العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

افضل صابون للبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية روتين عناية خاص حتى لا تظهر بها الرؤوس السوداء والبثور والحبوب، ولهذا يكون هناك حيرة في اختيار افضل صابون للبشرة الدهنية توفر تنظيف عميق للبشرة للتخلص من الإفرازات الزائدة للدهون التي تتراكم على سطحها، ولهذا سنتناول في هذا المقال أفضل صابونة مناسبة للبشرة الدهنية، وطريقة اختيار الصابونة المناسبة، وبعض النصائح المتعلقة بالعناية بالبشرة الدهنية.

افضل صابون للبشرة الدهنية

يُفضل العديد من الأشخاص الصابون المُخصص للعناية للبشرة عن المنتجات الأخرى، وهذا لأن سعرها يكون مناسب، فهي من أرخص المنتجات التي يُمكن شرائها لتنظيف البشرة بعمق، حتى أن أغلب الأنواع المتاحة تحتوي على عناصر مُغذية للبشرة، وسنتناول تاليًا افضل صابون للبشرة الدهنية يُمكن استخدامه للعناية بالبشرة.

1.صابونة نيتروجينا Neutrogena

صابونة نيتروجينا

هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة التي تنتجها شركة نيتروجينا، والمعروف عنها فاعليتها وكفاءتها في علاج مُختلف مشاكل البشرة.

  • صابونة نيتروجينا لا تقل في فاعليتها عن باقي منتجاتهم، فهي تحتوي على الجلسرين المُلطف للبشرة مع بعض العناصر المغذية.
  • الصابونة خالية من أية مواد كيميائية قد تتسبب في جفاف البشرة، وهي تساعد في العناية بالبشرة وعلاج الحبوب، ويصفها الكثير من الأطباء.

2.صابونة بيزلين  Beesline purifying soap 

صابونة بيزلين

تتميز جميع منتجات شركة beesline بأنها تحتوي على العسل المُغذي للبشرة،و تستحق هذه الصابونة أن تكون من ضمن قائمة افضل صابون للبشرة الدهنية لأنها تُنقي البشرة، وترطبها، وتزيل الأتربة والدهون الزائدة، وبالتالي تساهم في التخلص من الحبوب.

بالإضافة إلى خلاصة العسل،و  تحتوي هذه الصابونة على زيت جوز الهند والجلسرين، وهي مناسبة للبشرة الحساسة والدهنية.

3.صابونة الأفوكادو للعناية بالبشرة والجسم Avocado face and body soap

الأفوكادو من الفواكه الاستوائية المشهورة بفوائدها الكثيرة التي من ضمنها أنها تعمل كمضادة للأكسدة.

  • تساعد صابونة الأفوكادو على ترطيب الجسم، وزيادة نعومة البشرة، وتفتيحها.
  • تعمل على تنظيف البشرة من الاتربة والأوساخ التي تتراكم على سطحها بالإضافة للإفرازات الدهنية.

4.صابونة الكركم Himalaya protecting neem and turmeric soap

تتكون صابونة الكركم من الكركم عنصر أساسي بالإضافة لبعض الزيوت مثل زيت السمسم، وزيت خشب الصندل، وزيت الخروع.

  • تعمل صابونة الكركم حتى تفتيح البشرة الدهنية، وتساعد في التخلص من الدهون الزائدة المُفرزة منها، وتنظيفها بعمق.
  • يساعد الكركم كذلك على علاج الالتهابات، والبقع الداكنة التي يتسبب بها التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة.

5.صابونة ناتري Natry

صابونة ناتري

يصف الكثير من أخصائي الجلدية صابونة ناتري من ضمن وصفاتهم الطبية للتخلص من الحبوب التي يكثُر ظهورها في البشرة الدهنية،و تعمل هذه الصابونة على تنظيف البشرة، والقضاء على البكتيريا والجراثيم التي تتسبب في ظهور البثور والحبوب.

افضل صابون للوجه طبي

يوجد أكثر من نوع صابون طبي يتم استخدامه في تنظيف البشرة، وقتل البكتيريا والفطريات التي تتواجد على البشرة بسبب التعرض للأتربة والعوامل الجوية المختلفة، ومن أفضل الأنواع الآتي:

1. صابونة سينو بار SYNO BAR

صابونة طبية تجمع بين تنظيف البشرة وتغذيتها، فهي تحتوي على عنصر الكبريت الذي يساعد في تنظيف البشرة، وتقليل الدهون المُفرزة منها.

  • تحتوي أيضًا على حمض الساليسيلك الذي يعمل على تقشير البشرة، وإزالة طبقة الجلد الميت وبالتالي تعمل على تفتيح البشرة.
  • يدخل اللافندر في تكوين صابونة سينو بار حيث أنه له أثر مُلطف على البشرة، ورائحة جميلة ومنعشة.

2. صابونة بيوديرما Bioderma

صابونة بيوديرما

يُفضل كثير من الأطباء وصف صابونة بيوديرما الطبية لتنظيف البشرة الدهنية والتخلص من الشوائب والدهون الزائدة والأتربة العالقة عليها.

  • تُعتبر صابونة طبية من الدرجة الأولى، فهي من إنتاج شركة بيوديرما العالمية، وتحتوي على مكونات تساعد في التخلص من الحبوب، وتقلل من ظهورها فيما بعد.
  • لا تحتوي على أية مواد كيميائية تضر البشرة، ولا تتسبب في تهيج البشرة وجفافها، وهي اختيار موفق جدًا لعلاج الحبوب وأثارها.

3. صابونة سيبا ميد Seba Med

من ضمن أشهر الصابون الطبي المُستخدم في علاج الحبوب والبثور، فهو ينظف البشرة بعمق، ويتحكم في إفراز الدهون.

  • لا تحتوي صابونة سيبا ميد على عناصر تنظف البشرة من الدهون والبكتيريا فقط بل تحتوي على فيتامينات، وأحماض أمينية وزيوت طبيعية تساهم جميعها في تحسين ملمس البشرة.

طريقة اختيار افضل صابون للبشرة الدهنية للرجال

بعد أن تعرفنا على قائمة تضم افضل صابون للبشرة الدهنية سنوضح لكم بعض النقاط التي يجب أن تنتبهوا لها أثناء اختياركم لصابونة مناسبة للبشرة الدهنية، وهم كالآتي:

  1. يجب تحديد الغرض من شرائكم للصابونة، فإن كانت لتنظيف البشرة الدهنية فقط، يمكنكم البحث عن الصابون الذي يحتوي على عناصر مُغذية أكثر لبشرتكم.
  2. إن كنتم تعانون من حبوب وبثور ستحتاجون لصابونة تحتوي على عناصر فعالة في تقليل إفراز الدهون في البشرة مثل صابونة الكبريت أو صابونة سينو بار.
  3. عليكم أن تبتعدوا عن كافة أنواع الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية، فهي  تضر بالبشرة بشدة، وتتسبب في جفافها، وتظهر بها علامات التقدم في السن أسرع من غيرها.

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

بعد استخدام افضل صابون للبشرة الدهنية  علينا استخدام كريم مُرطب ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية، ويجب أن تتوافر به الشروط الآتية:

  1. أن يكون الكريم المُرطب ذو قوام خفيف حتى لا يتسبب في ظهور حبوب على البشرة، والكريم المرطب على شكل جل هو الأفضل.
  2. يجب تجنب كافة الكريمات المُرطبة التي لها قوام زيتي، فهي ليست مناسبة للبشرة الدهنية على الإطلاق، فقد يتسبب في سد المسام، وتكون البثور السوداء.
  3. مكونات الكريم المرطب مهمة في تغذية البشرة، فهناك بعض الأنواع التي تحتوي على حمض الهيالورونيك Hyaluronic Acid الذي يُساعد على استعادة شباب البشرة، وزيادة نضارتها.
  4. لا يجب أن يحتوي الكريم المُرطب على مواد عطرية أو كحول أو مواد كيميائية لأنها قد تتسبب في أضرار للبشرة.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

هناك عدة نصائح تمكنكم من الحفاظ على بشرتكم نقية، وصافية، وخالية من الحبوب والبثور، وهم كالآتي:

  1. تنظيف البشرة على الدوام باستخدام أي نوع غسول طبي تفضلونه، ويمكنكم الاعتماد على أي من الصابون الطبي السابق ذكره في قائمة افضل صابون للبشرة الدهنية.
  2. استخدام كريم مُرطب صباحًا ومساءًا.
  3. وضع كريم واقي للشمس قبل الخروج.
  4. استخدام مستحضرات تجميلية من ماركات معروفة.

الأسئلة الشائعة

هل صابون الفحم مضر للبشرة الدهنية؟

لا، صابونة الفحم غير مضرة للبشرة الدهنية على الإطلاق، فهي تساعد في التخلص من الدهون والأتربة والأوساخ التي تتسبب في انسداد المسام، وتكون الحبوب والبثور.

ما نوع الصابون المناسب للبشره الدهنيه؟

تعتبر صابونة سيبا ميد seba med من أفضل الصابون الطبي المُتاح في الصيدليات بسعر جيد للتخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة الدهنية.

ما هي افضل صابونه لغسل الوجه؟

صابونة الافوكادو وصابونة الكركم من الأنواع الطبيعية التي تُنظف البشرة كما أنها لا تضر البشرة لعدم احتوائها على مواد كيميائية.

هل صابونة ستارفيل مناسبه للبشره الدهنيه؟

نعم صابونة ستارفيل صابونة طبية تساعد على تنظيف البشرة الدهنية من الدهون الزائدة، وتُقلل من ظهور الحبوب بها.

هل يمكن صنع صابونة للبشرة الدهنية في المنزل؟

نعم يمكن صُنع صابونة من عناصر طبيعية في المنزل لتُنظف البشرة الدهنية بعمق في حالة عدم استطاعتكم شراء أي من الأنواع التي سبق ذكرها في قائمة افضل صابون للبشرة الدهنية ، ويكون هذا من خلال بَشر قطعة من صابونة دوف الطبيعية، ووضعها في إناء على حمام مائي.

ويتم إضافة ملعقة من دقيق الأرز وملعقة من جل الصبار، وملعقة من العسل الطبيعي، وبعد ذوبان الصابون، وتجانس جميع المكونات معًا، يتم صبهم في قالب سيليكون، ووضعه في الثلاجة حتى يتماسك، وبهذا تكون الصابونة جاهزة للاستخدام.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا على افضل صابون للبشرة الدهنية ومن ضمنهم صابونة بيزلين beesline  وصابونة ناتري، وصابونة سيبا ميد، وجميعهم لهم نفس المميزات في تنظيف البشرة بعمق، والتخلص من الدهون الزائدة، ولمعة البشرة الدهنية الغير مُستحبة. 

المراجع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى