منوعات

استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف

يختص هذا المقال بالحديث عن أهم طرق استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف في حال فقدان هذا الهاتف، الأمر الذي يهم عددًا كبيرًا من مستخدِمي هذه المنصة، والذين يفقدون الوصول إلى حسابهم عليها.. ومن خلال الفقرات الآتية سوف نتطرق لتوضيح بعض الطرق التي تفيد في هذا الصدد، بالإضافة إلى طريقة استعادة الحساب في حال توافر الهاتف المسجَّل به وعدم فقدانه.

استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف

استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف

يرغب الكثيرون في التوصل إلى طريقة استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف عند نسيان كلمة المرور مع فقدان الهاتف المسجَّل به الحساب، فيمكن عمل ذلك بالفعل من خلال اتباع الخطوات الآتية:

 

  1. في البداية، وعند الرغبة في استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف وكلمة السر، يمكن أن نقوم بإدخال كلمة مرور خاطئة.
  2. بعد ذلك، ستظهر عبارة (نسيت كلمة المرور)، يجب أن نضغط عليها.
  3. عقب هذه الخطوة، ينتقل بنا الموقع إلى صفحة تختص بعملية تعيين كلمة مرور جديدة.. وفي هذه الصفحة، يكون هناك مكان خاص بالبريد الإلكتروني.. وفي هذا المكان، يجب أن نقوم بكتابة البريد المسجَّل به الحساب.
  4. في شريط البحث، سيظهر الحساب المراد استرداده، وحينها يجب أن ننقر على خيار (كيفية استرداد الحساب).
  5. بعد ذلك، سيقوم فريق عمل الموقع بإرسال بريد إلى الإيميل المدخَل، وسيكون هذا البريد محتويًا على كود مخصَّص لعملية إعادة تعيين كلمة السر.
  6. سيطلب الموقع منا إدخال الكود الذي تم استلامه على البريد، والذي من الضروري أن تتم كتابته بشكل صحيح وبدقة.. ومن الضروري كذلك التنويه على أن المدة المتاحة لإدخال الكود هي 60 ثانية من موعد إرساله على البريد.
  7. علينا بعدها أن ننقر على خيار (تسجيل الخروج من الحساب).. وبعد تلك الخطوة، يجب أن نقوم بالضغط على (متابعة).
  8. هنا، وبعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، لا يتبقى سوى تسجيل الدخول إلى الحساب نفسه مرة ثانية.. وبذلك نكون قد تمكنا بالفعل من استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف وكلمة السر.

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت كلمة السر

كيفية استرجاع حساب فيس بوك نسيت كلمة السر

في بعض الحالات، يكون البريد المسجَّل هو المفقود، ولكن الهاتف لا يزال متاحًا، وحينها يحتاج الشخص أن يعرف جيدًا كيفية استرداد حساب فيس بوك عن طريق رقم الهاتف بسهولة.. وهو ما نوضحه من خلال الخطوات الآتية:

 

  1. يجب في أول الأمر أن ندخل إلى هذا الرابط.
  2. هنا من الضروري أن نقوم بكتابة رقم الهاتف الذي تم ربطه بالحساب المراد استرجاعه.
  3. يقوم الموقع هنا بعرض الحسابات المتاحة بهذا الهاتف، يجب أن يتم اختيار الحساب المستهدَف.
  4. بعد ذلك، تقوم إدارة الموقع بإرسال رسالة قصيرة إلى رقم الهاتف الموضَّح.. على أن تكون هذه الرسالة محتوية على كود قصير خاص بعملية الاسترجاع.
  5. تظهر أمامنا خانة مخصَّصة للرمز الواصل إلى رقم الهاتف، وهنا يجب أن نراعي الدقة في كتابة الكود طبق الأصل ليتم استكمال العملية بشكل ناجح.
  6. بعد الانتهاء من كل الخطوات السابقة، لا يتبقى لنا سوى النقر على الزر الموجود، سواء كان بعنوان (موافق) أو (إرسال).

 

إلى هنا نكون قد تعرفنا على أهم الخطوات التفصيلية التي تفيد في استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف (حال فقدانه) أو في وجوده.. ننتقل الآن للحديث عن طرق استرداد الحساب في حالات وظروف مختلفة.

استرجاع حساب فيس بوك مخترق

استرجاع حساب فيس بوك مخترق

بعيدًا عن استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف أو في حال وجوده.. في بعض الحالات الأخرى، قد يقوم الشخص باستئمان أحد المقربين إليه على حسابه ثم يقوم بسرقته، أو يقوم أحد أعدائه باختراق الحساب.. وفي هذه الحالات، هناك أكثر من طريقة يمكن اتباعها للعدول عن هذا الوضع، وفيما يأتي أهم هذه الطرق.

 

  • يمكن أن يتم الدخول إلى هذا الرابط ثم يكون مطلوبًا من صاحب الحساب أن يقوم برفع صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة به.. وفي الخطوة ذاتها، من الضروري أن تتم كتابة كل البيانات المطلوبة من الموقع بشكل سليم وبصورة طبق الأصل من البيانات الموجودة في بطاقة الرقم القومي.
  • هناك طريقة أخرى تعتمد فكرتها الأساسية على استغلال ميزة إحياء ذكرى الحساب في سبيل استرداده.. ويمكن تحقيق هذا الأمر من خلال هذا الرابط.
  • يمكن كذلك الاستعانة بهذا الرابط عند فقدان كلمة السر، وهنا يتطلب الأمر فقط ملء البيانات الموجودة في النموذج الظاهر.. وبعد ذلك، سيقوم فريق دعم الموقع بالتواصل مع صاحب الحساب من أجل تبسيط عملية الاسترداد ومساعَدته بها.
  • في حال تم إيقاف الحساب بشكل خاطئ من جانب إدارة الموقع، يمكن العمل على استرجاع الحساب من خلال هذا الرابط.
  • إذا حدث وقام أحد بانتحال الشخصية، يمكن العمل على تقديم شكوى إلى إدارة الموقع من خلال هذا الرابط.
  • في بعض الأحوال، قد تقوم إدارة الموقع بإيقاف الحساب بحجة عدم الالتزام بمعايير المجتمع.. وغالبًا ما يحدث هذا الأمر بسبب نشر محتويات غير متناسبة مع سياسة الموقع.. وفي مثل هذه الحالات، يمكن العمل على استرجاع الحساب من خلال هذا الرابط.
  • في بعض الأحيان، قد يقوم أحد بأخذ صورة الحساب وانتحال شخصية صاحبه في سبيل إنشاء حساب مزيف باسمه.. وفي مثل هذه الحالات، يمكن تقديم شكوى بخصوص هذا الأمر من خلال هذا الرابط.

كيف اجد حسابي القديم؟

في حال كان الحساب قديمًا وتم فقدان بعض بياناته، يمكن اتباع أي طريقة من الطرق المذكورة بالأعلى، مع مراعاة النصائح الآتية:

 

  • في جميع الأحوال، من الأحسن هنا أن يتم اتباع الطريقة المناسِبة من خلال الجهاز الذي شهد تسجيل الدخول إلى الحساب المستهدَف من قَبل.. حيث إن هناك العديد من البيانات التي تبقى مسجَّلة بالجهاز نفسه.
  • إذا فاجأنا الفيس بهاتف أو بريد مرتبط بالحساب وهو بالفعل ما زال بحوزتنا ولم نفقده، فيكون الأمر هنا أكثر سهولة.
  • في حال وجود صعوبة في أي طريقة، يمكن استخدام أحد الروابط السابقة لطلب المساعَدة من فريق دعم الموقع.

الأسئلة الشائعة

الآن، وبعد الحديث عن أشهر الطرق التي يمكن اتباعها بغرض استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف أو في وجوده، ننتقل إلى جزء آخر نجيب فيه عن بعض الأسئلة التي كثيرًا ما يتم طرحها بخصوص الموضوع نفسه.

هل يمكن استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف؟

نعم، يمكن تحقيق هذا الأمر بسهولة، وذلك من خلال الخطوات التي تم تضمينها من خلال هذا المقال بالأعلى.

ما هو الرمز الذي يفتح الفيس بوك؟

لكل عملية استرداد رمز خاص بها يتم إرساله من قِبل فريق عمل الموقع إلى البريد أو الهاتف.. فقط يجب اتباع الخطوات بشكل سليم ثم كتابة الرمز بصورة دقيقة لإتمام عملية الاسترداد بشكل ناجح.

كيف استرجع حسابي على الفيسبوك في حالة نسيان كلمة السر و عدم وجود رقم الهاتف؟

لتحقيق هذا الأمر، يجب معرفة كيف يمكن استرجاع حساب فيس بوك وقد فقدت رقم الهاتف المؤمن به؟ وذلك من خلال التفاصيل التي تم ذكرها بالأعلى.

 

إلى هنا نكون قد تحدثنا بشيء من التفصيل عن أهم الطرق المتاحة التي تفيد في استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف في حال فقدانه، كما ذكرنا أيضًا ما يمكن عمله في حال وجود الهاتف المسجَّل به الحساب وعدم فقدانه.. كما أجبنا في الجزء الأخير من المقال عن بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا في الطرح حول هذا الموضوع.

وسوم

  • استرجاع حساب فيسبوك بدون هاتف
  • استرجاع حساب فيسبوك بالايميل
  • استعادة حساب فيسبوك بدون جوال
  • استرجاع حساب فيسبوك معطل
  • استرجاع حساب فيسبوك مخترق
  • استرجاع حساب فيسبوك بدون رقم الهاتف

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى