سيارات ومركبات

أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية

أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية فخمة من حيث الأداء والمواصفات المتميزة، بالإضافة إلى أنها رخيصة الثمن، و تناسب العائلات لقضاء وقت ممتع في أثناء السفر على الطرقات الوعرة والخطيرة، مع العديد من الخصائص المتميزة التي تعطي الركاب راحة، كما أنها مناسبة من أجل قيادة النساء، على مختلف أنواع الطرق.

أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية

أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية

يبحث الكثيرين عن أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية، من حيث الثمن والمواصفات، وإليكم أبرزها على النحو التالي:

  • بالبداية متوفر سيارة جيتور داشينغ 2024 بسعر حوالي 90,000 ريال، هي تعتبر خيار مناسب لكل عشاق السيارات، حيث أنها تمتلك توازن ما بين الأداء والتكنولوجيا مع قوة محركها بسعة 1.6 لتر توربيني، مع قوة نحو 197 حصان وحوالي 290 نيوتن متر عزم الدوران، كما أنها تحقق تسارع 0 إلى 100 كم في الساعة في 8.5 ثانية.
  • بالإضافة إلى سيارة تويوتا فورتشنر وتبدأ من سعر 180,000 ريال، وهي أفضل سيارات الدفع الرباعي في استهلاك الوقود كما أنها متوسطة الحجم، كما أنها مناسبة للعائلات بخيارات متعددة في المحرك، بسعة 2.7 لتر وكذلك 4.0 لتر، بالإضافة إلى محركات ديزل سعة 2.4 لتر ونحو 2.8 لتر.
  • كذلك سيارة تويوتا المعروفة باسم لاندكروزر 70، وقد حصلت السيارة على تحديثات جديدة في موديل 2024، لأجل الحصول على تكنولوجيا مثل مصابيح ليد في الفئات العليا، كما يتوفر منها طراز ب 3 أو 5 أبواب، بالإضافة إلى محرك من الفئة القياسية يعمل من خلال بنزين 6 اسطوانات، ونحو 4.0 لتر قوة 228 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران نحو 360 نيوتن متر، وكذلك يوجد ناقل حركة يدوى 5 سرعات أو ناقل أوتوماتيكي بنحو 6 سرعات، كما يتوفر منها طراز بمحرك ديزل تربو، نحو 2.8 لتر قوة 201 حصان، بالإضافة إلى عزم دوران نحو 500 نيوتن متر مع ناقل أوتوماتيكي 6 سرعات،  موصل مع نظام دفع رباعي.

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة

أفضل سيارة دفع رباعي رخيصة

كذلك من أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية وهي في الوقت نفسه رخيصة كالتالي:

  •  هافال اتش 6 حيث أنها نجحت في تحقيق مبيعات ضخمة اوروبيا ومحليا، كما أن النسخة الرياضية من منها كذلك متوفرة بنظام دفع رباعي، مع محرك 4 أسطوانات 2.0 لتر، مع بنزين تيربو يولد، قادر على توليد 201 حصان وكذلك عزم دوران 325 نيوتن متر.
  • ولمن يبحث عن سيارات دفع رباعي فخمة، فهناك مرسيدس بنز الفئة جي، وهي سيارة تقدم أفضل أداء لكم على الطرق الوعرة، وقد تم تصنيعها من مادة الفولاذ والألمنيوم لتكون فائقة القوة.
  • كما أنها تعتمد على وجود محرك ثماني الأسطوانات مع سعة 4 لترات، بالإضافة  إلى شاحن توربيني،  يولد قوة 577 حصان، مع  تتسارع من 0 إلى 100 كم في الساعة نحو 4.5 ثانية، بينما سرعتها القصوى 220 كم/س.

 أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

أفضل سيارات الدفع الرباعي العائلية

بالنسبة إلى أفضل سيارة دفع رباعي للنساء والعائلة فهي كالتالي:

  • سيارة هيونداي باليسيد، بمساحة سبعة أو ثمانية أشخاص، مع فخامة مقصورتها الداخلية  التي جعلت لها قدرة استيعابية كبيرة في مقابل سعر مناسب نحو 35250 دولار أمريكي، كما أنها توفر مساحة مناسبة من أجل الشحن بأقل سعر.

أما عن أفضل سيارة دفع رباعي يابانية، وذلك لمن يبحثون عن سيارات دفع رباعي صغيرة، من حيث الطول وقاعدة العجلات، فهناك سينشري SUV 2024  والتى تحمل نفس المظهر المناسب للسيارة السيدان، مع وجود وضعية قيادة مرتفعة، لكن لمن يبحث عن سيارة أطول وأعرض فهناك تويوتا Century SUV.

الأسئلة الشائعة 

والآن بعد أن تعرفنا على أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية، إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

ما هو اقوى نظام دفع رباعي؟

اقوى نظام دفع رباعي أودي كواترو.

ما هي افضل سيارة دفع رباعي؟

من افضل سيارات الدفع الرباعي هما كالاتي:

  • نيسان باترول.
  • تويوتا لاند كروزر.
  • بالإضافة إلى جيب رانجلر.
  • وكذلك لاند روفر ديفندر.
  • وشيفروليه تاهو.

ما هي افضل سياره جيب؟

 جيب جراند شيروكي 2024  للعائلات حيث توفر التصميم  القوي في الخارج و الداخلي الفاخر.

بالنهاية نكون قد أوضحنا أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية، الرخيصة والمناسبة لاستخدام السيدات ولأجل العائلات، بالإضافة إلى الأنواع الموفرة في استهلاك الوقود، مع التصميم الفاخر داخلياً وخارجياً.

المراجع 

سيارة 

سعودي أوتو 

العين الإخبارية 

وسوم:

  • أفضل سيارات الدفع الرباعي في السعودية
  • اختيار سيارات الدفع الرباعي في السعودية
  • موديلات سيارات الدفع الرباعي الأفضل في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى