سياحة وسفر

الاماكن السياحية في بانكوك

توجد الكثير من الاماكن السياحية في بانكوك والتي تتميز بالجمال والروعة، حيث تكثر الأنهار والمناطق الجبلية فيها، كما تحتوي المدينة على الكثير من المعالم الترفيهية والثقافية والتاريخية وأماكن السياحة الحديثة، كما تتميز المدينة بالفن المعماري المميز والذي يجذب انتباه العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

وللاستمتاع بالرحلة إلى الاماكن السياحية في بانكوك علينا اختيار أفضل الأماكن السياحية التي تتناسب مع أهداف الزيارة، للحصول على أكبر قدر ممكن من المتعة والترفيه، كما علينا اختيار الوقت الملائم للقيام بالسياحة خاصةً خلال شهري ديسمبر ويناير وذلك لتميز المدينة خلال ذلك الوقت بالمناخ اللطيف والجاف.

الاماكن السياحية في بانكوك ليلا

أماكن سياحية في بانكوك ليلا

يوجد الكثير من الاماكن السياحية في بانكوك، والتي يمكن الاستمتاع بزيارتها أثناء الليل، ومن هذه الأماكن ما يلي:

  • نهر تشاو فرايا: يُعتبر نهر تشاو فرايا أساس مدينة بانكوك، ويمر به الكثير من البواخر والمراكب المُستخدمة في التنزه داخل النهر، كما يمكن تناول الوجبات ذات المذاق الشهي أثناء الاستمتاع بالجولات السياحية داخل ذلك النهر، كما تم إطلاق اسم فينيسيا الشرق على مدينة بانكوك بسبب وجود نهر تشاو فرايا له، وكثيرًا ما تبدأ الجولات السياحية بالمراكب عبر النهر قرب الساعة الخامسًا مساءً، ويمكن الوصول إلى هذا النهر من خلال الرابط.
  •  طريق سوكومفيت: يعد هذا الطريق هو شارع الحفلات الهائل داخل مدينة بانكوك، ويحتوي هذا الطريق على الكثير من مراكز التسوق والمطاعم والنوادي، كما تكثر الحفلات على طول ذلك الطريق، وغالبًا ما تستمر الحفلات والجولات السياحية عبر هذا الطريق على مدار اليوم، ويمكن الوصول إلى هذا الطريق من خلال الرابط.

أفضل الأماكن في بانكوك للتسوق

أفضل الأماكن في بانكوك للتسوق

من أبرز الاماكن السياحية في بانكوك التي يمكن القيام بالتسوق من خلالها ما يلي: 

  • سوق شاتوشاك: هو واحد من أقدم مراكز التسوق في تايلاند، ويوجد به ما يتجاوز الـ 7500 محل تجاري، ويحتوي السوق على العديد من المنتجات ذات الأسعار الملائمة مثل التحف، لهذا يزور ذلك السوق أكثر من 200 ألف شخص، وللوصول إلى هذا السوق من خلال:

العنوان: 587, 10 Kamphaeng Phet 2 Rd, Khwaeng Chatuchak, Chatuchak, Bangkok 10900، تايلاند.

الموقع الإلكتروني: من خلال الرابط.

الموقع: موقع السوق على الخريطة من خلال الرابط.

  • مركز اسياتيك ريفرفرونت التجاري: يتكون ذلك المركز من مكانين هما السوق المسائي، وهو يتكون من العديد من المتاجر التي تبيع التحف التذكارية والمنتجات الأخرى بأسعار مناسبة للجميع، والمكان الثاني هو مركز تجاري كبير يوجد به ما يتجاوز الـ 35 مطعمًا وال 1000 محلاً، وللوصول إلى هذا السوق من خلال:

العنوان: 2194 Charoen Krung Road, Wat Phraya Krai, Bang Kho Laem, Bangkok 10120، تايلاند.

رقم الهاتف: +66 92 246 0812

الموقع: من خلال الرابط.

لابد أثناء زيارة المناطق السياحية في بانكوك القيام بالحجز في أحد الفنادق للحصول على أكبر قدر ممكن من الراحة بين الجولات السياحية، ومن أفضل الفنادق الموجودة في بانكوك ما يلي:

  • فندق موفنبيك بانكوك: يشتهر هذا الفندق بالغرف ذات المساحات الكبيرة، كما تتوفر به العديد من الخدمات والمرافق الهامة، مثل وجبات الأطفال الخاصة، ومسابح الأطفال، ويقع الفندق على مسافة 24.7 كيلومترًا من مطار دون مويانغ الدولي، وللوصول إلى الفندق من خلال:

العنوان: 47 Sukhumvit 15, Khwaeng Khlong Toei Nuea, Watthana, Bangkok 10110، تايلاند.

الموقع الإلكتروني: من خلال الرابط

رقم الهاتف: ‏‪+66 2 119 3100‬‏.

  • فندق ماريوت بانكوك سوراونجس: تتميز غرف هذا الفندق بالخدمة الذاتية، حيث تحتوي الغرف على كافة الاحتياجات الضرورية للطبخ، كما تحتوي الغرف على الأثاث الحديث وركن خاص للاسترخاء والجلوس، كما يوفر الفندق العديد من الخدمات مثل السبا والمسابح ومناطق خاصة بالأطفال والرضع، ويبعد الفندق مسافة 23.6 كيلوكترًا عن مطار دون مويانغ الدولي، وللوصول إلى الفندق من خلال:

العنوان: 262 Surawong Rd, Si Phraya, Bang Rak, Bangkok 10500، تايلاند.

الموقع: من خلال الرابط.

اماكن سياحية في بانكوك للاطفال

يوجد الكثير من الاماكن السياحية في بانكوك التي يمكن زيارتها بصحبة الأطفال، حيث يمكن الحصول على أفضل وسائل الترفيه والراحة في تلك الأماكن، ومن تلك الأماكن ما يلي:

  • منتزه دوسيت: هو واحد من أقدم المتنزهات في تايلاند، ويحتوي المنتزه على منطقة ألعاب خاصة للأطفال، كما يوجد به ما قد يصل إلى 1500 حيوان نادر، مثل نمر أمور ليوبارد. 
  • ألعاب سومفيت الليزرية: تناسب هذه اللعبة جميع أفراد الأسرة، حيث يتم تكوين فرق من أفراد العائلة، وتقوم تلك الفرق بالتنافس فيما بينها أثناء اللعب، وتتميز اللعبة بأنها لا تستغرق أكثر من ربع ساعة.
  • منتزه كوكب الديناصور: يعد هذا المكان مجمع خاص بالديناصورات، ويحتوي على أكثر من 150 نوع من الديناصورات، ويتميز المنتزه بتوفير المعرفة اللازمة للأطفال عن تاريخ تلك الديناصورات وأسباب انقراضها، ويمكن الوصول إلى الموقع من خلال هذا الرابط.

مناطق سياحية قريبة من بانكوك

مناطق سياحية قريبة من بانكوك

إلى جانب الاماكن السياحية في بانكوك يوجد الكثير من المعالم السياحية القريبة من تلك المدينة، ومن هذه المعالم ما يلي:

  • أطلال أيوثايا: قد كانت هذه المنطقة عاصمة الدولة فيما سبق، وتقع على بعد 70 كيلو مترًا من بانكوك، كما تحتوي على الكثير من الأماكن التاريخية والمعابد، وقد تم إدراج تلك المنطقة ضمن لائحة اليونسكو للتراث التاريخي، ويمكن التعرف على موقعها الجغرافي من خلال هذا الرابط.
  • مدينة كانشانابوري: تقع تلك المدينة على بعد ساعتين من بانكوك، وتتميز المدينة بوجود عدد كبير من الأماكن الترفيهية والتاريخية المميزة، مثل مقبرة الحرب ومعبد ثام فو وا وجسر نهر كواي ومنتزه إيراوامو القومي، ويمكن معرفة موقعها الجغرافي من خلال هذا الرابط.
  • مجمع التماسيح: يحتوي ذلك المجمع على ما يزيد عن 50 ألف نوع من الكائنات المائية والتماسيح والجمال والقرود، وتتم إقامة عروض خاصة كل ساعة داخل المجمع، حيث يمكن مشاهدتها والاستمتاع بها، بالإضافة إلى إمكانية تقديم الطعام للتماسيح، ويمكن التعرف على موقعها الجغرافي من خلال هذا الرابط.
  • بانغ كراتشاو: هي واحدة من الجزر الصناعية في تايلاند، وتحتوي الجزيرة على الكثير من وسائل الترفيه والأنشطة المميزة، مثل تأجير القوارب والتجول وركوب الدراجات،ويمكن التعرف على موقعها الجغرافي من خلال هذا الرابط.
  • ساموت سونغرام: هي واحدة من أصغر المناطق في تايلاند، وتقع تلك المنطقة غرب بانكوك، وتحتوي على العديد من المتاحف والمعابد المساحات الخضراء الرائعة، كما تمتلك تلك المنطقة على ركن خاص بالصيد، ويمكن معرفة موقعها الجغرافي من خلال هذا الرابط.

اماكن سياحية في تايلاند

اماكن سياحية في تايلاند

تتمتع تايلاند بالعديد من المناطق السياحية الرائعة بالاضافة الى الاماكن السياحية في بانكوك ، والتي يمكن الاستمتاع برؤيتها عند زيارة تايلاند، ومن هذه المناطق ما يلي:

أولاً: جزيرة بوكيت

تعد جزيرة بوكيت أحد أكبر وأجمل الجزر في تايلاند، حيث تحتوي الجزيرة على الكثير من الأنشطة السياحية الممتعة، إلى جانب وجود الكثير من الشواطيء التي تتجاوز الثلاثين شاطئ، ومن أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في جزيرة بوكيت هو شاطئ باتونج Patong beach، ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة من خلال رابط موقعها على الخريطة.

يقع شاطئ باتونج في الجانب الغربي من جزيرة بوكيت، ويتميز الشاطئ بالرمال ذات اللون الأصفر الزاهي والمياه شديدة الصفاء، كما يحتوي الشاطئ على الكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم، وهذا ما يجعل الشاطئ ملئ بالسائحين طوال اليوم.

ثانيًا: مدينة شيانغ ماي 

تُسمى هذه المدينة بلؤلؤة تايلاند حيث تتميز بوجود الكثير من المرتفعات والجبال العالية، والتي يقصدها العديدين من محبي المغامرات وتسلق الجبال حول العالم، كما يمكن الاستمتاع بركوب الأفيال والحركة بها داخل المدينة، ويمكن الوصول إلى تلك المدينة من خلال رابط موقعها على الخريطة،.

 ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينة شيانغ ماي هي حديقة دوي انتانون الوطنية Doi Inthanon National Park، تتميز تلك الحديقة بوجود الكثير من النباتات المميزة والنادرة وجداول المياه الجارية، كما تتميز بالرطوبة العالية والمناخ البارد وذلك نتيجةً لارتفاعها الكبير عن سطح البحر.

ثالثًا: جزيرة كوساموي

تعد جزيرة كوساموي ثاني أكبر جزيرة من جزر تايلاند، وتوجد هذه الجزيرة في الجنوب وسط خليج تايلاند، كما أنها تتمتع بالكثير من وسائل الترفيه والراحة، حيث تمتلك الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية، وتحتوي الجزيرة على عدد كبير من الشواطئ والأشجار الآسيوية المتنوعة، ويمكن الوصول إلى تلك الجزيرة من خلال رابط موقعها على الخريطة.

ومن أجمل الأماكن السياحية في جزيرة كوساموي هو شلال نا موانج Na Muang Waterfall، والذي يُطلق عليه اسم الشلال الأرجواني، وذلك لتدفق المياه عبر عدد من الصخور الأرجوانية، ويصل ارتفاع الشلال إلى 14 مترًا فوق سطح البحر، كما يمكن التنقل بين مرتفعات هذه الجزيرة عن طريق ركوب الأفيال.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سوف نحصل على إجابات بعض الأسئلة الشائعة عن الاماكن السياحية في بانكوك.

هل السفر لتايلند ممتع؟

تعد زيارة تايلاند واحدة من التجارب المميزة التي يمكن الحصول عليها.

ما هي اللغة الرسمية في تايلاند؟

اللغة التايلاندية هي لغة دولة تايلاند الرسمية.

ما هو أرخص وقت للسفر إلى تايلاند؟

يعد السفر إلى تايلاند خلال شهر مايو هو الوقت الأكثر رخصًا للسفر.

متى يكون موسم الامطار في بوكيت؟

تكثر الأمطار في جزيرة بوكيت في الفترة بين منتصف شهر أكتوبر إلى شهر أبريل من كل عام.

ما الذي تشتهر به تايلاند؟

تتميز تايلاند بوجود الكثير من الشواطئ الجميلة والشلالات الخلابة والغابات الممطرة الكثيفة.

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل الاماكن السياحية في بانكوك، والتي يمكن زيارتها والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية بها، كما تعرفنا على أفضل الأسواق الموجود في بانكوك حيث يمكننا الحصول على العديد من المنتجات الرائعة والتحف التذكارية المميزة، كما عرفنا أفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها أثناء زيارة الاماكن السياحية في بانكوك.

المصادر

الوسوم

  • السياحة في بانكوك
  • اماكن للزيارة في بانكوك
  • معالم بانكوك السياحية
  • اجمل الاماكن السياحية في بانكوك
  • بانكوك للعوائل
  • الاماكن السياحية في بانكوك
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى