العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر

ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر من الأسئلة المحورية التي يطلقها الكثير من الأشخاص، الذين يرغبون في استخدام إحدى الوسيلتين العلاجيتين للشعر، لذلك يجب استشارة طبيب مختص في الأمراض الجلدية، أو تجميل الشعر من أجل تحديد الخيار الأفضل، ولكن على الرغم من ذلك يتميز كلا من البلازما والميزوثيرابي بالكثير من المميزات، التي تجعلهم حل سحري لعلاج مشاكل الشعر، لذا لا يمكن تحديد أيهما أفضل بشكل قاطع، لأن ذلك يعتمد على الاحتياجات الفردية لكل شخص وحالته الخاصة.

ما هو علاج الشعر بالبلازما ومميزاته

ما هو علاج الشعر بالبلازما ومميزاته

يمكن معرفة ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر، من خلال التعرف على مميزات كل تقنية منهم حيث تمثل البلازما علاج طبي يستخدم لتحفيز نمو الشعر وتكثيفه، وذلك عن طريق سحب كمية من دم المريض، ثم معالجتها لفصل البلازما الغنية بعوامل النمو، وحقنها في فروة الرأس، كما تساعد البلازما المحقونة على تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس، وتغذية بصيلات الشعر، وتحفيز نموها.

علاوة على ذلك تحفز عوامل النمو الموجودة في البلازما الخلايا على إنتاج شعر جديد، وتقلل من تساقط الشعر، وعادة ما يتكون العلاج من 3-6 جلسات، كل جلسة مدتها 30-60 دقيقة، حيث يتم تحديد عدد الجلسات ومدة العلاج حسب حالة كل مريض، ومن أبرز مميزاته أنه يعد علاج فعال لبعض أنواع مشاكل تساقط الشعر، مثل تساقط الشعر الوراثي، وتساقط الشعر الناتج عن التوتر.

ما هو علاج الشعر بالميزوثيرابي ومميزاته

قبل معرفة ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر يمكن معرفة الميزوثيرابي بكونه عبارة عن تقنية حديثة لعلاج تساقط الشعر وتقوية فروة الرأس، تعتمد على حقن مزيج من العناصر الغذائية الحيوية مباشرة في فروة الرأس، حيث يتم استخدام إبر دقيقة جدًا لحقن مزيج من الفيتامينات، المعادن، الأحماض الأمينية، المكونات النشطة، ومضادات الأكسدة مباشرة في الطبقة الوسطى من فروة الرأس.

بحيث تغذي هذه العناصر بصيلات الشعر وتحفز نموها، وتحسن من تدفق الدم إلى فروة الرأس، وعادة ما يتكون العلاج من 8-10 جلسات، كل جلسة مدتها 30 دقيقة، كما يتم تحديد عدد الجلسات ومدة العلاج حسب حالة كل مريض، ومن أبرز مميزاته أنه يعد تقنية جيدة ومناسبة لعلاج مشاكل جذور الشعر، كما يساعد على تقليل تساقط الشعر بشكل ملحوظ، وتحفيز نموه من جديد لينمو بشكل كثيف وقوي.

ما الفرق بين علاج الشعر بالميزوثيرابي والبلازما؟

ما الفرق بين علاج الشعر بالميزوثيرابي والبلازما؟

قد يكون كل من الميزوثيرابي والبلازما خيارات مناسبة لعلاج الشعر، لكن لكل منهما مميزاته وعيوبه، لذا يمكن التعرف ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر، يمكن معرفة ذلك من خلال معرفة الفرق بين كلاً منهما من حيث تقنية العلاج المتبعة، فمن حيث التخدير تتطلب البلازما تخديرًا موضعيًا لتخفيف الشعور بالوخز أثناء الحقن، بينما الميزوثيرابي لا يتطلب تخديرا عادة، فالألم خفيف.

أما من ناحية المواد المحقونة فالبلازما تستخدم عوامل النمو المستمدة من الدم لتحفيز نمو الشعر، بينما الميزوثيرابي يستخدم مزيج من المواد المغذية مثل ديكسبانتينول، البيوتين، أو أنزيم Q10، بالإضافة إلى الأدوية التي قد تشمل مضادات الالتهاب أو المنشطات، ومن حيث موقع الحقن فالميزوثيرابي يتم حقنه في الأدمة الوسطى، وهي الطبقة الوسطى من الجلد، بينما البلازما يمكن حقنها في أي طبقة من الجلد المراد علاجها.

ومن حيث عدد الجلسات فالميزوثيرابي يتطلب عادة 5-8 جلسات، بينما البلازما تتطلب عادة 7-10 جلسات، وأما بالنسبة للنتائج فإن الميزوثيرابي والبلازما كلاهما يظهر نتائج مميزة في تحفيز نمو الشعر وتحسين كثافته، كما أنهما أيضا لا يتطلبان التوقف عن العمل أو ممارسة الأنشطة اليومية.

ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر

لا توجد إجابة محددة تناسب الجميع على سؤال ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر ، حيث يعتمد الاختيار الأمثل على احتياجاتك الشخصية، وحالة شعرك، وتوصيات الطبيب المختص، ولكن هناك بعض العوامل المهمة للمساعدة في اتخاذ القرار مثل آلية عمل كل علاج، علاوة على الفوائد التي تترتب على الشخص نتيجة استخدام الميزوثيرابي أو البلازما، علاوة على المخاطر والآثار الجانبية وكذلك التكلفة وعدد الجلسات.

خلط البلازما مع الميزوثيرابي للشعر

يقدم كل من الميزوثيرابي وبلازما الشعر خيارات مميزة لعلاج تساقط الشعر، وقد أثبتت الدراسات فعاليتهما في تحفيز نمو الشعر وتحسين صحة فروة الرأس، وقد بينت دراسة نشرت في مجلة “Journal of Cosmetic and Aesthetic Dermatology” عام 2018 أن الجمع بين الميزوثيرابي وبلازما الشعر كان أكثر فعالية في علاج تساقط الشعر من أي علاج منفرد، كما أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Dermatologic Surgery” عام 2015 أن الميزوثيرابي وبلازما الشعر يحسنان من صحة فروة الرأس ويقللان من الالتهاب.

فوائد البلازما مع الميزوثيرابي للشعر

فوائد البلازما مع الميزوثيرابي للشعر

بعد معرفة ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر، فإنه يمكن تلخيص فوائد الجمع بين الميزوثيرابي وبلازما الشعر فيما يلي:-

  • تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الميزوثيرابي على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نموها، بينما تحفز بلازما الشعر على إطلاق عوامل النمو التي تعزز نمو الشعر.
  • يحسن الميزوثيرابي من تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يغذي بصيلات الشعر ويقلل من تساقطها، كما تساعد عوامل النمو الموجودة في بلازما الشعر على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطها.
  • يضفي الميزوثيرابي ترطيب على فروة الرأس ويقلل من الالتهاب، بينما تحفز بلازما الشعر على إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يحسن من مرونة فروة الرأس ونضارتها.
  • يساعد الميزوثيرابي على زيادة سمك كل شعرة، كما تحفز بلازما الشعر على نمو شعر جديد، مما يزيد من كثافة الشعر.

ما هي الآثار الجانبية لاستخدام البلازما او الميزوثيرابي للشعر

بعدما تم التعرف على ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر، لابد من معرفة الآثار الجانبية لكل منهما، حيث يد كل من تقنيات البلازما والميزوثيرابي بشكل عام آمنة نسبيا لعلاج تساقط الشعر، لكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية الخفيفة في بعض الحالات، والتي تختلف من شخص لآخر، مثل:-

الآثار الجانبية للبلازما

  • يجب اتباع إجراءات التعقيم بدقة لتجنب مخاطر الإصابة بالعدوى.
  • قد تتكون بعض التكلسات في أماكن الحقن، لكنها عادة ما تختفي مع مرور الوقت.
  • قد تترك بعض الحقن ندبات خفيفة على فروة الرأس.
  • نادر ما قد تحدث أضرار في الأوعية الدموية، أو الأعصاب في حال عدم اتباع تقنية الحقن بدقة.

الآثار الجانبية بالميزوثيرابي

  • قد يشعر بعض الأشخاص بألم خفيف في مكان الحقن.
  • قد تظهر بعض الحكة والاحمرار في مكان الحقن.
  • نادر ما قد تحدث عدوى في حال عدم اتباع إجراءات التعقيم بدقة.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر:

كم نسبة نجاح حقن البلازما للشعر؟

تختلف نسب نجاح حقن البلازما حسب استجابة الأشخاص، حيث تظهر هذه الحقن المحملة بالصفائح الدموية نتائج واعدة في تحفيز نمو الشعر، حيث تتباين معدلات النجاح بين 70 و 90٪، كما تختلف فعاليتها في علاج الحالات العضلية الهيكلية بشكل كبير بين الأفراد.

هل حقن البلازما يزيد كثافة الشعر؟

نعم تزيد هذه الحقن من كثافة الشعر حيث تحفز الصفائح الدموية الموجودة في البلازما على إطلاق عوامل النمو التي تعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة، علاوة على ذلك قد تساعد حقن البلازما أيضا على زيادة كثافة كل شعرة، مما يعطي مظهرا أكثر كثافة للشعر.

ما هي استخدامات الميزوثيرابي للشعر؟

يعد الميزوثيرابي تقنية علاجية تستخدم لعلاج مجموعة من مشاكل فروة الرأس والشعر، بالإضافة إلى الكثير من الاستخدامات الأخرى، التي تشمل تحفيز نمو بصيلات الشعر الجديدة من خلال توفير العناصر الغذائية والهرمونات والبروتينات مباشرة إلى فروة الرأس، فضلا عن تقليل تساقط الشعر من خلال تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب في فروة الرأس، إلى غيرها من الاستخدامات المتعددة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر يعتبر الإثنين من وسائل العلاج المناسبة والمميزة، ذات الاستخدامات المتعددة في علاج مشاكل الشعر، ولكن تتحدد أفضلية كل منهما حسب حالة الشخص ورأي الطبيب المعالج.

المصادر

الوسوم

  • علاج تساقط الشعر بالبلازما
  • علاج تساقط الشعر بالميزوثيرابي
  • الفرق بين البلازما والميزوثيرابي للشعر
  • حقن البلازما للشعر
  • حقن الميزوثيرابي للشعر
  • ايهما افضل البلازما او الميزوثيرابي للشعر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى