منوعات

اكلات تسبب سمنة الزنود

هناك اكلات تسبب سمنة الزنود عند النساء وتؤدي إلى امتلاء تلك المناطق بالدهون، والتي تترك السيدة في حيرة كيف تعالجها؟ وتتخلص من مظهرها السيئ، وهناك العديد من الأكلات التي تؤدي إلى ذلك، ويجب على المرأة أن تستطيع تجنبها منذ البداية، ولا تكثر من تناولها منعًا لتراكم الدهون في تلك المناطق، ونتحدث عن هذه الأكلات بالإضافة إلى كيف يمكن التخلص من سمنة الزنود؟

اكلات تسبب سمنة الزنود

نتعرف معًا على مجموعة اكلات تسبب سمنة الزنود والتي تسبب كثرة تناولها الوقوع في مشاكل كثيرة فيجب متابعة الفقرات المقبلة للتعرف عليها:

 

  • عند تناول الحلويات التي تحتوي على السكر الأبيض تتعرض السيدة إلى مشكلة سمنة الزنود بصورة واضحة، فيجب التقليل منها قدر المستطاع.
  • كما تعد المعجنات مسببة ل سمنة الزنود، ففي الإفراط في أكلها الوقوع في الإيذاء، والتعرض إلى سمنة الجسم بشكل عام مثل الدقيق الأبيض، الأرز، والمكرونات، فيجب التقليل من تناولها.
  • يحب بعض الأشخاص تناول الوجبات الجاهزة، والتي تحتوي على الكثير من الزيوت، والدهون مثل الهامبرجر، ويؤدي ذلك إلى زيادة سمنة الجسم، وخاصة في منطقة الزنود.
  • يجب الحذر من تناول الأطعمة المشبعة بالدهون كونها تؤدي إلى السمنة، وتكوُن الكثير من الدهون العنيدة، والتي يصعب التخلُص منها.

ما هي منطقة الزنود؟

تعد منطقة الزنود من أكثر الأماكن التي تتأثر بسمنة الجسم، وهي التي تتواجد أعلى الذراعين، وتظهر بشكل كبير مع الأفراد الكبار في العمر، أو الذين تعرضوا إلى إنقاص الوزن بصورة كبيرة، وتعرف باسم bat wings.

 

مع تقدم عمر الإنسان تقل الكتلة العضلية، وتظهر الدهون أعلى الذراعين، وتتكون الزنود من عضلتين ثنائية وثلاثية الرؤوس، وتبحث أغلب السيدات عن طرق تنحيف تلك المنطقة.

ما هي أسباب امتلاء الزنود؟

بعد أن قدمنا لكم اكلات تسبب سمنة الزنود والتي يجب الإمتناع عن تناولها قدر الإمكان، نعرض لكم الآن أهم أسباب السمنة العلوية، وسمنة الذراعين والظهر لمحاولة تجنب تلك الأسباب:

1.التغيرات الهرمونية

إذا كانت السيدة لا تقوم بإجراء التمرينات الرياضية، وتناول الأطعمة غير الصحية فقط، فتتعرض إلى سمنة الزنود بالإضافة إلى قلة نسبة هرمون التستوستيرون عند السيدات، وهذا يجعل من السهل تكون الدهون في هذه المنطقة سواء الزنود أو الذراعين بشكل عام.

2.التقدم في العمر

مع التقدم في العمر تحدث بعض التغيرات في جسد المرأة، وقد تجد ترهل الجلد مما يجعل شكل الذراعين غير محببًا، وقد يكون انخفاض نسبة الأيض من الأمور المؤدية إلى السمنة في الزنود.

3.العوامل الجينية المختلفة

تتحكم بعض الجينات في حجم الجسم، وخاصة منطقة الذراعين والظهر، وقد تؤدي إلى ظهور السمنة فيهما، وبالتالي يكون السبب في زيادة وزن منطقة الزنود ليس الاكل ، ولكن عوامل جينية.

تنحيف الزنود تجربتي

مشكلة سمنة الزنود تشغل بال الكثير من السيدات وبعد أن أوضحنا مجموعة اكلات تسبب سمنة الزنود نتابع معكم تجربتي مع تنحيف الزنود، وكيف يمكن إتباع بعض الوسائل من قبل السيدات لإنقاص وزن الزنود، حيث أن  من أهم أسباب سمنة الأكتاف والظهر هو إهمال الرياضة، وإتباع الاكلات الخاطئة، ونناقش تجارب بعض السيدات:

 

تتحدث إحدى السيدات عن تجربتها مع إنقاص وزن الزنود، وتقول إنها حرصت على اكلات محددة كانت تهتم بها، ومن شأنها عملت على إنقاص الوزن بشكل تام مثل تناول اللحوم الخالية من الدهون، البطاطس المسلوقة، والسمك المشوي.

 

تتابع سيدة أخرى وتبين أن هناك بعض الحركات الرياضية التي قامت بها، وعملت على إنقاص حجم منطقة الزنود مع التعرف على اكلات تسبب سمنة الزنود، والابتعاد عنها، وتبين بأن تلك الحركة الرياضية يمكن القيام بها أثناء القيام أو الجلوس.

 

نقوم بمد اليدين اليمنى واليسرى مع الحرص على شد الكتفين ثم نقبض كف اليد مع الشد والفرد، ومع تكرار هذا التمرين أكثر من مرة خلال اليوم يساهم في شد ترهل الزنود.

 

تبين سيدة أخرى بأنها قامت بإجراء عملية شد منطقة الزنود، ولكنها تعرضت إلى مشكلة طبية، ولم تحصل على نتيجة كافيه، وتنصح الفتيات والسيدات بإتباع النظام الصحي الغذائي أولًا أو اللجوء إلى طبيب ذات خبرة عالية.

حل مشكلة سمنة الذراعين

حل مشكلة سمنة الذراعين

 أنواع  المأكولات التي  تسبب سمنة الزنود  متعددة، ويجب عدم الإفراط فيها، حيث تكون مشكلة سمنة الذراعين من الأمور المعقدة، لذا نستعرض إليكم الآن أهم طرق حلها:

1.المواظبة على التمرينات الرياضية

تعد التمارين الرياضية من أبرز الأمور التي يتم من خلالها خسارة وزن الجسم، وحل مشكلة سمنة الذراعين، وبالتالي يجب الاهتمام بها، وخاصة التمارين البسيطة التي يمكن القيام بها مثل المشي.

2.إنقاص وزن الجسم

 ينصح الأطباء بضرورة إنقاص وزن الجسم بشكل عام، وليس التركيز فقط على منطقة الزنود، والذراعين حيث تقل كمية الدهون المتراكمة في الجسم، والزنود معًا.

3.رفع الأثقال

تعتبر رياضة رفع الأثقال من الأشياء التي تعمل على تكوين الكتلة العضلية، وبالتالي تخلص الزنود من الدهون المتواجدة داخلها عن طريق حرقها، وبالتالي يقل شكل السمنة في الذراعين.

4.تناول الوجبات الصحية

 

يمكن القول إن التركيز على الوجبات الصحية، وتناول الألياف يعد من أهم الأمور التي تنقص وزن الذراعين والزنود، وإذا حرصت السيدة على تناول الألياف في غذائها، ف تؤدي إلى فقدان وزن الجسم بسهولة.

 

ينصح بعض الخبراء السيدة بالحرص على إدخال البروتين إلى وجباتها الغذائية حيث تعمل على حرق الدهون بفاعلية، ويمكن تناولها في الأسماك، اللحوم، والبقوليات.

كيف تتخلص من دهون الذراع في 7 أيام؟

تتساءل بعض السيدات هل يمكن التخلص من سمنة الزنود في أسبوع؟ والعودة إلى الشكل الطبيعي للجسم، ويجيب البعض بأن هناك بعض النصائح التي يجب إتباعها، و نوضحها إليكم في الفقرات المقبلة:

  1. عند إتباع ريجيم تخسيس الزنود يجب تناول البروتين كوجبات أساسية مثل: الحبوب الكاملة، والدجاج، والأسماك.
  2. ينصح الخبراء بتناول الأطعمة الخفيفة، والصحية مثل الخضروات، والفواكه الطازجة عند الشعور بالجوع.
  3. يجب تقسيم الوجبات الرئيسية إلى أجزاء صغيرة أي تناول حوالي ستة وجبات خلال اليوم، وليس تناول ثلاثة وجبات كاملة.
  4. من الضروري الامتناع تمامًا عن تناول الأطعمة الممتلئة بالدهون، والزيوت المهدرجة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على السكر، و الغنية بالصوديوم.
  5. يجب الحرص على تناول الماء بكثرة مع التقليل من العصائر التي تحتوي على السكر.
  6. يمكن تناول المكسرات، وزيت الزيتون، والدهون الصحية بالإضافة إلى الخضروات.

ريجيم الزنود في أسبوع

ريجيم الزنود في أسبوع

والآن نستعرض إليكم ريجيم تخسيس الزنود في أيام قليلة، ويجب إتباعه بدقة للحصول على أفضل النتائج:

 

في اليوم الأول:

 

  1. في الإفطار: يمكن تناول بيضة مع بعض أوراق السبانخ، قطعة من التوست، فلفل، اثنين من الفطر.
  2. في الغداء: يمكن تناول السلطة الخضراء بجانب قطعة من الدجاج المشوي، والحبوب.
  3. في العشاء: قطعة من اللحم المشوي، وسلطة خضراء.

 

في اليوم الثاني:

 

  1. في الإفطار: بيضة، وثلاثة حبات من التمر بالإضافة إلى قطعة من التوست الغامق.
  2. في الغداء: كوب زبادي، طبق من السلطة الخضراء مع طبق من شوربة الخضار.
  3. في العشاء: ثمرة برتقال أو تفاح، وفشار.

 

ومع الحديث عن باقي أيام الأسبوع، فيتم تثبيت وجبتي العشاء مع الإفطار أو إحداث تغيير خلالهما بينما وجبة الغداء فيمكن تناول اللحم المشوي الخالي من الدهون، الدجاج المشوي، التونة، والسلطات الخضراء، وكذلك السمك المشوي.

الأسئلة الشائعة:

وفي نهاية الحديث عن اكلات تسبب سمنة الزنود نوضح إليكم بعض الأسئلة الشائعة التي يهتم بها الأشخاص، ومنها:

ما هي الاكلات التي تسمن الزنود ؟

إذا كانت الأطعمة تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، فمن المتوقع أن تؤدي إلى سمنة الزنود بسهولة، ومنها السكريات.

كيف أتخلص من سمنة الذراعين؟

نستطيع التخلص من سمنة الذراعين عن طريق إتباع بعض التمارين مع الحصول على الوجبات الصحية، والخالية من الدهون.

ما هو سبب كبر الزنود؟

يزداد حجم منطقة الزنود لدى السيدات بسبب تواجد الدهون داخلها بقدر كبير، وذلك مع إتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية.

 

وفي ختام مقال اكلات تسبب سمنة الزنود نؤكد على أهمية المحافظة على تناول الوجبات الصحية، والامتناع عن الإفراط في الوجبات التي تحتوي على الدهون الزائدة، والسعرات الحرارية العالية للتخلص من سمنة الجسم، والزنود، وينصح الخبراء باتباع التمارين الرياضية من أجل ذلك.

المصدر

وسوم

  • اكلات تسبب ترهل الذراعين 
  • نظام غذائي لتخسيس الزنود
  • تمارين لحرق دهون الزنود 
  • التخلص من سمنة الذراعين 
  • أسباب زيادة حجم الذراعين 
  • اكلات تسبب سمنة الزنود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى