طب عام

الاستشارات الصحية العامة لتقديم النصائح

الاستشارات الصحية العامة هي عبارة عن مجموعة من العادات اليومية التي تساهم في الحفاظ على الصحة بشكل كبير، لذا من الضروري عليكم إتباعها بشكل دائم وليس مؤقت، من أجل ضمان زيادة قدرات الجسم مع رفع كفاءته في التعامل مع الأمراض وتقليل احتمالات حدوث مضاعفات عند الإصابة.

الاستشارات الصحية العامة لتقديم النصائح

الاستشارات الصحية العامة

عند طلب الحصول على الاستشارات الصحية العامة من خلال الخبراء والمتخصصين، سوف ينصحون بإتباع التالي:

  • ضرورة الالتزام بنظام صحي متوازن، حيث يمنح نوع الغذاء المتوازن، العناصر الغذائية المطلوبة من أجل دعم جهاز المناعة، مما يساهم فى الوقاية من الأمراض. 
  • ممارسة التمارين الرياضية، مدة نصف ساعة يومياً، أيضا عليكم استبدال تناول المشروبات الغازية بالماء، لأن تلك المشروبات تحتوي على كميات ضخمة من السكر، مما يرفع خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني 26%. 
  • أيضا عند طلب استشارة مجانية عبر وزارة الصحة السعودية  فسوف تكون بكل تأكيد تجنبوا تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة.
  • لأنها تزيد من خطورة حدوث أمراض القلب والسكتة والسكر، لأنها ترفع كل مستويات الدهون التي تكون منخفضة في الكثافة. 
  • تعلم طرق التغلب على اضطرابات التوتر، حيث أن شدة التوتر تتسبب في إضعاف الصحة العامة بشكل كامل، كما أن التوتر المزمن يتسبب في إفراز هرمونات الكورتيزول، والتي تسمى هرمون التوتر، حيث يتسبب الكورتيزول، في حدوث خلل بكل وظائف الجسم عامة، وخاصةً في جهاز المناعة، مما يعرض الجسم للإصابة بعدد من الأمراض، لذا ينصح بممارسة كل أنواع التمارين الرياضية، بالإضافة إلى تمارين التأمل والاسترخاء، مع ضرورة تنظيم كافة أشكال الحياة والعمل، والتحدث من الأهل والأصدقاء من أجل تخفيف التوتر. 

استشارة طبية فورية مجانية

الاستشارات الصحية العامة

من ناحية يمكنكم الحصول على استشارة فورية وتكون عن بُعد، عبر مجموعة الأطباء المعتمدين من قبل وزارة الصحة السعودية، من بعد وضع وصف يكون مختصر عن الحالة المَرَضية، مع تحديد كل الأمراض والحساسيات لدى المريض، بالإضافة إلى استعراض كل أنواع الاستشارات الحالية والسابقة، بالإضافة إلى وجود رقم استشارات طبية 24 ساعة مجانا 937 ، متاح لكل المواطنين وكذلك المقيمين، علاوة على ذلك بدلاً من طلب رقم وزارة الصحة للاستشارات، يمكنكم التسجيل في داخل تطبيق صحتي بشكل مباشر من أجل الحصول على استشارات أسرع، عبر إتباع الخطوات التالية:

  • يتم التسجيل في تطبيق صحتي، ثم نضغط على  (الخدمات) ومنها على أيقونة (الاستشارات الفورية).
  • بعدها سوف تجدوا أيقونة (استشر طبيب الآن)، يتم وضع كل البيانات المطلوبة والضغط على استشر للحصول على الخدمة 

أفضل موقع طبي عربي

الاستشارات الصحية العامة

أما عن أفضل المواقع العربية التي يمكنكم من خلالها الحصول على الاستشارات الصحية العامة، تكون كالتالي:

  عيادة كليفلاند في أبوظبي:

 وهي عبارة عن مكتبة صحية به كل التفاصيل عن كافة الأمراض والعلاجات، وأهم الإجراءات الطبية، بجانب وجود مدونة تعمل على تقديم كل المعلومات عن الدماغ والعمود الفقري، بالإضافة إلى أمراض الرئة والجهاز التنفسي والحساسية.

 عيادة مايو النسخة العربية :

تحتوي على معلومات طبية شاملة، عن اضطرابات نظم القلب ومرض سرطان القولون والثدي، بالإضافة إلى الورم الدماغي وتمدد الأوعية الدماغية وزراعة النخاع، وكل ما يخص الأمراض العصبية والصرع والتليف وغيرها من الأمراض.

الأسئلة الشائعة

والآن بعد أن تعرفنا على الاستشارات الصحية العامة، إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

كيف استشير طبيب وانا بالبيت؟

من خلال التسجيل في موقع صحتي التابع لوزارة الصحة، والذي يحتوي على خدمة الاستشارات الفورية وخدمة استشر طبيب الآن، التي يمكنكم استخدامها بشكل مجاني.

كيف اسال وزارة الصحة؟

يمكن التواصل مع وزارة الصحة من خلال رقم الاستشارات الطبية عبر الرقم 937.

ما هو افضل موقع طبي؟

يعتبر موقع المعاهد الوطنية للصحة أفضل وأكبر موقع طبي حيث يتم تقديم أحدث الأبحاث الطبية العالمية من خلاله مع تمويله لتلك الأبحاث.

بالنهاية نكون قد أوضحنا ما هي الاستشارات الصحية العامة، وكيفية الحصول عليها من خلال الخدمات الصحية الحكومية أو عبر المواقع الطبية العالمية، التي تتيح أحدث الأبحاث والنتائج العملية بشكل مجاني.

المراجع:

وسوم:

  • صحة عامة
  • استشارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى