شقق وعقارات

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات، من حيث العائدات والأرباح المالية، وفوائد الاستثمار العقاري في دبي بالتحديد كأحد أهم الوجهات السياحية العالمية، بالإضافة إلى المخاطر والسلبيات التي ينبغي أن تعرفوها قبل البدء في الاستثمارات العقارية، حيث أن لكل نوع من الاستثمارات مخاطره طبقاً لحالة السوق والعرض والطلب.

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

بالنسبة إلى أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات، منطقة ليفينغ ليجيند، وهي عبارة عن مشروع عملاق يقع في دبي لاند،  ويتميز المشروع بفخامته، كما يضم العديد من   الوحدات السكنية، من الاستوديوهات إلى الشقق المكونة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف، أما عن مستقبل الاستثمار العقاري في دبي، فيكون في واجهة دبي البحرية التي طورتها شركة النخيل، حيث تتميز بوجود الشقق، على النمط الخاص بمدينة مانهاتن نيويورك، وهي مباني سكنية متوسط إيجارها 41,000 درهم إماراتي، وتتنوع ما بين الاستوديو أو الشقق غرفة أو غرفتين وصالة.

الاستثمار العقاري في دبي للأجانب

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

أما عن مميزات أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات، كالتالي:

  • تقدم دبي عائدات إيجارية بالمقارنةً مع بقية أسواق العقارات الأخري حتى تصل عائدات الإيجار ما بين 5-9 ٪ .
  • كما تتميز دبي بأن أسعارها في القدم المربع منخفضة مقارنة مع غيرها من المدن العالمية، أيضا تتيح قوانين الاستثمار في العقارات في دبي فرصة للحصول على تأشيرات إقامة حسب شروط معينة.
  • فمثلاً يحق للمستثمرين ممن يمتلكون عقارات تجاوزت  المليون درهم الحصول على تأشيرة لمدة عامين، بينما العقارات أكثر من  5 ملايين درهم تأشيرة إقامة 5 سنوات.

أفضل أنواع الاستثمار العقاري

للحصول على أفضل مميزات الاستثمار العقاري في دبي، عليكم اتباع النصائح التالية عند شراء العقار:

  • مراعاة اختيار الموقع المثالي بالنسبة لكم، من حيث القرب من كل المرافق ووسائل الراحة مثل وسائل النقل وكذلك المدارس ومراكز رعاية الأطفال.
  • بالإضافة إلى المساحة، والجودة، بالإضافة إلى تحديد الوقت المناسب حسب حالة السوق للشراء.
  • معرفة معدلات الفائدة، وكل تكاليف الصيانة وكذلك رسوم الخدمات حسب مؤسسة التنظيم العقارية.

سلبيات الاستثمار العقاري في دبي

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات

ومثلما تعرفنا على إجابة هل الاستثمار في العقارات مربح، بشكل مفصل إليكم أهم السلبيات التي ينبغي عليكم معرفتها قبل البدء في الاستثمارات على النحو التالي:

  • وجود بعض التكاليف الخفية، مثل رسوم تسجيل العقارات في داخل دائرة الأراضي في دبي، وكذلك رسوم التأمين، بالإضافة إلى رسوم خدمة الوسيط العقاري.
  • من ناحية أخرى الرهن العقاري، حيث يقدم الكم مطورين العقارات خطط سداد تكون مرنة مع العديد من المميزات المالية، لكنها في بعض الأحيان تعرض المستثمرين للعديد من  التحديات المالية، في حالة حدوث ركود اقتصادي.
  •  مع مراعاة الزيادات في أسعار الفائدة وفي تكاليف الرهن العقاري، بالإضافة إلى تحديات التمويل، للحصول التمويلات اللازمة لشراء عقار، حسب التغيرات الاقتصادية.
  • كذلك تقلبات السوق في دبي مستمرة، على الرغم من النمو في السنوات الأخيرة، لكنها تتأثر بالتغيرات العالمية مما يعني حدوث تأثير في قيمة العقارات.
  • عامل العرض والطلب، يلعب دور كبير في تحديد الفرص المناسبة من أجل الإيجار والبيع، لأن أي تغيير يمكن أن يؤثر على قيمة العقارات.
  • أيضا التأخير في البناء وقد تحدث وتؤدي إلى عدم اكتمال المشاريع في الميعاد المحدد مما يتسبب في مشاكل لكلا من المستثمرين والمشترين.

الاسئلة الشائعة

والآن بعد أوضحنا أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات، إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

هل تجارة العقارات في دبي مربحة؟

نعم سوق العقارات من أبرز الأسواق النشطة والتي تحصد عائدات ضخمة في دبي.

كم المبلغ المطلوب للاستثمار في دبي؟

 ما لا يقل عن نحو 2 مليون درهم إماراتي يؤهل للحصول على إقامة مدة 10 سنوات.

هل الوقت مناسب للاستثمار العقاري في دبي؟

نعم حيث أن  الاستثمار العقاري في إمارة دبي مثمر للغاية مع وجود العديد العروض والخيارات.

بالنهاية نكون قد قدمنا أفضل مناطق الاستثمار العقاري في الإمارات، ومميزات الاستثمارات العقارية في دبي وسلبياتها وأهم التسهيلات الممنوحة للأجانب من أجل الاستثمار فيها.

المراجع

موقع propertyfinder

موقع دوبيزل

موقع بيوت

وسوم:

استثمار عقاري

الإمارات العربية المتحدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى