منوعات

تجربتي في القضاء على الصراصير

أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

تجربتي في القضاء على الصراصير من المنزل بشكل نهائي من خلال استخدام مجموعة من الخلطات الطبيعية المنزلية من خلال الأعشاب الطبيعية وغيرها…. وكذلك مجموعة من الخلطات الكيميائية وأشهر بودرة صراصير فعالة يمكنكم الحصول عليها من الصيدليات للتخلص من الصراصير، وأهم النصائح التي تضمن لكم عدم عودة الصراصير من جديد لمنازلكم.

تجربتي في القضاء على الصراصير

تجربتي في القضاء على الصراصير

بالبداية من خلال تجربتي في القضاء على الصراصير، فإنها تتواجد في الأماكن الرطبة والغير نظيفة لذلك عليكي عدم ترك أي من الأطباق الغير نظيفة في حوض الجلي، وذلك لأن المكان المتسخ يعتبر أرض خصبة تجذب الصراصير لتتكاثر، وحافظي على الحوض نظيفاً دوماً، مع إزالة أي قمامة من المنزل يومياً.

 

 فأي علاج لن يجدي طالما كان المنزل غير نظيف، لذلك قومي بالتخلص من بقايا الطعام المتناثرة حيث تتجمع الصراصير بالقرب منها، وحافظي على نظافة مطبخك دوماً، أيضاً للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد بطريقة كيميائية سريعة:

 

  • أولاً من خلال استخدام المبيدات الحشرية وهي إحد الطرق الفعالة في التخلص من الصراصير ويتم رشها حول الحديقة والمنزل، وتملك تلك البخاخات مواد ذات مفعول طويل، يستمر لثلاثة أشهر.
  • ثانياً المصائد اللاصقة حيث تعلق فيها بمجرد دخولها، حيث يتم وضع المصائد بأي مكان به الصراصير، والأفضل أن يتم وضعها في كل زاوية وتركها من 2-3 أيام وذلك قبل استبدالها.
  • ثالثاً يمكنكم استخدام بودرة الدياتومي داخل الشقوق، حيث تصيب كل الصراصير بالجفاف وذلك عندما تمشي عليها.
  • ويمكنكم وضعها في الأماكن التي تتكاثر فيها الصراصير، في أسفل الأحواض وفي داخل الخزائن.

تجربتي في القضاء على الصراصير الصغيرة

لمن تتسائل كيف يمكنني منع الصراصير من دخول منزلي ومن خلال تجربتي في القضاء على الصراصير إليكي أهم النصائح:

  • تعتبر أفضل طريقة هي إزالة كل ما يمكن أن يجذب الصراصير، وتكون صلبة حيث أن الصراصير تختبئ في داخل الشقوق وذلك في خلال النهار، كما تنجذب لتناول الطعام المتروك في العراء.
  • لذلك، قومي بتفريغ القمامة بانتظام ولا تتركي أي طعام حتى للحيوانات الأليفة وغير مأكولة في الخارج. 
  • قومي بتنظيف كل الأرضيات باستخدام المكنسة الكهربائية من بعد الوجبات، مع حرمانهم من الماء، من خلال التأكد من عدم وجود تسرب في حوض الغسيل أو في صنابير الحمام أو حتى أوعية الماء من أجل الحيوانات الأليفة.
  •  عليكي معرفة أن الصراصير هي مخلوقات ليلية تبحث عن الأماكن المظلمة والرطبة ويمكنها أن تتناول العديد من الأطعمة، وذلك من الفتات وحتى المواد العضوية.

القضاء على الصراصير نهائيا من المنزل

القضاء على الصراصير نهائيا من المنزل

كذلك عبر تجربتي في القضاء على الصراصير وبالتحديد من أجل القضاء على الصراصير في المنزل بطرق منزلية دون الحاجة إلى مركبات كيميائية، عليكي إتباع التالي:

  1. أحضري خليط الماء والخل المركّزاً، ثم قومي برشه لدي الرفوف والنوافذ أو بشكل مباشر على الصراصير من أجل قتلها والقضاء عليها.
  2. بالإضافة إلى رش الملح في داخل الأماكن الرطبة بالتحديد تحت الخزائن وفي داخل خزائن الطعام، لأنها فعالة في طرد الصراصير وغير مضرة بالصحة.
  3. كذلك البيكربونات حيث يمكن خلطها مع الماء ثم رشها بشكل مباشر على الأرض وكل الحواف حول المواسير، كذلك من أجل القضاء على الصراصير في البيت، استخدمي حمض البوريك، مع الطحين والسكر لصنع كريات ثم وضعها في كل الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير، مثل المطبخ والحمام لكن يجب الحرص على إبعاد ذلك الخليط عن متناول الأطفال مع المداومة على وضعه.
  4. كما يمكنكم استخدام البورق والسكر لأنها مواد فعالة كذلك في مكافحة الصراصير، من خلال  قيامها بتجفيف الهيكل الخارجي للصراصير ببطء، ويؤثر ذلك على جهازها الهضمي، ثم تموت في النهاية، ويتم الأمر عن طريق الخلط ما بين البورق والسكر بنسبة تكون من 3: 1 وذلك قبل استخدام المبيد الحشري في الأماكن التي لاحظتم  وجود الصراصير فيها.
  5. كما يمكنكم استخدام حمض البوريك مع السكر والدقيق وعمل خليط بكميات متساوية من المكونات الثلاثة، وبعدها ضعوها في الأماكن التي بها الصراصير.
  6. كذلك يستخدم صابون الجلي مع الماء وصابون من خلال مزج نحو أربع ملاعق تكون كبيرة في الحجم من الصابون السائل مع نحو لتر ماء ثم يتم رشها في الأماكن المتواجدة بها الصراصير. 
  7. أيضاً يمكنكم وضع قهوة مطحونة في أكواب  صغيرة وبعدها ضعوها داخل برطمانات تكون مملوءة بالماء، ثم يتم وضع البرطمان على الجدران أو بالقرب من تجمع الصراصير، وسوف تنجذب لرائحة الخليط ولن تتمكن من الهروب وبعدها تخلصوا منها.

القضاء على الصراصير بالخل

كذلك يمكن القضاء على كل الصراصير من خلال استخدام الخل ومن تجربتي في القضاء على الصراصير عليكي إتباع الخطوات التالية لضمان النتيجة:

  • في البداية يعمل الخل على إزالة الصراصير بشكل نهائي من المكان، وذلك عن طريقة مزج صابون الاستحمام مع الخل بالاضافة الى الماء ثم يتم رشها مباشرة على الصراصير.
  • ويمكنكم كذلك استخدام خليط الخل مباشرة ووضعها في  الثقوب والشقوق التي توجد بها الصراصير مباشرة، وذلك لأن الخل يساهم فى سد المسامات لدى الصراصير.
  • كذلك يمكن باستخدام البخاخات البلاستيكية وضع الخل فيها ثم رش الأماكن التي توجد لها الصراصير بشكل مباشر.

القضاء على الصراصير بالأعشاب

كما أنه من خلال تجربتي في القضاء على الصراصير، يمكنكم إستخدام أوراق اللاوري أو الغار الطبيعيّة للتخلص من الصراصير بسهولة، وذلك لأن لها رائحة قوية ونفاذة، ويمكن إيجادها في كل محلات العطارة والبهارات، ويتم استخدامها من خلال السحق، ووضعها مباشرة في أماكن تواجد الصراصير، وسوف تلاحظين اختفاء الحشرات والصراصير بسرعة.

 

وكذلك يمكنكم استخدام بودرة التخلص من الصراصير الشهيرة التي تدعي بودرة الصراصير الذهبية، لأن لها تركيبة فعالة وقوية في قتل كل أنواع الصراصير، حيث تظهر نتيجة رشها من بعد مرور نحو 24 ساعة، ويمتد مفعولها مدة لا تقل عن نحو ٤ أشهر.

 

وتتميز بالسهولة في الاستخدام حيث عليكي تقسيمها، على أربعة وبعدها يتم وضعها في كل الأماكن التي يكثر فيها الصراصير، وذلك خلف أجهزة المطبخ مثل البوتاجاز، وكذلك الثلاجة، وسوف تأتي بنتائج فعالة لكن لابد من الاحتفاظ بها بعيدا عن الأطفال، لأنها تتكون من مواد تكون شديد السمية و ضارة بصحتهم، كما تتميز البودرة بكونها رخيصة السعر ومناسبة مع شريحة كبيرة الأشخاص.

أسئلة شائعة

وبعد أن قمت بتقديم تجربتي في القضاء على الصراصير بطرق آمنه إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

كيف اتخلص من الصراصير بشكل نهائي؟

أفضل طريقة هي إزالة الأسباب التي تؤدي إلى تواجدها في البيت نهائيا مع التنظيف المستمر.

ما هو اقوى دواء لقتل الصراصير؟

البودرة القاتلة من مي تشانغ كينج منتج فعال للتخلص من الصراصير.

ما هي الرائحة التي تكرهها الصراصير؟

 هناك مسحوق الفلفل الحار و الفلفل الحار مع زيت شجرة الشاي، بالإضافة إلى زيت شجرة الشاي وكذلك رق الغار .



وبالنهاية قد قدمت كل تفاصيل تجربتي في القضاء على الصراصير باستخدام الخلطات المنزلية أو من خلال أشهر أنواع البودرة للتخلص منها بشكل نهائي، ونصائح للوقاية من تكاثرها في المنزل.

المراجع

وسوم

  • التخلص من الصراصير نهائيا
  • طرق القضاء على الصراصير في المنزل
  • أفضل المبيدات الحشرية للصراصير
  • وصفات طبيعية للقضاء على الصراصير
  • الوقاية من ظهور الصراصير
  • تجربتي في القضاء على الصراصير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى