منوعات

قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة من الأشياء التي يتشوق لمعرفتها فئة كبيرة من محبي هذه النوعية من الأفلام، فهي قصة مثيرة تدور في عالم البحار ويجسدها مجموعة من الأشخاص وتدور جميع الأحداث في عام 1750 ميلادية، وعبر مقالنا هذا سنتعرف على هذه القصة بشكل مفصل.

قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

أحداث فيلم قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة تدور عام 1750، حيث تم العمل على تكليف الكابتن جوني ديب الذي يجسد شخصية جاك سبارو بمهمة من جانب الملكة جودي دينش التي تجسد شخصية آن في الفيلم.

وتلك المهمة هي إنقاذ ابنة الملكة الأميرة كيت وينسلت التي تجسد شخصية الأميرة إليزابيث في الفيلم، وذلك من القرصان الشهير إيان ماكشين ذو اللحية السوداء المرعبة.

ويقابل جاك أثناء الرحلة فتاة غامضة وهي بينيلوبي كروز التي تجسد شخصية أنجيليكا وهي ابنة القرصان، وتجبر تلك الفتاة جاك على المساعدة في الوصول إلى ينبوع الشباب وهي عبارة عن بركة أسطورية تعمل على منح الشباب الأبدي لمن يشرب منها ولو مرة واحدة.

بعد ذلك يواجه جاك مع أنجيليكا مجموعة من التحديات الصعبة أثناء السفر إلى جزر الهند الغربية، ويقابلون بعض من القراصنة المنافسين إضافة إلى القوى الخارقة والوحش البري.

وفي نهاية المطاف يستطيع جاك إنقاذ الأميرة إليزابيث ويتمكن من القضاء على القرصان باللحية السوداء وذلك في معركة شرسة ثم يتمكن جاك كذلك من الحصول على ينبوع الشباب ولكن لا يشرب منه ويفضل أن تستمر حياته كما هي.

نبذة عن فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

نبذة عن فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

يعتبر هذا الفيلم من أشهر الأفلام التي حققت نجاح كبير في تاريخ السينما، وبعد معرفة قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة نوضح نبذة عن الفيلم ذاته:

  • فيلم قراصنة أو لعنة اللؤلؤة السوداء عبارة عن فيلم مغامرات كوميدي الأحداث الخاصة به تدور داخل البحر الكاريبي وذلك في أوائل القرن السادس 16.
  • ألهمته الجاذبية الكبرى لجولة تخص قراصنة الكاريبي وكان ذلك في حدائق ديزني بعدما عمل والت ديزني على إنشائها بنفسه.
  • المخرج غور فيربينسكي هو الذي عمل على إخراج قراصنة الكاريبي والمنتج هو جيري بروكهايمر وأصبح أول إنتاج من ديزني تم تصنيفه للمشاهدين فوق 13 عام.
  • ومن الجدير بالذكر أن أفلام ديزني حتى إصدار ذلك الفيلم كانت تحصل على تصنيف الإرشاد العائلي أو العرض العام.
  • في يوم 21 يوليو من عام 2006 فيلم قراصنة الكاريبي قد حصل على أكثر من 653 مليون دولار وذلك عبر شباك التذاكر العالمي واحتل المرتبة رقم 25 داخل قائمة أكثر الأفلام ربحا في التاريخ.
  • أثبت الفيلم نجاح كبير في أسابيع بسيطة بعد طرحه من جانب والت ديزني، وقد أعلن الاستوديو عن فيلم بشكل كامل له ألا وهو قراصنة الكاريبي.
أبطال فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

في إطار الحديث عن قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة يجب الحديث عن أبطال تلك السلسة الرائعة التي حصلت على إعجاب ملايين المتابعين من النقاد والجمهور على حد سواء، وعبر الآتي سنوضح ذلك:

 جوني ديب 

  • ممثل سينمائي أمريكي الجنسية يعمل على الإقامة داخل لوس أنجلوس وعمره يساوي 55 عام.

  • يعتبر جوني ديب واحدا ضمن أفضل الممثلين على مر عصور السينما دون مبالغة في ذلك.

  • حصل جوني على مجموعة كبيرة من الجوائز وذلك في المجال الخاص بالعمل الفني ومن أبرز تلك الجوائز جائزة أساطير ديزني إضافة إلى جائزة غولدن غلوب الشهيرة على الصعيد العالمي.

جوناثان برايس 

  • ممثل بريطاني شهير ولد في مدينة ويلز والعمر الخاص به يساوي 72 عام وخلال المسيرة المهنية الخاصة به تمكن من الحصول على مجموعة كبرى من الجوائز القيمة وذلك في عالم السينما.

كيرا نايتلي 

  • ولدت في المملكة المتحدة تحديدا داخل لندن وتمتلك من العمر 34 عام أي في ربيعة العمر وحصلت على جائزة الإمباير لكونها أفضل ممثلة وكان ذلك الأمر في عام 2008.

أورلاندو بلوم 

  • هو ممثل بريطاني شهير ويمتلك من العمر 42 عام وحصل على مجموعة كبيرة من الأدوار الرئيسية في بعض من الأفلام والمسلسلات الأمريكية الشهيرة ومن بينها كما ذكرنا قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة وسيد الخواتم و طروادة وغيرها من الأعمال.

 

أبطال آخرون 

  • كان هناك مجموعة من النجوم العالمية شاركوا بشكل فعال في سلسة فيلم قراصنة الكاريبي ومن بينهم بيل نايهي والبريطاني جاك دافنبورت وكيفن ماكنالي وستلان سكاشجو وتوم هولاندر وكان معهم بعض من الممثلين الآخرين الذين حصلوا على أدوار ثانوية.

نبذة عن قراصنة الكاريبي

نبذة عن قراصنة الكاريبي

قراصنة الكاريبي عبارة عن مجموعة من الأفراد قد شارك كل منهم في أعمال إجرامية مختلفة من بينها الإغارة أو السرية وكان ذلك داخل البحر الكاريبي في القرن ال 17 والقرن ال 18.

وفي الغالب كان قراصنة الكاريبي يستهدفون السفن التي تنتمي إلى بريطانيا وإسبانيا وعملوا على سرقة الحمولة التي تكون محملة بها وكان يتم اختطاف طاقم السفن في بعض من الأحيان.

وهناك بعض من قراصنة الكاريبي المشهورين من بينهم آن بوني، اللحية السوداء إضافة إلى كاليكو جاك، وكان كل من هؤلاء القراصنة يعملون داخل قواعد في الموانئ وذلك في مختلف أنحاء المنطقة الخاصة بالبحر الكاريبي ويشمل ذلك بورت رويال وناساو إضافة إلى تورتوجا.

ويعتبر فيلم قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة هو من سلاسل الأفلام الأمريكية المعروفة والتي تتكون من خمسة أفلام وكافة أفلام السلسلة مبنية على أساس لعبة متواجدة في حديقة ديزني لاند المعروفة، والتي تسمى بقراصنة الكاريبي.

 وقد حازت هذه السلسلة على النجاح الضخم ووصل مبلغ الإيرادات إلى 3,000,000,000  دولار، وتم تصنيف الفيلم بأنه من أفلام الأكشن الكوميدي والذي تم تصويره في الولايات المتحدة الأمريكية، وسلاسل قراصنة الكاريبي هي لعنة اللؤلؤة السوداء وصندوق الرجل الميت وفي نهاية العالم وفي بحار غريبة والرجال الأموات لا يحكون حكايات.

 وفي الختام، نكون قد تحدثنا عن قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة، حيث يعتبر من أكثر الأفلام الأمريكية المعروفة والتي تم عرضها خلال شهر مايو لعام 20١١ ويحب الكثير من الأشخاص رؤية ذلك الفيلم بسبب أحداثه التي تدور في البحر الكاريبي والممتعة والمشوقة، كما استمر تصوير ذلك الفيلم لمدة 106 يوم.

 والآن دعونا نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة.

الأسئلة الشائعة

 من هو جاك سبارو؟

هو من القراصنة والضباط البحريين، والذي يسمى بجوني وارد فهو من الشخصيات الأسطورية الموجودة في فيلم قراصنة 

 ما هي قصة قراصنة الكاريبي؟

 تدور أحداث ذلك الفيلم خلال القرن السادس عشر، حيث يسعى كابتن إلى استرجاع سفينته من القبطان الملعون يحتوي الفيلم على الكثير من الشخصيات الرئيسية الجذابة.

 كم عدد أجزاء سلسلة قراصنة الكاريبي؟

 يصل عدد أجزاء هذا الفيلم إلى خمسة أجزاء والفيلم لغته الأصلية هي اللغة الإنجليزية.

المصادر

الوسوم

  • قراصنة الكاريبي في بحار غريبة
  • جاك سبارو يبحث عن ينبوع الشباب
  • قصة فيلم قراصنة الكاريبي 4
  • قراصنة الكاريبي اون لاين
  • افلام جوني ديب
  • افلام قراصنة
  • قصة فيلم قراصنة الكاريبي في بحار غريبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى