سياحة وسفر

المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول

تتمتع السياحة في اسطنبول بكونها من أهم الوجهات السياحية التي يرغب الكثيرين في الذهاب إليها فهي تمتلئ من الطبيعة الخلابة والمزارات التاريخية والأثرية العريقة والمميزة، وكذلك فهي مقصد رئيسي لمحبي المتعة والترفيه وسط أجواء ممتعة.

وفي هذا المقال سوف نتعرف على أفضل وأهم المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول، التي حازت  على شهرة عالية بين الزائرين الذين تمتعوا أثناء الذهاب إليهم حتى تتعرفوا على أفضل الأماكن السياحية التي تستحق زيارتها.

المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول

المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول

ومن أروع المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول هي: 

 مدينة بورصة: تعرف مدينة بورصة بأسم بورصة الخضراء لأنها تمتاز بالعديد من المساحات الخضراء والطبيعية الخلابة نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز فهي تمتاز بكونها من الجهة الشمالية لإسطنبول ذات إطلالة ممتعة على بحر مرمرة ومن الجهة الأخرى ممتلئة بالجبال المرتفعة.

حيث إنها تتمتع بالكثير من الظواهر الطبيعية والشلالات الممتعة والشواطئ المبهجة وكذلك الغابات، الهضاب، والكهوف والعديد من المناظر الممتعة التي تجذب السائحين إليها.

ومن أجمل الأماكن السياحية في مدينة بورصة كالآتي:

  1. حديقة حيوانات بورصة تمنحكم تجربة فريدة لمشاهدة واستكشاف الحيوانات الفريدة والمتنوعة التي يصل عددها إلى 700 حيوان وفي داخلها يمكنك مشاهدة كافة أنواع الحيوانات الأليفة و المفترسة والطيور وكذلك المخلوقات المائية المتنوعة.

يمكنكم زيارتها من هنا.

أسعار الدخول الى الحديقة:

  •  0.16 دولار أمريكي للأطفال.
  • 0.39 دولار أمريكي للكبار. 

رقم الهاتف +90 224 716 33 50

  1. شلال سعيد اباد بورصة: يتمتع شلال سعيد اباد بكونه من أفضل المناطق السياحية في بورصة لأنه يمنحكم أجواء من المتعة والاسترخاء وسط الطبيعة الخلابة والكثير من الأنشطة السياحية التي يمكنكم القيام بها.

يمكنكم الذهاب من هنا .

  1. تلفريك بورصة: يتميز تليفريك مدينة بورصة بكونه أطول تلفريك في العالم وذلك الذي يجعل الكثيرين من السياح الذين يرغبون في تجربته.

يمكنكم الذهاب من هنا .

أسعار الذهاب والعودة تلفريك بورصة: 3.13 دولار أمريكي.

وغيرهم الكثير من الأماكن السياحية الموجودة في بورصة من الشجرة التاريخية، الجامع الكبير، جبل اولوداغ، حمامات الينابيع الساخنة، وغيرهم الكثير من المناطق التاريخية والترفيهية التي يمكنكم التمتع بهم.

المدن السياحية حول اسطنبول

المدن السياحية حول اسطنبول

وتعتبر ثاني مدينة من أفضل المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول هي:

مدينة سبانجا :تتمتع بكونها من أفضل المدن السياحية التي لابد من زيارتها لأنها تمتلك أروع المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من الأماكن الترفيهية والتاريخية المتميزة ومن أهمهم:

  1. بحيرة سبانجا التي تتمتع بكونها من أكبر البحيرات في تركيا والتي يوجد بجانبها الغابات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة ذات أجواء من المتعة والاسترخاء.

يمكنكم الذهاب من هنا .

الذي يوجد بها رحلة في البحيرة والتي يبلغ سعرها حوالي 4.89 دولار أمريكي في الساعة.

  1. قرية المعشوقية التي تتمتع بجمال الطبيعة والهواء والجبال الممتعة والتي تتمتع بوجود 25 شلال الذين يتمتعون بمناظر خلابة.

يمكنكم الذهاب من هنا .

  1. جبل كارتبه الذي  يتمتع بارتفاعه العالي التي يصل إلى 1650 متراً والتي يتمتع بوجود تليفريك من أسفل الجبل إلى القمة.

يمكنكم الذهاب من هنا .

والكثير من الأماكن والمناطق السياحية الأخرى التي تتمتع بها مدينة سبانجا من قرية ناتوركوي، أناتوليا بازار سبانجا، شلال دوانجي سبانجا، وغيرهم الكثير من المناطق التي لابد من زيارتها داخل مدينة سبانجا.

ريف اسطنبول

يتمتع ريف اسطنبول بكونه من أفضل المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول لما لديه من معالم سياحية أجواء من المتعة والاسترخاء والذي يضم عدد من القرى التي لابد أن تمتعوا بزيارتها وهي:

ريفا اسطنبول: تقع تلك القرية على نهر كريازي والذي يتميز بكونه من أمتع المناطق السياحية لما تتميز من مناظر طبيعية خلابة، والشواطئ والاطلالات المائية، والكثير من عناصر الترفيه.

اغوا تركيا: تتمتع بكونها قرية ريفية صغيرة ويوجد بها مجموعة من الأنشطة الترفيهية من الصيد والسباحة ومنطقة الكورنيش التي تتواجد بها أفضل المناظر الطبيعية الخلابة.

شيلا تركيا: تعتبر من أكثر القرى في ريف اسطنبول التي توجد بها الكثير من الأنشطة من سباحة، ركوب الموارب، والكثير من الكنائس والقلاع الأثرية المتنوعة، والتي يوجد بها هضبة كوم بابا الصخرية التي يأتيها الكثيرين من السائحين حتى يتموا الاستشفاء من الأمراض بها.

قرية بولونيز كوي: الذي يمكنكم الإستمتاع بها عن طريق رحلة على القارب وزيارة البيت التذكاري المتميز وغيرهم من المناطق ذات الطبيعة الخلابة.

مدن اسطنبول في تركيا

لكي تتعرفوا على أفضل المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول لابد أن نتعرف على:

مدينة سكاريا وصبنجة: التي يوجد بها أفضل المناطق السياحية من حديقة كنت بارك التي تتمتع بمناظرها الخلابة والألعاب المتميزة والمطاعم والمقاهي، حديقة سيرديفان هيل التي تتمتع بإطلالة ليس لها مثيل على المحيط الأخضر والتي يتم بها رياضة القفز الشراعي التي تعتبر من أروع أساليب المتعة، شلالات مادين التي تمنحكم متعة السير بين الغابات، و بحيرة صبنجة وغيرهم من الأماكن السياحية المتنوعة بها.

مدينة بولو: التي تعتبر من أجمل المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول التي تجذب عدد ضخم من السائحين لتركيا فهي تمتلئ البحيرات، الغابات، الحدائق، المظاهر الطبيعية الخلابة، إطلالة مميزة على البحر الأسود.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة حول المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول وهي كالآتي:

ما هي المدن القريبة من اسطنبول؟

أهم 6 مناطق قريبة من اسطنبول عليكم زيارتها وهم كالآتي:

  1. منطقة سيليفري.
  2. منطقة سبانجا.
  3. منطقة معشوقية.
  4. منطقة بولونيزكوي.
  5. منطقة شيلا.
  6. قرية غاريبتشه.

ما هي افضل المدن السياحية في تركيا؟

من أهم وأروع المدن السياحية التي يجب عليكم الإستمتاع بزيارتهم هم كالآتي:

  1. مدينة اسطنبول.
  2. مدينة طرابزون.
  3. مدينة فتحية.
  4. مدينة بورصة.
  5. مدينة سكاريا.
  6. مدينة يلوا.
  7. مدينة كوجالي.
  8. مدينة كابادوكيا
  9. مدينة بودروم.

تمتعوا بزيارة تلك الأماكن التي يوجد بها أروع المناظر الطبيعة الخلابة وظواهر الترفيه المختلفة التي تصنع لكم أوقاتًا لا تُنسى مع أصدقائكم أو عائلتكم.

ما هي الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول؟

يوجد الكثير من الأماكن والمناطق السياحية في اسطنبول ومنهم:

  • متحف كنيسة آيا صوفيا.
  •  صهريج يره بتان.
  • مسجد سليمان القانوني.
  • جامع السلطان أحمد.
  • مسجد سليمان القانوني.
  • مقاطعة السلطان أحمد.
  •  قصر دولما، برج غلطة.
  •  مضيق البوسفور.
  • مسجد السلطان أيوب.

 وغيرهم الكثير من الأماكن السياحية الممتعة التي توجد في مدينة اسطنبول التي تعتبر منبع ووجهة رئيسية للسائحين الذين يرغبون في استكشاف المناطق السياحية.

الخاتمة:

نرجو ان نكون افدناكم بكافة المعلومات والتفاصيل عن المدن السياحية في تركيا القريبة من اسطنبول التي تتمتع بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، ومظاهر المتعة والترفيه المتعددة، وكذلك تضم عدد ضخم من المناطق السياحية التي يجب عليكم زيارتها في اسطنبول، ولذلك تمتعوا بزيارة تلك المدن وإستمتعوا بأوقات لا تُنسى في أجواء من المتعة والاسترخاء داخلهم.

وسوم

  • المدن السياحية القريبة من اسطنبول
  • السياحة في تركيا بالقرب من اسطنبول 
  • أفضل الوجهات السياحية بالقرب من اسطنبول 
  • عطلات نهاية الأسبوع من اسطنبول 
  • الوجهات السياحية العائلية بالقرب من اسطنبول 
  • جزر بالقرب من اسطنبول 
  • مدن تاريخية بالقرب من اسطنبول 
  • طبيعة خلابة بالقرب من اسطنبول
  • أنشطة مميزة بالقرب من اسطنبول 
  • إجازات ميزانية بالقرب من اسطنبول 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى