حلوياتفن الطهي

عجينة السينابون بالدريم ويب

تتساءل الكثيرات عن مقادير وطريقة تحضير عجينة السينابون بالدريم ويب، لما اكتسبته من شهرة في مختلف البلدان حول العالم، حيث يتم تحضيرها بالكثير من النكهات، وفيما يلي سوف تتعرفين على أفضل طريقة لصنع عجينة السينابون بالدريم ويب هشة وذات جودة عالية في المنزل، كما ستتعرفين على أفضل البدائل التي يمكنكِ استخدامها عوضًا عن الدريم ويب، كما ستحصلين على أفضل النصائح لإعدادها بطريقة تجعلكِ تنافسين الكثير من محال ومطاعم الحلويات.

افضل عجينة سينابون

ما هي مقادير عجينه السينابون؟ اللازمة لعمل عجينة السينابون بالدريم ويب ذات جودة ومذاق رائع، فيما يلي سوف تتعرفين على هذه المقادير بالتفصيل: 

أولاً: مقادير عجينة السينابون

  1. حليب اللوز خالي السكر: كوب واحد دافئ منه.
  2. زبادي قليل الدسم: 6 ملاعق كبيرة منه.
  3. دقيق: 4 أكواب من دقيق الشوفان أو القمح.
  4. بيض: 2 بيضة كبيرة الحجم.
  5. العسل: نصف كوب من العسل.
  6. خمير جافة: ملعقة واحدة كبيرة منها.
  7. قرفة: ملعقة صغيرة من القرفة مطحونة.
  8. ملح: ملعقة صغيرة.
  9. فانيليا: ملعقة صغيرة منها.

ثانيًا: مقادير الحشوة 

  1. الزبدة : 6 ملاعق كبيرة.
  2. القرفة : ملعقة واحدة كبيرة.
  3. سكر : 6 ملاعق كبيرة.

ثالثًا: مقادير صوص السينابون 

  1. جبن كريمي : 5 ملاعق كبيرة.
  2. حليب : 3 ملاعق كبيرة.
  3. فانيليا : ملعقة صغيرة.
  4. سكر البودرة : كوب واحد.
  5. مكسرات : يتم وضعها حسب الرغبة.

بعد التعرف على المقادير اللازمة لعمل عجينة السينابون بالدريم ويب، عليكِ معرفة الطريقة الأمثل لتحضيرها.

سينابون هش مثل القطن

سينابون هش مثل القطن

فيما يلي سوف تتعرفين الخطوات الرئيسية التي عليكِ القيام بها لعمل عجينة السينابون بالدريم ويب:

  1. قومي باستخدام إناء لخلط اللبن والخميرة والسكر معًا، ثم اتركي الخليط ل 10 دقائق.
  2. قومي بوضع الدقيق والبيضتان والزبدة داخل العجانة الكهربائية، ومن ثمّ ضعي خليط الخميرة السابق إعداده، واستمري بالعجن لحين الحصول على عجينة ذات قوام متجانس.
  3. قومي بتغليف المزيج باستخدام ورق نايلون، واتركيها ساعتين لحين تضاعف الحجم.
  4. قومي بوضع الزبدة داخل صينية الفرن، ثم قومي بفرد العجينة عليها بشكلٍ مستطيل.
  5. قومي بخلط مكونات الحشوة (السكر، البودرة، القرفة) معًا، واستمري بالخلط حتى تحصلي على مزيج متجانس لعمل الحشوة.
  6. ضعي الحشوة بشكلٍ متساوٍ على العجينة، ثم قومي بلفها بشكلٍ أسطواني.
  7. قومي بتقطيع العجينة على شكل لفائف، ثم ضعي هذه القطع على صينية.
  8. ضعي الصينية في فرن تم تسخينه سابقًا عند درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة أو لحين التأكد من نضوج السينابون حيث يكتسب اللون الذهبي.
  9. قومي بخلط الجبن الكريمي والسكر واللبن والفانيليا معًا للحصول على صوص السينابون حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم قومي بتوزيع الصوص على قطع السينابون فور إخراجها من الفرن.
  10. قومي بوضع المكسرات حسب رغبتكِ لتزيين السينابون. 

وهكذا سوف تحصلين على عجينة السينابون بالدريم ويب ذات المذاق الشهي، وفيما يلي سوف تتعرفين على ماهية الدريم ويب واستخداماته.

الدريم ويب مع العجين

الدريم ويب مع العجين

الدريم ويب هي كريمة ليست مصنوعة منتجات الألبان، وتستطيعين تجهيزها في البيت، عن طريق وضع الكريمة واللبن البارد والفانيليا في الخلاط ثم خفقها، وسوف تجدين أنّها أفضل من كريمة الحلويات الثقيلة ذات الدهون العالية، كما تتميز الدريم ويب بأنها ذات قوام خفيف، وبالتالي تمنح منظر جمالي حين وضعها بين طبقات الكيك.

والفرق بين الدريم ويب والكريم شانتيه هو وجود نكهات كثيرة في الكريم شانتيه وبالتالي يكون طعمه أكثر حلاوةً من الدريم ويب، ولكن كلاهما يحتوي على نفس المقادير الأساسية، وبالتالي يمكنكِ استخدام كلاهما في نفس الحلويات والمخبوزات.

تتميز عجينة السينابون بالدريم ويب بالنجاح الكبير لدى الكثير من محبي الحلويات، ولكن ما هو سر نجاح السينابون؟

سر نجاح السينابون

سر نجاح السينابون

لكي تحصلي على أفضل عجينة السينابون بالدريم ويب، عليكِ معرفة أسرار تحضيره في البيت، حتى تنافسي به مراكز الحلويات المتخصصة، وفيما يلي سوف تتعرفين على بعض هذه الأسرار:

  •  نوع الدقيق: يلعب نوع الدقيق الذي تستخدمينه دورًا كبيرًا في الحصول على أفضل عجينة سينابون، لذا عليكِ اختيار نوعٍ ذا جودة عالية، حيث يدخل الجيلاتين ضمن مكونات الدقيق، وهو ما يعمل على تمدد وارتفاع عجينة السينابون.
  • الخميرة: عليكِ استخدام من 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من الخميرة الطازجة ذات الجودة العالية، والتي سوف تندمج مع الدقيق، مع وضعها في اللبن أو الماء في درجة حرارة تُقدر ب 43 إلى 46 درجةً مئوية، مع ترك الخميرة لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق بعيدًا عن الضوء كي تتخمر جيدًا.
    • درجة حرارة الغرفة: قومي بوضع باقي المقادير كالزبدة والبيض في درجة حرارة الغرفة، وهو ما يُفيد في جعل لفائف القرفة في أفضل حالاتها.
  • قوام وسمك العجينة: عليكِ أن تجعلي القوام لزجًا وطريًا، بحيث لا يكون ملتصقًا في الوعاء أو يديكِ، كما يجب ألا يكون ذا سمكٍ رقيق، ويُفضل أن يكون ارتفاع العجينة 1 سم.
  • وقت ارتفاع العجين: يمر وقت ارتفاع عجينة السينابون بمرحلتين، حيث تتم المرحلة الأولى خلال 60 إلى 90 دقيقة، وتكون العجينة موضوع في وعاء تم دهنه بالزيت ومن ثمّ تغطيته، بينما تتم المرحلة الثانية بعد أن وضع الحشوة مع تقطيع العجينة إلى لفائف، ثم يتم وضع اللفائف في صينية تم دهنها بالزيت وتغطيتها لمدة 30 دقيقة في مكان دافئ ثم يتم وضعها في الفرن. 

كثيرًا ما تنفذ الدريم ويب أثناء التحضير، لهذا يجب عليكِ معرفة البدائل المناسبة للدريم ويب، والتي يمكنكِ تجهيزها بسهولة في المنزل.

بديل الدريم ويب في السينابون

في حال عدم وجود الدريم ويب لعمل عجينة السينابون بالدريم ويب، يمكنكِ اللجوء إلى استخدام بدائل مناسبة مثل:

  • اللبن السائل والزبدة: قومي بوضع ثلاثة أرباع كوب من اللبن مع ثلث كوب من الزبدة في درجة حرارة الغرفة، ومن ثمّ قومي بخلطهمها في الخلاط.
  • اللبن البودرة، خلاصة الفانيليا، ليمون حامض: قومي بوضع ثلث كوب ماء بارد وملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا وملعقة كبيرة من الليمون الحامض، في الخلاط وقومي بخفقهم معًا، ثم ضعي ثلث كوب من اللبن البودرة ملعقتين كبيرتين من السكر، ثم قومي بالخفق من جديد حتى يتحول الخليط إلى قوام ثقيل.

 

هل السينابون صحي؟

تُوجد عدة فوائد للسينابون، ولكن تم العثور على بعض الأضرار تم إثباتها حين تناول عجينة السينابون بالدريم ويب بكميات كبيرة، وفيما يلي سوف تتعرفين على فوائد وأضرار عجينة السينابون:

أولاً: فوائد عجينة السينابون 

    • القرفة: تعمل القرفة على التخلص من العدوى الفطرية والبكتيرية، ومكافحة الالتهابات، بالإضافة إلى تعزيز وظائف المخ.
  • المكسرات: تعمل المكسرات على تعزيز وتقوية الذاكرة والوظائف الإدراكية، كما تقاوم التقلبات المزاجية والهلاوس.

ثانيًا: أضرار عجينة السينابون بالدريم ويب

  • السعرات الحرارية: تحتوي القطعة الواحدة من عجينة السينابون الخالية من الإضافات على 880 سعر حراري، 37 جرام دهون، 1140 ملليجرام صوديوم، 127 جرام كربوهيدرات، 55 مليجرام كوليسترول، 58 جرام سكر، 13 جرام بروتين،  وبالتالي تُشكل عجينة السينابون بالدريم ويب مصدر تهديد للصحة، ومن آثارها الجانبية: حب الشباب، فقدان الطاقة، الاكتئاب، الإصابة بداء السكري.

الأسئلة الشائعة:

كم تحتاج عجينة السينابون تتخمر؟

تتخمر عجينة السينابون خلال ساعة واحدة فى مكان دافئ.

ما هو سينامون رولز؟

السينابون هو لفافة القرفة، وهي حلوى يتم تقديمها في أمريكا الشمالية وأوروبا الشمالية.

كيف اسخن السينابون؟

لتسخين السينابون يتم وضعه في صينية تم دهنها مسبقًا بالزيت، مع تغطية الصينية لمدة 30 دقيقة وتسخين الفرن عند 200 درجةً مئوية.

ما هو البديل عن السكر الابيض؟

يمكنكِ استخدام الأليلوز كبديل للسكر الأبيض عند عمل عجينة السينابون بالدريم ويب، فهما يتميزان بالمذاق ذاته، كما يحتوي الجرام الواحد من الأليلوز على 0.2 سعرة حرارية فقط.

 

وهكذا تكونين قد حصلتي على إجابة تساؤلك كيف تصنع حلوى السينابون؟ وتعرفتي مقادير وطريقة اعداد عجينة السينابون بالدريم ويب، في المنزل لتكون ذات جودة عالية ومذاق شهي، كما تكونين قد تعرفتي على فوائد وأضرار عجينة السينابون.

المراجع

وسوم

  • عجينة سينابون بالدريم ويب
  • طريقة عمل عجينة سينابون
  • وصفة سينابون سهلة
  • لفائف القرفة بالدريم ويب
  • سينابون هش وشهي
  • حلى سهل وسريع
  • كيك بالكريمة والقرفة
  • مخبوزات سهلة للمبتدئين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى