منوعات

الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك

يوجد الكثير من الألعاب الإلكترونية التي تعتمد على إعمال العقل والعصف الذهني، ومن بين هذه الألعاب المفيدة لعبة كلمة السر، وقد تم تصميم هذه اللعبة، بحيث يجتهد اللاعبون في تجميع الحروف لتكوين كلمات مناسبة وصحيحة، لتنتهي المرحلة بوجود بعض الحروف التي تكون كلمة السر للمرحلة الحالية، والتي يجب حلها لفتح المستوى الجديد، وجاء لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك في أحد تلك المراحل، ويمكن أن يتم لعب كلمة السر من خلال لاعب واحد فقط، على أن يكون العمر 12 عامًا كحد أدنى، كما تتميز اللعبة بكونها غير محدد بوقت معين.

الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك من هو ؟

الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك

الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك هو الطبيب، حيث يحتاج إلى ذلك حتى يتمكن من القيام بالفحص الطبي لمرضاه، حيث يعتمد عمل الأطباء على تشخيص الحالة المرضية للمريض عن طريق عدد من الاختبارات والفحوصات ومن بينها فحص اللسان، وبالتالي يستطيع وصف العلاج من الأدوية الطبية المناسب لكل حالة، والطبيب هو من يحمل ترخيصاً لمباشرة الأعمال الطبيّة المختلفة، كأطباء الجراحة والأسنان وأطباء أمراض الباطنة وأطباء الأطفال.

وبعد أن تعرفنا على إجابة لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك، سوف نتعرف أكثر على بعض المعلومات الخاصة بمهنة الطبيب.

ما هي صفات الطبيب؟

توجد عدة معايير وصفات يجب أن يتمتع بها الأطباء على مستوى العالم، ومن هذه الصفات ما يلي:

  • اللين والرحمة: حيث يجب التعامل برفق مع المرضى، مثل أن يستخدم كلمات طيبة عند شرح الحالة المرضية للمريض وعائلته، حيث يساهم هذا الفعل في طمأنة المريض ومساعدته على تلقي العلاج بسهولة.
  • الصبر: يجب على الطبيب أن يتحلى بالصبر لتحمل صعوبات العمل حتى يتمكن الطبيب من التعامل مع جميع الحالات المرضية ومساعدتهم على تجاوز الألم.
  • الحكمة والهدوء: على الطبيب أن يحرص على التفكير بحكمة وهدوء ودقة، حتى يتمكن من تشخيص المرض من خلال الأعراض التي تعرف عليها أثناء الكشف على المرضى، وبالتالي سوف يتمكن الطبيب من وضع خطة العلاج المناسبة، كما تساعد الحكمة على شرح الحالة المرضية بأسلوب بسيط وملائم للحالة دون التسبب في حدوث توتر أو قلق.
  • المرونة: وتعني المرونة هنا أنه يجب على الطبيب استخدام أسلوبي الترغيب والترهيب خاصةً مع حالات الأمراض المزمنة مثل أمراض الضغط والسكر، بهدف حثهم على استمرار العلاج والتعايش مع المرض لتجنب حدوث مضاعفات خطيرة.
  • الصدق: الصدق من أهم الصفات التي يجب أن يتمتع بها الطبيب، حتى يستطيع شرح الحالة المرضية بشفافية، كما عليه أن يخبر المريض في حال عدم قدرته على الوصول إلى التشخيص السليم، وتوجيهه في هذه الحالة إلى الطبيب المختص لمثل هذه الحالات.

كيف تلعب لعبة كلمة السر؟

كيف تلعب لعبة كلمة السر؟

تقوم لعبة كلمة السر على عدد من القوانين التي يمكننا من خلالها الاستمتاع بهذه اللعبة كما استمتعنا في المستوى الذي ورد فيه لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك، وفيما يلي سوف نتعرف على طريقة لعب كلمة السر:

أولاً: قواعد لعبة كلمة السر

علينا حذف الكلمات الخاصة بألغاز كل مرحلة من مراحل اللعبة سواءً كان الحذف بشكل أفقي أو مائل أو عمودي، حتى نصل في النهاية لعدد من الحروف التي علينا تجميعها للحصول على حل اللغز الأساسي في المرحلة، وعلى سبيل المثال تجميع الحروف المتوفرة لتشكيل حل لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك.

ثانيًا: طريقة لعب لعبة كلمة السر

يمكننا لعب لعبة كلمة السر عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح أول مستوى من مستويات اللعبة، ومن ثم البدء في التعرف على الكلمات التي يمكن تكوينها من خلال الحروف الموزعة عبر الشبكة.
  2. البدء في تجميع حروف الكلمات الموجودة، حتى نصل في النهاية إلى الحروف التي سيتم من خلالها تكوين الكلمة الرئيسية لحل اللغز.
  3. يتم تكوين الكلمات من خلال تحديد الحروف بالترتيب سواءً كانت مرتبة بشكل أفقي أو عمودي أو مائل.
  4. في حال عدم القدرة على حذف الحروف، فهذا يدل على أن الحل غير صحيح.
  5. سوف نحصل في نهاية المرحلة على عدد من الحروف، والتي سوف نستخدمها في حل اللغز لإنهاء المرحلة وبدأ مرحلة جديدة من اللعبة، مثل حل لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك.

لعبة كلمة السر بالصورة

إلى جانب هذا الإصدار من لعبة كلمة السر، قام مصممو اللعبة على تصميم إصدار آخر، وتقوم فكرة هذا الإصدار على توقع اسم الصور التي يتم عرضها في المراحل المختلفة، ويتم لعب مراحل هذا الإصدار كما يلي:

  1. فتح المستوى الأول من اللعبة.

  2. البدء في توقع الهدف من الصورة التي يتم عرضها على الشاشة، ومن ثم إدخال الحروف المناسبة في الخانات الموجودة أسفل الصورة.

  3. إذا لم تقبل اللعبة بالحرف الذي يتم وضعه فهذا يعني أن الإجابة غير صحيحة. 

كما وردت عدة ألغاز أخرى ضمن مراحل لعبة كلمة السر بخلاف لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك.

ألغاز وردت في اللعبة

فيما يلي سوف نتعرف على بعض الأسئلة الواردة ضمن لعبة كلمة السر وإجاباتها:

  1. لون مكونة من 6 حروف: بنفسجي.

  2. كلمة أجنبية تقال لمن يظهر بمظهر جديد: نيولوك.

  3. صفة حسنة تعني ألا تعمل عملا في السر تستحي عمله في العلانية: مروءة.

  4. صفة سيئة تعني من يتدخل فيما لا يعنيه: متطفل.

  5. كلمة السر هي للحرارة , ثلاثة مقاييس مشهورة: مئوية و كلفن و ..من 8 حروف: فهرنهايت.

كم عدد أفراد العائلة، التي تشمل 6 بنات ولكل واحد منهم أخ؟

في هذه الحالة تكون الأسرة مكونة من 7 أفراد، حيث سيكون هناك أخ واحد لجميع الأخوات.

هو ابن الماء ولكنه يموت إذا بقي فيها 

الثلج هو ابن الماء حيث يتكون من الماء المجمد، ولكننا إذا وضعنا هذا الثلج في الماء سوف يذوب داخلها.

الأسئلة الشائعة

وفيما يلي سوف نتعرف على مزيد من الألغاز المشابهة للغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك.

مليء بالثقوب، لكنه يحتفظ بالماء، فما هو؟

الإسفنج.

من يكون خال أولاد عمتك الوحيد؟

والدك

يرفع أثقل الأثقال، لكنه لا يستطيع أن يحمل مسمارًا، فمن هو؟

البحر.

لحمه مخفي وعظمه ظاهر، فما هو؟

السلحفاة.

وبهذا نكون قد حصلنا على إجابة لغز الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك، كما تعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بهذه المهنة، وحصلنا كذلك على إجابات بعض الألغاز الموجودة في لعبة كلمة السر.

المصادر

الوسوم

  • التحكم بالغضب
  • قوة الشخصية
  • كيف لا نغضب بسرعة
  • السيطرة على الانفعالات
  • التعامل مع الاستفزازات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى