صحة وجمال

الجدول الصيني للحمل

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع الجدول الصيني للحمل والذي يعتبر وسيلة يمكن من خلاله التنبؤ بجنس المولود فكل من الأم والأب يحاولوا معرفة جنس المولود، لذا من الممكن أن يتم معرفته من خلال هذا الجدول ، ولقد تم استخدام هذا الجدول منذ حوالي ٧٠٠ عام حيث يقوم بتوقع جنس المولود ويكون ذلك على أساس العمر القمري الصيني أثناء الوقت الذي حدث فيه الحمل وأيضًا الشهر القمري الصيني الذي حدث فيه الحمل.

الجدول الصيني للحمل

الجدول بالعربية

الجدول الصيني للحمل

الجدول بالانجليزية

الجدول بالانجليزية

يعتبر الجدول الصيني للحمل من أهم الوسائل التى تستخدم لمعرفة أو لتوقع نوع المولود ومع ذلك لم تثبت أى دراسات علمية حتى مدى مصداقية ودقة الجدول على الرغم من أن الكثير من السيدات يستعملن هذا الجدول كبديل طبي، ويزعم البعض أن إستعمال التقويم الصيني للجنس من الممكن أن يكون دقيق بنسبة ٩٣% للتوقع بمعرفة جنس المولود ومع ذلك لا أي دليل حقيقي على مدى نجاح تقويمات الجنس الصينية حيث أنها لا يعتمد على أساس علمي لذا لا يعتبر دقيق مقارنة مع غيره من الوسائل الأخرى التي يمكن استخدامها لمعرفة جنس المولود.

وإذا نظرنا إلى الواقع نجد أن جنس المولود إما أن يكون ذكر وإما أن يكون أنثى وعلى ذلك تكون نتيجة التوقع أو التنبؤ بجنس المولود ناجحة بنسبة ٥٠ % سواء تم استخدام الجدول الصيني للحمل أو غيره من الوسائل الغير دقيقة، ويمكن التأكد من جنس المولود بشكل دقيق عن طريق استعمال الموجات فوق الصوتية والذي يكون في النصف الثاني من الحمل حيث يكون من أواخر الشهر الرابع وبداية الشهر الخامس.

طريقة عمل الجدول الصيني للحمل

طريقة عمل الجدول الصيني للحمل

حتى يتم توقع جنس المولود باستخدام الجدول الصيني للحمل يجب اتباع بعض الخطوات وأبرز تلك الخطوات كالتالي:

  1. القيام بإدخال شهر الحمل وأيضًا سنة ويوم الحمل.
  2. ثم يتم القيام بإدخال عمر المرأة عند حدوث الحمل من يوم وشهر وسنة.
  3. وبعد ذلك تأتي خطوة النقر فوق التنبؤ بجنس المولود.
  4. ونحصل على النتيجة عن طريق حساب كل المتغيرات التي تحدث في التقويم القمري ثم نحصل على التوقع.
  5. ويجب الأخذ في الاعتبار أن إستعمال الجدول  ما هو إلا وسيلة للمرح وعلى وجه الخصوص إذا كنت تفعله مع الأصدقاء والأهل، لذا لا يتم اعتماد هذا الجدول ولا يتم على أساسه اتخاذ قرارات حاسمة.

تاريخ الجدول الصيني لتحديد جنس المولود

على الرغم من أن الجدول الصيني للحمل ما هو إلا وسيلة للمرح لتوقع جنس المولود ولا يمكن اعتماده بشكل دقيق حيث أنه لا يعتمد على أساس علمي ومع ذلك فهناك الكثير من النساء تستعمله، حيث تم استعمال الجدول  منذ حوالي ٧٠٠ سنة وكان ذلك خلال العصور القديمة للصينيين عن طريق تحديد يوم التخصيب.

مدى صحة الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين

يعد الجدول الصيني للحمل من الأساليب التي يستخدمها البعض للتنبؤ بجنس المولود لكن نسبة دقته لا تتعدي ٥٠ % وهذا أمر بحتي لأن المولود إما ذكر وإما أنثى وعلي ذلك من الممكن أن تصل نسبة دقته ٩٠ % وهذا يحدث في حالات نادرة جدًا، والسبب وراء ذلك هو أن الجدول لا يعتمد على أي أسس علمية سليمة.

ويحاول العلماء الوصول إلى الطريقة التي استخدمها الصينيون اعتمدوها في تحديد نوع الجنين في الجدول كما أن العوامل التي تستخدم في الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين لا ترتبط بتحديد الجنس وذلك لأن تحديد جنس الجنين يعتمد على طبيعة الكروموسومات الخاصة بالأب و يحملها الحيوان المنوي والذي يقوم بتخصيب البويضة وعلى ذلك لا يمكن الاعتماد على الجدول الصيني للحمل في معرفة نوع الجنين ولا أي وسائل أخرى غير دقيقة.

وفي الختام فإن استعمال الجدول الصيني للحمل ليس من الوسائل الدقيقة التي يمكن الإعتماد عليها بشكل كبير وإنما هي وسيلة للترفيه أو قد يكون نوع من الفضول للأزواج لمعرفة نوع الجنين قبل الوصول إلى أشهر الحمل والذي معه يمكن معرفة نوع الجنين بشكل دقيق وعلى أسس علمية سليمة مثل استخدام الموجات فوق الصوتية.

الأسئلة الشائعة

والآن دعونا نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع الجدول الصيني للحمل. 

ما السبب وراء  استخدام البعض الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين؟

هناك الكثير من الوسائل العلمية الدقيقة التي يمكن استعمالها لمعرفة نوع الجنين مثل استعمال الموجات فوق الصوتية وبعض تحاليل الدم لكنها ليست بالدقة الكاملة، كما يوجد بعض أنواع الأشعة التي تحدد بدقة عالية وموثوقة من تحديد نوع الجنين وأيضًا معرفة ما إذا كان الجنين يعاني من أي مشاكل مثل التشوهات أو وجود أي خلل في الكروموسومات الوراثية، وعلى الرغم من دقة تلك الوسائل العلمية إلا أنه لا يمكن استخدامها إلا في النصف الثاني من الحمل في نهاية الشهر الرابع أو مع بداية الشهر الخامس وبالتالي قد يسعى بعض الأزواج لمعرفة نوع الجنين باستخدام طرق غير دقيقة بل قد لا تعتمد على أساس علمي سليم مثل الجدول الصيني للحمل والذي بدوره قد يساعدهم في التنبؤ بجنس المولود.

كيف يتم معرفة ما إذا كان جنس المولود ذكر أو أنثى؟

يتم معرفة جنس المولود عن طريق تحديد الشهر القمري للحمل ثم يتم وضعه على الجدول الصيني للحمل وعلى ذلك يتم مقابلة هذا الشهر القمري فإذا كان المقابل للشهر القمري للحمل حرف B  أو Boy أو أن اللون المقابل لونه أزرق فهذا يدل على أن جنس المولود ولد، وإذا كان الخانة المقابلة تحتوي على حرف G أو Girl  أو الخانة لونها وردي فهذا يدل على أن المولود بنت.

هل يمكن اعتماد الجدول الصيني للحمل بشكل مطلق؟

في الحقيقة وحتي يتم الإجابة على هذا التساؤل بشكل دقيق فإن على حسب كافة الدراسات لا يمكن اعتماد الجدول الصيني للحمل بشكل دقيق لأنه لا يعتمد على أي أساس علمي سليم، لكن إذا نظرنا إلى الواقع سنجد أن جنس المولود إما ذكر وإما أنثى فيكون نسبة توقع جنس المولود دقيقة بنسبة تصل إلى ٥٠% ويوجد الكثير من الأزواج الذين ينتابهم الفضول حول معرفة جنس المولود قبل الوصول إلى الشهر الرابع حيث يمكن استخدام الأساليب العلمية الدقيقة.

هل يمكن استخدام الجدول الصيني للحمل لمعرفة ما إذا نوع الحمل بتوأم؟ 

لا يمكن استخدام الجدول الصيني للحمل لمعرفة ما إذا كان الحمل بتوأم أو أزيد ثلاثة أو أربعة لأن ذلك عبارة عن مسألة وراثية بحتة فالجدول يستعمل فقط لمعرفة نوع الجنين والذي يعتمد على أشهر الإخصاب.

المصادر

الوسوم

  • تحديد جنس الجنين بالجدول الصيني
  • هل الجدول الصيني للحمل دقيق؟
  • طرق علمية لتحديد جنس الجنين
  • موعد الكشف عن جنس الجنين بالسونار
  • معلومات خاطئة حول الحمل
  • نصائح للأمهات الحوامل
  • الجدول الصيني للحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى