منوعات

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

إذا كنت تبحث عن مصدر مهم لحفظ الأمان لسيارتك فعليك باستخدام جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال فهو من أحدث الاجهزة المفيدة جدا مؤخرا فهو يعمل على تحديد موقع السيارة عالميا علي الخريطة، فهو من أفضل الاجهزة التي توفر دعما للأمن والحفاظ على السيارة من السرقة فهو يزيد من فرص العثور عليها، ونحن سوف نعرض جميع المعلومات المتعلقة بجهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال الجهاز وكيفية استخدامه وكيف يعمل.

تركيب جهاز تتبع السيارة وكيف يعمل

لكي يتم تركيب جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال بشكل احترافي يكون من قبل خبراء متخصصة في تركيبة لكي يتم التأكد من سلامة الجهاز وأمن الجهاز من أي عيوب أو تلف، والتأكد من استقبال إشارات الـ GPS عن طريق الأقمار الصناعية.

حيث يحتوي الجهاز على معالج يعمل على تحويل هذه الاشارات الى جهاز الاستقبال الذي بدوره يعمل على تحديد خصائص للسيارة منها السرعه وكم المسافة المقطوعة وحال الأبواب والمحرك والكثير من المعلومات، ثم يقوم بتحويل هذه المعلومات إلى تطبيقات الكترونية لكي نحصل على جميع الصور والفيديوهات الخاصه والمعلومات الرقمية عن السيارة عن طريق جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال.

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

يعد من الأجهزة الحديثة التي تعمل بتقنية الGPS وهي تقنية تحديد المواقع عالميا وهذه تقنية مراقبة بشكل عام مدعمة عن طريق شبكة من الأقمار الصناعية وتستخدم في تتبع المركبات وتحديد الموقع الجغرافي بدقة، حيث كانت تستخدم اولا في الأغراض العسكرية ثم تم تطويرها الي ان تستخدم الي العامة فهي تعمل 24 ساعة مجانا ولها فوائد عديدة أهمها:

  • يفيد جهاز تتبع السيارة  عن طريق الجوال في متابعة حركة جميع السيارات والمركبات والشاحنات التي تريد متابعه حركاتها ومراقبتها مثل السيارات المسروقة.
  • تساعد الشركات التي تمتلك عددا من الشاحنات التي تريد متابعتها باستمرار للتعرف على أي ظروف طارئة قد تحدث والتعرف على حركة سيرها والنقاط التي توقفت بها.
  • هي وسيلة أمنية  تحافظ على تتبع المعدات والسيارات والشاحنات وحمايتها من التعرض الى السرقة.
  • تتيح فرصة التعرف علي اهم مناطق التي بها حظر وجود ومرور السيارات بها لدواعي أمنية.
  • تعمل على حماية الأشخاص من تواجدهم في أماكن خطر عن طريق التتبع مثل تحذير من مناطق بها الغام.
  • تساعد في معرفة جميع البيانات كاملة المتعلقة بالسيارة من حالة المحرك والأبواب والسرعة والمسافة التي قطعتها وحالة البطارية والوقود.
  • يصدر جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال انذار عند تعرض السيارة لأي خطر.

اهم انواع جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

اهم انواع جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

هناك نوعين أساسين من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال وهما:

أجهزة GPS غير نشطة

تعتمد هذه الأجهزة علي المعلومات المخزنة بها مسبقا في ذاكرتها الداخلية بالتالي لا تضيف أي تحديثات جديدة، فهي اقتصادية جدا لأنها لا تتطلب أي رسوم  شهرية اضافية مثل الاجهزة النشطة  من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال.

مميزاتها: 

  • عند متابعة الآباء لطرق القيادة الخاصة بابنائهم فانهم لا يحتاجون إلى تحديثات كثيرة في هذه الحالة في الأجهزة الغير نشطة مميزة لديهم كثيرا.
  • تستخدم لدى الشركات الكبيرة التي تعتمد على البيانات المجمعة عن طريق ال GPS لمراقبة سلوك السائقين.

أجهزة GPS نشطة

تعمل الأجهزة النشطة من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال على معالجة جميع البيانات وتحويلها في نفس الوقت على العكس تمام من الاجهزة  الغير نشطة، فانك تتلقى إشعارات وتنبيهات فورية عند شرائك الجهاز واستخدامه فهي تعمل على امدادك بجميع التحديثات اللازمة بحركة من تراقبها من السيارات او الشاحنات، لكنها مكلفة كثيرا وتحتاج الى رسوم اضافية على العكس من الاجهزة الغير نشطة التي تعتمد علي التخزين فقط.

مميزاتها: 

  • متابعة السائقين عن طريق ارسال اي مكالمات استغاثة فورا الى السائق المختص.
  • تفيد كل اصحاب الشركات الذين يريدون زيادة الربح والإنتاج عن طريق متابعة الشاحنات الخاصة بهم ومراقبتها اولا باول وارسال اي تحديثات خاصة بهذه الشاحنات.
  • مراقبة الأبناء الصغار عن طريق ارسال الاشعارات في  حالات الطوارئ والحوادث.

أهمية جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

أهمية جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال

تكمن اهمية جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال في الكثير من المواقف  فهي لاتقتصر فقط على تحديد موقع السيارة والحماية من السرقة فقط فهي توفر العديد من المميزات لاصحاب الشركات والمعارض وايضا اصحاب السيارات ومنها ما يلي: 

  1. عند استخدام جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال فانت الان تتحكم في سرعة سيارتك وضبطها وعند تخطي هذه السرعة فسوف يتم إرسال إشعار لك بهذا على جوالك.
  2. يمكنك أيضا تحديد خط سير السيارة إلى موقع محدد وعند تجاوز هذا فسيتم إرسال إشعار لك بذلك.
  3. ارسال تقارير فورية عن أداء السائقين وسرعتهم واماكن تواجدهم اذا كنت مدير شركة.
  4. التأمين ضد مخاطر السرقة عن طريق إرسال التنبيهات عن المناطق الخطر و المعرضة للسرقة.
  5. يعمل على توفير مصاريف الوقود لعدم السماح باي مغالطات في الفواتير وتوفير قطع الغيار وقيم المخالفات وذلك عن طريق إصدار التقارير الدورية الخاصة باستهلاك السيارة من الوقود وقطع الغيار.
  6. تقييم أداء مندوبي المبيعات والسائقين بالشركات عن طريق ارسال التقارير اليومية والمراقبة لخط السير وساعات العمل ويمكن ايضا الاستماع الى كل ما يدور بداخل السيارة.
  7. يتم إرسال بيان تام من جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال عن حالة السياره اذا تعرضت الى حادث من تحديد المكان وحالة الموتور و السرعة التي كانت عليها والوقت ايضا.
  8. معرفة الاماكن التي بها أعمال شغب وتجنب سير السيارة بها حتى لا يحدث بها أي تلف أو سوء.
  9. الاستماع لكل ما يدور بالسيارة عن طريق الجهاز للحد من أي تجاوزات.
  10. إرسال بيان كامل عن استهلاك السيارة للوقود وقطع الغيار التي يمكن من خلاله مقارنة أداء السيارة للحصول علي افضل اداء.
  11. عند حدوث أي تجاوزات في خط سير السياره يمكنك ايقاف السيارة عن طريق الموبايل.

تقارير جهاز تتبع السيارة

كما ذكرنا من قبل أن جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال يعمل على ارسال التقارير اليومية الخاصة بالسيارة كاملة فهو ايضا يعمل على استرجاع هذه التقارير في أي وقت تريد مثل: 

  • يمكنك استعادة خط سير السيارة في أي وقت سابق وايضا بالطريقة التي تحدد مشاهدتها سواء كانت سريعة او بطيئة.
  • اظهار المسافة التي قطعتها السيارة وعدد الكيلومترات في وقت سابق بكل سهولة.
  • الوصول إلى تقرير بالوقت الذي كانت فيه السيارة تسير بسرعة زائدة.
  • استرجاع تقرير بأماكن توقف السيارة والمدة التي توقفت فيها في أي وقت سابق.
  • اي تغيرات من قطع أو وصل الموتور يمكنك استعادة تقرير بذلك عن مدتة ومكانه.
  • فصل البطارية او فصل الجهاز يمكن التعرف على الوقت الذي تم فيه واستعادة التقرير.

ختاما لقد قمنا بشرح كافة التفاصيل التي ترغبون في معرفتها عن جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال نتمني ان تكون القراءة مفيدة وثرية بكل ما كنتم تريدون معرفته.

الاسئلة الشائعة

ما هي أجهزة تتبع السيارة؟

هي عبارة عن اجهزة تستخدم تقنية ال GPS لمراقبة خط سير السيارة والتحكم بها وحمايتها من السرقة وايضا التعرف على كل ما يخص السيارة من حالة البطارية والمحرك واستهلاك الوقود وقطع الغيار، وهناك أنواع عديدة منها عليك اختيار منها ما يتناسب مع سيارتك بعناية شديدة.

ما هي اسعار جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال؟

هناك تباين في أسعار جهاز تتبع السيارات على حسب نوع الجهاز وامكانياتة ومميزاته وهناك فارق السعر كلما زادت الامكانات الخاصة بالجهاز والخدمات التي يقدمها.

هل جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال مفيد؟

بالطبع له فوائد عديدة منها متابعة سيارتك عن طريق موبايلك لحظة بلحظة وحمايتها اذا تعرضت الى السرقة فانت سوف تتوصل إليها بسهولة وسرعة، يمكنك ايضا ان تطمئن علي اولادك واسرتك أثناء تحركهم بالسيارة كما أنه يرسل لك تقارير كاملة عن الحالة التي بها السيارة من استهلاك للوقود،  أو تغير في قطع الغيار وكل ما يتعلق بالسيارة هو في ملف على جوالك.

المصادر

الوسوم

  • جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال
  • جهاز تتبع السيارة عن طريق الجوال
  • GPS تتبع السيارة
  • تتبع موقع السيارة بالجوال
  • افضل جهاز تتبع للسيارة
  • سعر جهاز تتبع السيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى