الطب البديلصحة وجمال

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني

يبحث الكثير عن وصفات علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، حيث تعد من أكثر الطرق الناجحة في علاج هذا النوع من الدهون، ومن الجدير بالذكر أن الدهون الثلاثية إحدى أنواع الكوليسترول وتزداد النسبة في جسم الإنسان بزيادة السعرات الحرارية عن المعدل الطبيعي. 

ومن الجدير بالذكر أن الدهون الثلاثية من الأمراض الخطيرة التي يجب متابعتها وعلاجها سريعاً، وتعتبر الأعشاب من أفضل طرق العلاج التي ليس لها أي آثار جانبية على المريض. 

الدكتور جابر القحطاني

الدكتور جابر القحطاني

في عالم الطب البديل والأعشاب، يبرز اسم الدكتور السعودي جابر القحطاني كواحد من أبرز الشخصيات التي أثارت الجدل والاهتمام على حد سواء. يشتهر القحطاني بطرق علاجه التي تعتمد بشكل رئيسي على الأعشاب والنباتات الطبية، وهو ما جعله محط أنظار الكثيرين الذين يبحثون عن بدائل للعلاجات التقليدية.

قبل الحديث عن  علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني دعونا نستعرض لكم مسيرة الدكتور جابر القحطاني المهنية، ونتطرق إلى الجوانب المختلفة التي أثارت الجدل حوله، بالإضافة إلى استعراض آراء المؤيدين والمعارضين لطرق علاجه. كما سنقدم لمحة عن فلسفته في الطب البديل والأعشاب، ونستعرض بعض الحالات التي عالجها باستخدام هذه الطرق.

رحلة الدكتور جابر القحطاني: من عالم الهندسة إلى الطب البديل

ولد الدكتور جابر القحطاني في المملكة العربية السعودية، وتخرج من جامعة الملك سعود بشهادة في الهندسة المدنية. ومع ذلك، فقد كان شغوفًا منذ صغره بالطب البديل والأعشاب، وتعمق في دراسة علوم الأعشاب والنباتات الطبية على يد خبراء ومختصين.

بدأ القحطاني مسيرته المهنية في مجال الهندسة، ولكنه سرعان ما ترك هذا المجال ليتفرغ تمامًا للطب البديل. وأسس عيادته الخاصة التي لاقت إقبالًا كبيرًا من المرضى الباحثين عن علاجات بديلة. كما قام بتأليف العديد من الكتب والمقالات حول الطب البديل والأعشاب، وأصبح ضيفًا دائمًا على البرامج التلفزيونية والإذاعية لمناقشة هذا الموضوع.

الجدل حول الدكتور جابر القحطاني: بين الإشادة والانتقاد

أثار الدكتور جابر القحطاني الكثير من الجدل بسبب أساليبه العلاجية التي تعتمد بشكل رئيسي على الأعشاب والنباتات الطبية. فقد اتهمه بعض الأطباء التقليديين بعدم امتلاكه للخبرة العلمية الكافية، وعدم وجود أدلة علمية كافية على فعالية علاجاته. كما انتقد البعض مبالغته في الترويج لقدرات الأعشاب والنباتات الطبية، واعتبروا ذلك استغلالًا لحاجة المرضى الباحثين عن الشفاء.

في المقابل، يدافع الكثيرون عن الدكتور القحطاني ويؤكدون على نجاح علاجاته في شفاء العديد من الحالات المرضية المستعصية. ويستشهدون بتجاربهم الشخصية أو بتجارب معارفهم ممن استفادوا من علاجاته. كما يرى أنصار الطب البديل أن القحطاني يلعب دورًا مهمًا في نشر الوعي حول أهمية الطب البديل وتشجيع الناس على اللجوء إليه كخيار علاجي إضافي.

فلسفة الدكتور جابر القحطاني في الطب البديل والأعشاب

يؤمن الدكتور جابر القحطاني بأن للجسم القدرة على الشفاء الذاتي، وأن الأعشاب والنباتات الطبية تلعب دورًا مهمًا في تعزيز هذه القدرة. ويؤكد على ضرورة فهم أسباب المرض ومعالجته من جذوره، لا مجرد التخفيف من الأعراض.

يركز القحطاني في علاجاته على التوازن بين الجسم والعقل والروح، ويستخدم مجموعة متنوعة من الأعشاب والنباتات الطبية إلى جانب تغيير نمط الحياة والتغذية السليمة. كما يؤكد على أهمية الجانب الروحي في الشفاء، ويشجع المرضى على ممارسة التأمل والصلاة والدعاء.

لمحة عن بعض الحالات التي عالجها الدكتور جابر القحطاني

عالج الدكتور جابر القحطاني العديد من الحالات المرضية المختلفة باستخدام الأعشاب والنباتات الطبية. ومن أشهر الحالات التي وثقها:

  • حالات من السكري والضغط والسمنة.
  • أمراض الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي والإمساك.
  • مشاكل جلدية مثل الأكزيما والصدفية.
  • أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحالات مجرد أمثلة، ولا يُعتبر هذا تأكيدًا على فعالية علاجات القحطاني في جميع الحالات المرضية. فمن المهم استشارة الطبيب قبل اللجوء الى الطب البديل.

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني

علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني الفول الاخضر

تتعدد فوائد علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، حيث يوجد أنواع متعددة من الأعشاب التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الجسم وكذلك الدهون الثلاثية، ومن ضمن فوائد علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب تجديد الأنسجة وخلايا الجسم وكذلك وتعزيز إنتاج الهرمونات في الجسم لضبط معدلها، مما يؤدي لضبط معدل السكر في الجسم، وفيما يلي نوضح لكم الأعشاب وفوائدها.

1.نبات الفول

يعد نبات الفول إحدى البقوليات التي تتضمن كربوهيدرات وسعرات حرارية وألياف، التي تقوم بخفض معدل الدهون الثلاثية في الجسم بمقدار 6.6 ملجم، عندما يتناول المرء 100 جرام بشكل يومي. 

2.الكمثرى

تحتوي الكمثرى على الألياف الغذائية التي تعمل على معالجة مشكلة الدهون الثلاثية وضبط معدلها في الدم، كذلك تتخلص من الكوليسترول الضار بالجسم، وتحتوي الكمثرى كذلك على البورون الذي يحتوي على مضادات أكسدة تقاوم أمراض الأوعية الدموية والأمراض السرطانية ولذلك تعتبر الكمثرى إحدى أدوية الدهون الثلاثية. 

3.زيت السمسم

يحتوي زيت السمسم على مادة الفيتوستيرول التي تقلل من معدل الدهون الثلاثية في الدم، كذلك يقلل زيت السمسم من أمراض القلب والسكتة الدماغية، وأثبتت عدة دراسات أن تناول 50 جرام من زيت السمسم يخفض من معدل الكولسترول بشكل عام  والضار منه بشكل خاص. 

4.الزنجبيل 

يعد الزنجبيل إحدى الأعشاب التي تتضمن مضادات أكسدة تلعب دوراً مهماً في ضبط نسبة الدهون الثلاثية، وخفض النسب الضارة بالجسم، حيث أنه عند تناول نسبة كبيرة منه  فإنه نسب الكوليسترول الضارة في الجسم تنخفض. 

5.الأفوكادو 

أثبتت عدة دراسات أن تناول نبات الأفوكادو لمدة خمسة أيام في نظام غذائي يعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية من الجسم بسبب احتوائه على مضادات أكسدة. 

6.الكركمين 

يعتبر الكركمين من أفضل طرق علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، حيث يساعد على تحفيز انخفاض الكوليسترول  الضار والدهون الثلاثية. 

7.الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر إحدى المشروبات إحدى خطوات علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، حيث يساعد على خفض الدهون لأنه يحتوي على مضادات أكسدة تعمل على تقليل الكوليسترول الكلي ودهون الجسم الثلاثية في البلازما. 

علاج الدهون الثلاثية بالخل

بعد التعرف على علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، يمكن القول أنه قد تم إجراء عدة دراسات علمية للربط بين خل التفاح وانخفاض الدهون الثلاثية، و هذه الدراسات كما يلي: 

1.الدراسة الأولى حول علاج الدهون الثلاثية بالخل

في مجلة الأغذية الوظيفية تم نشر دراسة علمية استمرت لمدة 12 أسبوع، إذ تم تقييم خل التفاح على تسعة وثلاثين شخص لديهم مشكلة السمنة، حيث تم استهلاك 30 ملليلتر يومياً من خل التفاح في نظام غذائي سعراته الحرارية منخفضة، ويمكن القول بأن هؤلاء الأشخاص شهدوا انخفاض في الوزن بشكل ملحوظ، كما أن الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار قد انخفضت نسبتهم بشكل كبير. 

2.الدراسة الثانية حول علاج الدهون الثلاثية بالخل

أثبتت الدراسة الثانية التي تم إجراؤها ونشرها في المجلة الدولية للعلوم والبحوث الطبية أن النتائج التي توصلت إليها مشابهة بشكل كبير مع الدراسة الأولى، حيث تم دراسة العلاقة بين السمنة والدهون الثلاثية والخل، حيث توصل العلماء إلى أن خل التفاح يساعد على انخفاض معدل الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالجسم، وضبط مستوى السكر والضغط في الدم. 

خطوات علاج الدهون الثلاثية بالخل

يمكن اتباع هذه الخطوات للاستفادة من الخل في علاج الدهون الثلاثية: 

  1. ضع ملعقة خل تفاح صغيرة في كوب من الماء وامزجه سوياً. 
  2. أضف ملعقة عسل إلى المزيج ويمكن استبداله بالبرتقال أو العنب أو التفاح. 
  3. قم بشرب هذا الخليط لمدة شهرين مرتين يومياً. 

علاج الدهون الثلاثية في البيت

تؤدي أسباب عديدة إلى رفع مستوى الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، وذلك يتمثل في اتباع عادات ليست صحية، وتواجد مشكلات صحية في الجسم، وفيما يلي طريقة علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب في البيت: 

  1. محاولة المريض أن يتحكم في سعراته الحرارية وذلك حتى لا يتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة كدهون في الجسم. 
  2. التوقف عن تناول كمية كبيرة من السكريات والكربوهيدرات والحلويات  حيث تعمل على زيادة معدل الدهون الثلاثية. 
  3. استبدال الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات بالبقوليات. 
  4. كذلك استبدال الأطعمة المحلاة بالسكر بالفاكهة المفيدة للجسم. 
  5. عدم الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية.
  6. تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية باعتدال والتي تحتوي على أوميجا 3 ولا يجب تناول اسماك دهنية مثل السلمون والسردين والتونة.
  7. الحرص على تناول أطعمة تحتوي على ألياف قابلة للذوبان حيث تخفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم.
  8. ممارسة الرياضة بجانب علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب يعتبر من أسرع طرق العلاج، حيث يساعد المشي والسباحة وركوب الدراجات يوميا نصف ساعة على الحفاظ على الدورة الدموية والصحة العامة للجسم. 
  9. تخلص الشخص من وزنه الزائد يعد من أسرع الطرق للعلاج، حيث أن زيادة وزن الجسم تعتبر سبب في تواجد الدهون بالجسم.
  10. تناول مكملات غذائية تساعد على خفض نسبة الدهون الثلاثية بالجسم خلال عدة أشهر، لكن يجب استشارة طبيب قبل تناولها حتى لا يحدث أي خطر. 

الأطعمة الممنوعة لمرضى الدهون الثلاثية

نوضح لكم في السطور التالية الأطعمة التي يجب على مرضى الدهون الثلاثية الابتعاد عنها وتتمثل في الأطعمة المقلية والدهنية والتي قد تتسبب في تصلب الشرايين، والسكريات والطعام الغني بالكربوهيدرات: 

  1. يجب عدم تناول أي لحوم دهنية مثل اللحم الدهني الأحمر. 
  2. أنواع الأسماك الدهنية مثل التونة والسردين والسلمون. 
  3. تجنب تناول المقليات مثل الجبن المقلية والبطاطس المقلية والدجاج المقلي. 
  4. كذلك يجب الابتعاد عن الحليب كامل الدسم وأنواع الجبن الدهنية. 
  5. كذلك كثرة تناول الحلويات ذات السكر المضاف مثل البسكويت والكعك الجاهز. 

الأسئلة الشائعة

نتناول معكم أهم الأسئلة الشائعة حول علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني:

ما هي الأعشاب التي تحرق الدهون الثلاثية؟ 

تتعدد الأعشاب التي تحرق الدهون الثلاثية والتي يمكن الاستعانة بها مع نظام غذائي صحي مثل الحلبة، الريحان، الروزماري، مستخلص أوراق الخرشوف، الزنجبيل، الكركم، والقرفة. 

ما هي المشروبات التي تحرق الدهون الثلاثية؟

يمكن الاستعانة ببعض المشروبات التي لها دور كبير في حرق الدهون الثلاثية مثل: 

  1. الشاي الأخضر. 
  2. حليب الشوفان. 
  3. حليب الصويا. 
  4. عصير الطماطم. 
  5. الكاكاو الساخن. 
  6. عصير التوت. 

ما هو أفضل دواء للدهون الثلاثية؟ 

يعتبر دواء النياسين من أفضل الأدوية لعلاج الدهون الثلاثية ويعرف أيضاً باسم حمض النيكوتينيك، حيث يعمل على تقليل نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار بالجسم. 

وفي النهاية نكون قد أوضحنا لكم علاج الدهون الثلاثية بالاعشاب جابر القحطاني، وذكرنا أهم الأعشاب المعالجة، وكيفية علاج الدهون الثلاثية بالمنزل وبالخل، كذلك ذكرنا الأطعمة التي لا يجب لمرضى الدهون الثلاثية تناولها. 

المراجع

وسوم

  • علاج الدهون الثلاثية بالأعشاب
  • طرق طبيعية لخفض الكوليسترول
  • وصفات الدكتور جابر القحطاني للدهون الثلاثية
  • أعشاب لعلاج ارتفاع الدهون
  • خفض الكوليسترول بدون أدوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى