صحة وجمال

متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات

متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات من أبرز الأسئلة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص وبشكل خاص الفتيات والنساء، عندما يتعلق الأمر بالحصول على بشرة صحية ومتألقة، حيث يعد التخلص من الكلف والتصبغات تحدي يواجهه الكثيرون، لذا يعتبر كريم سكينورين أحد الحلول الفعالة التي تساعد على تحقيق هذا الهدف ولكن يبقى السؤال الأهم متى يمكن أن نرى نتائج ملموسة عند استخدامه؟ لذا سنتناول تجربة استخدام هذا الكريم، ومكوناته الفعالة، وآراء المستخدمين والخبراء حول الزمن الذي يستغرقه لبدء ملاحظة التحسن في البشرة.

ما هو كريم سكينورين

ما هو كريم سكينورين

قبل معرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، من الضروري التعرف على ماهية كريم سكينورين، وهو منتج موضعي لعلاج حب الشباب وآثاره والكلف، بالإضافة إلى معالجة البقع الداكنة وتصبغات البشرة، والتي تعتبر من المشاكل المزعجة للعديد من الأشخاص وتتطلب العناية المناسبة بالبشرة، ويعمل الكريم على القضاء على البكتيريا المسببة للكلف وتقشير خلايا الجلد.

مما يساعد على تقليل البقع والتصبغات، وذلك لكونه يحتوي على حمض الأزيليك كمكون نشط، وله تأثير فعال في القضاء على الكلف وتفتيح البشرة، مما يمنحها نضارة وإشراقة، علاوة على دوره الفعال في تقليل كمية الكيراتين على سطح البشرة، والتي تساهم بشكل كبير في ظهور البثور وسد مسام البشرة عند اختلاطها بالزهم.

متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات

متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات

تبدأ نتائج استخدام كريم سكينورين بالظهور بشكل واضح بعد حوالي 3 أسابيع من الاستخدام المنتظم ومع ذلك، يجب مراعاة عدم استخدام الكريم لأكثر من 6 أشهر، وتجنب وضعه في منطقة حول الشفتين أو محيط العينين نظرًا لحساسية هذه المناطق.

مميزات كريم سكينورين

مميزات كريم سكينورين

بعد معرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، فإن مميزات هذا الكريم تتعدد لتشمل الكثير من الجوانب، وتعالج العديد من المشاكل التي تصيب البشرة، مما يجعله خيار مثالي بالنسبة للكثير من الأشخاص ومن أبرز مميزاته ما يلي:-

  • يعالج حب الشباب بحالاته الخفيفة والمتوسطة، كما يمنع ظهور الاحمرار في الجلد.
  • يقلل من ظهور البثور السوداء المنتشرة في الوجه، علاوة على كونه يقضي بشكل فعال على البقع الداكنة والتصبغات.
  • فعال في القضاء على الكلف وخلال وقت قياسي، بالإضافة إلى كونه يساعد على تفتيح البشرة ويمنحها نضارة.
  • يحتوي على حمض الأزيليك كمكون نشط، مما يجعله يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب، من خلال مهاجمة البكتيريا المسببة له.
  • يقلل من نمو خلايا الجلد القاسية التي تسد المسام وتسبب الرؤوس السوداء والبيضاء، مما يجعله يساعد في تفتيح البشرة ومنحها نضارة.
  • يحتوي على الجلسرين والبانثينول، الذين يرطبان البشرة بجميع أنواعها، مما يمنح البشرة إشراقة جميلة ويحميها من الجفاف.
  • يحتوي على العرقسوس الذي يساعد في التخلص من حب الشباب وآثاره.
  • يحتوي على فيتامين C وE، وهما مضادات أكسدة تحافظ على البشرة من البقع الداكنة.

أنواع كريم سكينورين والفرق بينها

يمكن تحديد متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، من خلال تحديد نوع الكريم نفسه الذي يتم استخدامه، فهناك نوعان من كريم سكينورين، أو بالأخص شكلان لعبوة الكريم، وهما:-

  • كريم سكينورين البرتقالي (Skinoren Cream).
  • كريم سكينورين الأبيض (Skinoren Cream).

ويرجع الاختلاف بين النوعين إلى اختلاف الشركة المالكة والمصنعة للمنتج، فسكينورين البرتقالي هو الشكل الأساسي الذي أنتجته شركة شيرنج (Schering)، وهي إحدى الشركات الدوائية التي قامت بشرائها شركة دوائية ألمانية أخرى تدعى باير (Bayer)، بعد استحواذ شركة باير على شركة شيرنج، أصبحت باير هي الشركة المصنعة لكريم سكينورين.

وقامت بتغيير هيئة العبوة من اللون البرتقالي إلى الأبيض، ويعد هذا هو الاختلاف الوحيد بين المنتجين، أما من حيث المكونات يتكون كريم سكينورين من نفس المادة الفعالة حمض الأزيليك، الذي يعمل كمضاد حيوي يستخدم في علاج الالتهابات والبثور وحب الشباب، علاوة على مواد فعالة أخرى مثل كحول سيتيل (Cetyl Alcohol)، والجليسرين، وسيترات الجليسرين، والتي تعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من الحبوب والتهيج، وكذلك علاج تصبغات البشرة والكلف.

مين جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

مين جربت كريم سكينورين وشافت نتيجة

هناك مجموعة من تجارب المستخدمين وآرائهم حول استخدام كريم سكينورين، وتأثيره على أجزاء الجسم المختلفة، حيث يمكن من خلال تلك التجارب معرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، ومن أبرز هذه التجارب:-

تجربة مستخدمة سعودية

عبرت إحدى المستخدمات السعوديات عن رأيها حول فعالية ومميزات كريم سكينورين من خلال تطبيق يوتيوب، حيث أشارت إلى أنها قد صادفت العديد من الآراء المتنوعة حول تجارب تفتيح البشرة باستخدام سكينورين؛ فبينما كان بعض المستخدمين سعداء بتجربتهم مع المنتج، كان هناك آخرون غير راضين عن نتائجه.

أما بالنسبة لها، فقد كانت تجربتها جيدة جدًا، حيث وصفت كريم سكينورين بأنه ممتاز للغاية، مشيرة إلى أنه رغم الأعراض الجانبية التي قد يسببها الكريم، إلا أنه لطيف على البشرة وأفضل من العديد من المنتجات الأخرى، وأضافت أن الكريم يمنح نتيجة تفتيح مذهلة، لكنها نصحت متابعيها باستخدام كريم مرطب بجانب سكينورين لتجنب حدوث نتائج عكسية.

تجربة دكتورة جنة خداده

وصفت الدكتورة جنة خداده كريم سكينورين بأنه من أخف وأفضل المقشرات المتوفرة في الأسواق، مشيرة إلى العديد من المميزات والاستخدامات التي زادت من شعبيته وإقبال الناس على شرائه، مما يؤدي إلى نفاده سريعًا من الصيدليات.

كما ذكرت الدكتورة جنة أنها لاحظت من خلال تجاربها أن كريم سكينورين فعال في تفتيح المناطق الحساسة لدى بعض الأشخاص، وإن لم يكن ذلك مع الجميع، كما نصحت متابعيها باستخدام هذا الكريم، معتبرة إياه منتجًا مناسبًا جدًا وذا جودة وفعالية ممتازة.

طريقة استخدام كريم سكينورين للوجه

يوصى باستخدام الكريم على الأقل مرتين بشكل يومي لتحقيق أفضل النتائج، ومعرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:-

  • تنظيف البشرة قبل استخدام الكريم، من خلال غسل البشرة جيدًا وإزالة الشوائب.
  • وضع كمية مناسبة من الكريم على البشرة المنظفة، وفردها بلطف وبشكل متساوي.
  • ترك الكريم على البشرة لمدة تتراوح بين ساعة إلى 3 ساعات، ثم غسله جيدًا.
  • تجفيف البشرة بلطف، واستخدام كريم مرطب بعد ذلك لمنع جفاف البشرة.

أضرار كريم سكينورين

أضرار كريم سكينورين

على الرغم من فوائد كريم سكينورين ومعرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، وكيفية استخدامه إلا أن بعض الأشخاص المستخدمين له قد يشعرون ببعض الآثار الجانبية، ومن هذه الآثار:-

  • جفاف واحمرار الجلد في مناطق الاستخدام.
  • تقشر الجلد في منطقة البشرة المعالجة باستخدام الكريم.
  • زيادة حساسية البشرة للشمس، لذا يفضل استخدام واقي الشمس بشكل دوري أثناء الاستخدام.
  • الإحساس بالحكة، الوخز، والحرقة في البشرة.
  • تهيج البشرة وتورمها في بعض الحالات النادرة.
  • تورم في المفاصل كآثار جانبية نادرة.
  • حمى في حالات نادرة جدًا.

احتياطات استخدام كريم skinoren

هناك الكثير من الأمور الواجب أخذها في الحسبان عند استخدام كريم skinoren، على الرغم من معرفة متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات، وفوائده وطريقة استخدامه وهي عبارة عن بعض الاحتياطات مثل:-

  • في حالة الرضاعة الطبيعية، يجب استشارة الطبيب قبل استخدام كريم سكينورين، حيث يفرز حمض الأزيليك في حليب الأم المرضع.
  • يجب مراقبة تغيرات لون البشرة أثناء استخدام الكريم، خصوصًا لأولئك الذين يمتلكون بشرة داكنة، حيث قد يؤدي استخدام الدواء إلى نقص التصبغ.
  • قد يتسبب استخدام الكريم في تفاقم حالة الربو لدى بعض المرضى، لذا ينصح بمراجعة الطبيب قبل استخدام الكريم لمن يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.
  • يجب الإلتزام بتوجيهات الطبيب واتباع الإرشادات الموصوفة، على العبوة لضمان الاستخدام الآمن والفعال لكريم سكينورين.

الأسئلة الشائعة

والان سوف نعرض لكم بعض الاسئله الشائعه حول موضوع متى تضهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات فيما يلى:

كم مدة استخدام كريم سكينورين؟

يجب مراعاة عدم استخدام الكريم لأكثر من 6 أشهر.

سعر كريم سكينورين للكلف والتصبغات؟

سعر الكريم في مصر يبلغ 35 جنيه مصري، بينما في المملكة السعودية يصل إلى 26 ريال سعودي تقريبا.

كم ساعه اخلي كريم سكينورين على وجهي؟

يتم ترك الكريم لفترة 15 دقيقة لتمتصه البشرة، ثم استخدام واقي الشمس بعده.

في النهاية نكون قد عرفنا متى تظهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات حيث أنه من الأسئلة التي تدور من مستخدمي هذا الكريم لأول مرة بشغف لانتظار نتائجه الفعالة والتي لا تستغرق سوى 3 أسابيع.

المصادر

الوسوم

  • كريم سكينورين للكلف
  • كريم سكينورين للتصبغات
  • علاج الكلف والبقع الداكنة
  • تفتيح البشرة
  • نتائج كريم سكينورين
  • متى تضهر نتيجة كريم سكينورين للكلف والتصبغات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى