العناية بالبشرة والجسمصحة وجمال

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

تكثر الأمثلة المتاحة حاليًا بخصوص أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة وآمنة؛ نظرًا للتطور الذي يشهده مجاليّ الطب والدواء في الفترة الأخيرة.. وعادةً ما يركز البحث في هذا الصدد عن تلك الأدوية التي تكون حاصلة على رخصة من وزارة الصحة دونًا عن غيرها التي تملأ الأسواق دون رخصة.. وهي أدوية يجب عدم إعطائها الثقة الكاملة؛ نظرًا لعدم وجود ضمان مختص لها.

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

في البداية، يجب أن نكون على علم واضح بمعنى أن دواء ما مرخص من جانب وزارة الصحة.. فيمكننا القول إنه ليس من السهل أن يحصلَ الدواءُ على تصريح يكون به مرخصًا من قِبل وزارة الصحة؛ حيث إن حصول الدواء على هذا الترخيص يعني مروره بعدة مراحل طويلة غير بسيطة.. وتتمثل هذه المراحل في كل مما يأتي:

  • التجارب الابتدائية التي يتم إجراؤها على أنواع مناسِبة من الحيوانات، ويجب أن يؤتي الدواء هنا نتائج إيجابية وفعالة قبل أن يدخل المرحلة الثانية.
  • التجارب السريرية التي يتم إجراؤها على أناس ذوي مواصفات معينة.. ويتم اللجوء إلى هذه التجارب من أجل الإدراك المفصَّل للطريقة التي يتبعها الدواء في أداء وظيفته بالجسم.. بالإضافة إلى أهم فوائده واستخداماته، إلى جانب أشهر أضراره المحتمَلة التي تستدعي الحذر عند الاستخدام.
  • موافَقة الهيئات الصحية، والتي تتمثل هنا في وزارة الصحة في المقام الأول، ولكن تشمل أيضًا هيئات مهمة أخرى، مثل: منظمة الصحة والغذاء.

نستنتج مما سبق أن أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة من الضروري أن تكون قد مرت بكل هذه المراحل.. وهو ما يعني بالضرورة أنه قد ثبتت فعاليتها وسلامتها كي تكون صالحة للاستخدام على الجنس البشري.. ومن خلال الفقرات الآتية سوف نوضح مجموعة من أشهر الأمثلة على تلك الحبوب.

أفضل حبوب تخسيس الوزن بسرعة بدون رجيم

أفضل حبوب تخسيس الوزن بسرعة بدون رجيم

يُعَد دواء أورليستات (Orlistat) واحدًا من أشهر الأدوية التي يمكن اعتبارها أحد أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة وأكثرها فعالية.

في الوضع الطبيعي، كي يقوم الجسم بامتصاص الدهون بصورة تمكنه من استخدامها وتخزينها؛ فإنه يحتاج للاعتماد على إنزيم معين (يسمي lipase).. تتمثل وظيفة هذا الإنزيم في تكسير الدهون الكبيرة إلى وحدات صغيرة يكون من السهل على الجسم امتصاصها واستخدامها.

تتمثل الوظيفة الكبرى لحبوب أورليستات في قدرتها على إعاقة هذا الإنزيم عن تأدية وظيفته، ما يعني بالضرورة التأثير بالسلب على قدرة الجسم على امتصاص الدهون لاستخدامها وتخزينها.. ونتيجةً لهذا الأمر، عندما يحتاج الجسم لاستخدام الدهون، فإنها يلجأ إلى استخدام تلك الدهون التي تكون مخزَّنة بداخله.. ومن ثم التخلص من كل تلك الدهون تدريجيًّا.

للحصول على فوائد هذا الدواء؛ يجب استخدامه وَفقًا لما يراه الطبيب مناسبًا، سواء من ناحية الجرعة أو توقيت الاستخدام.. تلك الفوائد التي تتضمن كلاً مما يأتي:

  1. تخليص الجسم من وزنه الذي يكون زائدًا.
  2. عقب الحصول على وزن الجسم المرغوب، يساهم هذا الدواء بفعالية كبيرة في الحفاظ على هذا الوزن.
  3. إمكانية تقليل احتمالات المعاناة من تلك الأمراض التي قد يكون لها علاقة بالوزن الزائد، والتي من أشهرها: السكر، والضغط، وبعض الأمراض الشهيرة الأخرى.

يجب الانتباه كذلك إلى أن هذه الحبوب قد تسهم في صعوبة التحكم في إخراج البراز.. كما تزيد من معدل هذه العملية، مع تحول البراز إلى صورة دهنية.. نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون التي لم يستطع الجسمُ امتصاصَها.

حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية

حبوب تنحيف مضمونة من الصيدلية

يمكن اعتبار حبوب كروميوم أحد أشهر الأمثلة على أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة.. حيث إنها تحتوي بصورة رئيسية على عنصر الكروم، ذلك العنصر الذي ثبتت فعاليته في تخسيس الجسم.. وذلك من خلال حفظ توازن مستوى السكر بالدم، بالإضافة إلى خفض فرص الشعور بالجوع.

قد ثبتت بالفعل قدرة هذه الحبوب على إعطاء فائدة لدى مرضى السكري، وهي قدرة آمنة للغاية.. ولكن ذلك لا ينفي إمكانية حدوث بعض الأضرار، والتي تتضمن كلاً مما يأتي:

  1. حدوث التهابات ببعض المناطق الجلدية.
  2. الشعور المزعج بالرغبة في التقيؤ.
  3. المعاناة من عدم استقرار المعنويات والحالات المزاجية.
  4. المعاناة المستمرة من الصداع المصاحِب للدوار.

افضل ادوية التخسيس المستوردة

افضل ادوية التخسيس المستوردة

حبوب جارسينيا كامبوجيا هي الأخرى واحدة من أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة.. وهي تتكون بصورة رئيسية من إحدى النبتات الاستوائية مدموج معها نسبة من القهوة الخضراء.. وقد ثبتت فعالية هذه الحبوب في تخليص الجسم من وزنه الزائد عن طريق:

  • تقليل احتماليات الرغبة في تناول الطعام.
  • تسريع معدل الشعور بالامتلاء.
  • رفع معدل حرق الدهون.

برشام تخسيس قوي ورخيص

حبوب فاتلوس واحدة من أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة، وتعتمد آلية عملها على خفض معدل امتصاص الدهون من الطعام الذي يتم تناوله خلال اليوم.. ويتم اعتباره مفيدًا في التخسيس بالنسبة للمرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من 30 بالمائة.

هناك أيضًا بعض الحالات التي يتم تجنب استخدام هذه الحبوب معها، وهي تتضمن كلاً مما يأتي:

  • المريض الذي لديه حساسية تجاه أيٍّ من العناصر الداخلة في تركيب هذا الدواء.
  • المريضة التي تكون حاملاً أو مرضعًا.
  • الطفل الذي لم يصل عمره إلى 12 سنة.

ما هو الدواء الذي ينزل الوزن بسرعه؟

إن حبوب بران (BRAN) من أشهر الأمثلة على علاجات التخسيس الحاصلة على رخصة للاستخدام من جانب وزارة الصحة.. حيث يدخل في تكوين هذه الحبوب قدر كاف من الألياف، تلك الألياف التي لها القدرة على تسريع الإحساس بالامتلاء.. ومن ثم تقليل قدر السعرات الحرارية المستهلَكة، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد.

تمتاز هذه الحبوب بأنها آمنة للغاية، كما أنها تساعد في الحصول على العديد من الفوائد الأخرى غير التخسيس.. والتي من أهمها: معالَجة مشكلة الإسهال، بالإضافة إلى الحماية من سرطانات المعدة والقولون.

هل هناك حبوب تخسيس 10 كيلو في أسبوع؟

ليس من المنطقي أن يكون لدى دواءٍ معين القدرة على إنقاص قدر كبير من الوزن خلال شهر واحد.. ولكن إن وُجد دواء يؤدي هذا الغرض، فإنه قد يؤدي إلى حدوث أضرار أخرى بالعمود الفقري والجلد وأجزاء أخرى من الجسم.

الأسئلة الشائعة

بعد توضيح أشهر مجموعة من الأمثلة التي يُقال عنها أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة، نتجه الآن إلى ذكر مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تتعلق بهذا الموضوع، مع توضيح إجابات بسيطة لها.

ايه احسن نوع برشام تخسيس؟

هناك العديد من أنواع الحبوب التي يمكن اعتبارها أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة.. وقد ذكرنا مجموعة من أشهر هذه الحبوب خلال هذا المقال.

هل يوجد حبوب تنحيف بدون اضرار؟

يبحث الكثيرون بالفعل عن أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار، ولكن الأمر ليس بكل هذه السهولة.. فمن الطبيعي أن يكون لكل دواء أضرار (مباشرة، وغير مباشرة) تظهر غالبًا في حال عدم الالتزام الكامل بالجرعات الموصوفة وطريقة الاستخدام السليمة.

ما هو الدواء الذي يساعد على حرق الدهون؟

هناك أدوية كثيرة تساهم في زيادة معدل حرق دهون الجسم وهي حاصلة على ترخيصٍ للاستخدام من جانب وزارة الصحة.. ومن أشهرها:

  • أورليستات.
  • كروميوم.
  • جارسينيا كامبوجيا.
  • فاتلوس.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية حديثنا عن أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة.. حيث ذكرنا مجموعةً من أشهر الأمثلة على تلك الأدوية، مع الإجابة عن مجموعة من أكثر الأسئلة شيوعًا بخصوص هذا الموضوع.

المصادر

الوسوم

  • حبوب تخسيس
  • إنقاص الوزن بطريقة صحية
  • أسباب تجنب حبوب التخسيس
  • نصائح للتخسيس
  • نظام غذائي صحي
  • أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى