منوعات

افضل 10 روايات رومانسية

سوف نتحدث في هذا المقال عن موضوع افضل 10 روايات رومانسية حيث نجد أن الروايات الرومانسية من أكثر أنواع الروايات تداول وذلك لما له من طابع فريد ومختلف على نفوس القراء حيث أن الروايات الرومانسية تلعب على الوتر الحساس على نفوس القراء وبالتالي نجد أن الكثير يبحث على الروايات الرومانسية التي لها تتميز بالسرد اللطيف والشخصيات المرحة والأحداث المشوقة ولا سيم لو كانت الرواية تحتوي على أنواع مختلفة من أدب الروايات فقد تكون رواية رومانسية دينية أو رومانسية اجتماعية أو رومانسية درامية وغير ذلك وخلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم افضل 10 روايات رومانسية.

روايات رومانسية جدا

روايات رومانسية جدا

يوجد الكثير من الروايات الرومانسية والتي تلقي قبول كبير بين القراء ويحاول الكثير من القراء للبحث عن افضل الروايات الرومانسية لما لها من تأثير جميل على نفوسهم ونجد أن في الأدب العربي يوجد العديد من الأقلام والتي أبدعت ومازالت تبدع في هذا النوع من الأدب حيث تم تسجيل افضل الروايات الرومانسية في عالمنا العربي، وعلى الرغم من الفوضى الحادثة في مجال كتابة الرواية الرومانسية واستعمال العامية وعدم وجود الحبكة الدرامية الجيدة إلا أنه يوجد إقبال كبير على قراءة الروايات الرومانسية وسوف نتعرف على افضل 10 روايات رومانسية. 

شهرة الروايات الرومانسية

شهرة الروايات الرومانسية

تعد الروايات الرومانسية هي الأكثر تداولا وشهرة في هذا العصر الحالى حيث أنها تقوم بحكاية قصة حب طويلة بين الطرفين الأمر الذي جعلها اكثر انتشارا ومبيعا على مستوى العالم ويوجد الكثير من الروايات الرومانسية باللغة العربية الفصحى وأيضًا يوجد بعض منها باللغة العامية وهكذا وسوف نتعرف على أهم افضل 10 روايات رومانسية.

افضل 10 روايات رومانسية

افضل 10 روايات رومانسية

يوجد العديد من الروايات الرومانسية والتى تشكل كل واحد منها قصة رومانسية جميلة بين طرفين مع وجود حبكة درامية جيدة تدور حول الأبطال وابرز افضل 10 روايات رومانسية ما يلي:

  • الرواية الأولى رواية بعينك وعد

تعد من افضل 10 روايات رومانسية وهي رواية رومانسية اجتماعية قامت بكتابتها تميمة نبيل وهي تحكي عن فتاة تربت جزء من حياتها في ملجأ بعد طلاق امها وابوها وزواج الأم وبعد ذلك أخذها أبوها وحرمها من اختها من امها وكان أبوها رجل ذو شخصية قوية وسيئة وكان بينه وبين اخته مشاكل حتى أنه ادخل ابنها السجن بسبب اقتحامه للبيت وغير ذلك من أحداث اجتماعية بين كافة شخصيات الرواية حتى تقابلا كل من بنت الرجل القاسي والتي تدعي وعد وبين ابن عمتها الذي أدخله أبوه السجن.

وحصل بينهم عدة مشادات حيث ذهبت وعد الي شركته حتى تعمل لديه ساعية وبعد حدوث الكثير من الأحداث احبا الأبطال بعضهما وتزوجا وبعد الزواج حدث بينهم الكثير من المشاكل بسبب الخلافات التي حدثت بين ابو وعد وعمتها حتى في النهاية انتهت كل تلك المشكلات كافة المشاكل الاجتماعية التي احتوت عليها الرواية وعلى الرغم من طول الرواية إلا أنها تحتوي على أحداث كثيرة ومترابطة وهي تحكي عن أحداث تشبه الواقع بشكل كبير حيث تميزت تميمة بقدرتها الإبداعية على كتابة مثل هذا النوع من الروايات.

  • الرواية الثانية رواية متاهة المشاعر 

وهي عبارة عن رواية رومانسية تحتوي على الكثير من الأحداث المثيرة والمشوقة حيث أنها تضم على العديد من العلاقات المتداخلة والمعقدة والتي يصعب الوصول إلى آخرها لذا فهي اسم على مسمى متاهة المشاعر.

  • الرواية الثالثة رواية الحب في المنفي 

وهي واحدة من أهم افضل 10 روايات رومانسية حيث أبدع فيها الكاتب بهاء طاهر بشكل ساحر وبديع حيث أنه قام بتحويل الأمة والفرد إلى جسد واحد، كما أن الكاتب كانت ينتقل بكل خفة بين هزائم وأوجاع الأمة إلى هزائم وأوجاع الروح.

  • الرواية الرابعة رواية فوضى الحواس

وهي عبارة عن رواية رومانسية قام بكتابتها الكاتبة أحلام مستغانمي حيث تبدأ أحداث الرواية بالحديث عن رجل يمتلك فلسفة فوضوية غريبة ونتقابل مع امرأة ضعيفة وتدور أحداث الرواية في البداية بشكل عادي حتى تكشف الكاتبة عن التطابق الكبير بين أحداث الرواية والواقع فنجد أن صالة السينما التي حدث فيها اللقاء موجودة بالفعل كما أنها تقوم بعرض فيلم في نفس الوقت ونجد أن الكاتبة ينتابها الفضول حول مشاهدة هذا الفيلم .

وفي تلك اللحظة تقابل البطلة بطل الرواية تنقل الكاتبة بين أحداث الرواية بعض من النضال الجزائري وأيضًا المرأة الجزائرية كذلك النضال الفلسطيني، وتشتمل الرواية على ثورة لغوية وادبية كبيرة فعندما تبحر بين الأحداث التاريخية سوف تجد نفسك منغمس مع الأبطال ولا تدري متى تنتهي الرواية ومتى تصل البطلة الى النهاية والتي هي الكاتبة لذا فهي تعتبر واحدة من افضل 10 روايات رومانسية. 

  • الرواية الخامسة رواية وتسللت إلى قلبي 

وهي عبارة عن رواية رومانسية اجتماعية والتي تتحدث عن الشباب وتأثرهم بكافة التجارب العاطفية والتي تكون في محيط علاقاتهم مثل أن الارتباط عبارة عن قيد يقيد حياة الشخص أو الخوف من الحب وتتحدث الرواية عن بطلع تسمي ميرال والتي تسافر إلى لندن لاستكمال دراستها وتبين وتدور أحداث الرواية حول علاقة ميرال بأصدقائها من العرب.

  • الرواية السادسة رواية غربة الياسمين 

وتدور أحداث تلك الرواية في فرنسا والتي سافرت إليها فتاة تونسية كان ابوها متزوج ومقيم هناك كما تحدث الرواية عن المعاناة التي يعيشها المسلمون في بلاد الغرب والتقت البطلة مع البطل في القطار وقد تعرض كل من البطل والبطلة لكثير من المشاكل وتنتهي أحداث الرواية بشيء غير متوقع وهو تورط حبيبها في مشكلة تتعلق بالإرهاب لكنه ليس له أي علاقة بالموضوع.

  • الرواية السابعة رواية خارطة الحب

وهى عبارة عن رواية رومانسية والتي تعتبر واحدة من افضل الروايات الرومانسية العربية والتي تجمع بين التاريخ والحب والسياسة حيث توجد قصة حب بين شريف وآنا والتي كانت تعاني من الاكتئاب بسبب العديد من المشاكل التي واجهتها في مصر بعد زواجها وبعد ذلك تمردت آنا على كل تلك المشاكل وقامت بالقروب إلى سيناء وهي متنكرة في زي رجل وبذلك تتوالى أحداث الرواية.

  • الرواية الثامنة رواية نادية 

وهي عبارة عن رواية تدور أحداثها حول التوأم منى ونادية والذين مختلفان تمامًا في الشخصية والتي تنقلب حياتهم رأس على عقب وذلك بعد وفاة والدهم وقرارهم الذهاب إلى فرنسا إلى والدتهم الفرنسية.

  • الرواية التاسعة رواية ميراث العشق والدموع

وهي عبارة عن رواية رومانسية تتم أحداثها في الصعيد وما يحدث به من التار ووقوع قصة حب بين الأخصام حتى يحدث الانتقام ثم يتحول إلى قصة حب بينهم.

  • الرواية العاشرة رواية ولنا فى الحلال لقاء

وهى رواية رومانسية دينية تدور بين التحول من أشخاص مستهترين إلى أشخاص ملتزمين يراعون الله في كافة أمور حياتهم.

وفي الختام فإن الروايات الرومانسية تشكل نوع من الأدب الذي يبحث عنه الكثير من الناس بسبب ما تثيره تلك الروايات على مشاعر القارئ ويوجد العديد من الروايات التي تتحدث عن المشاعر والاحساس وغير ذلك وفيما سبق تعرفنا على افضل 10 روايات رومانسية. 

الأسئلة الشائعة

والآن سوف نقدم لكم بعض الأسئلة الشائعة حول موضوع افضل 10 روايات رومانسية. 

ما هي اشهر روايه رومانسيه؟

يوجد الكثير من الروايات الرومانسية المشهورة ومن أبرزها رواية ساق البامبو رواية الأسود يليق بك رواية في قلبي أنثى عبرية وغيرها من الروايات الرومانسية.

كيف ترى الروايات الرومانسية في عالمنا العربي؟

الروايات الرومانسية تشكل نوع من الأدب الذي يوجد عليه الكثير من الإقبال بسبب أن هذا النوع يمس قلب القارئ ويؤثر على مشاعره أي كان أسلوب الكتابة سواء باللغة العربية الفصحى أو باللغة العامية.

المصادر

الوسوم

  • افضل 10 روايات رومانسية
  • افضل روايات رومانسية عربية
  • افضل روايات رومانسية انجليزية
  • افضل روايات رومانسية للكبار
  • افضل روايات رومانسية للصغار
  • افضل روايات رومانسية حديثة
  • افضل روايات رومانسية قديمة
  • افضل روايات رومانسية سعودية
  • افضل روايات رومانسية مصرية
  • افضل روايات رومانسية عالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى