منوعات

افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز

يبحث الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حساسية اللاكتوز عن افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز، كما تفضل الكثير من الأمهات البحث عن الحليب الخالي من اللاكتوز للرضع لتجنب مشاكل الحساسية والإسهال، وفي هذا المقال نلقي الضوء على افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز وفوائده وأضراره.

افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز

فيما يلي نعرض لكم افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز وفوائد كل نوع والقيمة الغذائية له.

حليب اللوز

حليب اللوز

يعتبر حليب اللوز افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز كما يتميز بسعراته الحرارية الأقل من باقي أنواع الحليب الأخرى، فيحتوي كوب من حليب اللوز على ما يقرب من 35 سعر حرارية وجرام من البروتين لذلك فهو مناسب أيضا للأشخاص الذين يرغبون في تقليل الوزن وعدم تناول الحليب كامل الدسم.

يتميز حليب اللوز أيضاً بفوائده الكثيرة حيث يحتوي على مضادات الأكسدة القوية، بالإضافة إلى فيتامين E ولكن قبل شراء حليب اللوز من المهم التأكد من احتوائه على كمية مناسبة من اللوز، عوضاً عن الماء وشرائه من علامة تجارية موثوقة أو تحضيره في المنزل.

حليب الصويا

حليب الصويا

يحتوي حليب الصويا على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات، من بينها فيتامين ب 12 وفيتامين د وفيتامين ب 2 وفيتامين E  بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والزنك، كما يحتوي كوب من حليب الصويا على 6 جرامات بروتين وخمسة جرام من الكربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى احتوائه على 70 سعراً حرارياً.

كما يتميز بفوائده الكبيرة للجسم من بينها الحفاظ على وزن معتدل، بالإضافة إلى تقليل الكوليسترول الضار في الدم وتقليل الالتهابات، وبالنسبة لمن يعانون ارتفاع ضغط الدم يمكنهم تناول حليب الصويا لتقليله.

حليب جوز الهند

حليب جوز الهند

 يعتبر حليب جوز الهند افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز وهو مناسب لمن يعانون من حساسية اللاكتوز، كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة وغني بالدهون الصحية مقارنة بحليب البقر، ويحتوي كوب من حليب جوز الهند على 45 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى 5 جرامات من الدهون وجرام من الكربوهيدرات كما يعرف حليب جوز الهند بفوائده الكثيرة للقلب؛ نظراً لاحتوائه على الدهون الثلاثية من بينها تقليل الكوليسترول الضار وزيادة الكولسترول النافع.

افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز للرضع

افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز للرضع

تبحث الكثير من الأمهات عن افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز للرضع، ونرشح لكم تجربة حليب بيبيلاك للرضع وهو مخصص حتى عمر ستة أشهر، ومناسب للرضع الذين يعانون اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإسهال والغازات، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع حليب للرضع.

يتميز حليب بيبيلاك بكونه خالي من اللاكتوز، ففي حالة معاناة الرضيع من حساسية اللاكتوز، يواجه مشكلة في هضم اللاكتوز بالإضافة إلى الشعور ببعض الأعراض المزعجة من بينها الإسهال والإصابة بالغازات، وقد حُضِّر حليب ببيلاك من مالتودكسترين عوضاً عن اللاكتوز للاستفادة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الرضيع، وعدم الشعور بالأعراض المزعجة نتيجة لعدم هضم اللاكتوز، ويمكن استخدامه بجانب حليب الأم أو استخدامه بمفرده.

فوائد حليب خال من اللاكتوز

  • يحتوي الحليب الخالي من اللاكتوز على العناصر الغذائية الضرورية التي يجب تواجدها في الحليب أو الموجودة في الحليب العادي، فهو غني بفيتامين ب 12 والبروتين والفسفور والكالسيوم والعديد من الفيتامينات الأخرى بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين د الهام للجسم.
  • يتميز افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز بسهولة هضمه، حيث يعاني الكثير من مصابي حساسية اللاكتوز بعدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في الحليب العادي خاصة للأشخاص المتقدمين في العمر، وهذا الأمر يؤدي إلى عدم المعاناة من بعض الأعراض المزعجة منها الانتفاخ والإسهال والشعور بالمغص.
  • يتميز الحليب خالي من اللاكتوز بمذاقه اللذيذ مقارنة بالحليب العادي، وذلك نتيجة لاحتوائه على إنزيم اللاكتاز والذي يؤدي إلى تحليل اللاكتوز إلى الجلاكتوز والجلوكوز وهما نوعان بسيطان من السكر.
  • وعادة ما يكون تذوق السكر البسيط أحلى في المذاق من السكر المعقد، لذلك عند تناول الحليب الخالي من اللاكتوز تشعر بأنه أحلى من الحليب العادي.

أضرار حليب خالي اللاكتوز للرضع

في حالة معاناة الشخص من الحساسية اللاكتوز أو عدم القدرة على هضم اللاكتوز الموجود في الحليب العادي يسبب الغازات والإسهال الشديد والشعور بانتفاخ البطن وغيرها الكثير من الأعراض المزعجة، وحينها تبحث الأم عن أفضل نوع حليب خالي من اللاكتوز، ولكن تقلق الكثير من الأمهات من أن الحليب الخالي من اللاكتوز قد يسبب الغازات، ولتجنب هذا الأمر من المهم استشارة الطبيب المختص قبل شراء أي نوع حليب خال من اللاكتوز، حيث يقوم الطبيب بوصف نوع مناسب لحالة الطفل كما يجب شراؤه من علامة تجارية موثوقة، حيث تتوفر بعض أنواع الحليب التي تحتوي على كمية كبيرة من المياه عوضاً عن تركيبة الحليب الأساسية.

وقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية الحليب لذلك في حالة تناول الحليب بشكل عام يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض المزعجة مثل التقيؤ أو الغثيان أو انتفاخ البطن والإسهال.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي نعرض لكم أبرز الأسئلة الشائعة حول افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز وتوضيح الإجابات الصحيحة عنها.

هل الحليب الخالي من اللاكتوز يؤثر في القولون؟

تحتوي بعض أنواع الحليب الخالي من اللاكتوز على صمغ الغوار، والذي يتم إضافته لزيادة كثافة الحليب، وهذه المادة قد تؤدي إلى حدوث بعض الاضطرابات الهضمية لدى بعض الأشخاص لذلك عادة ما يفضل تناول أنواع الحليب المحضرة من مصادر نباتية وشراء أنواع تخلو من صمغ الغوار.

ما هو الحليب المناسب لمرضى القولون؟

بالنسبة لمرضى القولون يفضل تناول حليب اللوز المحضر من اللوز، والذي لا يحتوي على اللاكتوز، ويخلو من منتجات الألبان لذلك فهو مناسب لمن يعانون من حساسية اللاكتوز وحساسية الحليب أيضا

كان هذا كل ما لدينا عن افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز عرضنا لكم أفضل أنواع الحليب المناسبة للكبار والرضع، كما عرضنا لكم فوائد واضرار الحليب الخالي من اللاكتوز، ويمكنكم متابعة موقعنا للاطلاع على المزيد من الموضوعات الهامة في مختلف المجالات.

المصادر

الوسوم

  • افضل نوع حليب خالي من اللاكتوز
  • حليب خالي اللاكتوز
  • أنواع الحليب الخالي من اللاكتوز
  • بدائل الحليب للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز
  • فوائد الحليب الخالي من اللاكتوز
  • سعر الحليب الخالي من اللاكتوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى