أخبار ترند

الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو

 توفيت الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو من بعد أقل من يوم على إعلان إسلامها وذلك بسبب إصابتها بسكتة قلبية وهي صائمة، وقد تم تشييع جنازتها بحشود كبيرة في داخل مقبرة القصيص في دبي، وقد لاقت داريا تفاعل كبير في الإمارات، حيث أثارت الحزن والتأثر لدى كل من عرف قصتها.

الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو

الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو ، هي شابة توفيت من بعد ساعات على إعلان إسلامها، وقد ولدت في عام 1995 وتوفيت بعمر 29 عامًا فقط، وقد وصلت إلى مدينة دبي من 3 سنوات مع تأشيرة زيارة وكانت تبحث عن فرصة عمل،  وقبل وفاتها بيوم أعلنت اعتناقها الإسلام لتتوفي من بعدها بساعات قليلة وذلك بسبب حدوث سكتة قلبية لها وهي صائمة.

إسلام داريا كوتسارينكو

إسلام داريا كوتسارينكو

وكانت الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو ، قد اعتنقت اعتنقت الإسلام في داخل دولة الإمارات العربية المتحدة قبل وفاتها من بعد رحلة بحث منذ ثلاث سنوات عقب زيارتها لدبي، حيث تعرفت على الدين الإسلامي ثم تعلمت مبادئ اللغة العربية، وقبل وفاتها، طلبت الحصول على الحجاب الشرعي، حتى تكون مستعدة لدخول عالم جديد، وقامت بتوثيق إسلامها في داخل دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بمدينة دبي.

شاهد الفيديو:

داريا كوتسارينكو

داريا كوتسارينكو

قد شارك عدد كبير من الإماراتيين، في جنازة الشابه الاوكرانيه داريا وقد أعلنت خدمة جنائز دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي على كل مواقع التواصل الاجتماعي، عن وفاة داريا كوتسارينكو، وقد أقيمت لها صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة الماضية، في مسجد مقبرة القصيص، وكانت قصتها قد انتشرت على نحو واسع.

 وظهرت لها فيديوهات عديدة على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديوهات الجنازة، وكانت داريا”قد بدأت تقرأ عن الإسلام ثم أشهرت إسلامها في شهر رمضان المبارك، وعندما انتشرت القصة سارعت جموع من الإماراتيين وكذلك من المقيمين للمشاركة في صلاة الجنازة من بعد دعوات قد انتشرت على حسابات التواصل الاجتماعي، وشارك الكثيرين قصتها.

داريا الأوكرانية 

ووثقت الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو إسلامها في داخل دائرة الشؤون الإسلامية وتم دفنها في داخل مسجد الشهداء الذي يمتد على مساحة تصل إلى 2200 متر مربع، وهي من معالم مدينة زايد في داخل منطقة الظفرة، كما تعتبر من أهم نماذج العمارة الإسلامية بسبب ما بها من مشغولات وكذلك نقوش  متنوعة ما بين أرجائها وعلى جدرانها لإشاعة الهدوء والاسترخاء بين المصلين.

وقد بُني المسجد بناء على توجيهات من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، عام 1980 قبل تجديده عام 2013 مع تصاميم من النمط الإسلامي والتراث، ويتميز بأنه يتسع لأكثر من نحو 1200 مصلي مع موقعه الاستراتيجي وذلك في وسط مدينة زايد، من أجل خدمة زوار المدينة و الأحياء السكنية القريبة، كما تتميز قاعة المسجد بأنها تخلو من الأعمدة الداخلية مع وجود قبة بها نقوش من العمارة الإسلامية، مع وجود أماكن من أجل أصحاب الهمم.

وتعتمد الإنارة في داخل المسجد على نظام ذكي مع توفير نظام صوتي بجانب مصلى النساء مع شاشة عرض من أجل تمكين النساء من متابعة الخطبة.

وبالنهاية نكون قد قدمنا كل المعلومات عن الشابه الاوكرانيه داريا كوتسارينكو وحقيقة الوفاة من بعد إعلانها الإسلام في مدينة دبي، بحضور حشود كثيفة لجنازتها.

المراجع

الوسوم

  • داريا كوستارينكو
  • شابة أوكرانية بارزة
  • إنجازات داريا كوستارينكو
  • أخبار أوكرانيا
  • الشابه الاوكرانيه داريا كوستارينكو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى