منوعات

افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور

يعد المطبخ من الأجزاء المهمة داخل المنزل حيث تجلس به ربات المنزل ساعات طويلة، وفي بعض الأحيان يتواجد المطبخ بمساحة صغيرة فيكون الأمر مزعج ومُحير في كيفية اختيار التصميم المناسب والمودرن الذي يجعل المطبخ يظهر بمظهر واسع ويتحلى بالراحة داخله، ولذلك وفرنا لكم افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور لكي تتعرفوا على كيفية إستغلال المساحات وتصميمه بمظهر أنيق وراقي.

افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور

افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور

إذا كنتم تبحثون عن أفكار لتجديد المطبخ حتى تتمتعوا بمظهر يعطيكم الإحساس بالوسع والمظهر المودرن والانيقه، وفرنا لكم مجموعة افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور والتي تتمثل في:

  1. استخدام الالوان الفاتحة والابتعاد عن الوان قوس القزح

حيث تتأثر الإضاءة بالألوان الداخلية للمطبخ، فإذا قمتم بعمل ألوان داكنة للمطبخ سوف تمتص الضوء وبالتالي يبدو المطبخ ضيق و صغير، ولذلك يمكنكم الإعتماد على ألوان فاتحة في الطلاء مثل الأبيض، الباستيل، الألوان المحايدة الفاتحة.

وذلك لأنها تعطي الإحساس بالاتساع في المطابخ الصغيرة، حيث تنطبق هذه الألوان على الأرضيات والخزانات والدواليب، أما إذا كان المطبخ ذات مساحة كبيرة يمكنكم عمل الألوان الداكنة تعطي أناقة للمطبخ.

  1. تصميم خزائن المطبخ بشكل رأسي

الخزائن التي تتميز بالشكل الرأسي التي تصل إلى الأسقف تتمتع بالشكل الأنيق، و تمكنكم من إستغلال المساحات والتحلى بمساحة تخزين كبيرة وواسعة، فقوموا بملئ المساحة الأرضية و الدواليب والخزائن وأيضًا المساحة الأفقية، وقوموا بتنسيق الألوان مع أجهزة المطبخ.

  1. الرفوف المفتوحة
الرفوف المفتوحة

إذا كنتم لا ترغبون في وضع خزائن ودواليب المطبخ في الجهة الأفقية يمكنكم وضع رفوف مفتوحة فهي تعطي للمطبخ شكل أنيق وراقي، أو يمكنكم إضافة رف من هذه الرفوف على الجانب فتعطي مظهراً مميزاً.

  1. نوافذ كبيرة وواسعة

من ضمن الأفكار التي تعطي اتساعا للمطبخ هو وجود نوافذ كبيرة فهي تعمل على تجديد الهواء والشعور بالراحة والبهجة داخل أثناء تأدية الاعمال المطبخية.

افكار لاستغلال المطابخ صغيرة المساحة

لكي تشعروا بإحساس الاتساع بمطبخكم يمكنكم تجربة مجموعة افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور التي نقدمها لكم:

  1. احدث طاولات للمطابخ الصغيرة

يتمتع المطبخ المودرن بعاملين متميزين:

  • انفتاح المطبخ على الصالون، ويوفر لكم منضدة يمكنكم تناول الطعام بها.
  • وضع طاولة جلوس قابلة للطي وذلك حفاظاً على اتساع مساحة المطبخ.
  1. مطبخ مودرن جانب واحد

إذا كنتم تتمتعوا بمساحة ضيقة جداً داخل المطبخ، فيمكنكم فتحه على الصالون بالكامل ووضعه في جانب واحد فقط ووضع جميع اغراض المطبخ من أجهزة ودواليب داخل ذلك الجانب، فذلك هو المطبخ المودرن التي يتمتع بالأناقة.

  1. تغيير أرضية المطبخ

يرغب الكثيرين في القيام بعمل أرضية باركية داخل المطبخ، ولكن مع التطور يمكنكم عمل ارضية سداسية من البلاط، أو أرضية بلاط ملائمة مع ألوان حائط المطبخ فذلك يعطي المطبخ إتساع ومظهر أنيق.

  1. مطبخ مشرق وأنيق

لكي تشعروا بالراحة مع ضيق مساحة المطبخ يمكنكم تصميم ابواب زجاجية للخزائن، وذلك لأنها تعكس الإضاءة وبالتالي تجعلكم تشعرون بالاتساع وتضيف لمسة من الأناقة لمطبخكم.

اشكال مطابخ صغيرة مستطيلة

الآن أصبح يوجد الكثير من افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور وينطبق ذلك على المطابخ الصغيرة المستطيلة فيمكن أن تقوموا بالتصميمات الآتية:

  1. مطبخ مستطيل بجانب واحد
مطبخ مستطيل بجانب واحد

لكي يتم الإستفادة أقدر قدر من المطبخ المستطيل يمكنكم وضع الحوض، الخزائن، الموقد في إحدى جوانب المطبخ وفي الجانب الآخر نضع الثلاجة فقط.

  1. مطبخ مستطيل بجانبين

المطبخ المستطيل ذات جانبين يعطيكم مساحة كبيرة للتنسيق و يجعلكم تشعرون بإتساع المطبخ وذلك حيث يمكن وضع الموقد، الخزائن، والحوض في جانب، والجانب الآخر يتم وضع السطح الذي نستخدمه في تحضير الطعام التي تُصنع من الرخام او الخشب.

تصميم مطبخ صغير حرف L

تصميم مطبخ صغير حرف L

من ارقى افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور هو تصميم المطبخ على حرف L لأنها تجعلكم تستغلون جميع الأركان داخل المطبخ، وهو من افضل الاختيارات لإستغلال المساحة داخل المطبخ الصغير، يتناسب معها الألوان الديكورية العصرية وذلك مثل تصميم مطبخ باللون الأسود فهو يعطي لمسة من الأناقة والفخامة للمطبخ.

مطابخ مودرن صغيرة مفتوحة

إن كنتم تعانون من مطبخ صغير فيمكنكم الاعتماد على بعض الديكورات التي نقدمها عبر افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور، ومن ضمنها تصميمات مطابخ المودرن الصغيرة والتي يمكنكم صُنعها كالآتي:

  • تصميم مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

ذلك النوع من المطابخ يتميز بالأناقة والشعور بالدفء المنزلي، كما يوفر لكم مساحات تخزين كبيرة ويعطيكم الشعور بالراحة، وتعزيز الشعور بالمودة نظراً لصُنع الطعام وسط العائلة.

  • تصميم فرنسي لمطبخ مفتوح

اخترع الفرنسيون طريقة تصميم حديثة للمطابخ وذلك من خلال إستخدام مقاعد جلد، وإضاءة جيدة، مع إختيار ورق من الحائط مناسب لذوقكم الخاص وذلك حتى يتوفر بهجة.

  • مطبخ مفتوح باللون الأبيض

الألوان الفاتحة هي الألوان المناسبة للمطابخ الصغيرة لأنها تعطي الإحساس بالإتساع والراحة، وكذلك درجاته المختلفة مثل الاوف وايت.

  • مطبخ مفتوح بالتصميم الخشبي

التصميم الخشبي في الأرضيات او ديكورات الخزائن تعطي أناقة للمطابخ المفتوحة، ولكن يجب الإعتماد على أنواع من الأخشاب عالية الجودة مثل خشب الساج وخشب البلوط أو أخشاب أخرى ذات جودة عالية.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور وهي كالآتي:

كيف استغل مساحة مطبخي الصغير؟

  • التخزين بالشكل العمودي وليس الأفقي لأنها تعمل على استغلال المساحات.
  • استخدام أدراج للتخزين، واستخدام منظمات الأدراج لتنظيم الأدوات داخلها ليسهل الوصول إليها.
  • رفوف مفتوحة، جعل التخزين في رفوف مفتوحة للتهوية أدوات المطبخ.
  • خزائن الزاوية، ولكن يجب صُنعها بذكاء حتى يتم تخزين الأشياء الطويلة.

كيف تصمم مطبخ صغير؟

  1. مساحة تحضير الطعام يمكن أن تكون مساحة محدودة.
  2. يحتاج المطبخ الصغير إلى أجهزة صغيرة الى حد ما.
  3. مساحة التخزين يجب أن تكون كبيرة وذلك من خلال عمل الدواليب والخزائن من الأسفل ومن أعلى لتصل إلى السقف.
  4. الألوان لابد من إختيار ألوان فاتحة حتى تعطي الشعور بالاتساع والراحة.
  5. تقليل الفوضى داخل المطبخ، وعدم وضع اشياء غير مهمة أن تبقى واضحة للنظر.

ايه افضل خامه للمطبخ؟

  • المطابخ الخشب تعطي أناقة و تتمتع بالصلابة والجودة العالية.
  • مطابخ الالوميتال من افضل المطابخ وتتمتع بالشهرة العالية وتعد سهلة التنظيف وأنيقة.
  • مطابخ الكلادينج فهو من المطابخ العصرية ولكن ذات تكلفة عالية.
  • مطابخ الخشمونيوم ذلك إذا كنتم ترغبون في الجمع بين المطابخ الخشب والمطابخ الالوميتال.

 

نرجو ان نكون افدناكم وقمنا بعرض افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور، وتعرفنا على الكثير من التصميمات العصرية التي يمكنكم القيام بها لمطبخكم الصغير ومنها المطابخ على شكل L او مطابخ مستطيلة، او المطابخ المودرن المفتوحة وكيفية تنسيقها بشكل عصري وأنيق لكي يظهر المطبخ بطريقة أنيقة يجعلكم تشعرون بالراحة والاتساع بالمطبخ.

المراجع

وسوم

  • تصميم مطابخ صغيرة عصرية
  • ديكورات مطابخ صغيرة مودرن
  • أفكار لتوفير المساحة في المطبخ
  • استغلال حوائط المطبخ الصغيرة
  • احدث تصميمات المطابخ الصغيرة 2024
  • افكار مطابخ مودرن صغيرة بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى