منوعات

الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

تهتم الكثير من النساء بعالم الموضة والجمال حيث إنها دائمًا ما ترغب في الظهور بإطلالة أنيقة في جميع مناسباتها، ولكن يتواجد العديد من أنواع أقمشة الملابس وعليكِ أن تتعرفي على أفضل هذه الأنواع حتى تقومي بشراء ملابس ذات جودة عالية لتوفر لكِ الراحة والدوام لفترات طويلة، ولذلك فهذا المقال سوف نقوم بتوضيح الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور، كما نوضح افضل انواع الاقمشة النسائية الشتوية والصيفية.

الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

تتعدد أنواع الأقمشة المصنوعة منها الفساتين النسائية للمناسبات ولذلك تعرفوا على الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور وهم:

1. نسيج الحرير

يتميز بكونه من أقمشة الفساتين الرقيقة والناعمة والمكلفة، حيث إنه يؤخذ من شرنقة دودة القز، ويمكن غسله بالماء البارد.

2. قماش الساتان

2. قماش الساتان

يتميز بكونه من أكثر الأقمشة أناقة حيث يوجد بسطح لامع منسوج من الحرير والقطن معًا، ويُفضل ارتدائه في المناسبات، السهرات، ملابس داخلية، قمصان، فساتين الزفاف، والمعروف عنه إنه يكشف خطوط الجسم، وتقوم بإرتدائه العديد من الأميرات.

3. قماش كريب

نوع من الاقمشة يتم إستخدامه في السهرات والمناسبات، حيث إنه مصنوع من نسيج مركب من مزيج أقمشة الحرير والصوف والفسكوز، كما إنه مصنوع من خيوط الرمي، ويتواجد منه الكثير من أنواع الملابس من البنطلونات، معاطف، وفساتين سهرات.

4.قماش الجاكار

يتميز بكونه قماش مزخرف، مصنوع من القطن أو الكتان أو الحرير والكتان معًا، ويتميز بمظهر أنيق وراقي ولذلك يوجد بكثرة في الفساتين والعباءات النسائية.

أنواع قماش الفساتين الخروج

إستكمالاً لأنواع الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور، نقوم بتوضيح أفضل أنواع القماش للفساتين للخروج وهي:

1.قماش فساتين قطني

 يتميز بكونه مصنوع من ألياف طبيعية ويوجد بكثرة في الملابس الصيفية لأنه يحافظ على التهوية، كما ينصح باستخدامه في الملابس الداخلية، القمصان، وأنواع من فساتين الخروج والفساتين المنزلية، ويمكن غسله بالماء الساخن.

2. قماش الكتان

2. قماش الكتان

من الأقمشة المعروفة والمستخدمة بكثرة، حيث يتم الحصول عليه من ألياف الكتان، حيث إنه يتميز بكونه مسامي ولذلك يُفضل ارتدائه في فصل الصيف، كما يوجد بكثرة في الفساتين النسائية الصيفية، والقمصان.

3. قماش أكريليك

هو قماش مصنوع من أكريلونيتريل، وهو نسيج دافئ يستخدم في فصل الشتاء، يستخدم ذلك النوع في الملابس المحبوكة، ويوجد منه الكثير من الفساتين المريحة والخفيفة.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الشتوية

قمنا بتوضيح بعض الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور، والآن نوضح افضل انواع الاقمشة النسائية الشتوية وهي:

1.قماش القطيفة" المخمل"

1.قماش القطيفة" المخمل"

يعد من أفضل أنواع الأقمشة الكلاسيكية الشتوية، ويمتاز بكونه مصنوع من أفخم الخامات حيث إنه مصنوع من ألياف الحرير والقطن او الصوف، كما إنه يمتاز بكونه ذات ملمس ناعم، ومناسب في الأجواء الشتوية القاسية حيث إنه يمتاز بقوة التدفئة، يدخل إستخدامه في العبايات، الفساتين، القمصان، والسترات.

2. قماش شامواه شتوي

القماش الشامواه يتميز بكونه يعطي إطلالة مميزة للنساء التي تقوم بارتدائه، حيث إنه يتميز بالأناقة بسبب إنه مصنوع من نسيج ذات ملمس ناعم، ويتواجد بوجهين: 

وجه أساسي يتميز بألوانه الجميلة وذات ملمس مخملي ناعم، والوجه الآخر يأتي بملمس عادي دون وجود لمعة، وقد يتواجد منه بوجهين لامعين، ويمتاز بكونه ذات ثقل وذات ملمس ناعم، ويوجد بكثرة في الجاكيتات، والبلوفرات، العبايات الشتوية.

3.قماش الجوخ الشتوي

يعد الجوخ من أكثر الأقمشة المحببة لدى الكثيرين، حيث يتميز بكونه سهل التنظيف وسهل التشكيل ولا يتأثر بطول فترة التخزين، كما إنه يعتبر سميك ويوجد بكثرة في العبايات الشتوية، البلوفرات، والجواكيت.

4. قماش الصوف

يوجد نوعين من قماش الصوف نوع صناعي وآخر طبيعي، ويتميز الصوف الطبيعي بكونه مأخوذ من الحيوانات و يوفر عامل الدفئ بقوة كما يتميز بخفة الوزن ومرونته العالية، كما إنه قادر على إمتصاص الرطوبة، ولا يتسبب في وجود حساسية، أما الصوف الصناعي فهو مصنوع من ألياف صناعية ومشابه الصوف الطبيعي، ويوجد بكثرة في الملابس الشتوية الراقية.

5.قماش الجلد

يستخدم في الأجواء الشتوية القاسية ويتميز بالأناقة والفخامة ويتواجد منه جلد طبيعي و جلد صناعي، ويعتبر الجلد الطبيعي يُصنع من جلود الحيوانات و غالي الثمن أما الجلد الصناعي فهو يتواجد بكثرة في الأسواق وسعره منخفض حيث يُصنع من بقايا الجلد الطبيعي و ممزوج بعناصر الأخرى مثل النايلون والأصباغ وغيرهم، ولكي تقوم بالتفرقة بينهم يمكنك الإشتعال حيث أن الجلد الصناعي قابل للإشتعال.

6. قماش الفرو

يتميز بالفراء الناعمة ويعتبر سعره باهظ الثمن، كما إنه مصنوع من جلود الحيوانات، ويستخدم في الأجواء الشتوية الثلجية ولكن الآن أصبح يستخدم كأكسسوار أكثر.

7.قماش الجبردين

يعتبر الجبردين مادة كثيفة منسوج من القطن أو الصوف وهو نسيج صلب يتميز بهيكله السميك، ويتم إستخدامه في فصل الشتاء حيث يوجد منه معاطف، تنانير، سراويل، وملابس منزلية وأيضًا الفساتين.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية الصيفية

بعدما وضحنا لكم جميع الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور، نقوم بتوضيح أفضل أنواع الأقمشة الصيفية وهي:

  1. نسيج القطن لأنه يعمل على إمتصاص العرق.
  2. الكتان لأنه لديه قابلية عالية للتهوية.
  3. الحرير: يعمل على امتصاص الرطوبة.

أفضل أنواع الأقمشة النسائية للعبايات

تعد أفضل أنواع الاقمشة للعبايات النسائية هي:

  1. قماش الكتان.
  2. قماش الكريب.
  3. قماش الحرير.
  4. قماش الشيفون.
  5. عباية بلاك بيري.

الاسئلة الشائعة

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور وهي كالآتي:

ما اسم قماش الفساتين؟

يتواجد الكثير من أنواع الفساتين المختلفة عن ما قمنا بذكره والتي تتضمن على:

  • الشيفون الناعم: حيث يوجد منها شيفون كريب، شيفون ستان، شيفون كريستال ويُصنع من الحرير الطبيعي.
  • الدانتيل: يتميز بشكله الجذاب حيث يستخدمه الأميرات، ويتم إستخدامه في المناسبات والسهرات ومن أشهر أنواعه الكردونية وهو ورود بارزة على الفستان، ويوجد نوع دانتيل سادة، ويتميز بكونه قماش كلاسيك.
  • الليكرا: من الاقمشة التي تأخذ شكل الجسم، وتوجد في القمصان النسائية ويوجد منه ليكرا لامع وليكرا مطفي.
  • التل: يستخدم في فساتين الزفاف والخطوبة، ويتميز بمظهره الأنيق والفخم ويستخدم في أكسسوارات الملابس.

كيف تختار قماش الفستان؟

  • شكل الجسم: عليكِ إختيار الفساتين التي تعمل على إلغاء عيوب الجسم وليس إظهارها.
  • لون البشرة: إذا كنتِ من أصحاب البشرة السمراء يمكنك إختيار الألوان الأوف وايت والسكري، أما البشرة البيضاء يمكنِك إختيار ألوان الزيتي، والكحلي، الأرجواني، والأبيض.
  • طبيعة المناخ: إختيار الأقمشة القطنية في الحرارة المرتفعة، و إختيار أقمشة الكتان في الحرارة المتوسطة.
  • جودة الأقمشة: لابد أن تكون عالية الجودة، فيمكنِك الاختيار بين ما يتناسب معك من بين الاقمشة التي قمنا بتوضيحها.

ما اسم القماش الناعم؟

القطن من أكثر الأقمشة الناعمة على الجسم، ويتميز بالقدرة على التكيف مع جميع مواسم السنة فهو يتميز بقدرته على امتصاص العرق في فصل الصيف، والشعور بالدفء في فصل الشتاء.

نرجو ان نكون افدناكم عن جميع ما ترغبون معرفته حول الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور، حيث قمنا بتوضيح جميع أقمشة فساتين المناسبات وفساتين الخروج، وأفضل أنواع الأقمشة الصيفية والاقمشة الشتوية، وأفضل أنواع أقمشة العبايات النسائية.

المصادر

الوسوم

  • أنواع أقمشة الفساتين
  • اسماء اقمشة فساتين السهرة
  • اقمشة فساتين الزفاف
  • اختيار قماش الفستان
  • متجر اقمشة فساتين اون لاين
  • الأقمشة وأسماؤها انواع اقمشة الفساتين بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى