الطب البديلصحة وجمال

زيت السبع زيوت

تتعدد المشاكل التي قد يعاني منها الشعر كما تتعدد الحلول التي يقدمها زيت السبع زيوت الذي يساهم في علاج كل تلك المشاكل من جفاف الشعر، تقصف، عدم نمو، ومشاكل الفروة وغيرها، وذلك نظرًا لخصائص خلطة الزيوت المكون منها هذا الزيت، والتي في مقالنا سنتحدث عنها أكثر وعن فوائدها وطرق استخدامها كذلك.

زيت السبع زيوت للشعر

يتكون زيت السبع زيوت للشعر من عدد معين من الزيوت تم جمعها مع بعضها في زجاجة واحدة، وعدد هذه الزيوت هي سبعة وتتمثل في زيت جوز الهند، زيت الصبار، زيت الخروع، زيت السمسم، زيت اللوز الحلو، زيت الزيتون وكذلك زيت الجرجير.

وفي بعض الأحيان يمكن التعديل على هذه الزيوت واستبدال زيت بنوع آخر ربما يقدم فائد أكبر من النوع المستبدل، ولكن وبشكل عام يتم استخدام هذه الأنواع السبعة بشكل ثابت، فكل نوع منها يتمتع بخصائص معينة وفوائد مهمة للشعر من تغذية وترطيب، وإصلاح مشاكله بداية جذوره وحتى أطرافه.

فوائد زيت السبع زيوت

فوائد زيت السبع زيوت

تمتلك السبع زيوت مجموعة متنوعة من الفوائد مما يجعلها وصفها شاملة تقدم كل ما يحتاجه الشعر من تغذية، وهذه بعض الفوائد التي تقدمها:

الترطيب

في البداية تساعد هذه الخلطة في تقديم ترطيب عالي للشعر والتخلص من هيشانه، وهذا لقدرة زيت جوز الهند على التغلغل في الشعر ومنع وصول الماء إلى المسام، مما يعني التخلص من العامل الأساسي للهيشان.

 كذلك وجود زيت الزيتون الذي يعمل هو أيضًا على ترطيب الشعر والحد من هيشانه خاصة للشعر ذات الطبيعة المجعدة، لذا يصبح الترطيب أقوى للشعر الناعم بطبيعته.

تقوية بصيلات الشعر

يساعد هذا الخليط من الزيوت على تقوية جذور الشعر والحد من تساقطه، وهذا يرجع لوجود فيتامين هـ ومادة السيسامين الموجودين في زيت السمسم، بالإضافة إلى البروتينات والدهون الصحية في زيت اللوز الحلو وكذلك الأحماض الأمينية والدهنية والمعادن في زيت الصبار.

معالجة مشاكل الفروة
معالجة مشاكل الفروة والتخلص من البكتيريا المسببة للإلتهابات وكذلك معالجة قشرة الشعر هي من ضمن فوائد هذه الخلطة، وهذا لاحتواء زيت اللوز الحلو على مضاد للبكتيريا، بجانب خصائصه في التخلص من مشكلة جفاف الفروة. 

إصلاح الشعر

إصلاح الأضرار الخارجية للشعر والتي نتجت عن الحرارة أو أشعة الشمس، وكذلك إعادة ترميم الشعر والتخلص من التالف منه، وهذا لفعالية زيت الصبار في توفير الحماية للشعر، بجانب احتواء جميع الزيوت على البروتينات المهمة التي تساهم في إعادة بناء الشعر من جديد.

الحفاظ على لون ولمعان الشعر

يعمل كلًا من زيت الخروع وزيت السمسم في الحفاظ على لون الشعر ومحاربة انتشار الشيب المبكر، كما أن الفائدة الأبرز والفورية التي يتركها زيت السبع زيوت هي اللمعة المحببة على الشعر والتي تستمر لأكثر من يوم.

طريقة استخدام زيت السبع زيوت

طريقة استخدام زيت السبع زيوت

تتعدد الطرق التي يمكن بها الحصول على فوائد هذه الزيوت السبعة، وأشهرها ما يلي:

حمام زيت

يمكن استخدام هذا الخليط من الزيوت في عمل حمام زيت للشعر بحيث يتم توزيعه على الشعر بأكمله بدًأ من الفروة حتى الأطراف، وخطوات ذلك هي:

  1. بداية يجب أن تكون فروة الرأس نظيفة لتزيد من سهولة امتصاصها للزيوت.
  2. يتم أخذ كمية متساوية من كل الزيوت وتجميعهم معًا في وعاء.
  3. يتم توزيع كمية مناسبة منها على الشعر، مع الحرص على ألا تكون كمية كبيرة.
  4. يتم تغطية الشعر بغطاء شعر بلاستيكي أو منشفة.
  5. يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو جيدًا.
  6. يفضل تكرار استخدام الوصفة مرة إسبوعيًا.

استخدامه مع بلسم الشعر

في هذه الطريقة يتم أخذ مقدار صغير من زيت السبع زيوت ليتم إضافته إلى بلسم الشعر، ومن ثم يوزع على الخصلات دون الفروة، ويترك لمدة بين الخمس إلى العشر دقائق ثم يشطف بالماء.

استخدامه في تصفيف الشعر

هذه الطريقة مناسبة لمن لا يفضلون استخدام الزيوت على الفروة، فقط سيتم وضع مقدار قليل للغاية من الخليط وتوزيعه على شعر نظيف، ومن ثم تصفيفه دون الحاجة إلى غسل الشعر بعد ذلك.

تجربتي مع الزيوت السبعة للشعر

تجربتي مع الزيوت السبعة للشعر

تجربة 1

تقول إحدى السيدات عن تجربة استخدامها زيت السبع زيوت أنه ساعدها بشكل ملحوظ في زيادة طوله، كما عالج لها مشكلة جفاف الشعر ووفر لها لمعة مميزة لشعرها.

وكانت قد استخدمت أنواع الزيوت المعروفة ولكن قامت باستبدال زيت الخروع بزيت الجوجوبا، مع العلم لكلاهما نفس الفوائد.
وكانت طريقتها في استخدام تلك الزيوت هي أخذ مقدار ثلاث نقاط من كل نوع، ثم مزجهما معًا وتدليك الفروة بعد ذلك بهما ومن ثم تغطية الشعر بقبعة الاستحمام، والانتظار لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالماء والشامبو مع حرصها على تكرار هذه الوصفة مرتين في الإسبوع.

تجربة 2:

في هذه التجربة كانت تعاني السيدة من الآثار الجانبية لاستخدام الحرارة للشعر وكذلك كثرة الصبغات مما أدى لتلف البصيلات.

وفي أحد الأيام سمعت من صديق لها عن الفوائد التي تقدمها خلطة الزيوت السبع في معالجة تقصف وتلف الشعر وكذلك التساقط، وهي نفس المشاكل التي تعاني منها.

لذا قامت بالبحث عن هذه الزيوت وقررت شرائها من متجر أونلاين وبدأت بعد ذلك باستخدامها لمدة ثلاثة أسابيع، التي كانت كافية لتوفر لها نتيجة مرضية لها، حيث بدأ شعرها يعود لطبيعته.

تجربة 3

تحكي هذه السيدة أن تجربتها مع زيت السبع زيوت جاءت بعد استخدامها للبروتين والكيراتين لتنعيم وفرد شعرها، لكن بعد انتهاء مفعولهما أصبح شعرها شديد الجفاف وتساقط منه الكثير حتى ظهرت الكثير من الفراغات.

لذا بدأت بالبحث عن هذه التركيبة من الزيوت بعد تعرفها على تجارب الكثير مع معها والتي كانت جميعها تجارب إيجابية، لذا بدأت باستخدامها وخلال شهر بدأت بملاحظة الفرق في شعرها.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نقدم لكم أبرز ما يتسائل عن الأشخاص عن زيت السبع زيوت، مع عرض أجوبتها:

كم سعر زيت السبع زيوت؟

لا يوجد سعر محدد لزيت السبع زيوت، فهناك العديد من الماركات التي تقوم بتجهيزه وبيعه وسعر ذلك يختلف بينهما، كما يمكنك أن أيضًا تحضير هذا الخليط بشراء الزيوت من العطار وسيكون سعره مختلف بكل تأكيد عن شرائها وهي  معدة مسبقاً.

كم مرة يستخدم زيت السبع زيوت؟

يفضل استخدام هذه الزيوت السبعة من مرة إلى مرتين إسبوعيًا ما إن سيتم الإعتماد على طريقة حمام الزيت أو البلسم، أما في حال الترطيب على الخصل فيمكن لأكثر من ذلك.

متى تظهر نتيجة السبع زيوت للشعر؟

لكي تبدأ نتيجة ظهور استخدام أيا من المواد الطبيعية لابد من الإنتظار ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وكذلك الحال مع زيت السبع زيوت.

هل من الضروري غسل الشعر بعد وضع الزيت؟

لابد من غسل الشعر جيدًا بعد استخدام خلطة الزيوت على فروة الرأس، وهذا حتى لا يتسبب وجود الزيوت على فروة الرأس في انسداد المسام ومن ثم تكون طبقة من القشرة، وهذا بدوره يتسبب في تساقط الشعر.

المصادر

الوسوم

  • فوائد زيت السبع زيوت للشعر
  • مكونات زيت السبع زيوت
  • سعر زيت السبع زيوت
  • هل زيت السبع زيوت فعال للشعر؟
  • تجارب مع زيت السبع زيوت
  • زيت السبع زيوت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى