الطب البديلصحة وجمال

عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن

النحافة تؤثر على الجسم بالسلب كما السمنة بالضبط، فهي تتسبب في مشكلات كثيرة كالعقم، وضعف النمو، وضعف جهاز المناعة، ولهذا يسعى الكثيرون لزيادة وزنهم بطرق طبيعية، ويُمكن استخدام عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن بطريقة آمنة، وفعالة، وسنتناول في هذا المقال بعض الأعشاب المستخدمة في التسمين السريع، وتجربتي مع البابونج لزيادة الوزن.

أعشاب لزيادة الوزن من الصيدلية

يتوفر بعض المنتجات في الصيدلية تحتوي على خلاصة أعشاب تساعد على زيادة الوزن بطريقة فعالة وآمنة بخلاف عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن التي يمكنكم شرائها من العطار، فعندما نبحث عن منتجات لزيادة الوزن في الصيدلية يجب أن نهتم بأنها تحتوي على أعشاب طبيعية مثل الزنجبيل، والهندباء.

عشبة الزنجبيل تساعد على تقوية المناعة، وتزيد الوزن عن طريق فتح الشهية، كما أن له دور في علاج مشكلات عسر الهضم، وامتصاص الطعام من الأمعاء، كما أن عشبة الهندباء تعمل على تحفيز الشهية تجاه الأكل، وبالتالي تناول الطعام بصورة أفضل، وتزيد الوزن.

تحتوي عشبة الهندباء على عناصر غذائية مفيدة جدًا للجسم، ولهذا تساهم المنتجات التي تحتوي عليها في تقوية الجسم، و إمداده بالعناصر اللازمة لنموه بشكل سليم وصحي، حتى أنها آمنة للنساء الحوامل، وتعوض أجسامهم عما يفتقدونه أثناء فترة الحمل.

فاعلية جذور عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن

فاعلية جذور عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن

يُطلق على عشبة الجنطيانا أيضًا كف الذئب أو نبتة الكوشاد، وقد تم استخدام جذور عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن قديمًا في علاج النحافة، حيث أن لها دور في تحفيز إفراز الغدد اللعابية، والعمل على هضم الطعام بصورة أفضل من خلال زيادة إفراز أحماض المعدة.

يُمكن خلط عشبة الجنطيانا مع بعض الأعشاب الأخرى التي لها دور في فتح الشهية، وتحسين امتصاص الطعام، وبهذا تزيد فاعليتهم جميعًا في زيادة الوزن، والوصول للوزن المناسب، والتخلص من النحافة بدون الحاجة لتناول أدوية كيميائية قد يكون لها أضرار على الجسم على المدى البعيد.

اعشاب للتسمين السريع من العطار

هناك بعض الأعشاب التي لها دور كبير في تنظيم عملية الهضم، وتحسينها، وفتح الشهية، ويمكنكم الحصول عليها من محلات العطارة، ومن أهم هذه الأعشاب الآتي:

1.العرق سوس

يُمكن استخدام العرق سوس في تحسين الشهية، وزيادة الوزن، ولا يقتصر دور العرق سوس على هذا فقط، بل يعمل على تنظيم ضربات القلب، ومستوى السكر في الدم، وله دور في علاج ضغط الدم المرتفع، وزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة.

2.البابونج

يعمل البابونج على تحسين كفاءة امتصاص الطعام، وزيادة مناعة الجسم وبالتالي يُمكنه مقاومة الأمراض بشكل أفضل، وكما أن له دور في تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والقلق الذي يتسبب في فقدان الوزن ويساعد على الاسترخاء.

3.عشبة السنتوري

 يٌطلق على هذه العشبة باللغة الإنجليزية

Centaury ، وهي مشهورة بفاعليتها في زيادة الوزن بطريقة صحية، حيث أنها تُحفز إنزيمات الهضم في المعدة، وبالتالي يتم هضم الطعام وامتصاصه، وبهذا يستفيد الجسم من كافة العناصر الغذائية التي تم تناولها، ولم يفقدها بسبب عُسر الهضم.

4. نبات القنفذية

تُسمى هذه العشبة بـ الاكنيشيا، وهي تحتوي على أحماض أمينية تساعد على تحسين الشهية، مما يجعل الإنسان يتناول كميات معقولة من الطعام، فإن كان يُعاني من النحافة بسبب ضعف الشهية  و تتحسن هذه المشكلة، ويزداد وزنه بالتدريج، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناولها. 

5.القنب الهندي

يُعرف نبات القنب الهندي بأنه أحد الأعشاب التي لها تأثير مُخدر، ويُطلق عليه اسم الماريجوانا أو الحشيش، وممنوع تداوله في الكثير من الدول، ولكن بعض الدول الغربية تُصرح بتناوله بوصفة طبية، وهو يُساعد على تحسين الشهية بصورة ملحوظة، وبالتالي زيادة الوزن.

6. عشبة الشوك المقدس

تحتوي هذه العشبة على مادة لها دور في فتح الشهية، وتحسين كفاءة الهضم والامتصاص، وهي مادة Cincin ، التي تُحفز الإنزيمات الهاضمة في المعدة والأمعاء. 

طريقة استخدام عشبة الشوك المقدس لزيادة الوزن

سنتناول طريقة استخدام عشبة الشوك المقدس للتخلص من النحافة، ولكن يجب علينا استشارة الطبيب بخصوص عدد مرات تناولها خلال اليوم، وهذه النبتة تحتوي على زهرة صفراء، وتكون طريقة استخدامها لزيادة الوزن عند طريق نقع هذه الزهرة في ماء دافئ لفترة، ثم شربه قبل وجبات الطعام.

تُعتبر طريقة استخدام عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن مُشابهة إلى حد ما لطريقة استخدام عشبة الشوك المقدس، ففي عشبة الجنطيانا يتم نقعها في ماء دافئ حتى يتم استخلاص المادة الفعالة بها، وبعد ذلك يتم شرب هذا الماء قبل الوجبات الرئيسية.

طريقة تحضير الخلطة السحرية لزيادة الوزن

بعد أن انتهينا من ذكر فوائد عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن سنعرض لكم خلطة سحرية يُمكنكم الاعتماد عليها في زيادة وزنكم بسرعة، وجميع هذه الأعشاب يمكن الحصول عليها من العطار، وهي تضم توليفة من نبات الحلبة، وحبوب السمسم، وفول الصويا، و عشبة الينسون، و بذور الشيا التي لها فوائد كبيرة في تحسين صحة الجسم بشكل عام.

يتم تحضير خلطة زيادة الوزن عن طريق مزج كميات متساوية من الأعشاب السابقة بمقدار ملعقة واحدة لكل منها ووضعها في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم تصفيتها، وتناول هذا المشروب قبل الوجبات.

يُمكن إضافة عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن للحصول على نتائج أفضل، وفي وقت أقل، ويُمكن للحامل أن تستشير الطبيب الخاص بها قبل اتباع هذه الوصفة، أو أي وصفات حتى تتأكد من أنها تتناسب مع حالتها الصحية، وإن رأى الطبيب ضررًا من استخدامها يجب الابتعاد عنها فورًا.

تجربتي مع البابونج لزيادة الوزن

قامت إحدى السيدات بتجربة عشبة البابونج لفترة من الزمن حتى يزيد وزنها، حيث أنها كانت تُعاني من مرض ما أدى لفقدانها الوزن بشكل سريع، وكانت بحاجة لتناول أعشاب آمنة، وفعالة في زيادة الوزن بطريقة صحية.

وقد صرحت هذه السيدة أن تناولها للبابونج بالإضافة إلى عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن قد ساعدا في تحسين شهيتها للطعام بطريقة ملحوظة جدًا، وفي غضون شهر واحد قد زادت ما يقرب من ثلاثة كيلو جرامات.

نصائح لزيادة الوزن

هناك بعض النصائح التي قد تحتاجينها أثناء اتباعك لنظام غذائي لزيادة الوزن، وهم كالآتي:

  1. شرب كميات مناسبة من الماء طوال اليوم، ويجب ألا تقل هذه الكمية عن ثلاثة لترات.
  2. لا تُهملي الرياضة، وهذا لأنها ستساعدك في بناء كتلة عضلية تزيد من وزنك، وتجعلك أكثر صحة، ولياقتك البدنية أعلى.
  3. التزمي  بتناول وجباتك اليومية، واحرصي على وجبة الإفطار.
  4. تناولي  البروتين النباتي والحيواني، واحرصي  على تناول الفواكه والخضراوات.

الأسئلة الشائعة

هل عشبة الجنطيانا تزيد الوزن؟

نعم تعمل عشبة الجنطيانا على زيادة الوزن، حيث تعمل على فتح الشهية لتناول الطعام.

ما هي الأعشاب التي تزيد الوزن في أسبوع؟ 

تُعتبر الحلبة وحبوب السمسم من أكثر النباتات الطبيعية التي تعمل على زيادة الوزن، ولكن يجب تناول الحبوب بعد غليها في الماء لفترة قليلة.

كيف استخدم البابونج لزيادة الوزن؟

يُمكنكم استخدام البابونج كما تستخدمون عشبة الينسون والزنجبيل، وهذا يكون عن طريق نقعه في ماء دافئ لمدة عشر دقائق، ثم شرب هذا المُستخلص في الصباح الباكر، وقبل الوجبات لتحسين كفاءة الهضم.

 

وأخيرًا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن وتعرفنا على دورها كفاتح للشهية، ومُحفز للإنزيمات الهاضمة في المعدة، وبالتالي يتخلص الشخص من النحافة ونقصان الوزن بطريقة آمنة بدون الحاجة للأدوية.

مراجع

وسوم

  • عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن
  • فوائد عشبة الجنطيانا
  • زيادة الوزن بطريقة طبيعية
  • علاج النحافة بالأعشاب
  • وصفات عشبة الجنطيانا
  • هل عشبة الجنطيانا آمنة؟
  • تجربتي مع عشبة الجنطيانا
  • فوائد عشبة الجنطيانا للصحة
  • أضرار عشبة الجنطيانا
  • بدائل عشبة الجنطيانا لزيادة الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى