منوعات

أفلام مصرية تستحق المشاهدة

هناك العديد من أفلام مصرية تستحق المشاهدة تتنوع ما بين الرومانسية والأكشن والدراما والكوميديا، وفي هذا المقال نلقي الضوء على أفضل الأفلام المصرية الجديدة والقديمة والتي تعتبر من بين أفضل 100 فيلم مصري كما نوضح لكم نبذة مختصرة عن قصة كل فيلم.

أفلام مصرية تستحق المشاهدة

فيما يلي ابرز و اهم الأفلام المصرية في الأونة الأخيرة , والتي حققت نجاحات باهرة وارقام للمشاهدات كبيرة وهي ما يلي : 

فيلم تاج

فيلم تاج

من بين أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة فيلم تاج للفنان تامر حسني عام 2023، وهو يعتبر من الأفلام الرومانسية الكوميدية وحقق الفيلم نجاح كبير في شباك التذاكر، وهو يدور في قالب كوميدي رومانسي حيث يمثل تامر حسني دور مدرس موسيقى لديه بعض القدرات الخارقة ولكن هذه القدرات تعتبر عقبة في علاقته مع فريدة والتي تقوم بدورها دينا الشربيني، ومن أجل الحفاظ على هذه العلاقة الرومانسية يفضل تاج البوح بقدراته الخارقة لفريدة في المواعيد الرومانسية ولكن بسبب بعض المواقف التي تحدث يفصح تاج عن قدراته الخارقة الغامضة.

فيلم بيت الروبي

من بين أفضل الأفلام المصرية 2023 فيلم بيت الروبي بطولة كريم عبد العزيز، وتدور قصة الفيلم عن إبراهيم الذي يعيش في إحدى المدن، ويقرر العودة لقريته مرة أخرى لكي يبدأ حياة جديدة لكن يتوسل إليه شقيقي الأصغر من أجل العودة إلى القاهرة مرة أخرى وبعدها تدور أحداث الفيلم في قالب درامي شيق.

فيلم على الزيرو

فيلم على الزيرو

تدور قصة فيلم على الزيرو من بطولة محمد رمضان عن الشاب مؤمن وهو مغني في إحدى الفرق الموسيقية المتواضعة ويتطلب منه توفير مبلغ كبير من العلاج من المال لعلاج أبنه الوحيد، والذي يعاني مرض خطير لذلك يتورط مؤمن في عدد من الصراعات لتوفير المال، وعلى الرغم من قصة الفيلم الدرامية المأساوية يتخلله بعض المواقف الكوميدية لتخفيف الضغط النفسي على المشاهدين، كما يتميز هذا الفيلم بوجود أغنية محمد رمضان خمسة كل خميس، والتي أصبحت من أشهر الأغاني في الفترة الأخيرة.

فيلم خمس جولات

من بين أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة 2023 فيلم خمس جولات، وتدور قصة الفيلم عن شاب يحب الفنون القتالية يخوض الكثير من التحديات والمواقف من أجل إثبات قدرته للجميع، ويدور الفيلم عن تطور مهارات وقدرات الشاب كمقاتل بالإضافة إلى الصراعات الاجتماعية التي يعيشها أثناء رحلته للنجاح كمقاتل، كما يركز الفيلم على الإصرار والعزيمة من أجل تحقيق الأحلام والنجاح في تحقيقها بالإضافة إلى التضحيات التي يبذلها الفرد من أجل تحقيق أهدافه وأهمية النجاح في الحياة.

فيلم خمسة جوالات من إخراج مازن أشرف ويضم مجموعة كبيرة من الممثلين منهم عايدة الأيوبي وآدم الشرقاوي وماجد المصري ونور النبوي، وداليا شوقي ومصطفى درويش، وهو يعتبر من الأفلام المفضلة للكثيرين؛ نظراً لقصته الملهمة عن تحقيق الأحلام والطموحات من خلال الإصرار والعزيمة والعمل الشاق.

أفلام مصرية جديدة 2024

سوف نتحدث تاليا عن ابرز أفلام مصرية تستحق المشاهدة 2024 :

فيلم السرب

فيلم السرب

من بين أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة الجديدة فيلم السرب، والذي حقق نجاحاً عالياً ووصلت إيراداته إلى 23 مليوناً خلال 11 يوماً فقط من عرضه، ويضم الفيلم مجموعة كبيرة من النجوم منهم محمد ممدوح  وشريف منير ومصطفى فهمي وصبا مبارك ومحمود عبد المغني وأحمد حاتم وعمرو عبد الجليل ومحمد فراج وهو من إخراج أحمد جلال، ويتناول أحداث حقيقية لعمل الجهات الأمنية في مصر ومواجهتها للمنظمات الإرهابية التي تهدد أمن الوطن.

فيلم الماشي

حقق فيلم على الماشي خلال مدة 30 يوماً من عرضه إيرادات بقيمة 12 مليوناً و 180 ألف جنيه لذلك هو يعتبر من الأفلام الناجحة في شباك تذاكر السينما المصرية وعُرِض عام 2024، وتدور قصة الفيلم حول هادي الذي يمثل دوره على ربيع، والذي يصاب بمرض نادر يجعله يتحرك باستمرار عكس شخصيته الكسولة للغاية، وتتوالى أحداث الفيلم في إطار درامي كوميدي ويشارك في بطولة الفيلم أية سماحة وكريم عفيفي وعبد الله مشرف وصلاح عبد الله ومحمد رضوان وهو من إخراج محمد الخبيري وتأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي وهدير الشريف.

أفضل الأفلام المصرية القديمة

ذكرنا لكم أعلاه أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة الجديدة، وفيما يلي نعرض لكم أفضل الأفلام المصرية القديمة التي ننصحكم بمشاهدتها.

فيلم الأرض

فيلم الأرض

يعتبر فيلم الأرض من أشهر الأفلام المصرية القديمة والذي رُشِّح لجائزة السعفة الذهبية عام 1970 في مهرجان كان السينمائي، وهو من إخراج يوسف شاهين، ويتميز بجراءته وتعقيده كما أنه من الأفلام التي لا تفقد تأثيرها على مر الزمان.

فيلم باب الحديد 1958

من الأفلام المصرية القديمة للمخرج يوسف شاهين فيلم باب الحديد من بطولة هند رستم، والذي يدور حول بائع جرائد متجول يعيش في قصة خيالية رومانسية عن هنومة التي تجسد دورها هند رستم، وهي شابة جميلة تقوم ببيع المشروبات بطريقة غير قانونية في المحطة التي يعمل بها بائع الجرائد المتجول، ولكن هنومة لا تكترث له، بل تشعر بالحب نحو شخص آخر وتدور أحداث الفيلم بطريقة شيقة تجذب انتباه المشاهد، وتم إصداره عام 1958.

فيلم الحموات الفاتنات

فيلم الحموات الفاتنات

من الأفلام المصرية الكوميدية القديمة فيلم الحموات الفاتنات، وهو يدور حول زوجين يعيشان قصة غرام مذهلة ولكن يواجهان الكثير من المشاكل بسبب تدخل حماتهما بطريقة هستيرية في حياتهم الشخصية ومحاولة تعديل حياتهم، وتبدأ القصة حين قرر سمير الزواج من نبيلة والعيش مع والده نبيلة في نفس المنزل، ولكن تصبح حياتهم كابوساً عندما تأتي والده سمير للعيش مع ابنها وزوجته في نفس المنزل، وتدور باقي أحداث الفيلم عن التوتر والصراعات ما بين الحماتين.

فيلم الزوجة رقم 13

فيلم الزوجة رقم 13

من بين أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة القديمة فيلم الزوجة رقم 13 من بطولة شادية ورشدي أباظة حيث تدور قصة الفيلم عن فتاة تقابل شاباً والذي يقوم بدوره رشدي أباظة وتقع في حبه، ثم يقرر الزواج بها وبعدها تكتشف بأنها الزوجة رقم 13 لذلك تلقنه درساً بالتعاون مع زوجته السابقين إلى أن يكتشف في النهاية تلعبها به، وتنتهي أحداث الفيلم بطريقة شيقة مؤثرة ويعتبر هذا الفيلم من أنجح الأفلام في تاريخ السينما المصرية والأكثر مشاهدة.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة عن أفلام مصرية تستحق المشاهدة والإجابة عنها.

ما هو أنجح فيلم في تاريخ السينما المصرية؟

  •       هناك الكثير من الأفلام الناجحة في تاريخ السينما المصرية من بينها فيلم المومياء والأرض، وفيلم بداية ونهاية والعزيمة والفتوة وشباب امرأة.

ما هو أول فيلم مصري بالألوان؟

عام 1946 ظهرت الألوان في السينما المصرية حيث احتوى فيلم لست ملاكاً على مشهد ملون واحد، وكان الفيلم من بطولة محمد عبد الوهاب وإخراج محمد كريم، وبعد عدة سنوات ظهر أول فيلم مصري بالألوان وهو فيلم بابا عريس عام 1950، وكان الفيلم كاملاً بالألوان وهو من إخراج حسين فوزي الذي درس فن الإخراج في إيطاليا.

بالطبع هناك العديد والعديد من الأفلام المصرية الرائعة، ونظراً لكثرتها عرضنا لكم أعلاه أفضل أفلام مصرية تستحق المشاهدة، مع ذكر نبذة مختصرة عن كل فيلم، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكنكم كتابتها أسفل المقال.

المصادر

الوسوم

  • أفلام مصرية تستحق المشاهدة
  • أفلام مصرية حديثة
  • أفلام مصرية كوميدية
  • أفلام مصرية رومانسية
  • أفلام مصرية تاريخية
  • أفلام مصرية على Netflix
  • أفلام مصرية على شاهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى