العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة

نطرح في هذا المقال انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة حيث أن هذا النوع من البشرة معروف بمشاكله الكثيرة وعرضته للحبوب والبثور والشوائب، كما أن أصحاب هذا النوع من البشرة يعانون من الكثير من الانزعاج والتوتر الدائم بسبب هذا الأمر؛ لذا سيكون طرحنا لهذه الأنواع من الصابون مفيدًا جدًا لأصحاب هذه البشرة ومساعد لهم على العناية بها قبل التعرض لهذه المشكلات فدائمًا ما نقول الوقاية خير من العلاج. 

انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة

انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة

توجد مجموعة من انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة نطرحها لكم في هذه الفقرة: 

 

صابونة بيوديرما للبشرة الدهنية: هي من أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية وأكثرها أمانًا وفاعلية، تحتوي على مواد منظفة لطيفة تنظف البشرة بعمق وتزيل جميع الشوائب والدهون المتراكمة وتترك البشرة ناعمة ومتالقة، كما أنها لا تسد المسام وتعمل على علاج حب الشباب، ولا تسبب أي آثار جانبية أو جفاف.

 

صابونة الفحم كيكا ناتشورالز: هي صابونة طبيعية 100% ولا تحتوي على أي مواد كيميائية مُصنعة، وتضم مجموعة من المكونات الطبيعية المغذية للبشرة مثل (الفحم النشط، ملح الهيمالايا الوردي، زيت الزيتون، زبدة الشيا، زيت جوز الهند، طين البنتونيت) وهي مكونات تنظف البشرة بعمق وتمنحها الترطيب الكافي، وتعتبر اختيار مثالي لذوي البشرة الدهنية.

 

صابونة ملح البحر: تحتوي هذه الصابونة على مكونات طبيعية مثل ملح البحر وحليب الماعز، وتعمل على تنقية البشرة وتركها نظيفة وناعمة بعد الاستخدام، كما تمنحها الترطيب الكافي وتطهرها من البكتيريا، تساعد هذه الصابونة أيضًا في علاج حب الشباب وتعمل على تقليل مساحة المسامات وبالتالي التخلص من مشكلة المسامات الواسعة والتي تؤثر على جمال مظهر البشرة، ويمكن أن تستخدم لجميع أنواع البشرة عدا في حالة البشرة الحساسة فيجب إجراء اختبار حساسية أولاً أو استشارة الطبيب لأنها قد تكون غير مناسبة لهذا النوع من البشرة.

 

الصابون الأفريقي الأسود: هو منتج تجميلي طبيعي بنسبة 100% وصديق للبيئة، لا يحتوي أي مواد كيميائية ضارة وتسمى الصابونة السوداء نسبة للونها الأسود أو الصابونة الأفريقية نسبة إلى مكان تصنيعها، وهي صابونة لها العديد من المميزات والفوائد للبشرة والجسم معًا، كما أنها غنية بالفيتامينات.

 

صابونة كلينيك للبشرة الدهنية: إحدى التركيبات المميزة لشركة كلينيك للمستحضرات التجميلية، ولا تسبب جفاف للبشرة وتمحو جميع الشوائب و الأوساخ والإفرازات الدهنية الزائدة، وفي النهاية تترك البشرة ناعمة ونظيفة ومتألقة، تحتوي أيضًا على الجلسرين المرطب للبشرة، والكافيين القابض لمسام الوجه والذي يعمل على تفتيح البشرة، إضافة لأنها غنية بالأحماض الأمينية الأساسية. 

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

قد يتطلب علاج الحبوب عدة أمور ومن بينها اختيار صابونة مناسبة لذا سوف نوضح في هذه الفقرة انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة

في علاج الحبوب ومنها:

  1. صابونة زيت شجرة الشاي: المنتجات المحتوية على زيت شجرة الشاي دائمًا ما تكون قوية ضد الحبوب وذلك لخصائص زيت شجرة الشاي المضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يساعد في علاج حب الشباب والقضاء عليه. 
  2. صابونة الكبريت: تتكون هذه الصابونة بنسبة 3% من الكبريت وهو مكون يحافظ على نظافة البشرة، كما أن المنتجات المحتوية على الكبريت تتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية بفاعليتها في تقليل المسام وطرد المواد المسببة للانسداد والشوائب، مع العلم أنها قد تكون قاسية جدًا على البشرة الحساسة.
  3. صابونة الجلسرين”Glycerin”: يحد الجلسرين من ظهور البثور والحبوب بتقليل انسداد المسام ويزيل الأوساخ ويمنع تراكمها، مع العلم أن المنتجات المحتوية على الجلسرين تناسب البشرة العادية إلى الدهنية.
  4. صابونة الفحم: يعمل الفحم المنشط مع مواد أخرى مثل الزيوت الزائدة على تنظيف البشرة وموازنة زيوت الوجه وازالة الحبوب.
  5. صابونة السيراميد”Ceramides” مركبات السيراميدات هي عبارة عن دهون طبيعية متواجدة في الجلد وتساعد في الاحتفاظ بالرطوبة والحد من تراكم الشوائب داخل مسام البشرة، كما أن المنتجات المحتوية على هذه المكونات تتناسب مع ذوي البشرة العادية إلى الجافة.

 

بعد توضيح انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة في علاج الحبوب نقدم مجموعة من النصائح التي تعتبر من أساسيات العناية بالبشرة التي تحتوي على الحبوب فيما يلي:

  1. غسل الوجه يوميًا مرتين على الأقل قبل النوم وعند الاستيقاظ.
  2. غسل الجسم والوجه فورًا عن التعرق بعد الانتهاء من بذل مجهود بدني.
  3. غسيل الوجه بالماء الفاتر ومنظف مع فرك الوجه بلطف وتجنب الفرك الشديد أو التجفيف بمنشفة خشنه. 
  4. تقشير خلايا الجلد الميتة في البشرة.
  5. تفادي التعرض المباشر للشمس.
  6. الترطيب الدائم للبشرة بمرطبات مائية أو زيتية.
  7. استخدام كريم واقي من الشمس. 

أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

عادة ما تحتاج البشرة الحساسة إلى الترطيب والنعومة أكثر من أي نوع أخر من البشرة، لذا يجب اختيار نوع صابون مناسب لها كما اخترنا سابقًا انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة سوف نوضح كيف  يتم اختيار ما يناسب البشرة الحساسة في الأسطر التالية حيث ينصح الأطباء بالاعتماد على الصابون الدهني لتنظيف الوجه. 

 

ومن أهم مميزات الصابون الدهني أنه ينظف البشرة ويرطبها في آن واحد، حيث أنه مستحضر عناية مهدئ يحتوي على عناصر تأخذ شكل زيت أو زبدة نباتية بنسبة أكبر من شكل الصابون العادي وهو بالتأكيد الأفضل للبشرة الحساسة، ولكن بالنسبة لتنظيف الجسم فيُنصح باستخدام الصابون الدهني في حال كانت البشرة رقيقة جداً، ما بالنسبة لأنواع البشرة الأخرى العادية والأقل حساسية فيكون مناسبًا معها استخدام مختلف أنواع الصابون دون ضرورة الالتزام بنوع معين. 

صابون للبشرة الدهنية للرجال

صابون للبشرة الدهنية للرجال

الرجال هم الفئة الأكثر عرضة للعوامل البيئية، لذا يجب عليهم الاهتمام باختيار أفضل أنواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة بالنسبة لهم وهو ما سنوضحه فيما يلي:

  • صابون سيتافيل: هو صابون لا يحتوي على أي مواد كيميائية أو روائح تهيج الجلد أو ظهور الحبوب، ويمكن استخدامه يوميًا للوجه والجسد معًا، كما أنه آمن على كافة أنواع البشرة بما فيه البشرة الحساسة، ويزيل أي شوائب غير مرغوب فيها للوصول إلى بشرة نضرة في النهاية وهو من أفضل 10 أنواع صابونة للبشرة الدهنية للرجال.
  • صابونة بيزلين(Beesline): هي إحدى أفضل أنواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة كما أنها مفيدة لكافة أنواع البشرة وتحتوي على مكونات طبيعية وخصائص قاتلة للبكتيريا، إضافة لأنها تلطف البشرة وتنظفها.
  • صابونة سيباميد (sebamed): 
صابون للبشرة الدهنية للرجال

هي علاج رائع لحب الشباب والرؤوس السوداء والبثور، وتحتوي على مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية التي تمنع ظهور حب الشباب الندبات الناتجة عنه، كما تمنع جفاف البشرة وهي صابونة تم ابتكارها خصيصاً لذوي البشرة الدهنية.

  • صابونة سينوبار (Synobar-S) حازت هذه الصابونة على شهرة واسعة في الآونة الأخيرة؛ وذلك لنتائجها المذهلة في القضاء على البثور والرؤوس السوداء وحل جميع مشاكل البشرة الدهنية.
  • صابونة اكني فيرا (Akni Vera) هي صابونة متعددة الفوائد حيث انها لا تعمل على معالجة حب الشباب فقط، بل وتطهر الجلد المصاب أيضًا. 

اسئلة شائعة

نطرح مجموعة من الاسئلة الشائعة حول انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة فيما يلي: 

أفضل صابونة للبشره الدهنية من الصيدلية؟ 

يوجد في الصيدليات أنواع متعددة من الصابون ويمكن تحديد النوع المناسب حسب حالة بشرة كل شخص وذلك بالاستعانة بالطبيب. 

أفضل صابونة للبشرة الدهنية واسعارها؟ 

يعتبر صابون سيتافيل من أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية بسعر يبلغ 598 جنيه.

ارخص صابونة للبشرة الدهنية؟ 

تعتبر صابونة نيفيا سوفت كريم هي من أرخص أنواع الصابون بسعر يبلغ 8.5 جنيه.

ختامًا لقد تحدثنًا في مقالنا هذا حول أفضل انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة مع توضيح مميزات كل منها، كما تطرقنا لعدة أمور أخرى حول البشرة الحساسة وحب الشباب، مع توضيح ما يتناسب مع بشرة الرجال بحكم أنهم أكثر الأشخاص تعرضًا للعوامل البيئية المختلفة. 

المراجع

وسوم

  • صابونة للبشرة الدهنية
  • أفضل غسول للبشرة الدهنية
  • تنظيف البشرة الدهنية
  • صابون طبي للبشرة الدهنية
  • علاج البشرة الدهنية
  • صابونة الوجه للبشرة الدهنية
  • غسول للوجه للبشرة الدهنية
  • صابون طبيعي للبشرة الدهنية
  • انواع صابون للبشرة الدهنية فعالة ومؤثرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى