منوعات

افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي

في هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي حيث يعتبر انسداد الحوض من المشاكل التي تواجه ربات المنزل في البيوت الأمر الذي يستدعي إحضار سباك لكن مع تعدد مرات الانسداد تضطر ربة المنزل للبحث عن وسيلة حتى تقوم بتسليك الحوض لذا تبحث عن افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي. 

افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي

افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي

يوجد العديد من الطرق والتي من خلالها يمكن تسليك الاحواض والبانيو من أي انسداد موجود بهم ومن أبرز تلك الطرق ما يلي:

  • القيام بتسليك الحوض عن طريق المشروبات الغازية حيث يتم إستعمال مادة الصودا التي تتواجد في المشروبات الغازية فهي تتميز بقوتها وكذلك فاعليتها لإذابة الزيوت والدهون والشوائب فيتم سكب المشروب الغازي داخل الحوض، ثم يتم تركه بعض من الدقائق وبعد ذلك سوف يتم تسليك الحوض من أي انسداد داخل الحوض والبانيو وتلك الطريقة تعتبر من افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي.
  • ويمكن إستعمال البيكنج صودا لتسليك الحوض حيث يتم القيام بإحضار اثنين من كوب صودا الخبز أو البيكنج صودا فيتم وضع أحد الكوبين داخل الحوض وبعد ذلك يتم وضع كوب خل حتى يحدث فوران، وبعد ذلك يتم وضع الكوب الآخر مع سكب الماء المغلي عليه وستلاحظ زوال الانسداد على الفور.
  • استعمال سلك من المعدن حتى تساعد في تسليك الحوض حيث يمكن استخدام سلك طويل ورفيع ويوجد في نهاية أحد طرفي السلك شبيه بخطاف حتى يقوم بسحب أي شىء عالق في الحوض وذلك بتحريك السلك لأعلى ولأسفل وعند إخراجه سوف يتعلق بالسلك الشيء الذي أدى إلى انسداد الأحواض وبعد ذلك يتم سكب ماء ساخن في الحوض حتى يجلي الحوض بعد التسليك وبذلك يتم تسليك الحوض.

طريقة لتسليك الحوض المسدود من الشعر

طريقة لتسليك الحوض المسدود من الشعر

أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى انسداد الحوض هو وجود الشعر العالق به لذا يتم البحث عن افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي ويكون ذلك عن طريق ما يلي:

  1. يتم فك كوع الحوض الموجود في الحوض بشرط القيام بلبس القفازات في اليد ولبس الكمامة حتى يتجنب التعرض للروائح الكريهة.
  2. ثم يتم إحضار كيس من البلاستيك والخاص بالقمامة ليتم وضع الشعر الموجود في الموجود في كوع الحوض.
  3. وبعد ذلك نحرص على القيام بتنظيف وتعقيم الكوع عن طريق إستعمال أحد المعقمات أو المنظفات قبل الشروع في تركيب الكوع مرة أخرى.
  4. ثم نقوم بتسليك بالوعة الصرف المتواجدة بالحمام حتى يتم التخلص من الشعر الموجود بها.
  5. ثم بعد ذلك نقوم بإجراء خطوة التعقيم حتى يتم التخلص من كافة الشوائب الموجودة في البالوعة.

كيفية تسليك حوض الحمام المسدود

يوجد بعض الوصفات التي يتم استعمالها فى تسليك الاحواض والبانيو ومن افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي ما يلي:

  1. وصفة بيكربونات الصوديوم والخل حيث تعتبر مادة بيكربونات الصوديوم من أهم المواد التي تدخل في صناعة الكثير من منتجات التنظيف الخاصة بتنظيف الأحواض وتسليكها وذلك لقدرتها الفعالة في إزالة الدهون والطعام المتبقي والذي له دور أساسي في انسداد الأحواض حيث يتم وضع بيكربونات الصوديوم والخل في وعاء والقيام بتقليبهم حتى يحدث فوران، وبعد ذلك يتم صبها في الحوض قبل أن ينتهي الفوران ثم ننتظر بضعة دقائق وبعدها يتم وضع الماء المغلي عليه، ثم نقوم بتنظيف الحوض باستعمال الفرشاة وبذلك يتم التخلص من كافة الأمور العالية في الحوض.
  2. ويمكن إستعمال وصفة ملح الليمون فهو كذلك من المواد التي تستعمل في تسليك الاحواض لفاعليتها في إزالة الدهون، حيث يتم وضع ملح الليمون داخل الحوض ثم القيام بصب الكلور على ملح الليمون في الحوض لكن يشترط لبس الكمامة لتفادي شم رائحة التفاعل لكل من الكلور مع الملح وأيضًا يفضل ترك المكان حتى ينتهي الفوران تمامًا ثم يتم صب الماء داخل الحوض وبذلك يتم تسليك الأحواض من أي شيء عالق بها.
  3. كما تستعمل وصفة الملح كواحدة من افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي حيث يتمكن الملح من إزالة الدهون العالقة ويتم تحضير تلك الوصفة بوضع الملح الخشن داخل وعاء كبير ويتم صب الماء المغلي حتى تمام ذوبان الملح، وبعد ذلك نترك الخليط حتى تمام التفاعل وندعه يبرد ثم نضع الخليط في الحوض ليقوم بتسليكه هذا ويمكن عمل تلك الوصفة بشكل مستمر ودائم فهي لا تسبب أي مشاكل أو ضرر للحوض.
  4. وكذلك يمكن استخدام وصفة الصودا الكاوية حيث يتم وضع الصودا الكاوية في وعاء به ماء ويقلبوا جيدًا حتى يحدث تفاعل بين الماء والصودا الكاوية ثم يتم وضع الخليط في الحوض لمدة لا تزيد عن ٣٠ دقيقة ولا تقل عنها ٢٠ دقيقة وبعد ذلك يتم وضع الماء الملغي داخل الحوض علي الخليط وبذلك سوف يتسلك الحوض وتعتبر تلك من افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي.
  5. ويمكن استخدام وصفة الكولا والتي تعتبر أحد الوصفات الهامة التي تتمكن من إزالة الدهون العالقة في الأحواض والبانيو وتسليكهم، ويتم ترك الكولا في الخوض لمدة ساعة ولنتائج أفضل يمكن تركها لليوم الذي يليه حتي يتم تسليك الأحواض والبانيو من الشوائب العالقة به.

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي.
 

كيف يتم تسليك صرف حوض الحمام؟

عن طريق صب كوب من صودا الخبز في الأنبوبة المسدودة ولابد من التأكد من دخول الصودا إلي أنبوبة الصرف، ثم يتم وضع اثنين من كوب الماء المغلي داخل الحوض ويتم الأنتظار لبضعة دقائق وبعد ذلك يتم إضافة كوب آخر من صودا الخبز وبعدها يتم إضافة الخل الأبيض وعلي ذلك يتم تسليك الحوض من الانسداد الذي بداخله.

 

هل الفلاش يساعد علي فتح المجاري؟

تعتبر مادة الفلاش أحد أقوى المواد التي لها الفاعلية الكبيرة والعالية في إزالة كافة الانسدادات المتواجدة في الأحواض والبانيو، ويراعي توخى الحذر عند إستعمال مادة الفلاش لأنها من المواد الخطيرة علي الإنسان لذا يجب اتباع كافة تعليمات الأمان عند استخدامها ولا يحدث أي ضرر لمستخدمه.

وفي الختام فإن مشكلة انسداد الأحواض والبانيو من المشكلات التي تحدث داخل المنازل لأسباب متعددة لذا تجنبًا للوقوع في نتائج غير مرغوب فيها من تراكم الماء وانتشار الروائح الكريهة والحشرات الطائرة يسعى الكثير للحصول علي افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي.

المراجع

وسوم

  • تسليك الحوض المسدود
  • طريقة تسليك البانيو
  • مواد طبيعية تسليك المجاري
  • فتح انسداد الحوض بدون كيماويات
  • حل سريع لتسليك الحوض
  • تنظيف البانيو المسدود
  • مواد منزلية تسليك المجاري
  • طريقة تسليك الحوض بالغليان
  • افضل طريقة لتسليك الحوض
  • اسرع طريقة لتسليك البانيو
  •  افضل طريقة لتسليك الحوض والبانيو في 5 دقائق تنفيذ عملي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى