منوعات

افضل المسلسلات المصرية

في هذا المقال نسلط الضوء على افضل المسلسلات المصرية التي حظيت بشعبية كبيرة ونسبة مشاهدة عالية، بالإضافة إلى أنها حصلت على جوائز كثيرة، ونعرض لكم افضل المسلسلات المصرية القديمة والمسلسلات الجديدة لتناسب كافة الأذواق.

افضل المسلسلات المصرية القديمة

فيما يلي نعرض لكم افضل المسلسلات المصرية القديمة التي حققت نجاحاً كبيراً:

مسلسل هو وهي

مسلسل هو وهي

عرض مسلسل هو وهي عام 1985، وهو يعتبر من المسلسلات القديمة المشهورة من بطولة أحمد زكي وسعاد حسني، وهو عبارة عن حلقات منفصلة تتناول الحلقات قضايا شيقة ومتنوعة حول علاقة الرجل والمرأة، وهي قضايا اجتماعية تُعْرَض بطريقة كوميدية خفيفة بالإضافة إلى وجود بعض الأغاني الاستعراضية يذكر أن المسلسل حقق نجاحاً كبيراً أثناء عرضه، واستطاع جذب الكثير من المشاهدين إلى درجة التوقف البعض عن ممارسة بعض الأنشطة أثناء عرض الحلقات لمشاهدتها.

عائلة الأستاذ شلش

عُرِض مسلسل حكاية عائلة الأستاذ شلش عام 1990 وهو من المسلسلات المصرية الاجتماعية التلفزيونية المميزة كما أنه من الأعمال الكوميدية المشهورة، وهو من بطولة صلاح ذو الفقار وليلى طاهر وأحمد سلامة ومحمود الجندي، ومن إخراج محمد.

 ويدور المسلسل حول حياة الأستاذ شلش، ويستعرض حياته ومواقفه اليومية الاجتماعية والمواقف الكوميدية حول زوجته وأولاده بالإضافة إلى مواقفه مع الزملاء والجيران، ويركز المسلسل على بعض القضايا الاجتماعية الهامة في الحياة المصرية وتُعْرَض بطابع فكاهي مميز، وتؤدي ليلاً طاهر دور نجيه زوجة شلش الذي يجسد دوره صلاح ذو الفقار.

يوميات ونيس

يوميات ونيس

من بين افضل المسلسلات المصرية على الإطلاق مسلسل يوميات ونيس بأجزائه الثمانية والذي عُرِض عام 1994، وتدور أحداث المسلسل في طابع كوميدي مميز عن ونيس الذي يسعى لتربية أبنائه بطريقة صحيحة، ويواجه الكثير من التحديات أثناء تربيته لأبنائه وهو من بطولة محمد صبحي الذي يجسد دور ونيس وسعاد نصر التي تجسد دور زوجته ميساء، وعلى الرغم من وفاة سعاد نصر، فقد كُرِّمَت في الجزء السادس واعتبارها متوفاة، وشهد الجزء الثامن من المسلسل الكثير من التطورات والتغيرات خاصة ما بعد ثورة 25 يناير واستعراض التغيرات الأخلاقية التي طرأت على الأبناء والأحفاد.

بكيزة وزغلول

من بين افضل المسلسلات المصرية الكوميدية المميزة في تاريخ الدراما المصرية مسلسل بكيزة وزغلول، وهو من بطولة سهير البابلي وإسعاد يونس بالإضافة إلى أنه تأليف إسعاد يونس، وعُرِض عام 1986، وهو يعتبر المسلسل المفضل للكثير من الأشخاص حتى الآن حيث يحرصون على متابعته في كل مرة يعرض فيها على شاشة التلفاز.

 وتدور قصة المسلسل عن زغلول الفتاة الفقيرة التي تذهب إلى بيت والدها بعد وفاته، وتجد نفسها في مواجهة زوجته بكيزة وهي شخصية متعجرفة وأصبحت بكيزة فقيرة بعد وفاة زوجها، ويستعرض المسلسل الكثير من المواقف الكوميدية والاجتماعية ما بين بكيزة وزغلول، ويتناول الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في هذه الفترة الزمنية بطابع فكاهي بالإضافة إلى الكثير من المفارقات التي تجذب انتباه المشاهد.

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

مسلسل لن أعيش في جلباب أبي

 من بين افضل المسلسلات المصرية القديمة الناجحة والمميزة في تاريخ الدراما المصرية مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، والذي يعتبر نقلة تاريخية في الأعمال الدرامية المصرية والتي حقق نجاحاً مذهلاً حتى اليوم وهو من بطولة نور الشريف وعبلة كامل كما يتميز ببساطته والتمثيل الواقعي الذي يجذب انتباه المشاهدين.

وتدور قصة المسلسل عن عبد الغفور البرعي الذي يجسد شخصيته نور الشريف، الذي يبدأ كموظف فقير في وكالة  وبسبب طموحه الكبير وإصراره على النجاح يحرص على التعلم واكتساب ثقة التجار، ثم يقابل فاطمة بائعة الكشري التي تنشأ ما بينهم علاقة غرامية وتساعده على النجاح، ويتزوج عبد الغفور من فاطمة ثم يستطيع أن يصبح من أكبر التجار، وبعدها يتناول المسلسل الأحداث الاجتماعية والتحديات التي يقابلها عبد الغفور البرعي مع ابنه عبد الوهاب.

افضل المسلسلات المصرية 2024

عرضنا لكم أعلاه افضل المسلسلات المصرية القديمة وفيما يلي نعرض لكم افضل المسلسلات المصرية في عام 2024:

المداح الجزء الرابع

المداح الجزء الرابع

أصبح مسلسل المداح من أشهر المسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان الكريم، وقد عُرِض الجزء الرابع من مسلسل المداح في رمضان 2024، وهو يعتبر من المسلسلات المرعبة من بطولة حمادة هلال الذي يجسد دور صابر المداح وبطولة هبة مجدي التي تمثل دور زوجته رحاب بالإضافة إلى سهير الصايغ مليكة، وفتح عبد الوهاب وغيرهم الكثير من النجوم البارزين الآخرين وهو من إخراج أحمد سمير فرج.

وتدور أحداث المسلسل عن المسؤولين عن السحر الأسود ويعرض الجزء الرابع التحديات الجديدة التي يقابلها صابر المداح أثناء مواجهته للجن، ويصادف الكثير من المصادفات والمواقف أثناء هذا الأمر.

أعلى نسبة مشاهدة

يتناول مسلسل أعلى نسبة مشاهدة حياة التيك توك ورغبة الكثير من الأشخاص في الشهرة والتغاضي عن العادات والتقاليد والموروثات الثقافية، وهو من بطولة سلمى أبو ضيف التي تجسد دور شيماء وليلى أحمد التي تجسد دور أختها نسمة بالإضافة إلى انتصار والكثير من الممثلين الآخرين وهو من إخراج ياسمين أحمد كامل، وتدور أحداث المسلسل حول شيماء وشقيقتها الذين يعيشون حياة الفقر، ويصبحون من مشاهير التيك توك بين عشية وضحاها، ويواجهان الكثير من التحديات إلى أن ينتهي المسلسل بسجن شيماء وهو مستوحى من قصة حقيقية.

أشغال شقة

أشغال شقة

من المسلسلات الكوميدية التي عرضت في شهر رمضان 2024 هو مسلسل أشغال شقة، وهو من افضل المسلسلات المصرية الحديثة من بطولة هشام ماجد الذي يجسد دور حمدي عبد الرحيم وأسماء جلال التي تجسد دور زوجته وياسمين، وشيرين التي تجسد دور نورهان والدة حمدي وهو من إخراج خالد دياب.

وتدور قصة المسلسل عن حمدي عبد الرحيم وهو أخصائي الطب الشرعي وزوجته ياسمين، والذين يبحثون عن مساعدة لمساعدتهم في تربية أطفالهم التوأم ويستعرض المسلسل المواقف الكوميدية التي يمر بها الزوجان أثناء رحلة بحثهم عن مساعدة.

افضل المسلسلات المصرية القصيرة

  1.    ريفو بطولة أمير عيد، تامر هاشم، وركين سعيد، وسارة عبد الرحمن حسن أبو الروس.
  2.     ما وراء الطبيعة من بطولة أحمد أمين، رزان جمال، ورشدي الشامي وآية سماحة، وسما إبراهيم.
  3.     مسلسل نمرة اتنين من بطولة إياد نصار، وآسر يس وعمرو يوسف وأمينة خليل وأروى جودة ومنى زكي وشيرين رضا ومنة شلبي ونيللي كريم.
  4.     غرفة رقم 207 بطولة محمد فراج، وريهام عبد الغفور، وناردين فراج.

الأسئلة الشائعة

والآن دعونا نتعرف على أبرز الأسئلة الشائعة عن افضل المسلسلات المصرية مع توضيح الإجابة عليها.

ما هو أكثر مسلسل مصري مشاهدة 2024؟

من بين أشهر مسلسلات عام 2024 مسلسل حق عرب بطولة أحمد العوضي، والذي حظي بنسبة مشاهدة عالية خلال شهر رمضان، وضم مجموعة كبيرة من الفنانين من بينهم رياض الخولي وفاء عامر ودينا فؤاد وكارولين عزمي ووليد فواز وأحمد صيام والدنيا المصري وسلوى عثمان ووفاء مكي وسامح السيد وأحمد عبد الله محمود وميدو ماهر وإبراهيم السمان.

ما هو أطول مسلسل مصري؟

من بين أشهر المسلسلات على الإطلاق وأطولهم مسلسل ليالي الحلمية الذي حقق نجاحاً كبيراً وعرض على مدار ستة أجزاء من بينهم الجزء السادس وهو جزء جديد عُرِض حديثاً، ولكنه لم يحقق النجاح الذي حققته الأجزاء الخمسة السابقة.

إلى هنا نصل لختام مقالنا عن افضل المسلسلات المصرية القديمة والجديدة، عرضنا لكم أشهر هذه المسلسلات مع نبذة عن قصة كل مسلسل، ويمكنكم متابعة المزيد من الموضوعات عن السينما والتليفزيون مثل أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة وغيرها الكثير من المواضيع الأخرى.

المصادر

الوسوم

  • افضل المسلسلات المصرية
  • مسلسلات مصرية حديثة
  • مسلسلات مصرية كوميدية
  • مسلسلات مصرية رومانسية
  • مسلسلات مصرية تاريخية
  • مسلسلات رمضان مصرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى