منوعات

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

حازت طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل بشهرة واسعة بين النساء، حيث تعد من الطرق القديمة والشعبية التي كانت النساء تقوم باستخدامها قديمًا، ولكن لم يقم العلم بإثبات مدى مصداقية هذه الطريقة حتى الآن، ولكن بعض النساء يرغبن في استخدام تلك الطريقة للتعرف هل هم حوامل أم لا، ولذلك تعرفوا معنا في ذلك المقال على أكثر من طريقة ل ابن سينا لتأكيد الحمل.

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

تعددت طرق ابن سينا لمعرفة الحمل التي عرفتها الكثير من النساء والتي تتضمن على:

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل عن طريق قياس درجة حرارة الجسم:

وفقًا بأن النساء الحوامل يعانون من إرتفاع في درجة حرارة أجسادهن، قام ابن سينا بتوضيح هذه الطريقة حتى يقوم النساء قديمًا بالقيام بها حتى يتأكدوا من وجود الحمل من عدمه فتلك الطريقة تتضمن على:

  • إستخدام المرأة لمقياس الحرارة ثم تقوم بقياس درجة حرارة جسدها يوميًا فور إستيقاظها من النوم.
  • تقوم المرأة بتكرار هذه المهمة لمدة لا تقل عن 14 يومًا.
  • فإذا وجدت المرأة أن درجة حرارة جسدها يتزايد يوميًا بشكل ثابت فذلك قد يدل على وجود حمل.

ولكن أثبت العلم أن ذلك الطريقة غير مضمونة بنسبة 100٪حيث إن يوجد العديد من العوامل التي تؤدي إلى إرتفاع درجة الحرارة مثل المرض، أو قد يحدث إرتفاع في درجة حرارة الجسم نتيجة ممارسة الرياضة.

طريقة الخيط والخاتم لمعرفة الحمل

طريقة الخيط والخاتم لمعرفة الحمل

طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل عن طريق استعمال الذهب والفضة:

هذه الطريقة تعتبر شائعة ويعرفها الكثير من النساء ومنها الأجداد، ولكن لا يوجد دليل علمي وصحي على مدى مصداقيتها وتتضمن هذه الطريقة على وجود مستويات عالية من المعادن في بول النساء الحوامل وتتضمن هذه الطريقة على:

  • تعتقد المرأة أن الذهب يجذب المزيد من الطاقة الإيجابية ولذلك تعتقد إنها إذا قامت بوضع سلسالاً من الذهب حول عنقها فذلك يعني أن هناك حمل وسيكون الحمل في ذكر.
  • كما تعتقد المرأة أن الخاتم الفضة يجذب الطاقة السلبية فإذا قامت المرأة بوضع الخاتم بإصبعها فذلك يدل على أن المرأة حامل وسيكون الحمل في أنثى.

وتتضمن تلك الطريقة على الخطوات الآتية:

  1. قومي بربط خاتم بخيط طويل.
  2. قومي بمسك نهاية الخيط بيدك اليمنى.
  3. قومي بوضع الخاتم على يدك اليسرى فوق منطقة النبض مباشرةً.
  4. إتركي الخاتم يتحرك بمفرده دون مجهود منكِ، فإذا تحرك الخاتم في شكل عمودي فأنتِ ليست حامل، أما إذا تحرك بالشكل الأفقي فأنتِ حامل.

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

طريقة موثوقة لمعرفة الحمل

بعدما تعرفنا على طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل يجب أن نوضح إن هذه الطرق لم يثبت فاعليتها حتى الآن، فهذه الطرق إذا نجحت مع بعض النساء فهي ليست إلا صدفة ولكن هناك بعض الطرق المعروفة والمثبتة علميًا مثل:

  • يمكنكِ أن تقومى بالتعرف على الحمل من خلال إختبار الحمل المنزلي المعروف بمصداقيته في الكثير من الأحيان.
  • يمكنكِ القيام بأفضل طريقة وهي تحليل الدم فهو من أكثر الطرق السليمة للكشف عن وجود الحمل.

فإذا تعرفتي على وجود الحمل تقومي بالذهاب إلى الطبيب ثم إنتظار الشهر الثالث حتى تتعرفي على جنس المولود عبر الموجات فوق الصوتية وتجنبي هذه الطرق القديمة التي لا فائدة لها.

طرق كشف الحمل عند القدماء

بخلاف طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل يوجد مجموعة من الطرق التي كانوا يستخدمونها النساء قديمًا لمعرفة الحمل والتي من ضمنها:

  • طريقة القمح والشعير: تلك الطريقة من الطرق المعروفة للكشف عن الحمل حيث كانت تقوم المرأة بإضافة البول إلى بذور القمح والشعير وتركها لعدة أيام، فإذا ظهرت ونبتت بذور القمح تكون المرأة حامل أما إذا ظهرت ونبتت بذور الشعير فتكون غير حامل.
  • طريقة البصل: تلك الطريقة تتضمن على إدخال بصلة في المهبل لمدة ليلة كاملة، فإذا كانت رائحة أنفاس المرأة تشبه البصل فذلك يعني إنها حامل.
  • طريقة الكلور: تلك الطريقة تتضمن على مزج البول بالملعقة من الكلور، فإذا حدث وظهر فقاعات أو رغوة فذلك يدل إن المرأة حامل، أما إذا لم يحدث أي تفاعل فذلك يدل إنها غير حامل.

ولكن تلك الطرق جميعها غير مضمونة وغير مثبتة علميًا فلا تقوموا بإستخدامها….. عليكم أن تقوموا بإستخدام الطرق السليمة التي قمنا بعرضها فيما سبق.

الطريقة الفرنسية لكشف الحمل

يوجد طريقة فرنسية مختلفة عن طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل والتي تتضمن على:

القيام باختبار البول الصباحي وذلك عن طريق جمع عينات من البول في الصباح في وعاء ويتم مراقبته لمدة 10 دقائق إذا كان البول صافي فذلك يدل على إن المرأة ليست حامل، أما إذا كان البول عكر فذلك يدل على إن المرأة حامل، ولكن تلك الطريقة غير دقيقة تمامًا حيث يختلف لون البول تبعاً للكثير من العوامل والتي من ضمنها تناول أطعمة مختلفة، أدوية، الإصابة بمرض ما، ولذلك فلا تقوموا بالاعتماد على تلك الطريقة.

 

نتعرف معكم على طريقة أخرى لمعرفة الحمل وهي طريقة قلم الرصاص لمعرفة الحمل

تعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية للكشف عن الحمل والتي تتضمن على تفاعل البول مع قلم الرصاص حيث يمكنكم جمع عينة من البول الصباحي في وعاء ثم القيام بغمس قلم الرصاص به، وعليكِ القيام بمراقبة قلم الرصاص لمدة 10 دقائق فإذا تحول لونه إلى اللون الأزرق او الأخضر فذلك يعني وجود الحمل، أما إذا لم يحدث تفاعل فذلك يعني عدم وجود الحمل، ولكن هذه الطريقة بالطبع غير صحيحة.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل وهي كالآتي:

كيف اعرف اني حامل عن طريق ادخال الاصبع؟

يعتقد بعض النساء إن يمكنهم معرفة تأكيد الحمل من خلال إدخال إصبع اليد داخل المهبل تبعًا لإرتفاع عنق الرحم أثناء عملية التبويض، وفي حال نجاح تلقيح البويضة يكون عنق الرحم مرتفع أما في حال عدم التلقيح يكون مستوى عنق الرحم في الأسفل قليلاً وذلك قبل موعد الدورة الشهرية ، ولكن تلك الطريقة غير مؤكدة تمامًا حيث إن يصعب تحديد تغير موقع عنق الرحم بدقة.

ما هي المدة التي يظهر فيها الحمل في البول؟

يظهر الحمل في البول في أول يوم من تأخر الدورة الشهرية عن الموعد المحدد لها.

كيف اعرف اني حامل عن طريق العيون؟

حيث يعد إصفرار العين من إحدى علامات الحمل وذلك الذي يحدث نتيجة وجود مشكلة في الكبد يسمى بالركود الصفراوي والتي يتوقف بها التدفق الطبيعي للعصارة الصفراوية من المرارة مما يحدث حكة و إصفرار الجلد والعينين أثناء الحمل.

 

نرجو ان نكون افدناكم وقمنا بعرض طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل بطريقة مبسطة وجيدة، حيث قدمنا طريقتين من طرق ابن سينا لمعرفة الحمل، وبعض الطرق التقليدية القديمة التي تؤكد الحمل، كما قدمنا الطريقة الموثوق بها التي عليكن الإعتماد عليها حتى تتعرفوا على وجود الحمل من عدمه.

المراجع

وسوم

  • ابن سينا وعلامات الحمل
  • طرق معرفة الحمل قديما
  • العلامات المبكرة للحمل
  • اختبار الحمل المنزلي
  • زيارة الطبيب للكشف عن الحمل
  • طريقة ابن سينا لمعرفة الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى