منوعات

مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض

مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض هو أحد أحدث المراكز التي صُممت لإقامة أهم المؤتمرات والمعارض التي تتم داخل المملكة العربية السعودية، وصُمم أيضًا لتلبية خدمة احتياجات عمل الوافدين إليه سواء كانوا زائرين أو عارضين أو حتى مُنظمين فعاليات، وجاء هذا التصميم بطريقة تجعل كل مَن يزوره يشعر وكأنه صُمم خصيصًا له.

مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

يُعتبر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض تابعًا للمنشآت المرتبطة بغرفة التجارة والصناعة بمدينة الرياض، والتي قامت بإنشائه ليصبح مقرًا تُقام فيه جميع المؤتمرات والمعارض والفعاليات المهمة سواء كانت هذه الأحداث دولية أو محلية. 

مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض

يهدف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الرياض إلى عدة أهداف متمثلة في ما يلي: 

  • إقامة علاقات قوية ودائمة مع كافة الجهات التي تقوم بالتنظيم سواء كانت على المستوى الدولي أو المحلي. 
  • استعمال جميع التقنيات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة، التي تقوم بدورها على خدمة مجال إقامة الفعاليات والمؤتمرات. 
  • يهدف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض أيضًا إلى التعاون مع الجهات الحكومية لتنمية وتطوير صناعة المؤتمرات والمعارض. 

يتميز مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض بعدد كبير من المميزات ومنها ما يلي: 

  • مُقام على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 189000 مترًا مربعًا، ليصبح المبنى مستطيل ومنحرف بعض الشئ ومتمدد من الجهة الشمالية إلى الجهة الجنوبية.
  •  يتميز سقف المركز بشكله المموج؛ ليكون متناسبًا مع شكل الأرض إضافة إلى انسجامه مع تضاريس الموقع من الجانب المعماري؛ ما يجعل مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض من أهم معالم المدينة. 
  • من السهل الوصول إليه عبر عدة طرق مختلفة مثل طريق العليا العام في اتجاه الشرق عن طريق الملك عبدالله أو من خلال المخرج العاشر في الطريق الدائري الشرقي. 
  • يحتوي المركز على عدد كبير من المرافق ومنها ما يلي ( ساحة العرض الخارجية، قاعة كبار الشخصيات، المطعم، صالات العرض، مركز المؤتمرات، المركز الإعلامي وغيرهم…) 

يمكن التواصل مع مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض من خلال: 

  • زيارة الموقع الرسمي للمعرض من هنا والضغط على أيقونة تواصل معنا وتعبئة كافة البيانات المطلوبة  إضافة إلى كتابة الرسالة أو الاستفسار المُراد ارسالهم بشكل واضح. 
  • التواصل عبر صندوق البريد ” 9339  الرياض 11673″
  • التواصل مع المركز هاتفيًا من خلال الأرقام التالية “9662006677” 
  • التواصل عبر الفاكس من خلال رقم الفاكس وهو “4567199” 

جدول فعاليات مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

جدول فعاليات مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

تم طرح جدول مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض لعام 2024 مؤخرًا على الموقع الرسمي الخاص بفعاليات السعودية بحيث تكون أهم المعارض في جدول المعارض والمؤتمرات 2024 كما يلي: 

  1. معرض صخور ونخيل وبكسلات: جاء بين المعارض التي تم إعلانها في جدول معارض الرياض 2024، بحيث يشتمل على عدد من الأعمال الفنية لصناع الصور ويقوم في الأساس على عرض هذه الأعمال الفنية واستعراض ابداعات ومهارات المشاركين فيه بعد حصولهم على ورش تدرين بغرض تطوير تقنيات الرسم المعاصر خاصتهم، وكان هذا المعرض في حي الجديد للفنون بالعلا في مدينة الرياض وبدأ المعرض من 2023/12/6 واستمر إلى 2024/3/6.
  2. معرض المكونات الصيدلانية والوسيطة 2024: هو معرض مخصص لتوفير مجموعة من أحدث الحلول الصيدلانية والمنتجات وتقديمها للشركات من جميع أنحاء العالم إضافة لتوفير عدد من جلسات العمل والورش، وأقيم هذا المعرض في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بمدينة الرياض داخل المملكة العربية السعودية، بحيث بدأ في تاريخ 2024/1/15  وانتهى في 2024/1/17.
  3. المعرض النسائي للسيارات 2024: هو أحد المعارض التي تم الإعلان عنها من بين المعارض التي سوف تُقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ملهم، بحيث سوف يتم توفير منصة لتجارة السيارات تتواصل بصورة مباشرة مع السيدات الراغبات في شراء سيارات والرد على استفساراتهم حول أي أمر من الأمور المُتعلقة بالسيارة التي ترغب في شرائها، إضافة إلى أنه سيحتوي على عدد من مُمثلي البنوك الذين سيقدمون مجموعة من خيارات التمويل للسيدات الراغبات في الشراء ولكنهم غير مقتدرات على الدفع نقدًا، وكان هذا المعرض في ذا أرينا الرياض بداية من 2024/1/18 وحتى 2024/1/20.
  4. المعرض الدولي للتجارة الإلكترونية 2024: تمت إقامته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض الدليل وذلك لأهميته الزائد نتيجة رواج التجارة الإلكترونية في المملكة بشكل كبير كما أنه احتوى على منتجات من أشهر العلامات التجارية العالمية والمحلية، وكان في مركز ذا أرينا الرياض بداية من 2024/1/18 إلى 2024/1/20.
  5. المعرض السعودي الدولي للامتياز التجاري 2024: حدث كبير في المملكة ضم عدد من أصحاب المشاريع والمستثمرين الماهرين لمناقشة مجموعة من الأمور الهامة المتعلقة بالأمور التجارية، وأقيم هذا المعرض في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض بتاريخ  2024/1/28 حتى 2024/1/31.
  6. معرض الأقمشة الرجالية والاكسسوارات 2024: سوف تم عرض عدد من أجود أنواع الأقمشة العالمية والمحلية الرجالية به، إضافة لمجموعة من الاكسسوارات الجذابة الخاصة بالرجال، ليكون في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض في 2024/2/2 واستمر إلى 2024/2/6.
  7. المعرض السعودي الدولي للثروة السمكية 2024: استهدف التطورات الحادثة في قطاع الأسماك بالمملكة وكان متخصص في المصايد والمزارع السمكية وتمت إقامته في مركز الرياض الدولي يوم 2024/2/2  إلى يوم 2024/2/6.
  8. معرض صالون المجوهرات 2024: احتوى على عدد من المصممين الدوليين والمحليين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، وقام بعرض مجموعة من أفضل المجوهرات المميزة؛ لإظهار إبداع المصممين السعوديين من رجال ونساء، وكان هذا المعرض في فندق فور سيزونز بتاريخ  2024/2/5 وامتد حتى تاريخ 2024/2/8.

الأسئلة الشائعة

نطرح عدد من الأسئلة الشائعة حول مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض: 

ما هي معارض ومؤتمرات الرياض؟ 

هي أحداث مهمة يتم إقامتها داخل مدينة الرياض في مواعيد محددة وتشتمل على عدد من المواضيع الهامة والمسابقات المشوقة والفنون، كما أنها شكل من أشكال تشجيع أصحاب الابتكارات والقدرات والمواهب المميزة على الإبداع، ووسيلة لنشر القيم الوطنية وتعزيز الثقافة في المملكة.

ما هي انواع المعارض؟

تتمثل أنواع المعارض في (معارض تعريفية، معارض تجارية، معارض للسلع الاستهلاكية، معارض خيرية) 

كيف احجز في معارض الرياض؟

يستقبل المعرض الزوار من جميع أنحاء العالم، ويمكن حجز التذاكر من خلال زيارة الموقع التالي: 

https://t.co/rKwgJ8pxDE

لقد وصلنا معًا إلى نهاية هذا المقال بعد أن أوضحنا كافة المعلومات والتفاصيل حول مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض مع توضيح تواريخ كل معرض ومكانه الدقيق.

المصادر

الوسوم

  • مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض
  • قاعات مؤتمرات الرياض
  • معارض الرياض
  • استضافة فعاليات الرياض
  • مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض طريق الملك عبدالله الرياض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى