منوعات

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر، أحد أصعب الألغاز التي واجهت لاعبي لعبة كلمة السر الممتعة، فهو لغز حار اللاعبون في حله، ولجأوا للبحث عن الحل على شبكات الويب، لذا قررنا مساعدتهم على إيجاد الحل، الدولة التي تحتوي على أكبر عدد من البراكين النشطة مقارنةً بباقي دول العالم هي إندونيسيا،وهي إحدى دول شرق آسيا التي تعرف بكثرة ظهور الكوارث الطبيعية بها مثل البراكين والفيضانات.

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر

دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر

لعبة كلمة السر، هي لعبة ألغاز ممتعة وشيقة، تقدم الغاز متنوعة المجالات ومتفاوتة الصعوبة للاعبين، وفي إحدى مراحل لعبة كلمة السر وبالتحديد في المرحلة العاشرة كان اللغز عن دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر، وحل هذا اللغز هو دولة إندونيسيا.

إندونيسيا دولة آسيوية تقع على الحزام الناري بالمحيط الهادئ، مما يزيد فرص ظهور البراكين بها، وبالفعل يوجد بإندونيسيا أكثر من 150 بركانًا نشطًا، مما يجعلها الدولة التي بها أكبر عدد من البراكين.

وللتعرف أكثر على دولة إندونيسيا دعونا نخبركم أنها أكبر دولة إسلامية في العالم، تتكون من 17 ألف جزيرة، تنتشر بها البراكين بصورة كبيرة، ولعل أشهر تلك البراكين ما يلي:

  • جبل ميرابي: وهو أخطر البراكين النشطة في العالم، ويقع على جزيرة جاوة.
  • جبل كراكاتاو: هو بركان خامد حاليًا، وكان يعد من أكبر براكين العالم عند انفجاره في عام 1883، ويقع بركان جبل كراكاتاو على جزيرة سومطرة.

جبل سينابونج: هو أقدم البراكين الموجودة في إندونيسيا، وهو بركان خامد يقع أيضًا على جزيرة سومطرة.

ما هي فوائد البراكين واضرارها؟

 في إطار حديثنا عن إجابة لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر، نذكر بعض المعلومات عن   الأضرار  الجسيمة التي تسببها البراكين مثل…  تدمير المنازل والمدن المحيطة بها، وحرق الأخضر واليابس…..إلا  وأن من إعجاز الله سبحانه وتعالى جعل لهذه الكارثة الطبيعية الخطيرة بعض الفوائد مثل:

1.تبريد الغلاف الجوي: بسبب غاز الكبريت الذي ينتشر بعد إنفجار البركان، والذي يتحد بجزيئات الماء ويبرد الغلاف الجوي درجتين تقريبًا لعدة سنوات.

2.تدفق الماء: مع انفجار البراكين تخرج كمية كبيرة من المياه إلى سطح الأرض، والبراكين تعد مصدرًا أساسيًا للمياه الموجودة حاليًا على الكرة الأرضية.

3.تخصيب التربة: تحتوي الحمم البركانية والمواد المنصهرة التي خرجت من البركان على العديد من العناصر الغذائية والمواد المفيدة للتربة، والتي تساعد لاحقًا في تحسين الزراعة.

4.تشكيل الينابيع الساخنة: هي ينابيع ماء مرتفعة الحرارة تظهر بعد البراكين.

5.استخراج المعادن: معظم المعادن المعروفة لنا مثل النحاس، والذهب والفضة، هي نتاج انفجار البراكين، فهو الذي ساعدها على الخروج من بطن الأرض.

6.الأحجار البركانية: الأحجار التي تنتج عن انفجار البركان يعاد استخدامها في العديد من الصناعات، مثل إنتاج الإسمنت.

7.تكوين الغلاف الجوي: مع إنفجار البركان يندفع العديد من الغازات الأساسية في تكوين الغلاف الجوي مثل غاز ثاني أوكسيد الكربون، وثاني أوكسيد الكبريت، وبخار الماء.

ما هي أهم البراكين في العالم؟

ما هي أهم البراكين في العالم؟

وبعد أن تناولنا معكم حل لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر، نستعرض معكم ماهي أهم البراكين حول العالم، وفيما يلي أهم البراكين النشطة:

1.بركان أرينال: يقع في كوستاريكا، وهو بركان نشط يستمر تدفق الحمم والدخان منه حتى يومنا هذا منذ آخر انفجار له  في عام 1968.

2.بركان جبل فيزوف: يقع في إيطاليا، ويثور مرة كل 20 عام تقريبًا، ويسبب دمار كبير عند ثورته.

3.بركان جبل سانت هيلين: يقع في واشنطن، وهو ضمن سلسلة بركانية تعرف باسم سلسلة جبال كاسكيد،وهي إحدى أشهر الجبال في الولايات المتحدة.

4.بركان جبل إتنا: يقع في إيطاليا، ويعد أطول بركان في قارة أوروبا.

5.بركان هيكلا: يقع في أيسلندا، وهو أكثر البراكين نشاطًا بها.

6.بركان ميرابي: يقع في اندونيسيا، ويبلغ ارتفاعه 9500 قدم، انفجر في عام 2010، وخلف أعداد كبيرة من الضحايا.

7.بركان كوتوباكسي: يقع في الإكوادور، وعلى الرغم من عدم ثورانه منذ عام 1903، إلا أن العلماء يتخوفون من الضرر الكبير الذي قد يحدثه إذا ثار، لأنه سيذيب جبلًا ضخمًا من الجليد موجود أعلى البركان.

ألغاز ومراحل لعبة كلمة السر

ألغاز ومراحل لعبة كلمة السر

وبعد أن ذكرنا لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر سنذكر  بعض الألغاز الأخرى،لأن  لعبة كلمة السر تحتوي على عدد غير محدود من الألغاز الممتعة التي تسلي اللاعبين وتساعدهم على اكتساب معلومات جديدة قيمة، وتساعدهم على تثقيف نفسه في العديد من المجالات، وهي من الألعاب التي ننصح بأن يلعبها الأطفال والمراهقون لما تقدمه من معلومات، وفي هذا المقال حاولنا تجميع أهم الألغاز التي احتار الكثيرون في حلها لنقدم لهم الحل، ونساعدهم على تجاوز المراحل الصعبة من اللعبة:

    1. اسم مدينة من 9 حروف: في إحدى مراحل اللعبة طرح لغز عن اسم مدينة ألمانية يتكون من 9 حروف، والحل هو/مدينة فرانكفورت الألمانية.
    2. هواية مكلفة تفضلها النساء من ست حروف: في المرحلة 13 من لعبة كلمة السر طرح هذا اللغز، وحله هو/ هواية التسوق، وبالطبع هي الهواية التي تفضلها جميع النساء، وتكون مكلفة بسبب كثرة المشتريات.
    3. مثل وحكمة كلمة السر: ورد في لعبة كلمة السر العديد من الألغاز التي تتساءل عن أحد الأمثال أو الحكم، ويعد أكثر الأمثال التي بحث عنها مستخدمي اللعبة هو لغز المرحلة 12، والحل الصحيح له هو/ درهم وقاية خير من قنطار علاج.
    4. مقولة عن العلم: اللغز رقم 11 بالتحديد في لعبة كلمة السر تساءل عن مقولة عن العلم، والحل الصحيح هو /العلم نور والجهل ظلام.
    5. من انواع افلام الرعب من خمس حروف: في هذه المرحلة يتساءل اللغز عن أحد أنواع أفلام الرعب الذي يتكون من 5 حروف، وبعد التفكير والبحث وجدنا أن الحل هو/ أفلام الزومبي، التي تتحدث عن آكلي لحوم البشر، وهي من أشهر أفلام الرعب.
    6. المرحلة 17 من أصلب المواد الطبيعية من 5 حروف:الحل هو /الماس.
    7. المرحلة 18 كلمة السر 2 مثل شعبي الإجابة هي عصفور باليد ولا عشرة عالشجرة.
    8. مشروب شعبي من 4حروف :حل اللغز هو /السحلب.
    9. أعلى سلسلة جبال في أمريكا الشمالية من  4 حروف؟الاجابة /جبال الأنديز .
    10. ماهي أكبر 10 دول في العالم من حيث المساحة؟
  • روسيا، وتبلغ مساحتها حوالي 17,1 مليون  كم².
  • كندا، وتبلغ مساحتها حوالي 9,98 مليون كم².
  • الصين ،تبلغ المساحة 9,7 مليون كم².
  • الولايات المتحدة الأمريكية،9,834،000  كم².
  • البرازيل، تبلغ مساحة دولة البرازيل 8,510,000 كم².
  • أستراليا وتعد مساحتها 7,688,000 كم².
  • الهند، تبلغ مساحة دولة  الهند 3,287,000 كم².
  • الأرجنتين، المساحة الكلية لدولة الأرجنتين هي 2,780,000كم².
  • كازاخستان، 2,725,000 كم².
  • الجزائر.2,382,000  كم².

الأسئلة الشائعة

البراكين من المواضيع الشيقة التي يهتم العديد من الناس بالتعرف عليها، لذا جمعنا لكم بعض الأسئلة الشائعة المفيدة حول موضوع  لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر،وحول الغاز أخرى تخص لعبة كلمة السر.

 ماهي البراكين معلومات عن البراكين للأطفال؟

أحبائنا من الأطفال لديهم شغف كبير بالبراكين، لذا سنقدم لهم معلومات مبسطة عنها، البركان هو جبل له فتحه ب قمته، عند انفجاره يخرج من هذه الفتحة الحمم البركانية، التي يصاحبها الرماد والغازات والصخور الملتهبة، وهي مواد شديدة الحرارة، تصل حرارتها إلى 1204 درجة مئوية، مما يشكل خطورة البركان.

وتقسم البراكين بشكل عام إلى ثلاثة أنواع رئيسية هي:

  1. براكين نشطة: هي براكين قابلة للانفجار بأي وقت.
  2. بركين ساكنة: هي براكين قد تنشط، لكنها لم تثور مؤخرًا.
  3. براكين خامدة: هي براكين غير متوقع أن تثور مستقبلًا.

متى اخر بركان في العالم؟

قد حدث البركان في اليوم 27 من ديسمبر عام 2020، ويسمي لا سوفريير، البركان الطبقي الذي حدث في جزيرة غرينادين وجزيرة  سانت فينسنت بدولة سانت فنسنت، وقد ظل الانفجار إلي يوم 11 من شهر أبريل لعام 2021، وبهذا الوقت ظهر حدثان متفجران. 

دائماً متوفر وعندما احتاجه لا أجده من 4 حروف كلمة السر ؟

الإجابة هي/ شاحن.

في نهاية المقال نود أن نذكركم بإجابة لغز دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر، وهي دولة إندونيسيا، فهي تحتوي على ما يقارب 150 بركانًا من أهم وأشهر البراكين حول العالم، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم معلومات مفيدة عن أهم البراكين حول العالم، وعن فوائدها. 

المصادر

الوسوم

  • براكين إندونيسيا
  • أكبر عدد من البراكين
  • دولة بركانية
  • السياحة في إندونيسيا
  • حقائق عن إندونيسيا
  • دولة يوجد فيها اكبر عدد من البراكين مكونه من 9 حروف كلمة السر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى