سياحة وسفر

الاماكن السياحيه في تايلند

أفضل الاماكن السياحيه في تايلند وأشهر الأماكن المرشحة من أجل قضاء إجازة ممتعة سواء كانت عائلية أو لمجموعة من الأصدقاء بأفضل التكاليف للاستمتاع بأشهر الشواطئ والجزر الخلابة،وكذلك المتاحف والآثار لمحبين التاريخ مع فرصة رؤية الريف التايلاندي والاستمتاع بالأجواء الساحرة، حيث يتميز سكان تايلاند بكرمهم في الضيافة وتقديم أفضل الخدمات للزائرين. 

الاماكن السياحيه في تايلند

الاماكن السياحيه في تايلند

بالنسبة إلى أفضل الاماكن السياحيه في تايلند التي ننصحكم بزيارتها وتتناسب مع الرحلات العائلية أو رحلات الشباب فهي على النحو التالي:

 

1.حديقة عالم سفارى بانكوك تايلاند

عالم سفارى من الاماكن السياحيه في تايلند المتميزة وهي توجد بالتحديد في بانكوك، مساحتها نحو 190 هكتار وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات و تنقسم إلي قسمين، سفاري ومارينا بارك، ويمكنكم القيام بجولة والتعرف على نماذج من الحيوانات البرية المتعددة والنادرة في بيئة تشبه موطنهم الأصلي.

 

2.شاطئ باتونغ بوكيت:

أيضاً يأتي شاطئ باتونج ضمن افضل الاماكن السياحيه في تايلند وبالتحديد في بوكيت الشهيرة، وذلك بفضل مياهها المتميزة مع الرمال النقية، وهي من أفضل الأماكن المتميز لممارسة رياضة الغوص، ويمكنكم القيام بمجموعة من الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل السباحة وركوب القوارب، بالإضافة إلى الحصول على جلسات التدليك والمساج الصحية.

 

3.حديقة صخرة المليون سنة وجزيرة التماسيح بتايا:

بالإضافة إلى الحديقة الشهيرة صخرة المليون سنة وهي من أشهر الأماكن السياحية في بتايا، حيث تتميز بمجموعة كبيرة  من الحيوانات والأشجار بالإضافة إلى الصخور النادرة التي يمكن التجوال بينها والإستمتاع بمشاهدة العديد من أنواع التماسيح النهرية والبحرية الضخمة والنادرة مع مجموعة من العروض الترفيهية المسائية.

 

4.شاطئ جومتين بتايا:

كما يعد شاطئ جومتين، أفضل الشواطئ السياحية في تايلاند وفي بتايا ومن أشهر الأماكن التي تستحق زيارتكم، مع إمكانية الاستمتاع بكافة الانشطة المائية مثل السباحة والغوص مع الاسترخاء كما يمكنكم استئجار  المراكب الشراعية، أو التزلج على الماء.

الاماكن السياحية في تايلند للعوائل

الاماكن السياحية في تايلند للعوائل

أما عن الاماكن السياحية في تايلند للعوائل والتى يفضلها الجميع فهي كالتالي:

1.شارع خاو سان:

من أبرز الاماكن السياحيه في تايلند، ويأتي طول الشارع ليكون بنحو 1000 متر، حيث يمكن القيام بالكثير من الأنشطة التي تبدأ بزيارة المعالم الأثرية ثم البحث عن نوع الأطباق المفضلة ضمن مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم كل الأطعمة التايلاندية التقليدية اللذيذة، مع وجود المراكز التجارية الشهيرة التي توفر أفضل العلامات والمنتجات المحلية والعالمية.

2.القصر الكبير:

ويعتبر القصر الكبير أبرز الاماكن السياحيه في تايلند، حيث بني في القرن 18م، وذلك ليكون المكان الأساسي لكل أمراء تايلند، ويتميز بتعددية المباني مع التصميمات الرائعة على الطرازات التايلاندية الأصيلة، بالإضافة إلى الإطلالة المتميزة على نهر تشاو فرايا.

3.متحف جيم تومسون هاوس:

كذلك لعشاق التاريخ يأتي متحف جيم تومسون هاوس ليكون أفضل متحف أثري سياحي في البلاد، مع العديد من الأعمال التاريخية، بالإضافة إلى إمكانية التنزه في المكان الخارجي  للمتحف، أو الجلوس وسط الأشجار كما توجد بعض المتاجر بالإضافة إلى المطاعم في المكان.

4.منتزه لومبيني:

من أبرز الأماكن في بانكوك التي توفر إمكانية الاسترخاء في وجود العديد من المساحات الخضراء، التي تحتوي على  البحيرات والأزهار، بالإضافة إلى تمثال الأمير راما السادس وسط الحديقة، كما يمكنكم الاستمتاع بركوب الدراجات في داخل الحديقة وتناول العديد من المأكولات الشهية واستنشاق الهواء.

5.القطار المعلق:

كما يستطيع الزوار رؤية المدينة بأكملها من خلال القطار المعلق، بارتفاع يعلو السيارات والأوتوبيسات مما يُسهل على السائحين رؤية المدينة، كما أنها وسيلة تنقل رخيص الثمن ومتميزة حيث تجعل كل الركاب يشعرون بالراحة وقت التنزه.

6.معبد بوذا المتكئ:

 من أشهر المعالم التاريخية حيث يضم مجموعة من  التماثيل أشهرها بوذا المتكئ، المعد من الذهب الخالص ويبلغ طوله نحو 44 متر مع العديد من القطع الأثرية التاريخية.

السياحة في تايلاند للشباب

السياحة في تايلاند للشباب

أما عن أفضل الاماكن السياحيه في تايلند المناسبة من أجل الشباب، إليكم أشهرها:

1.نهر تشاو فرايا:

 يعتبر النهر العمود الفقري للمدينة حيث ساعدها أن تصبح  فينيسيا الشرق، ويتوفر بها العديد من المراكب والبواخر التي يمكن استئجارها والقيام بنزهة  من حول المباني والمعالم الأثرية السياحية.

2.سوق دامنون سدواك العائم:

أشهر الأسواق الغريبة التي تعمل على جذب السياح من كل مكان، وذلك لأنها عبارة عن سوق عائم على سطح البحر، كما تقع بالقرب من القرى مما يسمح برؤية المناظر الطبيعية في الريف التايلندي، ويتم الوصول إليها من خلال  المراكب، وفي داخل السوق توجد كل المستلزمات من مأكولات، ملابس، بالإضافة إلى مجموعة من الهدايا التذكارية المتميزة.

 

3.سوق شاتوشاك:

 أقدم الأسواق في البلاد والتي تحتوي على نحو 7500 محل تجاري، مع نحو 200 ألف زائر وزائرة من كل أنحاء العالم، بسبب وجود أرخص المنتجات والتحف التي يبحث عنها الجميع لشرائها.

 

4.مركز اسياتيك ريفرفرونت التجاري:

وبالنهاية هناك مركز اسياتيك ريفرفرونت الشهير كونه مركز تجاري، يحتوي على 1000 محل تجاري بالإضافة إلى 35 مطعم متنوع، بالإضافة إلى وجود سوق المساء الذي يحتوي على العديد من  المنتجات والتحف بأفضل الأسعار الملائمة لكل المشترين. 

أما عن أشهر اماكن سياحية في تايلاند بوكيت فهي حديقة فنتازيا بوكيت الترفيهية الشهيرة التي تغطي حوالي 60 فدان، وتتميز بوجود عروض مسرحية متميزة تعكس حضارة تايلاند الأثرية العميقة، مع مطاعم وشارع مخصص من أجل التسوق.

تكلفة السياحة في تايلاند

تكلفة السياحة في تايلاند

في حالة أردتم الإقامة في تايلاند فتكون تكلفة السياحة في المتوسط لمدة عشرة أيام للفرد الواحد كالتالي:

  • في حالة الإقامة العادية نحو 600 دولار أمريكي.
  • أما إذا كانت إقامة متوسطة حوالي 800 دولار أمريكي.
  • الإقامة الفاخرة 1600 دولار أمريكي.

أما عن متوسط تكلفة شهر العسل للمتزوجين في تايلاند 2024 فهي كالتالي:

  • بالنسبة إلي إقامة مدة 7 أيام فهي تتراوح ما من 500 إلى نحو 700 دولار أمريكي.
  • أما إقامة 10 أيام فهي تتراوح بين 800 إلى نحو 1200 دولار أمريكي.
  • مدة 15 يوم ما بين 1300 إلى 1800 دولار أمريكي.

 

كما يمكنكم من خلال فتح خريطة تايلند السياحية معرفة أشهر مدن تايلاند السياحية وكل الجزر في بانكوك، وبوكيت، بالإضافة إلى شيانج ماي، وأكثر من 700 موقع مختلف، بالصور مع وصف مُختصر لها قبل اختيار وتحديد نوع الرحلة والإقامة والتكلفة حسب الميزانية المتاحة لكم.

الأسئلة الشائعة

وبعد أن تعرفنا على الاماكن السياحيه في تايلند إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

 

ما هو اجمل مكان في تايلاند؟

أجمل مكان في تايلاند فوكيت فهي أكبر وأجمل الجزر ويطلق عليها أيضا لؤلؤة الجنوب.

 

كم تكفي مصروف يومي في تايلند؟

 معدل المصروفات اليومية في تايلاند من نحو 50 الى 140 دولار أمريكي وذلك في المتوسط.

 

ما الذي تشتهر به تايلاند؟

تشتهر بكرمها في الضيافة مع وجود الغابات المطيرة والشلالات والشواطئ المشهورة.

 

وبالنهاية نكون قد قدمنا الاماكن السياحيه في تايلند المناسبة من أجل رحلات العائلة والأصدقاء من الشواطئ والجزر الطبيعية، وأهم المدن التي يتوجب عليكم زيارتها والاستمتاع بأجوائها الرائعة.

المراجع

وسوم

  • الاماكن السياحية في تايلند
  • السياحة في تايلند
  • جزر تايلند السياحية
  • معالم تايلند السياحية
  • اماكن رومانسية في تايلند
  • اماكن شهر العسل في تايلند
  • اماكن مناسبة للعائلات في تايلند
  • غوص تايلند
  • منتجعات تايلند
  • اسواق تايلند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى