سياحة وسفرمنوعات

اماكن سياحية في الخبر

تقع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، ولأنها تطل على الخليج العربي نجدها تحتوي على الكثير من الشواطئ الرائعة والقرى السياحية الجميلة، علاوة على المزارات السياحية والأسواق التجارية الرائعة، وأيضًا المباني الضخمة والمتاحف التراثية والمطاعم والفنادق.

 

أما عن الطبيعة الخلابة نجد العديد من المتنزهات والحدائق الممتلئة بالزهور الملونة والأشجار الكثيفة، والمساحات الخضراء الشاسعة التي تضمن للزوار راحة نفسية واستجمام منقطع النظير، لذلك يقصد الكثيرين من جميع أنحاء العالم اجمل اماكن سياحية في الخبر خصيصًا ودونًا عن غيرها.

اهم اماكن سياحية في الخبر

اهم اماكن سياحية في الخبر

 

لمن يتساءلون عن اماكن سياحية في الخبر لكي يتمتعون فيها بأجمل الأنشطة الترفيهية الرائعة، نستعرض لكم اليوم العديد من تلك الأماكن التي تسعدون بزيارتها، ومن أشهرها ما يلي:

شاطئ الغروب في الخبر

شاطئ الغروب واحد من أهم الشواطئ في محافظة الخبر، حيث يتمتع بأجواء مثالية وطبيعة خلابة، فهو منتجع خمس نجوم يطل على بحر العزيزية والخليج العربي، ويتهافت عليه السياح بصورة كبيرة كل عام، كما يحتوي على العديد من الوحدات السكنية الفاخرة.

 

أما عن المرافق الخدمية فنجد أنه يوفر مطاعم تقدم أكلات محلية وعالمية، فضلًا عن المنتجعات الصحية والحدائق وقاعات المناسبات، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية والألعاب المائية المختلفة، والخدمة الراقية عالية المستوى.

لمشاهدة خريطة الموقع اضغط هنا.

خليج نصف القمر

يقع خليج نصف القمر أحد أشهر اماكن سياحية في الخبر شرق المدينة، ويقصده عدد كبير من السياح سنويًا بفضل توافر عدد من الأنشطة الترفيهية المميزة مثل التزلج على الرمال، وإمكانية ركوب الخيل والدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي، كما توجد مدن ترفيهية للأطفال مثل العزيزية والأمير محمد بن فهد.

 

ترجع تسميته بهذا الإسم نسبًة إلى شكله الذي يشبه إنحناء القمر، كما يضم الخليج مجموعة من الشواطئ الأشهر والأكثر قدمًا على مستوى السعودية مثل شاطئ مدينة الملك فهد العسكرية، كما يوجد قرى سياحية وصالات ألعاب تحتوي على ما يحتاجه محبي الترفيه والمرح.

خريطة الموقع من هنا.

اماكن سياحية في الخبر للعائلات

تستمتع العائلات السعودية والسياح أيضًا من جميع دول العالم بزيارة اجمل اماكن سياحية في الخبر والتي من ضمنها ما هو مناسب للعائلات ألا وهي:

 

حديقة اسكان الخبر

للباحثين عن اماكن سياحية في الخبر تكون مناسبة للعائلات، فإن حديقة اسكان الخبر هي المكان المناسب لتجمع أفراد العائلة الكبار منهم والصغار، وذلك لاحتوائها على منطقة كبيرة لألعاب الأطفال وهي آمنة للغاية، كما يوجد مساحة خضراء كبيرة الحجم، وذلك لضمان الاستمتاع بالأجواء الهادئة وسمات الهواء الرائعة.

 

كما يتم إقامة فعاليات ومهرجانات سنوية تكون بمثابة أنشطة ترفيهية جاذبة للشباب والأطفال، فضلًا عن إمكانية الجلوس في أماكن مريحة مخصصة للاستراحة، أو يمكن أيضًا ممارسة رياضة الجري أو المشي في المناطق المخصصة لذلك.

 

ولمشاهدة خريطة الموقع اضغط هنا.

 

قرية الدغيثر السياحية:

هي عبارة عن جزيرة صناعية، توجد على الكورنيش لتكون بذلك واجهة مدينة الخبر البحرية، وتعتبر من افضل الاماكن للعوائل، وتقع في حوالي 2000 متر مربع، وبها مجموعة متنوعة من المطاعم والكافيهات التي لها إطلالة خلابة على البحر الذي يحيط بها من كل جانب، مع إمكانية الاستمتاع بالسباحة، أو ممارسة ركوب الأمواج مع العديد من الأنشطة الأخرى.

ومن أجل مشاهدة خريطة الموقع اضغط هنا.

 

حديقة حيوان الخبر:

 وهي من مجموعة اماكن سياحية في الخبر تعمل على تقديم أنشطة متنوعة لأجل الكبار والأطفال، حيث تضم أنواع مختلفة من الطيور والأسماك، كما تتميز بوجود ملاهي  مخصصة للأطفال، وبها جلسات للعوائل بالإضافة إلى وجود مطعم به العديد من الوجبات الشهية، مما يجعلها الخيار الأفضل لقضاء العطلات.

ويمكنكم مشاهدة خريطة الموقع من هنا.

 

فينيسيا مول:

 تعتبر فينيسيا مول أيضاً من الأماكن المتميزة في الخبر، حيث تضم مجموعة متنوعة  من المتاجر التي تعمل على تلبية كل الاحتياجات الأساسية، لذا نوصي العائلات بالتوجه إلى فينيسيا مول باعتبارها أفضل اماكن سياحية في الخبر السعودية تقدم لكم تجربة تسوق متميزة في أكبر العلامات التجارية سواء كانت محلية أو عالمية، وذلك على مساحة  50 ألف متر مربع، مع العديد من المطاعم التي يضمها المول، مع أماكن ترفيهية مخصصة من أجل الأطفال.

ومن أجل رؤية خريطة المكان عليكم الضغط هنا.

اماكن سياحية في الخبر للاطفال

اماكن سياحية في الخبر للاطفال

والآن نقدم لكم اماكن سياحية في الخبر مخصصة من أجل الأطفال وهي كالتالي:

تشكي تشيز الخبر:

حيث يوجد فيها مجموعة مميزة من الألعاب المتنوعة، مع تشكيلة من الألعاب الكهربائية في تشكي تشيز تتناسب مع كل أعمار الأطفال، مع كل وسائل المتعة حيث يوجد مجموعة متنوعة من ألعاب الفيديو في داخل صالة مخصصة لأجل من ألعاب الفيديو داخل الملاهي.

 أوقات العمل:

  • من السبت حتى الخميس من الساعة الحادية عشرة حتى الواحدة ظهراً.
  • أما الجمعة من الساعة الثانية عشرة ونصف حتى الساعة الواحدة.

ولمشاهدة خريطة الموقع اضغط هنا.

كورنيش الخبر

أيضاً ننصحكم بزيارة كورنيش الخبر ضمن مجموعة اماكن سياحية في الخبر متميزة للعائلات والأفراد والأطفال على حد سواء بطول 11 كم على الخليج العربي، مع الكثير من المساحات الخضراء حيث يمكن لكل الزوار الجلوس والاستمتاع بالمناظر الرائعة على البحر.

 

بالإضافة إلى برج مياه في الخبر من ثلاثة طوابق يطل على الجزيرة وذلك بالقرب من الساحل، مع العديد من المقاهي والمطاعم التي توفر لكم أماكن جلوس سواء داخلية أو خارجية للحفاظ على الخصوصية مع وجود مراكز تسوق متميزة. 

 

ويحتوي الكورنيش كذلك على العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات المحلية من كافة أنحاء العالم، كما هناك العديد من الملاعب مع مناطق الجلوس، لذلك يمكنكم الاسترخاء أثناء لعب الأطفال، بالإضافة إلى وجود  العديد المساجد وذلك بالقرب من الملاعب.

 

بالإضافة إلى دراجات متاحة من أجل الإيجار، مع وجود مركز سايتك للتكنولوجيا أيضا على الواجهة البحرية بحيث يتمكن كل الأطفال من الحصول على أهم المعلومات العلمية.

 

وإليكم خريطة الموقع من هنا.

اماكن سياحية في الخبر والدمام

اماكن سياحية في الخبر والدمام

وكما قدمنا لكم اماكن سياحية في الخبر ننصحكم بزيارتها، إليكم أماكن متميزة كذلك في الدمام مناسبة للعائلات والأفراد على النحو التالي:

منتزه الملك عبد الله:

 أجمل منتزهات الدمام وأحد أهم الأماكن السياحية في المملكة حيث تقع الواجهة الخاصة بالمنتزة على كورنيش الدمام،  بطول 4.5 كم، وبذلك تكون الواجهة الأكبر في المملكة، وهي أفضل الأماكن السياحية في الدمام المناسبة للعائلات من أجل الاستمتاع والاسترخاء مع المساحات الشاسعة الخضراء مع إمكانية التنزه على الكورنيش الذي يمتلئ بالمطاعم بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية للكبار والصغار.

ويمكنكم رؤية خريطة المكان من هنا.



أسئلة شائعة

والآن بعد أن أوضحنا لكم مجموعة اماكن سياحية في الخبر مناسبة من أجل العائلات أو الأفراد وكذلك الأطفال، إليكم أهم الأسئلة الشائعة.

 

كيف تقضي يوم في الخبر؟

من خلال زيارة العديد من الأماكن السياحية مثل مجمع الراشد مول أكبر المراكز التجارية في الخبر، أو برج المياه بالخبر، وكذلك قرية الخبر التراثية.

 

اجمل ما في الخبر؟

كورنيش الخبر، وكذلك مسجد جسر الملك فهد، بالإضافة إلى شاطئ نصف القمر، ومركز سلطان بن عبدالعزيز من أجل العلوم والتقنية.

 

أين تذهب في مدينة الخبر شواطئ ومطاعم وتسوق؟

هناك شاطئ نصف القمر، أو قرية الدغيثر وأيضاً حديقة حيوان الخبر، وحديقة شاطئ الغروب، بالإضافة إلى ملاهي الحكير.

 

بنهاية مقالنا نكون قد قدمنا مجموعة اماكن سياحية في الخبر مناسبة للجميع عائلات أو أطفال أو أصدقاء من خلال توفير أماكن ترفيهية ومتنزهات مع مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم كل المأكولات من مختلف أنحاء العالم.

وسوم

  • السياحة في الخبر
  • اماكن للتنزه في الخبر
  • الاماكن الترفيهية في الخبر
  • جولات سياحية في الخبر
  • المعالم السياحية بالخبر
  • اماكن سياحية في الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى