صحة وجمال

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

الحصول على شعر قوي وصحي هو هدف يسعى إليه الكثير من النسا، ومع تنوع منتجات العناية بالشعر قد تواجه صعوبة في العثور على شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين ولذلك سنقدم لك في هذه المقالة استعراضًا شاملًا لأفضل أنواع الشامبو الخالية من السلفات والبارابين والسيليكون، لتسهل عليك عملية البحث والاختيار.

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

هناك تشكيلة واسعة من المنتجات التي تخلو من السيليكون والسلفات والبارابين، ومنها ما يلي:-

شامبو هيربل اسنسز خالي من السلفات

شامبو هيربل اسنسز يعتبر أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، حيث يحتوي على خلاصة الصبار التي ترطب الشعر وتمنحه التغذية اللازمة، كما يحتوي على مستخلص بذور القنب الذي يعزز قوة الشعر ويعالج جفاف فروة الرأس، وبفضل حمض الستريك الموجود فيه، يساعد هذا الشامبو في تنقية فروة الرأس ومحاربة القشرة، بالنسبة للسعر يتوفر هذا الشامبو بسعر تقريبي يبلغ 196 جنيهًا مصريًا لحجم العبوة البالغ 400 مل.

شامبو بليس bless

شامبو بليس bless

يحتوي هذا الشامبو على زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب الشعر بعمق وحمايته من الجفاف والتشابك، ويحتوي أيضًا على كوكو أميد بيتاين الذي يساعد في ترطيب الشعر ومقاومة التلف والتقصف، ولتحسين ملمس الشعر وترطيبه يحتوي الشامبو على الجلسرين، كما يحتوي على البانثينول الذي يزيد من ترطيب الشعر ويمنحه نعومة إضافية، بالنسبة للسعر يتوفر شامبو بليس خالي من السلفات بسعر تقريبي يبلغ 77 جنيهًا مصريًا لحجم العبوة البالغ 500 مل.

شامبو كيش كينج

شامبو كيش كينج

هو شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، ويحتوي هذا الشامبو على مستخلص الصبار الذي يرطب الشعر ويزيد من تغذيته، يحتوي أيضًا على عشبة البرينجراج التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر وبفضل وجود عشبة الأملا يتم تقوية الشعر وتقليل التساقط، تساعد عشبة الحلبة في محاربة تساقط الشعر بينما تساعد عشبة الجاتامانسي في مقاومة ظهور الشيب المبكر، بالنسبة للسعر يتوفر شامبو كيش كينج خالي من السلفات بسعر تقريبي يبلغ 220 جنيهًا مصريًا لحجم العبوة البالغ 200 مل.

شامبو الوكيتا

شامبو الوكيتا

يحتوي هذا الشامبو على خلاصة القهوة الخضراء التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو بصيلات الشعر، يحتوي أيضًا على عشبة الأملا التي تعمل على علاج التهابات فروة الرأس، يحتوي شامبو ألوكيتا أيضًا على مستخلص الصبار الذي يرطب الشعر ويحميه من التلف والجفاف، ولمنع تراكم الزيوت والحفاظ على صحة فروة الرأس يحتوي الشامبو على زيت شجرة الشاي.

شامبو تريسمي

شامبو تريسمي

يصنف شامبو تريسمي بأنه شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، فهو يحتوي على كوكأميد بيتايين الذي يقوم بتنظيف فروة الرأس والتخلص من الزيوت الزائدة، يحتوي أيضًا على هيكسيل سيناميل الذي يمنح الشعر رائحة الياسمين ويضفي عليه النعومة واللمعان، يحتوي الشامبو أيضًا على حمض الستريك الذي يعادل الحموضة ويحافظ على صحة فروة الرأس، حيث يعمل السيراميد الموجود فيه على ترطيب الشعر ومنحه النعومة، أما حمض الهيالورونيك فيزيد من ترطيب الشعر ويحميه من التلف والجفاف.

شامبو سترونج فيل

شامبو سترونج فيل

تميز هذا الشامبو بالـ Fiberhance الذي يعزز من قوة الشعر ويحميه من التلف، وزيت الأرجان الذي يرطب ويضفي نعومة ولمعان، زيت الجوجوبا الخفيف الوزن الذي يرطب ويغذي الشعر، الكافيين المنشط لنمو الشعر وزيادة كثافته، الكيراتين البروتيني المقوي الذي يساعد على نمو الشعر وحمايته من التلف والتقصف، والبيوتين المضيء الذي يعزز اللمعان والصحة ويزيد من نمو الشعر، ويمكن الحصول على شامبو Strong Ville بحجم 220 مل بسعر تقريبي يبلغ 140 جنيهًا مصريًا.

شامبو ريفلون للشعر

شامبو ريفلون للشعر

Revon shampoo يحتوي على زبدة الشيا التي تعمل على ترطيب وزيادة نعومة الشعر، بالإضافة إلى زيت جوز الهند الذي يغذي ويرطب الشعر لإضفاء لمعان إضافي، فيتامين B5 يعزز نمو الشعر ويقوي البصيلات بينما البيوتين يغذي الشعر ويعزز نموه ويحميه من التساقط، يمكن شراء شامبو Revon بحجم 200 مل بسعر تقريبي 200 جنيه مصري.

شامبو كانتو

شامبو كانتو

يعتبر شامبو كانتو كريم شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، وهو يحتوي على مزيج فريد من المكونات المغذية، حيث تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر بعمق وحمايته من التلف والجفاف، والجلسرين يعمل على زيادة ترطيب الشعر ونعومته، كما يساعد في تحسين ملمسه بشكل لافت، من ناحية أخرى كوكاميد بيتاين يساهم في تنظيف فروة الرأس بلطف ويعمل على تنظيف الشعر والتخلص من الدهون الزائدة بفعالية، سعر شامبو كانتو يعكس قيمته العالية وجودته الاستثنائية، حيث يمكن الحصول على الزجاجة بحجم 400 مل بسعر معقول تقدر بنحو 363 جنيه مصري.

أفضل شامبو للاطفال خالي السلفات والسيليكون والبارابين

أفضل شامبو للاطفال خالي السلفات والسيليكون والبارابين

هناك تشكيلة رائعة من المنتجات المخصصة للأطفال والتي تميزها عدم احتوائها على المواد الكيميائية الضارة، ويوجد أكثر من شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، ومن أهمهم ما يلي:-

شامبو بندولين للأطفال

الشامبو Penduline يحتوي على تركيبة فريدة تجمع بين زيت الأرجان الذي يعمل كمرطب بفيتامين هـ لمنع جفاف الشعر وتقليل التجعد، زيت الجوجوبا الذي يرطب ويغذي الشعر ويعزز نموه، الكيراتين البروتيني الذي يحافظ على رطوبة الشعر.

وهو شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين ويساعد في الحفاظ على نعومته، والبانثينول الذي يحافظ على ترطيب الشعر ويمنع.

شامبو سانوسان للأطفال

Sanosan shampoo يحتوي على تركيبة فعالة تضم بروتين الحليب الذي يعمل كمرطب ومنعم للشعر، وخلاصة الزيتون العضوية التي تمد الشعر بالتغذية والترطيب العميق، بالإضافة إلى الجلسرين الذي يعزز ترطيب ونعومة الشعر، وكلوريد الصوديوم الذي ينظف فروة الرأس ويزيل الأوساخ والأتربة، وصوديوم أولفين سلفونات المسؤولة عن تكوين الرغوة وتنظيف الشعر.

شامبو موستيلا للأطفال

تتضمن تركيبة شامبو الأطفال من موستيلا مكونات طبيعية مثل الأفوكادو النقي الذي يقوم بحماية وترطيب فروة الرأس، بالإضافة إلى مستخلص البابونج الذي يعمل على تنعيم الشعر وتسهيل عملية فك التشابك.

 سوبر كيدز بيبي شامبو

يحتوي شامبو الأطفال سوبر كيدز على تركيبة متكاملة من المكونات النشطة، حيث يعمل كوكاميد بيتاين على تنظيف فروة الرأس بلطف والمساهمة في التخلص من الزيوت الزائدة، أما الهيدروكسي ميثيل سيليولوز، فهي تعتبر مادة تقوم بتعزيز قوام الشامبو لتحسين تجربة الاستحمام، وبخلاصة صوديوم ميثيل كوكويل توريت يتم تنظيف فروة الرأس بفعالية مع منح الشعر النعومة والقوة، سعر شامبو سوبر كيدز بحجم 200 مل يتواجد بسعر مناسب يقدر بحوالي 85 جنيهاً مصرياً.

فوائد استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، يعتبر خيارًا ممتازًا للعناية بالشعر لعدة أسباب مهمة، منها:

  • فإن الشامبو الخالي من السلفات يحتوي على تركيبة ناعمة ولطيفة على فروة الرأس والشعر، مما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية أو تهيج في فروة الرأس.
  • يساعد شامبو خالي من السلفات في تنظيف الشعر بلطف دون تجفيفه أو تقصفه، حيث يعمل على إزالة الشوائب والدهون الزائدة دون تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية الضرورية للحفاظ على توازنه وصحته.
  • تعمل التركيبة الخالية من السلفات على حماية الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيًا، حيث لا تقوم بإزالة الصبغة أو المواد الكيميائية من الشعر، مما يسهم في المحافظة على لون الشعر ولمعانه لفترة أطول.

متى يفضل استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

هناك عدة حالات يجب عليك فيها استخدام شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، وهي كما يلي:-

  • عند صبغ الشعر وتعرضه لمشاكل بسبب الصبغة.
  • في حال كان شعرك مجعدًا وجاف.
  • إذا كنت تعانين من أية حساسية جلدية أو إكزيما.
  • إذا كان الشعر يتساقط بكثرة.

الأسئلة الشائعة

هل يوجد شامبو من لوريال خالي من السلفات والسيليكون والبارابين ؟

يوفر شامبو لوريال إلفيف الأبيض توتال ريبير تجربة فريدة بفضل تركيبته الخالية من السلفات، السيليكون، البارابين والصوديوم. استمتع بشعور منعش وتنظيف فعال بدون المواد الضارة التي قد تسبب تهيجاً لفروة الرأس أو الشعر. 

هل يوجد شامبو من غارنييه خالي من السلفات والسيليكون والبارابين ؟

نعم، شامبو غارنييه الترا دوكس يعد خيارًا مثاليًا للشعر الكيرلي حيث يتميز بتركيبته الفريدة والغنية بفيتامين B3، فيتامين B6 وزيت جوز الهند التي تساعد على ترطيب وتنعيم الشعر بشكل فعال، دون احتواء أي من المواد الضارة مثل السلفات والسيليكون والبارابين. 

هل شامبو جونسون خالي من السلفات؟

نعم، جونسون شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، ويعتبر خيارًا ممتازًا للأطفال، حيث يتميز بتركيبته الخالية من السلفات والكحول مما يجعله منتجًا آمنًا ومناسبًا للبشرة الحساسة، وبالإضافة إلى ذلك فإن شامبو الأطفال الخالي من السلفات يعتبر منتجًا بأسعار معقولة. 

وفي النهاية نكون قد عرفنا أفضل شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين، حيث عرضنا مجموعة من أكثر الشامبوهات المعروفة بأنها خالية من هذه المواد الكيماوية الضارة، والتي تتسبب في تلف الشعر.

المصادر

الوسوم

  • شامبو خالي من السلفات
  • شامبو خالي من السيليكون
  • شامبو خالي من البارابين
  • العناية الطبيعية بالشعر
  • شامبو للشعر التالف
  • شامبو خالي من السلفات والسيليكون والبارابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى