شقق وعقارات

عقارات للبيع في قطر

أعلنت الحكومة عن أتاحت عقارات للبيع في قطر، بنظام حق الانتفاع لمدة تسعة وتسعين عام، للأجانب والمقيمين في البلاد وذلك في مناطق محددة لهم، وذلك في إطار عمل الحكومة على تطوير قطاع العقارات والاستثمار العقاري بشتي أنواعه في البلاد، وذلك من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة عبر وزارة العدل القطرية.

عقارات للبيع في قطر

عقارات للبيع في قطر

عملت الحكومة على إتاحة عقارات للبيع في قطر لغير القطريين في المناطق التالية:

  • يمكنكم الشراء في منطقة الخليج الغربي أو لقطيفية، وكذلك اللؤلؤة.
  • بالإضافة إلى منطقة القصار ومنتجع الخور.
  • كذلك منطقة الدفنة ولوسيل، جبل ثعيلب.
  • عنيزة وخريج، بالإضافة إلى روضة الجهانية في المنطقة الاستثمارية.

أما عن مناطق التملك الحر مدة 99 عامًا في قطر فهي:

  • منطقة مشيرب، و الهتمي القديم، وفي الدوحة الجديدة.
  • بالإضافة إلى فريج عبد العزيز والغانم القديم، ومنطقة الرفاع، سلطة.
  • في منطقة فريج بن محمود 22، وكذلك روضة الخيل، وفريج 23، المنصورة، المرقاب الجديد.
  •  أيضاً في نجمة، والخليفات، وفي السد، بالإضافة إلى مناطق المطار وفريج النصر.

شقق للبيع في قطر اللؤلؤة

كما أتاحت الحكومة إمكانية الحصول على عقارات من المالك في قطر، حيث يجب عليكم تقديم على طلبات التملك العقاري في داخل إدارة التسجيل العقاري وزارة العدل، وهي سوف تتولى إتمام كافة الإجراءات الضرورية وذلك حسب كل الأحكام المقررة في القانون، حيث يتم تقديم كافة أنواع الخدمات وإنهاء كل إجراءات البيع مع استخراج السندات الضرورية، للحصول على كافة الامتيازات المتعلقة بالخدمات العقارية وذلك من خلال وزارة العدل القطرية، ضمن التسهيلات الضخمة في الاستثمار العقاري في قطر.

أرخص شقق للبيع في قطر

عقارات للبيع في قطر

بالنسبة إلى أسعار عقارات قطر للايجار، فهي تصل حتى  20,000 ريال وأكثر، وذلك حسب المعايير الخاصة بالإقامة، وبالطبع فإن الموقع المتميز لكل شقة من الشقق تزيد من تكاليف الإيجارات، أما عن المستندات والأوراق المطلوبة للعقود فهي كالتالي:

  • لابد من تقديم سند الملكية العقارية المرتبط مع عقد الإيجار عند التسجيل في وزارة العدل، مع صورة عقد الإيجار المطلوب التصديق عليه.
  • بالإضافة إلى صورة من الهوية الشخصية لطالب التصديق، أو صورة جواز السفر، مع صورة عن قيد المنشأة.
  • أو توكيل في حالة قيام آخر بالمعاملات بالنيابة عن صاحب العقد.

فلل للبيع في قطر

عقارات للبيع في قطر

كما يمكنكم الحصول على فيلا متميزة من خلال تطبيق عقارات قطر في منطقة لوسيل، والسد وفي بحيرة الخليج الغربي، وتبدأ أسعارها من 9000 ريال للمتر المربع إلى نحو 25000 ريال في المتر المربع، ويصل متوسط السعر إلي 15000 ريال للمتر.

وتوجد في قطر فلل متنوعة حيث تحتوي على غرف كبيرة وحمامات، بالإضافة إلى مطبخ مجهز وملحقاته، مع وجود منطقة معيشة كبيرة في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى وجود غرف من أجل الخادمة والسائق.

كما تحتوي كل الفلل على أنظمة تكييف مركزية، وكذلك نظام أمان، وصيانة، بالإضافة إلى حمام سباحة مشترك، مع حديقة، علاوة على ذلك، يمكنكم الوصول إلى كل المرافق الأساسية من المدارس والسوبر ماركت وكافة وسائل النقل  والمطاعم، بالإضافة إلى مراكز التسوق والنوادي والصالات الرياضية.

الأسئلة الشائعة 

والآن بعد أن تعرفنا على كيفية شراء عقارات للبيع في قطر، إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

كم سعر الشقق في قطر؟

وصل متوسط أسعار الشقق في داخل مناطق حق الانتفاع إلي مليون ريال قطري وذلك للشقة المكونة من غرفة و1.3 مليون للشقة التي تتكون من غرفتين نوم، ونحو مليون ونصف بالنسبة لحجم شقة ثلاث غرف.

هل يمكن شراء شقة في قطر؟

حسب للقانون القطري، نعم يمكن للمقيمين والأجانب أن يقوموا بشراء عقارات للبيع في داخل قطر في عدة مناطق معينة من البلاد بحق الانتفاع مدة 99 سنة. 

كم اسعار الاراضي في قطر؟

  متوسط سعر القدم المربعة في مناطق 1900 ريال، و 1850 ريال.

بالنهاية نكون قد أوضحنا كيفية شراء عقارات للبيع في قطر، وشروط الحصول عليها بالنسبة إلى المقيمين وأشهر التطبيقات التي تتيح شراء العقارات بسهولة لهم.

المراجع 

موقع محامي قطر

موقع Qatar lawfirm 

موقع wissal

موقع binovaspace

وسوم:

  • شقق للبيع في قطر
  • فلل للبيع في قطر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى