العناية بالبشرة والجسمصحة وجمالمنوعات

افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة البشرة الدهنية، والتي تفرز دهون زائدة عن الحد الطبيعي، مما يسبب ظهور البثور بشكل متكرر، لذلك، من المهم استخدام الصابون المخصص للبشرة الدهنية للحفاظ على نضارتها، وفي السطور القليلة القادمة نسلط الضوء على افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، وطرق العناية بالبشرة الدهنية.

افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

يعمل الصابون المخصص للبشرة الدهنية على امتصاص الدهون الزائدة من على البشرة، وعلاج الحبوب والوقاية من ظهوره مرة أخرى، كما يرطب البشرة ولا يتركها جافة، وفيما يلي نعرض لكم افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها:

صابونة بيوديرما للبشرة الدهنية – Bioderma Sebium

صابونة بيوديرما للبشرة الدهنية – Bioderma Sebium

تعتبر صابونة بيوديرما أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب، فهي آمنة تماماً على البشرة ولا تسبب أي آثار جانبية، تحتوي على مواد منظفة تزيل الدهون الزائدة من البشرة، كما تتميز بقدرتها على علاج حب الشباب والوقاية منه، ولا تسبب جفاف البشرة أو تسد مسام الوجه.

صابونة كلينيك للبشرة الدهنية – Clinique Soap

صابونة كلينيك للبشرة الدهنية – Clinique Soap

تعمل صابونة كلينيك على تنظيف البشرة الدهنية جيداً وتزيل جميع الزيوت والأوساخ من البشرة، ولا تتركها جافة بل ترطبها بعمق، حيث تحتوي على الجلسرين المرطب، كما تحتوي على الكافيين لتفتيح البشرة، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية التي تحافظ على صحة الجلد.

يمكن استخدامها أيضاً لعلاج حب الشباب أو للبشرة المعرضة للإصابة به، كما تساعد صابونة كلينيك على تهدئة البشرة المتضررة من أشعة الشمس، لذلك هي تعتبر افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها.

صابونة سيتافيل Cetaphil Cleansing Bar

صابونة سيتافيل Cetaphil Cleansing Bar

إن كنت تبحث عن أفضل صابونة للوجه بشكل عام وللبشرة الدهنية بشكل خاص، فإن صابونة سيتافيل هي الاختيار الأمثل بالنسبة لك، حيث تعمل على تنظيف الوجه من الأوساخ والدهون الزائدة كما أنها مضادة للبكتيريا، وتترك البشرة نظيفة لامعة ولا تسبب أي آثار جانبية، كما أنها لا تسبب جفاف أو تهيج البشرة، وتناسب كافة أنواع البشرة , وهي تعتبر من افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

صابونة بيزلين بالطمي

تعتبر صابونة بيزلين بالطمي افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، فهي تعمل على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الإفرازات الدهنية الزائدة، بالإضافة إلى تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات بسبب وجود الطمي، كما أنها ترطب البشرة ولا تسبب جفافها حتى في فصل الشتاء، ويفضل استخدامها باستمرار للحصول على نتائج جيدة.

صابون الجلسرين

صابون الجلسرين

تعتبر صابونة الجلسرين من أفضل أنواع الصابون المناسب للبشرة الدهنية، حيث تعمل على تنظيفها جيداً مع ترطيبها بعمق، دون التسبب في تهيج البشرة أو جفافها أو ظهور الحبوب، فهي لا تحتوي على أي مواد ضارة، بل تحتوي على الجلسرين المرطب للبشرة، كما أنها مثالية لاستخدامها للوجه والجسم بشكل عام في فصل الشتاء، فضلاً عن تميزها بسعرها الزهيد مقارنة بباقي أنواع الصابون، وبالإضافة إلى كل هذه المزايا، يمكن استخدامها لتمشيط الحواجب وتثبيتهم.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

ذكرنا لكم أعلاه افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، وفيما يلي نلقي الضوء على نصائح عامة للعناية بالبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، كما يلي:

  • تنظيف الوجه مرتين يوميًا على الأقل: يجب تنظيف الوجه باستخدام الصابون أو الغسول المناسب للبشرة الدهنية صباحاً ومساءً كل يوم، وذلك لإزالة الدهون الزائدة على البشرة وتنظيفها بعمق.
  • غسل شعر الرأس: من المهم الحفاظ على غسل الشعر الدهني ثلاث مرات في الأسبوع، حتى لا يسبب ظهور الحبوب نتيجة لانسداد مسام البشرة، كما يجب وضع غطاء على الشعر عند النوم.
  • استخدام الصابون المناسب للبشرة الدهنية: يجب استخدام الصابون أو الغسول المخصص للبشرة الدهنية وتنظيف الوجه جيداً.
  • احرص على تناول كمية كافية من الماء يومياً.
  • استخدام مرطب مناسب للبشرة الدهنية فقط، حتى لا يسبب ظهور البثور المزعجة.
  • عدم التعرض للشمس دون استخدام واقي الشمس : يؤدي التعرض إلى الشمس دون استخدام واقي شمسي، إلى تسريع شيخوخة الجلد، والإصابة بسرطان الجلد، فضلاً عن زيادة ظهور حب الشباب، ويجب الانتباه إلى استخدام واقي شمس مخصص للبشرة الدهنية لا يحتوي على زيوت.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة حول افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، كما يلي:

ما هي أفضل صابونة لتفتيح الوجه؟

تعتبر صابونة ليت اب أشهر صابونة لتفتيح البشرة فهي تتميز بفعاليتها الكبيرة في التفتيح، حيث تحتوي على العرق سوس للتخلص من التصبغات، كما تحتوي على حمض السالسيليك للوقاية من الحبوب والتخلص من الجلد الميت، وهي تناسب جميع أنواع البشرة.

ما هي الصابونة التي تزيل الحبوب؟

تعتبر صابونة الكبريت أفضل صابونة للتخلص من الحبوب، فهي تحتوي على نسبة 3% من الكبريت لتنظيف البشرة وتقليل مسام الوجه ومنع انسدادها وبالتالي علاج حبوب الوجه، كما تحافظ على نسبة الدهون الطبيعية في البشرة، ولكن لا يفضل استخدامها يومياً للبشرة الحساسة.

هل صابونة نابلسي شاهين تزيل الحبوب؟

يتميز صابون نابلس شاهين بمكوناته الطبيعية 100% لاحتوائه على زيت الزيتون الأخضر الفعال في تنظيف البشرة، ومحاربة التجاعيد وتفتيح التصبغات، ومنع ظهور الحبوب، وإزالة البثور الخفيفة من البشرة، ولكن في حالة حب الشباب المتوسط أو الشديد، يفضل استخدام الصابون الطبي الذي يحتوي على حمض السالسيليك.

ما هو افضل شئ لتفتيح البشرة؟

يمكن تفتيح البشرة بوسائل مختلفة منها التقنيات التجميلية والوصفات الطبيعية للتفتيح، واستخدام كريمات التفتيح الطبية، ويمكن تلخيصها في هذه النقاط:

  • استخدام الزبادي: يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تفتيح البشرة والتخلص من التصبغات، كما يفضل استخدامه بعض التعرض لأشعة الشمس لتهدئة البشرة.
  • استخدام عصير الليمون: يساعد عصير الليمون على تفتيح البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض الستريك، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تأخر ظهور التجاعيد وتعطي نضارة للبشرة.
  • تناول المأكولات الصحية التي تحتوي على فيتامين C وتحفز من إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى الحرص على تناول كمية كافية من الماء كل يوم.
  • استخدام وصفة النشا لتفتيح البشرة: يمكنك خلط ملعقة من النشا مع عصير الليمون واللبن، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.
  • التقشير الكريستالي: يعتبر التقشير الكريستالي من التقنيات الطبية الفعالة في تفتيح البشرة، حيث يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، والتخلص من البقع الداكنة.
  • التقشير البارد: من الطرق الطبية الآمنة والمستخدمة على نطاق واسع لتفتيح البشرة، هو التقشير البارد، والذي يعمل على إزالة طبقة الجلد العليا، للتخلص من التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو أي عوامل أخرى.
  • استخدام كريم الريتينول: يعتبر كريم الريتينول من الكريمات الطبية الممتازة لتفتيح البشرة، والتخلص من آثار حب الشباب، والنمش، وتقليل التجاعيد والوقاية منها.

وبهذا، نصل لختام مقالنا عن افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها، أوضحنا لكم أهم المعلومات عن أفضل أنواع الصابون المخصص للبشرة الدهنية وطرق العناية بها، بالإضافة إلى طرق تفتيح البشرة، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع.

المصادر

الوسوم

  • صابونة للبشرة الدهنية
  • غسول للوجه للبشرة الدهنية
  • تفتيح البشرة الدهنية
  • صابونة طبيعية للبشرة الدهنية
  • أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب
  • افضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى