منوعات

التخلص من براغيث القطط بالخل

تمتاز القطط بكونها تهتم بالنظافة الدائمة فهي تعمل على تنظيف نفسها من كافة الأتربة، ولكن في الغالب يمكن أن تتعرض بعض القطط الى ظهور البراغيث والحشرات داخلها، وذلك الذي يزعج الأشخاص المربيين.

 ولذلك لابد من استخدام أفضل مادة مطهرة داخل المنزل وهو الخل المستخدم في تعقيم القطط مما يقضي على كافة البراغيث والحشرات الموجودة على القط، ولذلك تعرفوا معنا على طرق التخلص من براغيث القطط بالخل.

التخلص من براغيث القطط بالخل

قبل أن نتعرف على كيفية التخلص من براغيث القطط بالخل سوف نتعرف على:

ما هي براغيث القطط:

البرغوث يعتبر من الحشرات منعدمة الأجنحة وهو يصيب القطط والكلاب أيضاً وكذلك ينتقل إلى الإنسان بسهولة، ويعتبر غذاء البرغوث هو الدم سواء دم الإنسان أو دم القطط والكلاب، ويبلغ طول البرغوث من 1 إلى 4 ملم.

البرغوث يمكن أن يسبب العديد من الأمراض للقطط مثل مرض الطاعون وذلك من الأمراض الصعبة والخطيرة على القطط، وكذلك فهو يعمل على انتقال الأمراض والعدوى من جسد إلى آخر، ولذلك طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل من أفضل الطرق التي تمنحكم البعد عن تلك الأمراض التي يمكن أن تتعرضوا لها.

ولكن لابد أن تتعرفوا على بعض الإرشادات الهامة قبل استخدام الخل على جلد القطط:

  1. يجب قبل استخدام الخل التأكد من عدم تواجد أي جروح على القط حتى لا تعرض القط إلي التهاب على الجلد، حتى لا يحدث تقرحات جلدية تسبب آلام للقطط لا يمكن احتماله.
  2. يجب الابتعاد عن منطقة العينين تماماً أثناء وضع الخل بالبخاخ، لأن الخل يسبب آلام إذا وضع على العين ويمكن أن يتسبب في ضعف بصر القطط.
  3. لابد من الحرص على عدم شعور القطط بآلام في تلك العملية حتى لا تنفر منها في المرات القادمة.

علاج براغيث القطط في المنزل

علاج براغيث القطط في المنزل

تعتبر طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل من أفضل الطرق المنزلية الذي يمكنكم القيام بها للتخلص من البراغيث، فهو يعمل كمادة معقمة لتطهير القطط من البكتيريا وإزالة البراغيث، ولكن قبل إستخدام الخل لابد التعرف على بعض النصائح كالآتي:

  • يجب مراعاة نسبة الخل المستخدمة على جلد القطط بحيث تكون نسبة الخل مساوية لنسبة الماء حتى لا يتعرض القط إلي آلام وذلك يعني أن تكون النسبة 1 إلى 1.
  • يجب النظر إلى ردود أفعال القطط أثناء وضع الخل، إذا نفرت منها يمكنكم تقليل النسبة إلى 3 الي 1 بحيث يصبح الماء أكثر من الخل حتى تعتاد القطة على رائحة الخل ولكن هذه ستكون فترة مؤقتة فقط.
  • عندما تأخذ القطة على رائحة الخل يمكنكم تقليل الماء بالتدريج وذلك لأن بعض القطط يمكن أن تصاب بالحساسية من الخل ولذلك إذا شعرت بوجود زيادة في الحساسية عليكم استشارة الطبيب، ولكن لابد الاحتراس اولا.

علاج براغيث القطط من الصيدلية البشرية

علاج براغيث القطط الصغيرة

كما ذكرنا يمكنكم التخلص من براغيث القطط بالخل لحمايتهم من الحكة والالتهابات التي  يتعرضون لها، وفيما يلي نتعرف على أسباب إصابة القطط بالبراغيث:

  • من أهم الأسباب هو أن تتواجد القطط داخل أماكن غير نظيفة.
  • عدم القيام بالاستحمام للقطط بإنتظام.
  • وجود بقايا من الطعام على أجساد القطط.

مما يلي نقدم لكم علامات إصابة القطط بالبراغيث:

  1. ملاحظة تعرض القطط لحكة لذاتها باستمرار.
  2. ملاحظة وجود بعض الأماكن صلعاء وذلك نتيجة لقيام القطط بعض نفسها لكي تتخلص من تلك الحكة التي تسبب البراغيث.
  3. ملاحظة فقدان وزنها لأن البراغيث تأكل من دم القطط.
  4. وجود بقع سوداء في شعر القطة وذلك نظرا لوجود بيض البراغيث.
  5. وجود حشرات صغيرة على جسد القطة.
  6. سلوك القطة سوف يتغير الى العدوانية مع زيادة الحركة.
  7. ابتعاد القطة عن الأماكن الحارة لأن ذلك سوف يعمل على زيادة نشاط البراغيث وبالتالي حدوث آلام للقطة.

إذا لاحظتم تلك الأعراض على القطة الخاصة بكم فعليكم التخلص من براغيث القطط بالخل حتى لا يتعرض القط إلي آلام تؤثر عليه وعلى وزنه، أو يمكنكم الذهاب إلى الطبيب البيطري.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة حول طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل وهي كالآتي:

هل الخل يقضى على البراغيث في القطط؟ 

يعتبر خل التفاح من الطرق المثلى والفعالة للتخلص من براغيث القطط، فإنها لا تنتج عنها أي أضرار على القطط، وذلك من خلال الرش بالبخاخ على الفرو مع تدليكه وتركه لمدة خمس دقائق ثم تمشيط الفرو جيدا باستخدام مشط الخاص للبراغيث.

هل الاستحمام يقتل براغيث القطط؟

يمكن استخدام شامبو استحمام القطط المخصص لإزالة البراغيث ولكنه ليس عامل رئيسي في إزالة البراغيث فيمكنكم الاستخدام بجانبه طريقة التخلص من براغيث القطط بالخل التي ذكرناها.

هل تنتقل براغيث القطط للإنسان؟

 نعم من الممكن أن تنتقل براغيث القطط إلى الإنسان، لأنها قادرة على معرفة وجود كائن حي قريب منها عبر استنشاق غاز ثاني أكسيد الكربون، الذي يقوم بإخراجه الإنسان وبالتالي القفز عليه مباشرة حتى تحصل على غذائها من دم الإنسان.

نرجو أن نكون افدناكم بكافة المعلومات الذين ترغبون في معرفتها حول التخلص من براغيث القطط بالخل حتى يمكنكم القيام بها للتخلص من البراغيث، بجانب ذلك تعرفنا على أفضل النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها قبل استخدام الخل على القطط حتى لا يتعرضوا إلى أضرار.

مصادر

وسوم

  • التخلص من براغيث القطط طبيعيا
  • علاج براغيث القطط بالخل
  • القضاء على براغيث القطط نهائيا
  • طريقة استخدام الخل للتخلص من براغيث القطط
  • هل الخل آمن للقطط للتخلص من البراغيث؟
  • أفضل علاج منزلي للبراغيث في القطط
  • وصفة طبيعية للقضاء على براغيث القطط
  • هل الخل يقتل بيض البراغيث؟
  • حماية القطط من البراغيث طبيعيا
  • منتجات طبيعية للتخلص من براغيث القطط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى