الطب البديلالعناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية

أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية

أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية  هي  من أكثر الحلول الامنه والفعاله في علاج النحافة، الناتجة عن فقدان الوزن بطريقه غير مرغوب بها، مثل المرور بحالات مرضية تسببت في فقدان الوزن الشديد أو الحالات النفسية أو آثار ناتجة عن تناول بعض العقاقير الطبية،وعلى الرغم من تعدد الأسباب التي ينتج عنها فقدان الوزن إلا أن هذا الوضع لا يرغب به الكثير.

وذلك لان له الكثير من الأضرار والآثار الجانبية التي تنتج عنه مثل سوء التغذية ونقص العناصر الهامة للجسم، لذلك يسعى الكثير لتعويض هذه العناصر من خلال أعشاب زيادة الوزن من الصيدليه لضمان نتائجها الفعالة.

أعشاب زيادة الوزن

أعشاب زيادة الوزن من الصيدلية

توجد الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في زيادة الوزن ولكن لضمان الحصول على نتائج ممتازة يجب تناول أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية وهي كما يلي:

  • عشبة الجنطيانا:

    هذه العشبة لها عدة أسماء مثل كف الذئب أو الكوشاد، وهذه الاعشاب تم استخدام جذورها قديما في علاج النحافة وفقدان الشهية،حيث يعمل تناولها على إفراز الغدد اللعابية التي تزيد من الشعور بالجوع، وجدير بالذكر أنه يمكننا تناول هذه العشبة مباشرة من خلال شربها بعد غليها كالشاي، ويمكن تناولها أيضا كبسولات من الصيدلية، ولكن تحت إشراف الطبيب اضمن لمعرفة الجرعة المسموح بها.
  • عشبة الشوك المقدس:

    تساعد عشبة الشوك المقدس ذات الزهور الصفراء على تحفيز حمض المعدة والعصارة الصفراء، التى تزيد من الشعور بالجوع وذلك بفضل احتوائها على مادة سنيسين، التى يجب معرفة القدر المناسب من تناولها .
  • عشبة السنتورى:

     هذه العشبة يمكن تناولها مع البابونج أو عشبة الارقطيون، لما لهم من آثار فعالة فى فتح الشهية الناتج عن تحفيز إفراز حمض المعدة.
  • الزنجبيل:

    تعرف عشبة الزنجبيل من قديم الأزل أن لها أثر فعال على علاج مشكلات الجهاز الهضمى وفتح الشهية وزيادة الوزن وتعتبر من أهم الأعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية.
  • جذور الهندباء:

    تساعد جذور الهندباء على فتح الشهية وزيادة الوزن كما ان لها تاثير فعال ومهم جدا على صحة الإنسان.
  • البابونج:

    يساعد البابونج على فتح الشهية كما أن له أثر إيجابي على تهدئة الأعصاب وبالتالي الشعور بالرغبة في تناول الطعام كما أن تناول البابونج بشكل منتظم يظهر أثره على الوزن بشكل ايجابي.
  • عشبة القنفذية:

    هذه العشبة لها آثار فعالة في مقاومة الأمراض وتقوية الجهاز المناعي كما أثبت علميا أهميتها في زيادة الوزن وإنها من أفضل أعشاب زيادة الوزن .

تركيبة لزيادة الوزن من الصيدلية

يلجأ الكثير لتناول التركيبات الدوائية لزيادة الوزن بديلا عن أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية حرصا على أن تكون التركيبات بنسب معينة ومعروف عنها نتائجها الفعالة ونجد أن هناك بعض التركيبات التي أثبتت فعاليتها مثل ما يلي:

1.جروث فورميلا دبليو جى : تتميز هذه التركيبة أنها تحتوى على عناصر متوازنة من البروتينات والألبان وبروتين الصويا والسكريات والكالسيوم،وتعتبر هذه التركيبة من أفضل التركيبات الموجودة فى الصيدليات والتى تأتى عوضا عن أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية.

بفضل احتوائها على جميع العناصر المهمة والمفيدة للجسم على مدار اليوم والتي تعوضه عن تناول أي مكمل غذائي آخر، لذلك فهي تلعب دور أساسي على فتح الشهية والرغبة في تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

وللحصول على أفضل نتائج من جروث فورمولا يمكن تناوله مرتين يوميا من خلال اضافة كيس واحد على كوب من اللبن أو الماء المغلي.

2.بايو جاينرز: مكمل غذائي يحتوي على تركيبات غذائية مهمة يحتاجها الجسم مثل الحليب والواى بروتين والسكريات ،و يتم تناول بايو جاينرز  مرتين يوميا بحيث نضيف كيس واحد منه الى كوب حليب او ماء مغلى.

3.ايجي جروث: يعتبر ايجي جروث مكمل غذائي. قوى للأطفال والكبار، حيث أنه يحتوى على البروتين والصوديوم والكالسيوم، كما أنه يحتوى على مادة السرسوب المستخلصة من حليب البقر فى الأيام الأولى بعد الولادة، وهذه المادة تحتوي على الأجسام المضادة التي تقوي مناعة الاطفال والكبار، والسيتوكينات التي تدعم المناعة وتزيد من معدل النمو.

  • ويتم تناول هذه التركيبة بجرعات معينة للاطفال من عمر عام إلى ثلاث أعوام ملعقة صغيرة صباحا ومساء.
  • للاطفال من عمر ٢:٤ سنوات ملعقتين يوميا صباحا و مساء.
  • للأطفال من عمر ١٢:٧ سنة ثلاث ملاعق ثلاث مرات يوميا.
  • أما للكبار ٢ ملعقة كبيرة تضاف  إلى الماء أو الحليب ثلاث مرات يوميا.

اعشاب زيادة الوزن للنساء

على الرغم من أن هدف النحافة والحصول على جسم مثالي هو رغبة كل أنثى إلا أن على الجانب الآخر توجد نساء لديها رغبة في زيادة الوزن إيماناً منها بأن زيادة الوزن دليل قوى على الأنوثة ومن أفضل الأعشاب التى تساعد على زيادة الوزن  للنساء ما يلي:

1.بذور الحلبة: يعرف عن بذور الحلبة انها عشبه رائعه لزياده الوزن،كما انها مناسبة جدا للنساء لأنها تساعد في اظهار وتكبير معالم الأنوثة فهي تساعد في تكبير حجم الثدي، ولكن يجب استخدام بذور الحلبة بكميات مناسبة لأنها تعمل أيضا على انقاص الوزن إذا تم استخدامها بطريقة غير صحيحة.

2.الماريجوانا: تعتبر عشبة الماريجوانا من أهم الأعشاب التي يمكن أن  نتناولها عند الرغبه في زياده الوزن، كما انها مناسبة جدا للنساء حيث انها تعمل على تخفيف الضغوطات والتوتر الذى تعانى منه معظم النساء، يمكن إستخدام هذه العشبة بطريقة سهلة حيث يتم تناولها بإضافتها إلى أي مشروب ساخن مفضل لدينا.

3.تشن بى: عشبة مشهورة جدا فى الصين، ويتم استخدامها فى الطب الصينى، فهى بديل مناسب ل أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية، بفضل احتواء هذه العشبة على الحمضيات التى تعالج مشاكل الجهاز الهضمى، مما يزيد من إفراز حمض المعدة والشعور بالرغبة فى تناول الطعام.

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن فى أسبوع

دواء من الصيدلية لزيادة الوزن فى أسبوع

كما أن هناك اعشاب طبيعيه وطرق طبيعية لزيادة الوزن،توجد أيضاً حالات نادرة ومستعصيه لا يمكن التعامل معها بوصف أطعمة غذائية أو عمل نظام غذائي معين لزيادة الوزن بل تحتاج هذه الحالات إلى بعض النصائح والوصفات الطبية والعقاقير.

هناك عقاقير طبية مليئه بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على زيادة الوزن لأنها تلعب دور مهم جدا في فتح الشهية مثل الزنك، وفيتامينات ب ا وكبسولات زيت السمك.

  • زيت السمك:

    يعتبر زيت السمك مكمل غذائي مفيد جدا حيث انه يقلل الشعور بالانتفاخ كما انه يطرد الغازات التي تقلل من الرغبة في تناول الطعام،وعلى الرغم من أن زيت السمك مكمل غذائي قوي يزيد من فتح الشهية إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لمن يعانون من حساسية ضد الأسماك.
  • الزنك:

    يعتبر الزنك مكمل غذائى ممتاز، حيث يساعد على فتح الشهية وزيادة الرغبة فى تناول الطعام، كما أن نقص عنصر الزنك فى الجسم يظهر فى عدم الرغبة فى الإقبال على الطعام، كما يؤدى إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • الثيامين:

    ينصح الأطباء دائما بتناول القائمين كمكمل غذائي لأن نقصه في الجسم يضاهى تمام نقص عنصر الزنك يؤدي إلى عدم الرغبة فى تناول الطعام.
  • الاكناسيا:

    توجد منتجات دوائية مصنوعة من مستخلصات نبتة الاكناسيا أو القنفذة ولها نتائج فعاله فى فتح الشهية وتعزيز وظائف جهاز المناعة، كما أنها تعمل على مقاومة الأمراض المختلفة التي تهاجم الجسم بسبب قلة المناعة الناتجة عن فقدان الوزن.
  • مكملات البروتين:

    لأن البروتينات هي المكمل الغذائي الأساسي لبناء العضلات فان مسحوق البروتين هو أشهر مكمل غذائي يساعد على زيادة الوزن وفتح الشهية وزيادة الرغبة في تناول الطعام،ويعتبر الرياضيون هم الفئة الأكثر تناولا للبروتين لما له من أهمية في بناء العضلات.

ويعتبر تناول عدة وجبات أكبر خلال اليوم بكميات أقل من افضل الطرق لزياده الوزن والتي تأتي بديلاً عن تناول أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية.

الاسئلة الشائعة:

والان نستعرض لكم بعض الاسئله الشائعه حول موضوع أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية.

ماهي أسرع وصفة لزيادة الوزن ؟

  • مخفوق شيكولاتة بالموز : عن طريق مزج موزة واحدة مع ملعقة كبيرة من الشيكولاته وملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز.
  • مخفوف توت الفانيلا: عن طريق خلط كوب من الحليب معقوب من التوت المثلج واضافه الفانيلا.

كيف ازيد وزني طبيعيا في اسبوع؟

  1. تناولى كميات مناسبة من الطعام ولكن بعدد مرات اكبر خلال اليوم.
  2. تناولي الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية كالمكسرات.
  3. تجنبى تناول المياه والعصائر أثناء تناول الوجبات.
  4. استشاره الطبيب في تناول أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية.

كيف ازيد وزني بطريقة طبيعية؟

  1. ممارسة الرياضة.
  2. تناول البروتينات ومنتجات الألبان.
  3. تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية.

وفي نهاية مقالنا اليوم نود أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز حول أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها كما أننا ننصح بعدم تناول اي عقاقير الا تحت اشراف الطبيب والالتزام بتعليمات الطبيب المختص.

مصادر

وسوم

  • زيادة الوزن بطريقة صحية
  • نصائح لزيادة الوزن
  • أطعمة تساعد على زيادة الوزن
  • تمارين رياضية لزيادة الوزن
  • مخاطر تناول أدوية لزيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى