صحة وجمال

ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين

فى هذا المقال سوف نتحدث عن موضوع ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين، حيث يتم استعمال تلك الأدوية في معالجة مرضى فقر الدم حيث يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والذي ينتج بسبب سوء التغذية الأمر الذي يترتب عليه نقص فى نسبة الحديد في الدم وبالتالي الإصابة بفقر الدم والذي يسبب الإجهاد وتساقط الشعر وانخفاض مستوى الطاقة فى الجسم، لذا يوجد بعض من المكملات الغذائية التى تساهم فى معالجة فقر الدم والوقاية منه أيضًا.

ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين

حتى يمكن معرفة ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين، لابد من معرفة ماهية كل دواء والمواد الفعالة التي تساهم في معالجة فقر الدم للبالغين والأطفال، كما ينبغى تحديد أثر كل دواء على الشخص المريض ومدى قابلية جسمه لأى من الدوائين، وأيضًا لابد من معرفة ما يفضله الأطباء أو بالأحرى لابد معرفة ما يتناسب مع المريض ومدى قابليته فى لتلقي أي من الدوائين ولهذا السبب قد لا يكون هناك أي مفاضلة لأي نوع من هذا الدواء أو تلك بين الأطباء فهم يستعملون الأفضل للمريض ويكون الإجابة عن تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين مجرد سؤال لا يلقى اهتمام كبير بين الأطباء وبعضهم البعض.

دواء فيروترون ومكوناته

دواء فيروترون ومكوناته

حتى يمكن الإجابة عن تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين  ينبغى معرفة مكونات كل دواء وبالنسبة لفيروترون سواء شراب أو كبسولات فهو يحتوي على ما يأتي :

  • الحديد وهو من العناصر المهمة والتي يكون الجسم فى حاجة له بصفة دائمة بسبب أنه يدخل فى الهيموجلوبين الذي يتواجد في كرات الدم الحمراء والذي يقوم بحمل الأكسجين للخلايا والأنسجة المتعددة في الجسم، وهذا النوع يرتبط بالأحماض الأمينية وبالتالي يسهل من امتصاصه والتعزيز من فائدته للجسم.
  • كما يحتوي دواء فيروترون على الزنك وهو من العناصر الهامة والتى تعمل على تعزيز مناعة الجسم وتقويتها كما يساهم فى تقوية صحة البشرة والشعر.
  • ويحتوي أيضًا على عنصر النحاس وهو من أكثر المعادن التى توجد فى جسم الإنسان، هذا بجانب دوره الكبير فى عملية التمثيل الغذائي كما ينظم الكثير من الوظائف الحيوية داخل الجسم.
  • ويشتمل هذا الدواء على الموليبدينوم وهو من العناصر التي تدعم صحة الجسم بالمساهمة في تنظيم بعض من الوظائف الحيوية.
  • فيتامينات ب حيث يشتمل على فايتمين ب١ و ب٢ و ب٦ و ب١٢ وكل تلك الفيتامينات مهمة لصحة الجسم والأعصاب وتساهم في معالجة فقر الدم.
  • كما يحتوى على فيتامين ج له دور فعال كمضاد للأكسدة وأيضًا له دور كبير فى تعزيز مناعة الجسم، وله دور كبير فى إنتاج الكولاجين وبالتالي المحافظة صحة العين والجلد.
  • يحتوي دواء فيروترون على حمض الفوليك والذي يعمل على الوقاية من التشوهات التى تتعرض لها الأجنة خلال فترة الحمل، وأيضًا تعزيز صحة القلب لذا من الممكن يجعله مفضل لدى بعض الأطباء وهنا تكمن إجابة تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين.

دواء فيروجلوبين ومكوناته

دواء فيروجلوبين ومكوناته

أبرز المكونات التي يحتوي عليها دواء فيروجلوبين ما يأتي:

  • الحديد والذي يكون على هيئة فومارات الحديد كما أنه يساهم فى بناء كريات الدم الحمراء والسبب فى ذلك هو دخوله فى تكوين الهيموجلوبين الذي ينقل الأكسجين إلى أنسجة وخلايا الجسم.
  • ويشتمل أيضًا على فيتامين ب٦ وهو مهم لتعزيز صحة الأعصاب وإنتاج الطاقة.
  • وأيضًا فيتامين ب١٢ يساعد في إنتاج كريات الدم الحمراء والحفاظ على الجسم من التعرض لفقر الدم.
  • وحمض الفوليك وهو أحد العناصر المهمة فى بناء وإنتاج كريات الدم الحمراء.
  • الزنك والذي له دور كبير فى تعزيز ودعم مناعة الجسم لأنه ينتج الهرمونات والأنزيمات اللازمة للجسم.
  • عنصر النحاس والذي له دور كبير فى تدعيم سلامة وصحة الجسم، كما ينظم امتصاص الحديد داخل المعدة.

المفاضلة بين دواء فيروترون ودواء فيروجلوبين

حتى يمكن إجابة تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين ومعرفة المفاضلة بينهم لابد أن نكون على دراية عالية بأن كل من الدوائين يملكان الفاعلية الكبيرة في معالجة فقر الدم إلا أن دواء فيروترون هو الأفضل لعدة أسباب وأهمها ما يلي:

  1. تركيبة الحديد المتواجدة فى دواء فيروترون ترتبط ببعض من الأحماض الأمينية وبالتالي سهولة امتصاصه والتعزيز من فاعليته لمواجهة نقص الحديد وفقر الدم.
  2. كما أن الشخص الذي يستعمل دواء فيروترون يحدث له إمساك لكن بشكل أقل من إستعمال دواء فيروجلوبين.
  3. بالإضافة إلى ذلك فإن دواء فيروترون يحتوي على فيتامين ج والذي يعزز من امتصاص الجسم للحديد.
  4. بجانب ذلك فدواء فيروترون يحتوى على معادن وفيتامينات تدعم صحة الجسم.
  5. له تأثير كبير وسريع في رفع نسبة الهيموجلوبين بالدم.
  6. يوجد من دواء فيروترون أكياس وبالتالي يمكن القيام بإضافتها على العصير أو الطعام وعليه تسهل على الأطفال استعماله.

وفي الختام فإن الإجابة عن تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين يحتاج لمعرفة كل ما يتعلق بكلا الدوائين من المواد الفعالة ومدى تأثيره على صحة المرضى ومع ذلك فإن هناك بعض من الأطباء لا يفضلون دواء على دواء، بل يستعمل على حسب حاجة المريض فقد يكون هناك دواء ذات تركيز أعلى من الدواء الآخر والمريض ليس فى حاجة ضرورية للتركيز العالي فيأخذ الدواء ذا التركيز الأقل، لذا لا يوجد فرق بينهم فكلاهما يعملان على معالجة فقر الدم ونقص الحديد.

الأسئلة الشائعة

هل دواء فيروترون يؤدي إلي زيادة الوزن؟

 هناك تساؤل دائم عن ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين فكل من هذا الدوائين يساهموا في معالجة نقص الحديد لاحتوائهم على الحديد والزنك وبالنسبة لدواء فيروترون لم يرد أي إثبات علمى يقول انه يعمل على زيادة الوزن بشكل مباشر، حيث أنه يستعمل في معالجة فقر الدم ونقص الحديد الذين يسببوا فقدان الشهية والطاقة والإجهاد ومع تناول الدواء فهو يعمل على معالجة فقر الدم وعليه يسترد الشخص طاقته وتنفتح شهيته ويعود إلى تناول الطعام مرة أخرى وبذلك يلاحظ زيادة الوزن.

هل دواء فيروجلوبين يعمل على تكثيف الشعر؟

لا يعمل دواء فيروجلوبين على تكثيف الشعر وهذا ما أثبتته كافة الدراسات ومع ذلك فهناك بعض من مكونات هذا الدواء تساعد على تكثيف الشعر مثل الحديد والزنك، والذين لهم دور كبير فى تدعيم صحة الشعر وزيادة نموه بالإضافة إلى أن الزنك يعزز من إنتاج الكيراتين وهو يعتبر البروتين الأساسي فى الشعر وعلى ذلك فمن الممكن أن يساهم دواء فيروجلوبين على نمو الشعر وتدعيمه لكنه لا يعمل بشكل مباشر على معالجة الشعر وهذا قد يكون من ضمن الإجابة عن تساؤل ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين.

المصادر

الوسوم

  • الفرق بين فيروترون وفيروجلوبين
  • نقص الحديد وعلاج فقر الدم
  • افضل علاج لنقص الحديد
  • مكملات الحديد الانسب
  • فوائد الفيروترون
  • فوائد الفيروجلوبين
  • استشارة الطبيب حول المكملات الغذائية
  • ايهما افضل فيروترون أم فيروجلوبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى