صحة وجمال

الرعاية الطبية المنزلية لتقديم الدعم

الرعاية الطبية المنزلية من أفضل الطرق العلاجية للأشخاص الذين لا يشعرون بالارتياح في المستشفيات، ويفضلون تلقي العلاج في منازلهم وعلى أسرَاتهم، لذلك وفرت المستشفيات العامة والخاصة هذه الخدمة، وذلك بفضل التقنيات التكنولوجية الحديثة التي ساعدت المريض على خروجه من المستشفى في أسرع وقت، وتكملة رحلة العلاج في المنزل بنفس المستوى من الدقة والمهارة، فهيا بنا نتابع التفاصيل.

الرعاية الطبية المنزلية لتقديم الدعم

الرعاية الطبية المنزلية لتقديم الدعم

إن برامج الرعاية الطبية المنزلية وفرت الكثير من الجهد على المرضى، أما عن كيفية التقديم على الرعاية المنزلية يقوم أهل المريض بحجز الخدمة عن طريق طلب المركز هاتفيًا أو من خلال الموقع الإلكتروني، بعدها يقوم المركز بعمل زيارة إلى بيت المريض وتشخيص حالته الصحية، وتحديد ما يحتاجه من مستلزمات طبية، ومدى استفادته من هذه الخدمة.

وبعد ذلك يتم استشارة الطبيب المختص، وبعد أن يقوم بالموافقة، وبناءً على تشخيص الحالة يقوم بوضع خطة العلاج المنزلي، مع ضرورة حصول المريض على الدعم العائلي من المنزل، وفي النهاية يتم تقدير التكاليف المالية.

خدمات الرعاية المنزلية لكبار السن وزارة الصحة

خدمات الرعاية المنزلية لكبار السن وزارة الصحة

للاستفادة من خدمات الرعاية الصحية المنزلية لكبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا، والمقدمة من وزارة الصحة برجاء الاتصال على رقم 15335.

والرعاية التمريضية، هي عبارة عن خدمة تعمل على توفير كل سبل الرعاية الصحية لمن يعانون من كافة أشكال الأمراض المزمنة أو التي تتطلب متابعة من قبل مجموعة من الأخصائيين المؤهلين، حيث يتم زيارة المريض وتنفيذ كامل الخطة العلاجية من قبل الطبيب، مع تقييم حالة المريض لتقديم كل النصائح والإرشادات.

كما تسمح خدمة الرعاية المنزلية، لكل الأفراد بالبقاء في داخل منازلهم، حيث يمكن تحديد جداولهم مع التحكم في روتينهم اليومي، خاصة لكبار السن، كما أن الرعاية المنزلية تساعد في ضمان سلامة كل الأفراد الذين يتعرضون لمخاطر مثل السقوط، بالإضافة إلى مساعدتهم خلال الاستحمام وارتداء الملابس وكل أداء مهام العناية الأخرى، مما يعطي العائلات الراحة والاطمئنان.

الرعاية المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة

الرعاية المنزلية لذوي الاحتياجات الخاصة

تساعد الرعاية الطبية المنزلية ذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الاعاقات الذهنية والحركية على تحدي عقبات الحياة، وذلك من خلال الآتي:

  • إعطائهم الأدوية تحت إشراف علاجي.
  • مساعدتهم على الحركة.
  • مرافقتهم داخل وخارج المنزل.
  • تقويم سلوكهم وتحليل شخصياتهم.
  • الاهتمام بالعناية الشخصية.
  • تعزيز ثقتهم في أنفسهم ومراعاة حالاتهم المزاجية والنفسية.
  • توفير الحماية من المخاطر وهذا من ضمن مهام الطب المنزلي.

وإلى هنا نصل لختام المقال الذي تناولنا فيه كيفية الاستفادة من الرعاية الطبية المنزلية، والتي تساهم في تقديم الدعم للمرضى سواء من كبار السن أو ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بأقل التكاليف من خلال الحجز عبر تطبيق الرعاية المنزلية بكل سهولة.

الأسئلة الشائعة

وإليكم الإجابة بالتفصيل عن الأسئلة الشائعة الخاصة بكيفية الحصول على الرعاية الطبية المنزلية، وهي:

كيف اسجل في الرعاية المنزلية؟

تسجيل الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية، ومن قائمة الخدمات الإلكترونية يتم اختيار خدمة التقديم على برنامج رعاية كبار السن، وكتابة البيانات المطلوبة، ثم الضغط على أيقونة الموافقة على الإقرار والتعهد، وبعدها يتم تقديم الطلب.

ما هي أنواع الرعاية؟

خدمات الأطباء، رعاية تمريضية، استشارات غذائية، دعم المتطوعين، خدمات استشارية ورعاية روحية، علاوة على الرعاية العامة للمرضى الداخليين.

كيف يكون التمريض المنزلي؟

إعداد وجبات صحية للمريض بصورة منتظمة، إعطاء الأدوية الموصوفة للمريض في مواعيدها، متابعة حالة المريض بدقة، مع أخذه للطبيب حال شعوره بأي أعراض غير مألوفة، كذلك دعم المريض نفسيًا وعاطفيًا، والتعامل معه بلطف.

المراجع

الرعاية الصحية المنزليه

خدمات صحية

رعاية أصحاب الهمم

رعاية كبار السن

وسوم:

  • رعاية منزلية
  • كبار السن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى