سياحة وسفر

افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء

تشتهر أوروبا بالسياحة الشتوية لهواة التزحلق على الجليد ورؤية المناظر الطبيعية والهندسة المعمارية وممارسة الأنشطة المتنوعة في البرودة ودرجات الحرارة المنخفضة، لذا يعتبر الوصول إلى افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء هي مقصد غالبية السياح والزائرين وخصوصًا حديثي الزواج، فهي بمثابة الوجهة الشتوية التي يبحث عنها الكثيرين ولأجلها يتركون كل شيء للذهاب إليها، واليوم سنعرض لكم قائمة بالدول الأوروبية التي نوصيكم بزيارتها قبل انتهاء فصل الشتاء.

افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء

افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء

تهافت جميع السياح على زيارة أوروبا خلال فصل الشتاء لما تتمتع به من أجواء شتوية باردة حيث الرياضات الثلجية وغيرها من الأنشطة المميزة، لذا سنذكر لكم افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء فيما يلي:

دولة هولندا

تعتبر هولندا وجهة سياحية رائعة خلال فصل الشتاء، فهي تقدم للزائرين فرصة لممارسة عدد كبير من الأنشطة الشتوية المميزة، حيث تحتوي على مناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية رائعة جعلتها من افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء بالتحديد، ومن الأماكن التي يمكن زيارتها في هولندا ما يلي:

مدينة أمستردام

تعتبر أمستردام من أهم وأفضل المدن الموجودة في هولندا والتي يمكن الاستمتاع بها في الشتاء، فهي مدينة تاريخية وعريقة بها الكثير من المتاحف، والمساجد، والكنائس، والمنتزهات، ولم يُغفل جانب المأكولات حيث تتوافر بها مطاعم متعددة، وهناك يتمكن الزائر من الاستمتاع بعمل رحلات بحرية مميزة.

شبه جزيرة ماركين

يحتل هذا المكان مكانة مرموقة في هولندا بسبب الطابع الريفي الذي يغلب عليه، حيث نجده يشهد عدد كبير جدًا من الزيارات السياحية كل عام وخلال فصل الشتاء خصوصًا، فإذا كنتم تبحثون عن مكان فريد مميز وجذاب وهادئ تشبه أجوائه لأجواء الريف فشبه جزيرة ماركين هي أفضل خيار لكم.

الحديقة الترفيهية إفتيلينج

يجتمع في هذه الحديقة الأصدقاء والكبار والصغار وكل أفراد العائلة، فهي تمتاز بالأجواء الطبيعية الساحرة التي تسمح للجميع بالجلوس هناك وتناول الأطعمة والمشروبات الساخنة في البرودة المحيطة بهم، فهي تشبه أرض ديزني التي يذهب إليها الزوار في رحلة بالنهار خلال فصل الشتاء.

الأنشطة الشتوية الممتعة في هولندا

نتيجة اعتبار هولندا من افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء واحتوائها على أماكن سياحية كثيرة، فإنها توفر للسياح عدد كبير من الأنشطة المميزة للاستمتاع بها خلال فترة الإقامة هناك، وذلك كالتالي:

أسواق عيد الميلاد

 

هو عبارة عن مكان كبير يشبه السوق ويشتهر بالحرف اليدوية التي يمكن اقتناء الكثير من منتجاتها وتقديمها كهدايا للأصدقاء والأقارب، كما يحتوي على منتجات بيئية وحلبات للتزلج وأماكن تقدم الوجبات المختلفة والحلويات اللذيذة، لذا فهو مكان صالح لعمل جولة شتوية مميزة.

التزلج على الجليد

توجد عدد من البحيرات والقنوات التي تتحول إلى جليد في الشتاء في مدينة أمستردام، حيث يتمكن السياح من التزلج على جليدها والاستمتاع بها، لكنه لم يُسمح بالتزلج عليها إلا إذا كان الثلج عميق ويتحمل ذلك، أما إذا كانت طبقة الجليد خفيفة فلن يتمكن أي زائر من التزلج عليه، وفي هذه الحالة يمكن اختيار حل بديل والاستمتاع بهذه الرياضة في حلبة لايدسبلين.

دولة النمسا

دولة النمسا

يعتبر السياح دولة النمسا من افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء لما تحتويه من مناظر طبيعية وأماكن سياحية جذابة، فهي وجهة سياحية شتوية يستمتع فيها الزائر برؤية الثلوج التي تغطي قمم الجبال والأماكن الخضراء والبحيرات، ومن الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في النمسا ما يلي:

مدينة فيينا

فيينا هي عاصمة النمسا وتتميز بجمالها الخلاب والرائع، وحظيت على إعجاب كل السياح والزائرين، حيث وفرت لهم أنشطة كثيرة مثل عجلة فيريس فيينا، وأماكن سياحية متعددة مثل القصور التاريخية والأسواق والمطاعم والفنادق.

قمة كابرون

يطلق عليها قمة كيتزستينهورن وهي عبارة عن مكان مغطى بالثلوج طوال العام، لأنه مرتفع جدًا عن سطح الأرض بحوالي 3000 متر، وذلك يجعله مكان ملائم لممارسة رياضة التزلج في أي وقت من العام صيفًا أو شتاءً، وتعتبر قمة كابرون وجهة سياحية مميزة يتم الوصول إليها بواسطة القطار الجبلي، الذي يمر على مطعم يقدم الوجبات اللذيذة وينتهي عند القمة حيث يمكنكم شراء معدات التزلج بكل سهولة منها.

وادي جاشتاين

يتمتع وادي جاشتاين بجمال خلاب وفريد من نوعه، فهو ليس مجرد وجهة سياحية يذهب إليها السياح للاستمتاع بزيارتها فحسب، بل إنها وجهة علاجية أيضًا يقصدها الذين يعانون من أمراض معينة للاستعانة بالمياه الحرارية المتدفقة من الصخور في الشفاء، ولذلك نجد تكدس كبير وتزاحم بين السياح لزيارة هذا المكان.

الأنشطة الترفيهية في النمسا

الأنشطة الترفيهية في النمسا

تتزاحم الأنشطة الترفيهية والرياضات التي يمكن القيام بها في دولة النمسا، حيث يتمكن الزائر من قضاء أجمل الأوقات واستغلال كل وقته في الترفيه، وتعد النمسا من افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء والصيف لتواجد الأنشطة التالية بها:

عجلة فيريس فيينا

يعتبر ركوب عجلة فيريس فيينا من التجارب المميزة والفريدة من نوعها، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 64 متر ومنها يشاهد السياح مدينة فيينا بمعالمها السياحية المغطاة بالثلوج، فذلك المشهد بانورامي يشبه الأفلام التي نحب أن نشاهدها باستمرار.

رياضة التزلج على الجليد

يتمكن السياح الذين يعشقون رياضة التزلج على الجليد من ممارستها بكل حرية في النمسا بدءًا من شهر يناير، حيث المساحات الواسعة التي تصل إلى 7000 متر مربع في ساحة Rathausplatz، ويمارس السياح رياضتهم المفضلة وهم يستمعون إلى الموسيقى التي تظل حتى المساء.


في النهاية قد تناولنا الحديث عن افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء وبعض الأنشطة التي يمكن القيام بها، وتعتبر زيارة أوروبا خلال الشتاء من الزيارات المميزة لمحبي توفير النقود والاستفادة من خصم الطيران والإقامة، وعليكم توخي الحذر عند التزلج على الجليد حتى لا تتعرضون للأذى، نتمنى لكم رحلة سعيدة.

أسئلة شائعة

متى يبدأ تساقط الثلوج في أوروبا؟

يبدأ الثلج في النزول بدءًا من شهر ديسمبر حتى نهاية شهر فبراير، وتلك الفترة هي الأنسب لمحبي التزلج على الجليد، وباقي أشهر الشتاء تكن باردة فقط دون ثلج.

هل السفر إلى أوروبا رخيص في فصل الشتاء؟

بالتأكيد تنخفض أسعار تذاكر الطيران للسفر إلى أي دولة خلال فصل الشتاء، لأن غالبية السياح يذهبون في رحلات سياحية في عطلات فصل الصيف، وهي فرصة محبي الشتاء والبرودة للاستفادة من عروض الطيران، ونستثني من ذلك السفر في رأس السنة فحينها يرتفع سعر تذاكر الطيران والإقامة هناك.

ما هي المستلزمات الواجب إحضارها عند السفر إلى أوروبا؟

  • يجب إحضار ملابس شتوية كثيرة.
  • جاكت ثقيل لارتدائه عند النزول.
  • شمسية لاستخدامها في الأمطار.
  • تطبيق توقعات الطقس.
  • حذاء بوت.

مصادر

وسوم

  • سياحة الشتاء في أوروبا
  • أفضل وجهات السياحة الشتوية في أوروبا
  • رياضات الثلج في أوروبا
  • أسواق عيد الميلاد في أوروبا
  • السياحة في أوروبا بأسعار رخيصة
  • جبال الألب في الشتاء
  • الأضواء الشمالية في أوروبا
  • حمامات المياه الحارة في أوروبا
  • مهرجانات الشتاء في أوروبا
  • السياحة العائلية في أوروبا في الشتاء
  • المسافرون العرب
  • افضل دول اوروبا للسياحة في الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى