منوعات

انواع القماش السواريه بالصور

 تتساءل الكثير من السيدات عن انواع القماش السواريه بالصور، وذلك كي تقوم بتجهيز الفستان السواريه الذي يساعدها في الحصول على الإطلالة المميزة خلال أي أفراح أو مناسبات مختلفة، حيث نوع القماش يؤثر على الإطلالة بشكل كبير، وينبغي على السيدة تحديد انواع القماش السواريه بالصور التي توضح تفاصيل الاكسسوارات الموجودة بالفستان، ولكي لا تحتاري عليك بمتابعة ذلك المقال، فسوف نتحدث حول انواع القماش السواريه بالصور ونوضح لكم أفضل الأنواع.

انواع القماش السواريه بالصور

 انواع القماش السواريه بالصور من الأمور التي تحير بعض السيدات، حيث تختلف أقمشة الفساتين السواريه من حيث مظهرها وملمسها، لذلك ينبغي على كل سيدة معرفة كافة أنواع أقمشة الفساتين كي تتمكن من تحديد القماش المناسب لها، وإليكم أهم هذه الأنواع:

الشيفون

الشيفون

 يعتبر ذلك النوع من الأقمشة هو من أحسن الأقمشة المستخدمة في صناعة الفساتين المختلفة لأنه مميز بوزنه الخفيف وبأنه شفاف، وذلك يمنحك الأناقة والجمال.

وتلجأ بعض السيدات إلى عمل الكثير من الطبقات فوق بعضها للحصول على المظهر الأنيق، وينصح بارتداء فستان سواريه مصنع من الشيفون إذا كانت المناسبة التي تخصك على الشاطئ.

التل المطرز

التل المطرز

 يعتبر من الأنسجة الشبكية ونجدها شفافة بشكل كبير ويتم استخدامه لإضافة اللمسة الأنثوية خلال تصميم الفستان السواريه.

حيث يحتوي على بعض التفاصيل الدقيقة الأنيقة، ومن الممكن أن تستخدمه السيدات في صناعة الأكمام أو خطوط الظهر في الفساتين المختلفة، ويعتبر هو أفضل خيار أمامك إذا كنت تريد التوجه إلى حفل زفاف لأنه يحافظ على تواضعك ورقتك الأنثوية.

قماش الكريب

قماش الكريب

 يعتبر قماش الكريب هو من أكثر الأقمشة استخداماً ومعروف استخدامه في الستائر الحريرية المتينة، حيث يتميز بوزنه الخفيف وبقوة تحمله ومتانته الشديدة، كما أنه لافت جداً للأنظار.

وحال أنك تريد الظهور في الصور بشكل أفضل، فعليك بتصميم فستان مصنع من قماش الكريب للحصول على الصور الظلية الرقيقة والناعمة.

السويس دوت

السويس دوت

ذلك النوع من القماش يمنح الفستان السواريه اللمسة الفريدة من نوعها وهو مميز باحتوائه على النقوش الكثيرة التي تمنحك التصميم المثالي، ويعتبر هو أحسن خيار أمامك إذا كنت تريد الحصول على الراحة وجذب الأنظار في نفس الوقت، كما أنه من الأقمشة المناسبة لك عند الذهاب لمناسبة مدتها طويلة ويضيف اللمسة السحرية لإطلالتك.

التول

التول

 يعتبر قماش التول هو من الأنسجة الشفافة والشبكية الشكل وغالباً ما نجد أن تصميم الفساتين السواريه المصنعة من قماش التول مفتوحة، كما يتم استخدامه في التنورات القصيرة وتستخدمه بعض السيدات كطبقة إضافية أسفل الفساتين للحصول على الحجم الإضافي، وذلك القماش مميز بوزنه الخفيف وبكثرة استخدامه، ومن الممكن استغلاله في الكثير من الإطلالات ويساعدك في الحصول على المظهر الرومانسي والجذاب بالأخص في الاحتفالات المختلفة.

الستان

الستان

 قماش الستان هو من أحسن الأقمشة التي يفضل استخدامها في الأفراح والمناسبات والاحتفالات وأعياد الميلاد أيضاً، وذلك بسبب مظهره الأنيق وملمسه الناعم ويتم تصنيع ذلك القماش من بعض الألياف التركيبية التي تمنحه الشكل اللامع، ويعتبر الستان هو الخيار البديل للحرير الاصطناعي أو الحرير الطبيعي، ويتم استخدام الستان في أقمشة الفساتين السواريه لمنحك المظهر المميز.

قماش عاج الحرير

ذلك النوع من القماش خفيف جداً ويصنع من مادة البوليستر أو مادة الحرير الطبيعي الفاخر، ومميز بشكله  اللامع والناعم والذي يتشابه بشكل كبير مع قماش الستان، وغالباً ما تستخدم بعض السيدات ذلك النوع من القماش لتجهيز البطانات.

الديباج

الديباج

أقمشة الديباج ثقيلة جداً وسمكها كبير، وعند قيامك بتصميم فستان سواريه من ذلك النوع من الأقمشة سوف تحصل على التصميم الفريد من نوعه والغني لأن ذلك الفستان تم تصميمه للأميرات والملكات منذ القدم.

الأورجانزا

الأورجانزا

في حال رغبتك في الحصول على فستان يجمع بين الوزن الخفيف والثقيل، فعليك بتصميم فستان سواريه من قماش الأورجانزا، لأن تلك القماشة مميزة بتماسكها الشديد وبوزنها الخفيف وتمنحك الإطلالة الرومانسية.

القماش القطني

القماش القطني

 يعتبر من أكثر الأقمشة انتشاراً، ويتم استخدامه في كافة أنواع الملابس خلاف الفساتين السواريه ويتم الحصول على ذلك القماش من نبات القطن، كما يتميز قماش القطن بأنسجته التي تحافظ على تهوية الجسم بسبب قابليتها للتنفس.

القماش المخملي

القماش المخملي

يعتبر من الأقمشة الصناعية ويتميز بمظهره الكثيف، والأقمشة المخملية تم نسجها من القطن والحرير أثناء العصور القديمة.

 أما في الفترات الحالية فيتم نسجها باستخدام الصوف أو النايلون أو القطن أو باستخدام الحرير، ويتم استخدامه للحصول على الإطلالة المميزة.

قماش الجاكار

قماش الجاكار

 هو أحد الأقمشة التي تحتوي على الزخارف بكم كبير وتم تصميمه من خلال نسج النول الخاص، وهذه المادة أصلها هو ألياف الكتان أو القطن أو الخلط بين ألياف الكتان والحرير، ويتم استخدام ذلك النوع من الأقمشة في تصميم الفساتين السواريه بكم كبير.

قماش الكتان

قماش الكتان

 يعتبر الكتان هو من أكثر الأقمشة التي يتم استخدامها بالأخص خلال فصل الصيف، ويحب البعض تصميم الفساتين الصيفية باستخدام قماش الكتان لأنه يتحمل درجات الحرارة العالية ويمنحك المظهر الجميل.

قماش الصوف

قماش الصوف

 إذا كنتي تريدي تصميم فستان شتوي فتستطيعي استخدام قماش الصوف، حيث يتم تصنيعه من صوف جلد الغنم ويتميز بأناقته الشديد ويمنحك الإحساس بالدفء الشديد.

 وهكذا نكزن قد ذكرنا انواع القماش السواريه بالصور وبالتفصيل .

نصائح حول اختيار أفضل انواع القماش السواريه

 بعدما تمكنا من معرفة أفضل انواع القماش السواريه بالصور ينبغي علينا معرفة بعض النصائح التي تساعد في اختيار القماش السواريه المميز، وهذه النصائح تتمثل في التالي:

  •  في البداية، ينبغي اختيار موديل الفستان قبل الشروع في تحديد قماش السورايه وبدأ تفصيل الفستان.
  •  حاولي تصميم فستان يمزج بين القديمة  والكلاسيكية والموديلات والموديلات العصرية.
  •  حاولي الاستعانة ببعض الاكسسوارات عند تصميم الفستان، فهي تمنحه المظهر الأنيق والجميل.
  •  قومي باختيار أقمشة الفساتين الثقيلة والسميكة عند الرغبة في تصميم فستان شتوي للإحساس بالدفء.
  • في  حال رغبتك في تصميم فستان خلال فصل الصيف، فينبغي عليكي الاستعانة بأقمشة الستان أو الحرير أو التل أو الشيفون لأنها مميزة بخفتها الشديدة.
  • ينبغي اختيار الفستان السواريه المناسب لشكل الجسم، كما يجب ارتداء الفساتين ذات اللون الغامق لصاحبات الوزن الزائد.

  وفي الختام، نكون قد عرضنا لكم تشكيلة رائعة من أحسن وأفضل انواع الفساتين السواريه بالصور، وهذه الفساتين تساعدك في الحصول على التجربة الفريدة من نوعها كما تخلق الإطلالة الجذابة واللافتة للأنظار، وينبغي على كل سيدة الاهتمام باختيار نوع القماش الأفضل عند تصميم فستان لأن هذه الأقمشة هي لغة الفساتين.

الأسئلة الشائعة

 ما هي الأقمشة المناسبة للفساتين؟

 تعتبر أقمشة الجورجيت والدانتيل والشيفون هم من أكثر الأقمشة المناسبة لتصميم الفساتين.

 ما هو أحسن أنواع القماش؟

 نجد أن قماش البوليستر وقماش الكشمير وقماش الصوف هم من أفضل الأنواع.

 ما هي أغلى أنواع القماش؟

 قماش الكشمير هو من أكثر أنواع القماش المكلفة لأنه مميز بطبيعته.

المصادر

الوسوم

  • انواع قماش فساتين سواريه
  • اقمشة فخمة للفساتين
  • اسماء اقمشة للمناسبات السواريه
  • صور فساتين حسب نوع القماش
  • ارقى انواع القماش للسهرات
  • انواع القماش السواريه بالصور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى