منوعات

العيادات النفسية للأطفال لعلاج اضطرابات السلوك

العيادات النفسية للأطفال هي الحل الذي يجب أن يلجأ إليه كل الآباء والأمهات عندما يلاحظوا صدور سلوكيات غير معتادة أو عنيفة وغريبة وغير محببة من أطفالهم، لأنها عادةً ما تكون مؤشرًا خطِرًا لوجود مشكلة آخذة بشكل أو بآخر في التطور، ولكن إيجاد العيادة النفسية الأنسب لطفلهم قد يكون أمرًا صعبًا أو لا يدركون ما الذي يتم فيها، لذا سنتعرف من خلال موقعنا إلى كل ما يتعلق بهذا الصدد مشيرين إلى أفضل الأطباء في هذا التخصص ….

العيادات النفسية للأطفال

العيادات النفسية للأطفال

العيادات النفسية للأطفال هي مكان متخصص في تقديم العلاج والإرشاد النفسي بطرق مختلفة حسب حالة الطفل وعمره، وعادةً ما يتم العلاج بداخلها من خلال إحدى هذه الطرق:

1- العلاج النفسي التقليدي

العلاج النفسي يعمل على تحسين الشعور الذي يعاني منه المريض خاصةً إذا كان يعاني من اكتئاب أو إدمان، وبالنسبة للمريض سواءً كان طفلًا أو بالغًا فالعلاج النفسي التقليدي يشجعه على الخروج من قوقعته وتكوين علاقات أخرى من من حوله من المرضى.

2- العلاج السلوكي المعرفي

العيادات النفسية للأطفال

العلاج السلوكي المعرفي يعرف بالعلاج عن طريق الكلام ويساعد كثيرًا في التحكم بالأعراض المصاحبة للاضطرابات السلوكية، ويتم العلاج من خلال حضور جلسات مدتها ساعة لكل جلسة من قبل شخص مختص، وذلك ينتج عنه المساهمة في التخلص من الأفكار السلبية التي يحملها المريض، كما يقوم الطبيب هنا بتوعيته حول المرض وحالته ويوضح له كيف يمكن التأقلم مع الحالة وتحسينها.

3- العلاج بالأدوية

العلاج بالأدوية يساعد في التحكم بالاضطرابات السلوكية وتخفيف الأعراض والسيطرة عليها ومن ثم تعديلها ولكن هذا النوع يكون وسيلة وليس علاجًا أساسيًا وتامًا.

اضطرابات السلوك عند الأطفال

العيادات النفسية للأطفال

يمكننا تعريف الاضطرابات السلوكية عند الأطفال على أنها مجموعة من التصرفات والأفعال التي تصدر من الطفل، وغالبًا ما تكون في صورة أشكال مزمنة من العدوانية والاضطرابات والتحدي، وغالبًا ما تسبب لهم تلك السلوكيات مشكلات في البيئة الاجتماعية التي يتعاملون معها مثل المدرسة والعلاقات الاجتماعية.

كما أن الأمر قد يتطور حتى يصاب الطفل باضطراب في الشخصية أو الاكتئاب وربما يصل الأمر إلى الإصابة بمرض اضطراب ثنائي القطب مثل البالغين، ولكن عادةً ما يشخص الطب هذه الاضطرابات خلال مرحلة الطفولة المبكرة لكي يتم علاجه، إلا أن ترك الحالة دون علاج سوف يؤثر بالسلب على الطفل في علاقاته عند البلوغ.

طبيب نفسي للاطفال أون لاين

قد تكون العيادات النفسية للأطفال باهظة الثمن بالنسبة إلى بعض الأهالي أو مناسبة في السعر ولكن لا وقت لديهم للذهاب والخروج بالطفل للطبيب النفسي لحضور الجلسات، وحلًا لهذه المشكلة أصبح بعض الأطباء النفسيين يقدمون خدمة الاستشارة النفسية أون لاين عن بعد ويمكن الوصول إلى هؤلاء الأطباء من خلال البحث عنهم وفقًا لمحل إقامة المريض.

دكتور نفسي اطفال بالجيزة

الكثير يبحث عن العيادات النفسية للأطفال وفقًا لمحل السكن، ومن المناطق التي تشهد بحثًا مكثفًا عن طبيب نفسي للأطفال هي الجيزة، وفيما يلي نتعرف إلى بعض الأطباء في هذه المنطقة:

  • د. وفاء محمد استشاري الصحة النفسية.
  • د. هالة فخري.
  • د. سالي محمد الشيخ.
  • د. عبد الرحمن أحد.
  • د. أمجد أحمد جبر.

افضل دكتور نفسي اطفال في مصر

هناك الكثير من أطباء العلاج النفسي الماهرين للأطفال، ومن أشهرهم:

1- د. سارة أبو ريا

خبيرة نفسية متخصصة في علاج اضطرابات السلوك عند الأطفال، وتقديم العلاج النفسي للبالغين، سعر الكشف 300 جنيه مصري غير شاملة للإجراءات العلاجية، ويمكن الوصول إلى العنوان بالتفصيل ” من هنا “.

2- د. منى عيسى 

استشاري مخ وأعصاب وأمراض نفسية متخصصة في علاج اضطرابات السلوك عند الأعصاب ودماغ وأعصاب الطفل، سعر الكشف 250 جنيه مصري غير شاملة الإجراءات، ويمكن الوصول لعنوان العيادة ” من هنا “.

الأسئلة الشائعة:

توجد بعض الأسئلة الشائعة التي قد تهم من يبحث عن أفضل العيادات النفسية للأطفال، ونعرض بعضها فيما يلي مدعمينها بالإجابة:

كيف أحسن من نفسية الطفل؟

التعامل معه بلطف وتوفير وقت كافي له واللعب برفقته ومنحه شعورًا بالأمان ومساعدته في التعبير عن مشاعره.

كم سعر الجلسه عند دكتور نفسي؟

أسعار الجلسات تبدأ من 250 جنيه مصري كحد أدنى.

هل الصراخ يؤثر على نفسية الطفل؟

الصراخ قد يخلق التقلب في نفسية الطفل ويشعره دومًا بالقلق والتوتر.

البحث والعثور على العيادات النفسية للأطفال لم يعد أمرًا صعبًا ويمكن الوصول إليه بسهول الآن، ولكن ما يجب أن يحرص عليه الأهل هو مراعاة أولادهم والتقرب منهم لحمايتهم من المشكلات النفسية.

المراجع:

فيزيتا

طبكان

أفضل دكتور اضطريات

دكتور نفسي للأطفال

الصحة النفسية للأطفال والمراهقين

أهمية الصحة النفسية للطفل

الصحة النفسية للطفل: أبرز المعلومة

الاضطرابات السلوكية: دليلك الشامل

وسوم:

  • عيادات نفسية للاطفال
  • الصحة النفسية للأطفال
  • الاضطرابات النفسية عند الأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى