العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

تعمل كريمات تفتيح البشرة على تفتيح البشرة السمراء بطريقة آمنة وخلال فترة قصيرة حسب جودة المنتج، وفيما يلي نعرض لك قائمة تضم افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، مع ذكر مميزات كل كريم، وطريقة استخدامه الصحيحة. 

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

هناك العديد من كريمات تفتيح البشرة من علامات تجارية مختلفة، من أشهرها كريم ISIS unitone 4 white الذي يعتبر افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للكثير من النساء والرجال، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تعمل على التخلص من التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة، كما يتميز باحتوائه على مكونات طبيعية لنضارة البشرة، ولتحقيق أقصى استفادة من هذا الكريم، من المهم استخدامه بشكل صحيح، على النحو التالي:

  • أولاً يجب تنظيف البشرة جيداً، ومن ثم وضع كمية قليلة من الكريم على المنطقة التي تريد تفتيحها.
  • يستخدم الكريم مرة واحدة يومياً، ويفضل استخدامه قبل النوم.
  • وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدامه لمدة ثلاثة أشهر متتالية.

أفضل كريمات لتفتيح البشرة من الصيدلية

هناك الكثير والكثير من كريمات تفتيح البشرة التي تباع في الصيدليات، ونظراً لكثرتها، اخترنا لك أفضل أنواع هذه المنتجات على النحو التالي:

كريم تريتوسبوت لتفتيح الوجه

كريم تريتوسبوت لتفتيح الوجه

بالنسبة للكثير من الأشخاص يعتبر كريم تريتوسبوت افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، فهو يحتوي على المادة الفعالة الهيدروكينون، التي لها تأثير ملحوظ على تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن تحديد لون البشرة، كما يتميز هذا الكريم باستخدامه بطرق مختلفة ومشاكل مختلفة، لكن من المهم استخدامه بحذر وعدم دمجه مع أي كريمات تفتيح أخرى.

قبل وضع الكريم على البشرة، من المهم التأكد من نظافتها جيداً، ثم وضع كمية قليلة على المنطقة المراد تفتيحها مرة واحدة يومياً، ويفضل قبل النوم، مع ضرورة الاستمرار على استخدامه لمدة شهرين على الأقل.

كريم ستارفيل للوجه

كريم ستارفيل للوجه

يعتبر كريم ستارفيل أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية، فهو يحتوي على مكونات تفتيح طبيعية بالإضافة إلى مضادات الأكسدة القوية التي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة، بالإضافة إلى وجود مواد مرطبة لترطيب البشرة، ولذلك فهو يعتبر افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء للرجال والنساء. كما أنه مناسب بشكل خاص للبشرة الدهنية.

من المهم تنظيف البشرة جيداً قبل وضع الكريم عليها، ويفضل استخدامه مرتين يومياً للحصول على أفضل النتائج، بالإضافة إلى الاستمرار في استخدامه لمدة شهرين.

كريم أولاي للتفتيح

كريم أولاي للتفتيح

من كريمات تفتيح البشرة الشهيرة والقديمة هو كريم أولاي الذي يتميز بمفعوله السريع في تفتيح البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على مكونات طبيعية للحفاظ على نضارة ونعومة البشرة، وينصح باستخدامه مرتين يومياً على بشرة نظيفة وجافة، ويفضل الاستمرار في استخدامه لمدة شهرين على الأقل.

أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء الدهنية

يعتبر كريم إيزيس فارما افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء الدهنية، كما أنه مناسب للبشرة الجافة وله تأثير رائع على تقليل التصبغات وتفتيح البشرة وتوحيد اللون في وقت قصير حيث يحتوي على هذه المكونات:

  • حمض الجليكوليك: يساعد على تفتيح البشرة ونضارتها، كما يعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة.
  • الدايميثكون: يرطب وينعم البشرة.
  • حمض الكوجيك: يساعد على التخلص من تصبغات البشرة وتفتيحها.
  • حمض الأسكوربك: يقلل من ظهور التجاعيد بالإضافة إلى التخلص من البقع الداكنة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تؤخر الشيخوخة.

كريم تفتيح الجسم كله في 7 أيام

كريم تفتيح الجسم كله في 7 أيام

يعتبر كريم بيو بالانس أفضل كريم لتفتيح الجسم بالكامل، وهو فعال لتفتيح المنطقة الحساسة وتفتيح الأكواع والركب، بالإضافة إلى الإبط وغيرها من الأماكن، حيث يحتوي على مواد تفتيح سريعة المفعول بالإضافة إلى مواد خاصة بتقشير خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى احتوائه على مواد تحمي من أشعة الشمس الضارة.

يتميز كريم بيو بالانس بأنه خالي من البارابين والزيوت المعدنية والفازلين والجلوتين، وللحصول على أفضل النتائج يفضل استخدامه مرتين كل يوم واستخدامه بانتظام لمدة شهرين على الأقل للتخلص من البقع الداكنة وخاصة للمنطقة الحساسة.

الأسئلة الشائعة

دعونا الآن نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة عن افضل كريم لتفتيح البشره السمراء مع توضيح الإجابة عليها: 

ما هو اسرع كريم لتفتيح البشرة؟

هناك العديد من منتجات تفتيح البشرة، ولكل منتج مميزات تميزه عن غيره من المنتجات، كما يفضل شراء المنتج المناسب لنوع بشرتك سواء كانت جافة، أو دهنية، حساسة، أو مختلطة، وفيما يلي نعرض لكم أهم هذه المنتجات:

  •  بيوديرما وايت أوبجيكتيف لتفتيح الوجه:  يعمل هذا الكريم على تفتيح البشرة بطريقة آمنة خلال وقت قصير كما يمنح البشرة النضارة والترطيب، ولكن يفضل استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل لاحتوائه على فيتامين سي، كما يفضل استخدامه لمدة شهرين متتاليين للحصول على نسبة تفتيح تصل إلى 85%.
  • كريم تفتيح الوجه من لوريال باريس: يحتوي هذا الكريم على العديد من الفيتامينات ومواد التفتيح التي تعطي نتائج سريعة خلال شهر واحد من الاستخدام المتواصل يومياً.
  • كريم بوبانا لتفتيح البشرة السمراء سريع المفعول: يعتبر من أشهر كريمات تفتيح البشرة المفضلة لدى الكثير من الناس، حيث يحتوي على مكونات فعالة لتفتيح الوجه. 

كيف ازيل تصبغات الوجه طبيعياً؟

  • استخدام مستخلص الشاي الأخضر: من بين أبرز الأشياء التي تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البثور والبقع الداكنة هو استخدام مستخلص الشاي الأخضر، ويمكن تحضيره في المنزل من خلال نقع أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لمدة خمس دقائق، ثم تركه ليبرد ومن ثم وضعه على البشرة مرتين يومياً.
  • اللبن: يُعرف اللبن بقدرته على تفتيح البشرة وتهدئتها بعد التعرض لأشعة الشمس الضارة، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك، ويمكن استخدامه لتفتيح البشرة، وذلك من خلال وضع قطعة قطت في الحليب، ثم وضعها على الوجه، وترك الحليب على البشرة لمدة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
  • عصير الليمون: يُعرف الليمون بقدرته الكبيرة على تفتيح البشرة، ويمكن وضع عصير الليمون مباشرة على الوجه أو خلطه مع مكونات أخرى مثل النشا، ولا يفضل استخدامه للبشرة الحساسة. 

ما سبب كثرة التصبغات في الوجه؟

التغيرات الهرمونية غير الطبيعية قد تساعد في زيادة تصبغ الوجه، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس الضارة دون استخدام واقي الشمس، بالإضافة إلى الإصابة ببعض الأمراض التي تزيد من ظهور التصبغات، ومنها أمراض الجهاز الهضمي وأمراض المناعة الذاتية، وللحد من ظهور تصبغات الوجه بشكل عام يفضل الابتعاد عن السكريات والصوديوم والأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، عرضنا لكم أشهر كريمات تفتيح البشرة الطبية وطرق طبيعية للتخلص من تصبغات الوجه، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم المعلومات الوافية حوال هذه الموضوع. 

المصادر:

وسوم

  • روتين العناية بالبشرة السمراء
  • تفتيح البشرة بطرق طبيعية
  • توحيد لون البشرة السمراء
  • جمال البشرة السمراء
  • منتجات طبيعية للبشرة
  • وصفات منزلية للعناية بالبشرة
  • واقي الشمس للبشرة السمراء
  • ترطيب البشرة السمراء
  • تقشير البشرة السمراء
  • صحة البشرة
  • افضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى