سياحة وسفر

اماكن سياحية في ابها

تتميز مدينة أبها السعودية بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية لأنها منفردة ومتميزة في كافة النواحي الجغرافية والطبيعية وكذلك البيئية، ولذلك أصبح عدد بالغ من السائحين الذين يرغبون في زيارتها والتعرف على المعالم السياحية بها، ولذلك سوف نقدم لكم أفضل اماكن سياحية في ابها حتى تتمتعون بزيارتها والاستمتاع بتجربة فريدة من الأجواء المنعشة والمعالم السياحية المتميزة بها.

اماكن سياحية في ابها

فيما يلي مجموعة من أبرز اماكن سياحية في ابها الذي ننصحكم بزيارتها وهي كالآتي:

حديقة أبو خيال

تعتبر حديقة أبو خيال أسمًا على مسمى لأنها تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية التي تجعلها تفوق الخيال التي تضفي على نفسكم الهدوء والاسترخاء، فهي حديقة مليئة بالمساحات الخضراء من الأشجار، النباتات، والشجيرات من الأشجار النادرة وكذلك مليئة بمجموعة من الحيوانات والطيور.

بجانب إنها تتكون من مسارات الجري وقيادة الدراجات الهوائية، ويمكنكم الاستمتاع بركوب الخيول والسير داخل مسارات مليئة بالأجواء المنعشة والمساحات الخضراء ذات المظهر الباهر، فهي مكان مناسب للعوائل أيضًا لأنها تضم مرافق ترفيه وتسلية الأطفال، بجانب مجالس عائلية كبيرة.

كذلك فهي مليئة والنوافير والبرك المائية المتميزة، وتُقام بها بعض العروض الموسيقية في أوقات معينة حتى تستمتعون بأوقات لا تُنسى في ذلك المكان المتكامل والمتميز، أما في حالة رغبتوا في تناول أشهى المأكولات فهناك يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي التي يمكنكم الجلوس بها.

موقع حديقة أبو خيال: حيث تقع في حي الشفاء.

 يمكنكم الذهاب عبر الموقع على الخريطة .

أوقات العمل داخل حديقة أبو خيال: طوال أيام الأسبوع من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 1 ص .

رسوم دخول حديقة أبو خيال : 6.13 دولار أمريكي.

ورسوم دخول الأطفال إذا كانوا أقل من 5 أعوام: مجاناً. 

أماكن سياحية في أبها انستقرام

ومن أبرز اماكن سياحية في ابها هي:

 قلعة شمسان التاريخية:

قلعة شمسان يمكنها أن تحملكوا إلى حقبة زمنية عمرها 100 عام فهي تقع على ارتفاع نحو 2300 متر فوق سطح البحر، وهي واقعة في شمال شرق أبها فهي مكونة من أرض صخرية مميزة وغير مستوية ويتميز تخطيط هذة القلعة بأنه يأخذ شكلًا غير منتظم وغير متساوي.

حيث تحتوي القلعة على ثلاث أبراج دفاعية، ومن الملفت في ذلك القلعة أن نمط البناء مشيد بألواح حجرية ذات مظهر بارع، أما المتقطات فهي تتكون من مجموعة من الأدوات الحجرية والصواني بأحجام وأشكال مختلفة.

وأهم ما يميز سقف القلعة أنه يحتوي على جذوع أشجار العرعر المنتشرة في الغابات الغربية لجبال عسير، فذلك القلعة كانت بمثابة الدفاع الأول لمدينة أبها في الحقب الزمنية القديمة، وكان فناء تلك القلعة يحتوي على خزانات مياة أرضية وآبار مياه جوفية يمكنكوا أن تنظروا إليها.

كما شهدت هذه القلعة على الكثير من مشروعات الترميم حتى تميزت بكونها من أبرز اماكن سياحية في ابها.

أوقات الذهاب إلى القلعة: مفتوح على مدار 24 ساعة.

يمكنكم الذهاب عبر الموقع على الخريطة .

أماكن جذب خارجية في أبها

ولكي تتعرفوا على أفضل منتزه يتمتع بكونه من اهم اماكن سياحية في ابها فهو:

منتزه عسير الوطني

يتمتع المنتزه بكونه مليئ بالحياة البرية والنباتات والأشجار النادرة والفريدة من نوعها وكذلك مجموعة متنوعة من الطيور، وتعتبر مساحة المنتزه متميزة جدًا تقع في حوالي 1600 كم، لابد أنكم تريدون التعرف على الأنشطة السياحية داخل منتزه عسير الوطني وهي كالآتي:

  • التخييم حتى يمكنكم الإستمتاع مع عائلتكم أو أصدقائكم في مواضع التخييم التي تحتوي على أماكن وقوف السيارات وأماكن إستراحات والمناطق الطبيعية الخلابة، وأيضًا تحتوي على طرق لممارسة رياضة المشي وغيرهم.
  • الحياة البرية تملأ المنتزه حتى يمكنكم التعرف على أنواع من الحيوانات الفريدة من نوعها، حيث يعتبر ذلك المنتزه محمية طبيعية، به كافة أنواع النباتات النادرة والمتميزة، بجانب إنه يحتوي على الجبال والغابات الكثيفة التي تعطيك الاسترخاء والمتعة.
  • مكان متميز لمحبي الجبال حيث يعتبر جبل السودة جزءًا من ذلك المنتزه، حتى يمكنكم تسلق الجبال وأيضًا التجول بالدراجات الجبلية وغيرها من الأنشطة التي يمكنكم فعلها.

موقع المنتزه: في محافظة عسير الجبلية.

يمكنكم الذهاب عبر الموقع على الخريطة

خريطة أبها السياحية

خريطة أبها السياحية

المعالم التاريخية وأفضل أماكن سياحية في ابها هم:

قصر شدا 

يتميز ذلك القصر بكونه تم بنائه عن طريق أفخم الأساليب الهندسية المعمارية فإنه يتكون من أربعة أدوار تم تزيينه بالحليات الزخرفية المتميزة ويتمتع الدور العلوي بكونه تم تزيينه بالكرانيش المتميزة، كما إنه يحتوي على العديد من المخطوطات والأدوات المنزلية القديمة وكذلك الصور الفوتوغرافية التي عكست الحياة القديمة لمدينة أبها.

حيث يعتبر قصر شدا من أبرز المباني التقليدية التي مازالت موجودة في أبها مما أصبح من أبرز أماكن سياحية في ابها يرغب في زيارتها الكثيرين.

موقع قصر شدا: في قلب مدينة أبها.

يمكنكم الذهاب عبر الموقع على الخريطة.

المدينة العالية

تتميز المدينة العالية في ابها بوجود العديد من مظاهر الترفيه والطبيعة المتميزة حيث يوجد بها مرافق التسوق المختلفة حتى يمكنكم شراء منتجات فاخرة، كذلك فهي يوجد بها مطاعم ومقاهي متعددة يمنحكم تذوق مأكولات سعودية ليس لها مثيل، كذلك يمكنكم تجربة التلفريك القريب، يمكنكم أيضا الاستمتاع بأجواء الليل المتميزة في الإطلالة الطبيعية والأضواء المنتشرة التي تجعلكم في استمتاع.

يمكنكم الذهاب عبر الموقع على الخريطة.

الاسئلة الشائعة:

والآن نعرض لكم بعض الأسئلة الشائعة حول أبرز اماكن سياحية في ابها وهي كالآتي:

هل ابها تستحق الزيارة؟

تتميز مدينة أبها بموقعها المثالي حيث تقع في جنوب غرب السعودية، فهي يوجد بها العديد من المعالم السياحية والأثار القديمة، وكذلك المناطق الترفيهية المتعددة التي تحتوي على حيوانات ونباتات نادرة، وكذلك موقعها يمنحكم التجول بين قمم الجبال والتخييم في أفضل الأماكن، وكذلك مشاهدة القصور والقلاع المتعددة بها.

أبرز ما تشتهر به منطقة ابها؟

تشتهر مدينة أبها بالعديد من المعالم الأثرية حتى أصبحت مدينة تاريخية يرغب الذهاب بها العديد من السياح، فهي تنتشر بها القلاع الأثرية والتاريخية ومن أبرزهم قلعة أبو خيال، قلعة شمسان التاريخية، قلعة الدقل التاريخية، قصر شدا، وكذلك يوجد بها العديد من المناطق الأخرى التي تجذب السياح.

افضل اماكن سياحية في ابها؟

يوجد العديد من اماكن سياحية في ابها التي يمكنكم زيارتها والتمتع بأجوائها وهي كالآتي:

  1. حديقة بحيرة السد.
  2. محمية جرف ريدة.
  3. منتزه السحاب
  4. قرية الحبلة أو القرية المعلقة.

يوجد العديد من الأماكن السياحية الأخرى ومنهم ما تم ذكرناه في ذلك المقال.

 

نرجو أن نكون افدناكم بكافة المعلومات والتفاصيل التي ترغبون فى معرفتها عن افضل اماكن سياحية في ابها وهم حديقة أبو خيال، قلعة شمسان التاريخية، منتزه عسير الوطني، قصر شدا، المدينة العالية الذين يتمتعون بكونهم من أفضل الأماكن التي يرغب في زيارتهم العديد من السائحين حتى يتمتعون بأجواء من المتعة والسعادة ليس لها مثيل، ولذلك أذهبوا إليهم حتى لا يفوتكم تلك الأجواء.

وسوم

  • ابهـا السياحة
  • اماكن سياحية في ابها
  • السياحة في ابها السعودية
  • منتزهات ومناطق جذب في ابها
  • جبال ابها
  • عروض ابها
  • شلالات ابها
  • افضل وقت لزيارة ابها
  • فعاليات ابها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى