صحة وجمال

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت لتقديم النصائح الصحية

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت أصبحت اليوم أحد الخدمات الصحية الأكثر طلباً، من بعد إنتشار العديد من المواقع الطبية ذات الثقة سواء كانت عالمية أو عربية، كما قامت وزارة الصحة السعودية بتقديم تلك الخدمة بشكل مجاني لكل المواطنين في المملكة، من خلال أرقام مباشرة وفرصة التواصل من خلال الرسائل الفورية كذلك لمتابعة الحالة على مدار اليوم.

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت لتقديم النصائح الصحية

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت

تقدم الكثير من المواقع الموثوقة مثل موقع طبي سؤال وجواب، خدمة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت، وقد استطاعت أن تحوز ثقة الكثيرين بسبب العديد من المميزات على النحو التالي:

  • توفر خدمة رقم استشارات طبية 24 ساعة مجانا، فلا داعي للانتظار طويلاً في العيادات، بالإضافة إلى الخصوصية والأمان، من خلال استخدام أحدث التقنيات لضمان أمن البيانات.
  • مع مجموعة من الأطباء المعتمدين، لتقديم استشارات طبية واتس اب مجانا مباشرة مع الأطباء، مع تكلفة مناسبة
  • كما تم توفير خدمات رعاية باقات اشتراكات مختلفة حتى تتناسب مع احتياجات الجميع، ولمن يسأل هل موقع الطبي موثوق، فالإجابة نعم إنه ضمن مجموعة مواقع طبية مجانية موثوقة.

استشارة طبية فورية مجانية

​كما وفرت وزارة الصحة في المملكة السعودية خدمة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت، وهي تتيح للمستخدمين إمكانية الحصول على استشارات فورية عن بُعد، عبر مجموعة أطباء معتمدين من قبل وزارة الصحة، من خلال وضع وصف مختصر عن الحالة المرضية، لمعرفة الأمراض والحساسيات عند المريض، مع إمكانية استعراض كل الاستشارات السابقة.​

كل هذا من خلال ​خدمة استشارات طبية على الهاتف عبر الرقم (937)، مع متابعة على مدار 24 ساعة مع عمل متخصص لأجل تقديم أفضل خدمة ذات جودة عالية

مواقع طبية موثوقة

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت

أما عن أشهر المواقع التي تقدم الاستشارات الطبية عبر الإنترنت وموثقة فهي كالتالي:

WebMD:

عبر تقديم مجموعة من خيارات العلاج لكل الحالات الطبية،  حيث تتم مراجعة كل المعلومات الطبية على الموقع من قبل فريق مع تقديم مقالات مفصلة عن الأخبار الصحية الحديثة موضوعية ودون تحيز.

Drugs.com:

يعتبر موقع شامل به كل المصادر عن الأدوية والمواد الضارة، عبر تقديم مجموعة كاملة من المعلومات عن أكثر من نحو 24000 دواء موصوف، ويعتمد عليه أغلب الأطباء والصيادلة، في الاستشارات الطبية عبر الإنترنت، حيث يساهم في توضيح كيفية عمل الأدوية والآثار الجانبية لها وتفاعلها مع  غيرها من الأدوية، كما يوفر 

طبيب اون لاين مجاناً

الاستشارات الطبية عبر الإنترنت

أما عن مميزات الحصول على خدمات الاستشارات الطبية عبر الإنترنت فهي كالتالي:

  • سرعة التواصل مع الطبيب المختص من خلال حجز الاستشارات الطبية عبر الإنترنت من خلال الهاتف في أي وقت.
  • تقليل وقت الانتظار لرؤية الطبيب مع التوفير المادي لأن تكلفة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت أقل بكثير عند المقارنة مع خدمات الرعاية التقليدية باهظة التكلفة، مما يوفر لكم الكثير من التكلفة.

الاسئلة الشائعة

بعد أن شرحنا كيفية الحصول على الاستشارات الطبية عبر الإنترنت إليكم أهم الأسئلة.

كيف اطلب استشارة طبية؟

من خلال تسجيل الدخول إلى تطبيق (صحتي)، ثم الضغط على أيقونة الخدمات وبعد ذلك على الاستشارات الفورية، ومن أجل الحصول على استشارة يتم الضغط على استشر طبيب الآن مع وضع كل البيانات المطلوبة ليتم الحصول على الخدمة.

ما هو افضل موقع طبي؟

من خلال موقع المعاهد الوطنية للصحة أكبر موقع تمويل ونشر أحدث الأبحاث الطبية في العالم.

كيف اتحدث مع طبيب مجانا؟

من خلال طلب خدمة 937 لأجل تقديم الشكاوى والاقتراحات بشكل مباشر إلى وزارة الصحة.

بالنهاية نكون قد أوضحنا كيفية الحصول على خدمات الاستشارات الطبية عبر الإنترنت، من خلال المواقع الموثوقة الطبية والتي توفر لكم إمكانية الحصول على استشارات على مدار ال24 ساعة، مع المتابعة لكل التطورات.

المراجع:

الطبي

بطاقات الخدمة

أشهر المواقع الطبية المعتمدة

مميزات تطبيقات الاستشارات الطبية عن بعد

وسوم:

  • استشارات طبية عبر الإنترنت
  • نصائح صحية
  • صحة عقلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى