منوعات

كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية

كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية سؤال يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص المهتمين بشراء الساعات الأصلية، فهي واحدة من أشهر الساعات التي تمتاز بالجودة العالية وبأسعار معقولة، كما إنها يتوفر منها أكثر من طراز لتتناسب مع كافة الأذواق، ومن خلال السطور التالية سنساعدك على كيفية التعرف على ساعات اورينت الأصلية لتجنب شراء الأنواع المقلدة. 

كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية

كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية

في حال عدم معرفتك كيفية التفرقة بين ساعة أورينت الأصلية والساعة المقلدة المتواجدة في الأسواق، سيراود ذهنك سؤال أساسي وهو كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية لذلك ومن خلال الآتي سوف نوفر لك كافة المعلومات التي تمكنك من الإجابة على هذا السؤال، على النحو التالي:

طريقة سماع الدقات

أول الإجابات على سؤال كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية هو أنه يمكنك الاعتماد على طريقة سماع دقات الساعة، فهذه الطريقة البسيطة تمكنك من تحديد الفرق بين ساعة أورينت الأصلية والساعة التقليد، فعندما تقوم باقتراب الساعة الأصلية من آذانك لكي تسمع صوت الدقات وتتمكن من سماعها بالفعل فأن ذلك يعني أنها ساعة مقلدة، وذلك لأن ساعة أورينت الأصلية لا يصدر منها أي صوت لدقات العقارب.

العلامة التجارية للماركة

عليك التأكد من العلامة التجارية في البداية قبل القيام بشراء الساعة، حيث تكون الساعة موقعة باسم الشركة او اسم الشركة محفور على غطاء الساعة من الخلف، أو حتى في الداخل أو على العقارب، المهم أن تكون الساعة تحتوي على علامة تجارية، حيث يتم تجميع ساعات اورينت الأصلية خارج اليابان، وسيظهر لك أيضًا علامة Japan Movt في أسفل الساعة وكذلك على الجزء الخلفي من العلبة، كما يجب عليك أيضا التحقق من الجزء الخلفي من العلبة قبل شراء ساعات اورينت. 

خلفية الشاشة

واحدة من الطرق الهامة التي تساعدك على إيجاد الرد على كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية، حيث أنه في غالب الوقت تكون الساعة الأصلية خالية من العناصر التفصيلية في خلفية الشاشة، وذلك لأن العلامة العالمية الخاصة بالشركة محفورة على الغطاء الحديدي الخلفي للساعة، أما الخلفية فتكون فارغة تماما من أي أشكال. 

التأكد من وزن الساعة

يمكنك أيضا اختبار أصالة الساعة من خلال الإحساس بوزنها عند رفعها، فإذا كانت خفيفة الوزن، فإن ذلك يشير إلى إنها الساعة التقليد المزيفة، وذلك لأن الساعة الأصلية تمتاز بثقل وزنها.

رقم التسلسل

ساعة أورينت الأصلية تمتاز بوجود رقم تسلسلي لها يتكون من عشرة أرقام، حيث يمكنك التأكد من ذلك الرقم الموجود على الضمان الذي يأتي مع الساعة، بالإضافة إلى التأكد من وجود علامة المنتج على العلبة.

جودة المنتج

واحدة من النقاط الهامة للإجابة على كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية تكمن في جودة المنتج وفقا لجودة زجاج الساعة والعقارب أيضًا، ويمكن التأكد من ذلك وفقا لوضوح الرؤية وكون الأرقام بصورة واضحة.

التدقيق الرقمي والكتابي

تمتاز الساعة الأصلية بالكتابة المنسقة في الأرقام، فلا يُمكن أن توجد أي أخطاء بها، لكن في حال وجود أي نقوش في الكتابة أو أشكال غير واضحة، فهذا يعني أن الساعة مزيفة ومقلدة.

سوار الساعة

في ساعة أورينت الأصلية يكون سوار الساعة مرفق دوما بشعار الماركة على القفل، لذا فإذا كان الشعار خالي من أي علامات ولا يتحرك بسلاسة، فإن ذلك يعني أن هذه ساعة مقلدة فقط وليست ساعة أورينت الأصلية.

مكان الشراء

قبل شراء ساعة أورينت الأصلية أو أي منتج أصلي يجب أن تتأكد من أن المكان موثوق فيه، فمن الأفضل شراء الساعة من المتاجر الرسمية لأورينت أو من خلال موزعين معتمدين؛ وذلك لتجنب شراء الأشياء بأسعار باهظة الثمن لكنها مزيفة وغير أصلية.

الحركة الميكانيكية للساعة

حركة الساعة المقلدة تكون لها حركة منتظمة إلى حدًا ما، ولكنها ليست منتظمة بشكل كامل مثل حركة الساعة الاصلية.

صوت الساعة

أحد النقاط التي توضح لك كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية هو صوت الساعة، حيث يتم تصنيع الساعات الأصلية بنظام كتمات كثيرة، لكنك على الصعيد الآخر لن تجد هذه الميزة موجودة في الساعات المقلدة، لذلك، يمكنك تمييز الساعة الأصلية عن المقلدة من خلال القيام بتقريبها من أذنك والاستماع إلى صوت العقارب، فإذا سمعت ضجيجاً فهذا يعني أنها ساعة ليست أصلية والعكس صحيح.

سمك زجاج الساعة

يمكنك تمييز الساعات الأصلية والمقلدة من خلال زجاج الساعة، أي الأشهر والأيام، وفي هذه الحالة عليك أن تكون الساعة مصحوبة بزجاج ثلاثي الأبعاد لتكبير الأرقام بداخلها.

مميزات ساعة أورينت

مميزات ساعة أورينت

تسعى الكثير من السيدات والرجال في مختلف أنحاء العالم إلى شراء ساعة أورينت الأصلية، ومن ثم يتساءلون دائما عن إجابة سؤال كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية حيث يمكنهم التعرف على الساعة الأصلية بسهولة وشرائها للتمتع بمظهرها اللائق، علاوة على الكثير من المميزات الأخرى التي توفرها ساعة أورينت سواء كانت النسائية أو الرجالية، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

  • ساعة أورينت العريقة تتأثر بشكل كبير بالتفاصيل اليابانية، مما يؤدي إلى محاولة اورينت إظهار العديد من الأنواع في أشكال جميلة وتفصيلات مميزة وفريدة من نوعها ترضي جميع الأذواق. 
  • تتأثر دوما النساء عن الرجال بالمنظر الجذاب في تصميم الساعات ومختلف أنواع الأكسسورات، لذلك تقدم أورينت العديد من التصميمات المناسبة للمرأة العصرية.
  • يتم صناعة ساعة الأورينت من مادة التيتانيوم المقاومة للصدأ بشكل كاف، وهي تعتبر من المواد الخفيفة على الإطلاق مقارنة بمادة الفولاذ.
  • تتميز ساعات اورينت بالعديد من الإصدارات المختلفة والمتنوعة، وتكون هذه الإصدارات جميعها مطلية بالذهب، حيث يتم طلاء الساعات من خلال عملية تثقيب إلكتروني.
  • تصنع الساعة من مواد آمنة بنسبة 95% لذلك فهي تمتاز بالأمان في الإستخدام على مدار اليوم الطويل، حيث إن المواد المصنوعة منها لا تؤذي البشرة نهائيا، ولا تغير من ألوانها.
  • تتسم أورينت بالإنتاج الآلي الخاص بها، حيث تمتاز ساعات اورينت بأنها عالية وفائقة الجودة.
  • تعتبر أسعار ساعات اورينت في متناول جميع الفئات، وكل نوع يتميز بجودته الفائقة.
  • تتميز ساعات اورينت بمدة ضمان جيدة مقارنةً بباقي ماركات الساعات اليابانية، حيث تكون مدة الضمان للساعات نحو عامين كاملين.
  • تتميز كافة موديلات ساعات اورينت بأنها تتناسب مع جميع الأحوال، فنجد منها أنواع مطاطية مصنوعة من السيليكون أو الصُلب، وكذلك ساعات أخرى كلاسيكية مصنوعة من المعادن اللامعة. 

افضل ساعات من اورينت

بعد الإجابة عن سؤال كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية لعلك الآن تتساءل عن أفضل أنواع الساعات التي توفرها أورينت، وهذا ما سيتم إجمال بعضا منها من خلال النقاط التالية:

ساعة اورينت RA-NB0101B، ORIENT

ساعة اورينت RA-NB0101B، ORIENT

وهي ساعة رجالية ميكانيكية، مزودة بعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ، تمتاز الساعة بمينا سوداء أنيقة، ذو مؤشر شريط مستقيم ممتد، كما أن علامات الساعة من أحجار الراين، وهي تحتوي على طاقة احتياطية تمكنها من العمل المستمر لمدة 40 ساعة، كما إنها مقاومة للماء حتى عمق 100 متر، تمتاز الساعة بأنها مصنوعة من الستانلس ستيل، كما أنها تعمل بحركة لف تلقائية، ومرصعة بحوالي 21 جوهرة. 

ساعة اورينت AC00004B ORIENT

ساعة اورينت AC00004B تمتاز بأنها ORIENT

ميكانيكية متطورة بقطر حوالي 40.5 ملم، مع هيكلاً مصنوعا من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ من لون الذهب الوردي، ومينا الساعة باللون الأسود، مع حزام جلدي مزين بنسيج التمساح، مع وجود عقارب أنيقة من معدن الذهب، تمتاز أيضا إنها مقاومة الماء حتى عمق 30 متر.

ساعة اورينت RA-AC0L04L

ساعة اورينت RA-AC0L04L

صممت تلك الساعة مخصصا لمحبي رياضة الغوص. فهي تتوافق مع معايير ISO، وتتيح له العديد من المغامرات رائعة تحت أعماق البحار حتى عمق 200 متر، كما أن إطار الساعة باللون الأسود، كما أن الساعة مزودة بدرع حماية مع شكل دائري قوي، يعمل على حماية تاج المسمار اللولبي والإطار من الصدمات، كما أن الساعة مصنوعة من مادة الفولاذ المقاومة للصدأ. 

ساعة اورينت NR1U001Z

ساعة اورينت NR1U001Z

 وتمتاز هذه الساعة الميكانيكية بأنها مناسبة للعنصر النسائي كما إنها عالية التقنية بهيكل وسوار من الستانلس ستيل مع إطار وردي مميز، بعقارب مضيئة بخطوط فضية، كما أن علامات الساعة مرصعة بالشوارفسكي، وعلبة الساعة محمية بالزجاج الياقوتي، كما أنها تمتاز بمقاومتها للماء حتى عمق 50 متراً، وهي مصنوعة من مادة الفولاذ المقاومة للصدأ.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة وإجابتها التي تخص موضوع كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية ، وسعرها 

كم سعر ساعة اورينت الاصليه؟

يختلف سعر ساعات اورينت بحسب الموديل ولكن يمكن أن تبلغ في المتوسط 6000 جنية مصري.

هل ساعات اورينت ذهب؟

يوجد إصدار من ساعات اورينت مطلي بالذهب، وهو  FUG1R005W6 43.

كيف أعرف أن الساعه ضد الماء؟

يدرج على علبة الساعة من الخلف كلمة water Resistant، وإن لم تكن تلك العبارة موجودة فإن الساعة غير مقاومة للماء.

لعلنا الآن استطعنا أن نوضح لك كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية، عليك الانتباه أنك قد تجد نسخا مقلدة تحمل شعارات وعلامات أورينت، لذلك عليك التأكد قبل الشراء من مصداقية المكان الذي تقوم بشراء الساعة منه، حتى تضمن لنفسك الحصول على ساعات اورينت الأصلية، وعدم دفع مبالغ باهظة الثمن في ساعات مقلدة.

المصادر

الوسوم

  • ساعة اورينت اصلية
  • الفرق بين ساعة اورينت اصلية وتقليد
  • معرفة ساعة اورينت الاصلية
  • شراء ساعة اورينت اصلية
  • ساعة اورينت يابانية
  • كيف تعرف ساعات اورينت الاصلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى