منوعات

ابرز خدمات مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

تعمل مستشفى القوات المسلحة بالجنوب في المملكة السعودية على تقديم مجموعة متنوعة ومتميزة من الخدمات الصحية، لكل العاملين في وزارة الدفاع السعودية من العسكريين أو حتى المدنيين العاملين في الوزارة وأسرهم، وذلك عبر توفير مختلف التخصصات الطبية بأحدث التقنيات  العلاجية، مع وجود كوادر ذات كفاءة عالية على مستوى الوطن العربي كله لضمان الوصول إلى أفضل النتائج العلاجية خاصة مع الحالات الحرجة والدقيقة.

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب

تعتبر مستشفى القوات المسلحة في الجنوب أول المستشفيات العسكرية التي تم إنشائها في المملكة في داخل المنطقة الجنوبية، وقد افتتحت عام 1964، لتقديم كل الخدمات الطبية للمنتسبين للقوات المسلحة وذويهم ممن يقيمون في جنوب المملكة، كما تعمل المستشفى على رفع القطاع الصحي من خلال وجود نخبة عالية الكفاءة من الأطباء ممن يعملون في كل المجالات الطبية المختلفة وذلك من التحاليل حتى الجراحات.

كما تمتلك المستشفى العديد من الأجهزة والمعدات الطبية على أعلى مستوى، مما أهلها لتكون بمثابة صرح طبي يقدم كل الخدمات سواء كانت العلاجية أو الوقائية وكذلك التشخيصية، في كل التخصصات الأمر الذي جعلها تستقبل كل الحالات الحرجة التي يتم تحويلها من خلال بقية المستشفيات العسكرية الأخرى في شرورة أو نجران وكذلك جازان.

بالإضافة إلى استقبال الحالات من المستشفيات المدنية لتقديم خدمات مثل جراحات القلب المفتوح أو زراعة الكلى، كما توفر مستشفى القوات المسلحة بالجنوب مجموعة من الخدمات الإلكترونية الضرورية للمواطنين مثل:

  • هناك  قسم خاص بأمراض الكلى، وآخر للعظام، وكذلك هناك قسم متخصص من أجل النساء والولادة، وقسم جراحة العيون.
  • بالإضافة إلى توافر قسم خاص لأمراض القلب و وجراحة الرأس والرقبة، وهناك قسم متخصص من أجل طب الأطفال، والأنف والأذن والأسنان وقسم الباطنة.
  • أيضاً هناك قسم مختص من أجل الطب النفسي والعصبي، وآخر للتخدير والعناية المركزة.
  • مع وجود خدمات الطوارئ وذلك في حالات الطوارئ والإسعافات الأولية.

حجز موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة

حجز موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب طب الأسرة

ومن أجل حجز موعد في مستشفى القوات المسلحة بالجنوب لطب الأسرة عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • يتعين عليكم الدخول إلى الموقع الإلكتروني مستشفى القوات المسلحة بالجنوب الخدمات الإلكترونية، من خلال الضغط هنا وبعد ذلك يتم اختيار الضغط على أيقونة خدمات المرضى الموجودة من ضمن قائمة الخدمات الأساسية في الصفحة الرئيسية.
  •  ومنها يتم تحديد الضغط على حجز موعد، وبعدها يتم اختيار أيقونة حجز موعد طب الأسرة مع إدخال كل البيانات الشخصية اللازمة للمريض، وهي تشتمل على الرقم الطبي وكذلك الهوية الوطنية.
  • بالإضافة إلى وضع رقم الهاتف الذكي وعليكم التحقق من كل البيانات التي تم إدخالها والتأكد من كونها صحيحة، لتأتي خطوة اختيار موعد الحجز المناسب لكم ثم الضغط على التأكيد لإتمام الحجز.

أما عن مواعيد مستشفى القوات المسلحة والتي تتيح تقديم  خدماتها للعسكريين وكذلك عائلاتهم كما يلي:

بالبداية تبدأ العيادات في استقبال الحالات من تمام الساعة السابعة والنصف وتستمر حتى الساعة الرابعة والنصف مساء.

وهي تقدم كل خدمات الطوارئ وذلك على مدار الساعة مع مجموعة أطباء على أعلى درجات الكفاءة والتخصص في قسم الطوارئ لتقديم أفضل رعاية فورية.

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز موعد أسنان

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب حجز موعد أسنان

من ناحية أخرى يعتبر أطباء الأسنان أكثر من يتم البحث عنهم في مستشفى القوات المسلحة بسبب كفاءتهم، وقد وفرت لكم المستشفى إمكانية الحجز من خلال الخطوات التالية: 

  •  بالبداية يتم الدخول إلى الموقع الرسمي للمستشفى ثم الضغط على أيقونة خدمات المرضى، ومنها يتم اختيار الضغط على أيقونة حجز مواعيد المرضى في داخل عيادات الأسنان.
  •   نحدد منها أيقونة حجز موعد جديد مع ضرورة إدخال البيانات الهامة مثل اسم الطبيب المطلوب حجز موعد معه، وكذلك رقم هاتف المريض مع رقم الهوية الوطنية وتحديد موقع العيادة وكذلك الرتبة العسكرية.
  •  ثم يتم الضغط على أيقونة المتابعة، مع ضرورة التحقق من كل المعلومات التي أُدخلت بالإضافة إلى وضع تاريخ ويوم الحجز، وبعد ذلك يتم  طباعة إثبات حجز الموعد للدخول إلى عيادات الأسنان بها.

مستشفى القوات المسلحة بالجنوب الخدمات الإلكترونية الرقم الطبي

كذلك يمكنكم عمل استعلام عن الرقم الطبي مستشفى القوات المسلحة بالجنوب من خلال الخطوات التالية:

  • يتم الدخول إلى موقع المستشفى بالجنوب ثم يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، ومنها يتم تحديد الخدمات الإلكترونية الموجودة في أعلى الصفحة.
  • وبعد ذلك يتم تحديد الضغط على أيقونة خدمات المرضى ومنها يتم تحديد أيقونة الاستعلام عن الرقم الطبي للمرضى.
  • مع ضرورة وضع رقم الهوية الوطنية أو حتى رقم الإقامة والنقر على أيقونة موافق على كل الشروط والأحكام، ثم على ايقونة استعلام وسوف يظهر لكم الرقم الطبي الخاص بكم.

البوابة الإلكترونية لمستشفى القوات المسلحة

أيضاً تتيح المستشفى العسكري إمكانية الاستعلام عن كل المواعيد والخدمات الإلكترونية المتوفرة بها من خلال الخطوات التالية:

  •  بعد الدخول إلى الموقع الالكتروني الخاص بمستشفى القوات المسلحة يتم اختيار الضغط على أيقونة خدمات المرضى.
  • ومنها يتم الضغط على أيقونة جدولة الأسئلة، ومنها يتم الدخول إلى الصفحة الخاصة ببيانات ومعلومات المرضى الشخصية.
  •   ومن أجل الإستعلام عن كل المواعيد المتاحة في العيادات يتم إدخال رقم التعريف المتعلق بالمريض ثم يتم النقر على استعلام، حتى يتم التحويل لصفحة جديدة بها كل البيانات والمعلومات الكاملة عن حجز العيادات ومواعيدها الخاصة بصاحب الحساب.

من ناحية أخرى يوفر لكم موقع المستشفى العديد من الخدمات المتنوعة مثل:

  •  إمكانية طلب الرقم الطبي وتقديم الشكاوى المختلفة، بالإضافة إلى حجز مواعيد العيادات بشكل إلكتروني وذلك للمرضى في داخل قسم طب الأسرة.
  •  توفير خدمة الحصول على نتائج كل الفحوصات الطبية للمرضى، أو الاستعلام عن الأدوية الخاصة بكل حالة مرضية.
  • كذلك متوفر في الموقع خدمة تدعى معلومات شؤون المرضى، بالإضافة إلى الحصول على كافة التقارير الطبية.

الاسئلة الشائعة

والآن بعد قدمنا لكم كل المعلومات عن مستشفى القوات المسلحة بالجنوب إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

كم مستشفى عسكري في الرياض؟

توجد نحو ثلاثة مستشفيات عسكرية في مدينة الرياض وأشهرها مدينة الأمير سلطان العسكرية وهي تحتوي على تسعمائة وعشرين سرير، وكذلك هناك مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وبها نحو ثمانمائة سبعة وأربعين سرير بكافة أنواع الحالات، بالإضافة إلى مستشفى الملك فهد وبها أربعمائة وعشرين سرير مع خمس مستوصفات.

من يتعالج في مستشفى القوات المسلحة؟

كل منتسبي وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية وذلك من العسكريين أو المدنيين وعوائلهم سواء كانوا لا يزالوا على رأس العمل أو حتى المتقاعدين، ومنسوبي الاستخبارات  من العسكريين فقط.

ما هو أكبر مستشفى في السعودية؟

أكبر مستشفى هي مدينة الملك فهد الطبية حيث تحتوي على أربع مستشفيات، وهي تعالج آلاف المرضى بشكل يومي.

بالنهاية نكون قد انتهينا من تقديم كل المعلومات الهامة والضرورية عن مستشفى القوات المسلحة بالجنوب ومواعيد العمل فيها وكيفية الحجز والإستعلام عن مواعيد الأطباء، وذلك دون الحاجة إلى التوجه إلى المستشفى.

المصادر

الوسوم

  • مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
  • خدمات مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
  • أطباء مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
  • موعد مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
  • أسعار مستشفى القوات المسلحة بالجنوب
  • مستشفى القوات المسلحة بالجنوب الرياض
  • مستشفى القوات المسلحة بالجنوب جدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى