منوعات

اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون

يبحث الكثير من الأشخاص عن اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون ويحبون استكشاف ما خلف القضبان، حيث إن أفلام السجون هي الوحيدة التي تعرض لهم هذه التجربة وتبين لجميع الجماهير كل ما يحدث بالسجون والعصابات التي تتكون بها والمجرمين الموجودين بالسجون، كما تظهر لنا الكثير من الأمور الغير معروفة وتنقلنا إلى العالم الفريد من نوعه، وخلال ذلك المقال سوف نتحدث حول موضوع اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون.

اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون

تم تصنيف اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون بأنها من أحسن الأفلام في السينما من حيث عدد المشاهدات وإيرادات هذه الأفلام للشركات المنتجة، وسوف نسرد قائمة بأفضل واشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون كالتالي:

فيلم The Green Mile

فيلم The Green Mile

تم إنتاج ذلك الفيلم في سنة 1999 وحاز على جائزة الأوسكار وغير ذلك من الجوائز المختلفة، وهذه بعض المعلومات المتعلقة بالفيلم كالتالي:

  •  تدور أحداث الفيلم حول متهم زنجي يسمى بجون كوفي وتم سجنه بسبب قتله لطفلتين واغتصاب الأطفال أيضاً.
  •  يتعاطف حارس السجن مع البطل ويعتقد بأنه مظلوم ويحس بمدى قسوة الحياة عليه.
  •  الفيلم لا يتحدث عن العقاب الجيد للمجرمين أو إصلاحهم باستخدام  العقاب، بل يتحدث عن السجناء المظلومين، والذين قست عليهم الحياة.

فيلم The Experiment

فيلم The Experiment

تم إنتاج الفيلم في سنة 2010 وتدور أحداثه حول بعض علماء النفس الذين يقومون باختبارات في السجن بهدف التعرف على جميع التغيرات التي تحدث في تفكير الإنسان وسلوكه بسبب سجنه حيث:

  • يتم إجراء هذه الاختبارات على السجناء في الزنزانة ويدرسون سلوكهم مع الحراس، وذلك لهدف إنساني فقط.
  •  تم استنتاج أن السجن يعمل على تحطيم أهداف الإنسان وجعله شخص قاسي.
  • أخرج الفيلم المخرج بول شورينج الخبير في إخراج الأفلام التي تتحدث عن السجون وكل الأمور التي تحدث بها، وبذلك كان من اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون.

فيلم Birdman of Alcatraz

فيلم Birdman of Alcatraz

تم إنتاج الفيلم في سنة 1962 وهو من اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون، حيث يحكي عن التالي:

  •  تدور قصة الفيلم حول بطل تم سجنه لمدة 12 سنة ويقع السجين في الكثير من الاصطدامات مع حارس السجن ويقوم بضربه والاعتداء عليه، ليتم الحكم عليه بالسجن طوال حياته كما يتم حبسه انفرادي.
  •  ذلك عمل على انعزال السجين عن العالم وجعله وحيد وليس لديه أي صديق سوى العصفور الذي يزوره كل يوم من الشباك ويتكلم معه عن آلامه وجراحه.
  •  الفيلم من أكثر الأفلام الممتعة ويقدم لكم التجربة الإنسانية المميزة التي تستحق المتابعة.

فيلم The Great Escape

فيلم The Great Escape

 تم إنتاج الفيلم في سنة 1963 كما صنف بأنه ضمن اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون، حيث يحكي الفيلم عن التالي:

  •  تدور أحداثه حول بعض الأسرى الذين يسعون دوماً إلى الهروب من السجن لأن حياتهم أصبحت قاسية جداً بداخله.
  •  أحداث الفيلم مأخوذة من قصة حقيقية انتشرت خلال الحرب العالمية الثانية، حيث قام مجموعة من الضباط بأسر جنود وحبسهم.
  •  حاز الفيلم على جائزة الأوسكار بسبب مونتاجه الجيد، كما أنه من بطولة جيمس كوبيرين وجيمس جارنر وديفيد مالكوم.

فيلم Escape Plan

فيلم Escape Plan

تدور أحداث الفيلم حول شخص متخصص في إدارة عمليات الهروب من السجن ويشارك في الكثير من الأمور، حيث إن أمر الهروب من السجن يعتمد على التخطيط الجيد والمساعدة من قبل أي شخص سواء كان داخل السجن أو خارجه.

 كي تتم عملية الهروب بالشكل الناجح، وقام وكيل وكالة المخابرات المركزية بتوفير مبلغ 5,000,000 دولار لهم، كي يتمكنوا من الهرب، وكان هذا الفيلم من ضمن قائمة اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون.

فيلم Con Air

فيلم Con Air

 يتحدث الفيلم حول حارس جيش يذهب إلى زوجته تريشيا في زيارة ويجري مقابلات مع بعض الموظفين النظاميين ويفاجئ بأنهم سكارى ويقوم حارس الجيش بقتل أحدهم بشكل خاطئ ليتم سجنه بعد ذلك لمدة تصل إلى سبعة أعوام بتهمة القتل الغير متعمد.

 ويقوم بقضاء مدته في السجن حتى يتم الإفراج عنه ليعود مرة أخرى إلى طفلته وزوجته، لكن يتم إجبار الحارس على المشاركة مع بعض المجرمين الخطيرين في طائرة سجن، ويقومون بالسيطرة على هذه الطائرة وتشتعل المنافسات في الفيلم.

فيلم Bronson

فيلم Bronson

 تم إنتاج الفيلم في سنة 1974 وتدور أحداثه حول البطل مايكل الذي يبلغ من العمر 19 سنة ويريد أن يصبح غني ومشهور، ويقوم بسرقة مكتب بريد ويحمل معه بندقية يدوية.

 وأثناء محاولته للسرقة يتم إلقاء القبض عليه بشكل سريع وسجنه لمدة سبعة أعوام، ويقوم البطل بارتكاب مجموعة من الجرائم في السجن لتصل مدة حبسه بالفعل إلى 34 سنة من بينهم 30 عام في السجن الانفرادي.

فيلم The Shawshank Redemption

فيلم The Shawshank Redemption

تدور أحداث الفيلم حول شاب موظف في قطاع المصارف ويكتشف بالصدفة خيانة زوجته له، فيقوم بقتلها هي وعشيقها وبعد ذلك يتم القبض عليه وسجنه ليرى نمط الحياة الغير طبيعي مع السجناء المجرمين.

 ويقوم بالتعرف على بعض السجناء الجيدين الذين ينصحونه في الكثير من أمور حياتهم ويقوم بإخبارهم بخبراته المصرفية التي استغلها بعد ذلك في إدارة الأمور المالية الموجودة بالسجن.

وحاز ذلك الفيلم على الكثير من الجوائز، حيث تم تصنيفه بأنه من أفضل الأفلام التي أنتجت في التاريخ.

فيلم Starred Up

فيلم Starred Up

يعتبر من اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون، حيث حاز على جائزة الأوسكار في سنة 2013 وتدور أحداثه حول لقاء أحد الأبناء بوالده في السجن، وكلاهما تم الحكم عليه في قضية معقدة، وخلال فترة السجن تبدأ العلاقة بين الأب والابن المراهق في التحسن.

فيلم Brubaker

فيلم Brubaker

يناقش ذلك الفيلم أمور الفساد الموجودة بالسجون في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم إحدى السجناء الجيدين بمحاولة التخلص من ذلك الفساد عن طريق توفير الخدمات الطبية المختلفة.

 وتم إنتاج ذلك الفيلم في سنة 1980 وهو من بطولة الممثل مورجان فريمان وروبرت ريدفورد وغيره من الممثلين المعروفين، وقد حاز ذلك الفيلم على الكثير من الجوائز في الولايات المتحدة الأمريكية وفي الدول الأخرى بسبب الأفكار الجيدة التي عرضها الفيلم وكيفية التخلص من بعض الأمور السيئة المنتشرة بالسجون.

 وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم أفضل واشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون وتاريخ إنتاج كل فيلم، حيث تعتبر هذه الأفلام من الأفلام المميزة والتي توضح لنا كل ما يدور خلف الجدران الحجرية من جرائم وأفكار مختلفة وغير ذلك من الأمور الأخرى.

الاسئلة الشائعة

والآن دعونا نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوعنا اليوم اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون كالتالي:

 ما هو اسم فيلم الهروب من السجن؟

 يسمى هذا الفيلم بفيلم خطة هروب وهو من إخراج ميكايل هافستروم وبطولة ارنولد شوارزنيجر.

ما هو أفضل فيلم سجون؟

 يعتبر فيلم Papillon من أفضل أفلام سجون التي تم إنتاجها في السبعينيات، كما تم إعادة نسخته مرة أخرى في سنة 2017.

 ما هي أسوأ السجون في العالم؟

 يعتبر سجن جزيرة ريكرز من أسوأ السجون الموجودة في كافة مدينة نيويورك وتم إغلاقه في سنة 2019.

المصادر

الوسوم

  • افلام اكشن عن السجون
  • افلام عصابات في السجون
  • افلام هروب من السجن
  • أفضل افلام السجون
  • سجون هوليوود
  • اشهر 10 افلام اكشن عصابات السجون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى